العودة   منتديات دريم بوكس > الاقسام الفنيه > منوعات , متفرقات

منوعات , متفرقات مواضيع تهتم بالاخبار الجديدة ولا تتبع لاي قسم اخر من اقسام المنتدى

  1  
Dreambox-Sat





السيرة الذاتية رامبرانت راين , من هو رامبرانت راين , صور رامبرانت راين









رسام هولندي يعد من أحد عباقرة الفن في العالم , تميز بغزارة إنتاجه إذ ينسب إليه نحو 600 لوحة , ورامبرانت من أقرب الفنانين إلى قلب الإنسانية لأنه عرف كيف ينقل أفراحها وأحزانها ويحيلها إلى أشكال لونية رائعة من الظلال والنور , وهو يعد من أكثر الرسامين الذين اهتموا بتصوير أنفسهم حيث بلغ عدد تلك الصور الشخصية حوالي المائة لوحة , وكان رامبرانت شغوفًا بوجه الإنسان وتعابير الوجه التي كان بارعًا في تصويرها , بالإضافة إلى اهتمامه بالموضوعات التاريخية والمناظر الطبيعية ومشاهد الحياة اليومية .

حين تنغمس ريشة الفنان بالحب، تزدهر اللوحة وتأخذ منحى آخر لها لون الفرح ، تماما مثلما هو حال الشاعر، فاللوحة قصيدة مرسومة .
وفي حياة كل فنان تشكيلي حكاية حب تركت بصماتها على مساحات اللوحة ولكن ماذا حين يتحول الحب إلى قوة مدمرة ؟

ومن قصص الحب التي عاشها الفنانون التشكيليون نأخذ قصة الفنان الهولندي رامبرانت، لما لهذه القصة من أثر على إبداع هذا الفنان، فلم تكن علاقته بالفتاة "ساسكيا" مجرد شعور عاطفي ، بل إنها أخذت بعدًاً نفسيًا حركت في نفسه مكامن الإبداع .

ما إن التقي رامبرانت بساسكيا حتى اختلج وجدانه فباح لها بما يكنه تجاهها ، ولأنه شعر بعدم قدرته على الابتعاد عنها، قرر الاثنان الزواج. . وكان كلاهما يأمل حياة سعيدة بهذا الزواج ، إلا أن رياح الظروف عاكست سفينة أحلامها، فقد مات وليدها الأول والثاني والثالث ، وكانت الضربة القاصمة بالمولود الرابع فقد عاش المولود هذه المرة ، ولكن أمه ساسكيا هي التي ماتت !

لم تكن الحياة بعدها سهلة على رامبرانت الذي جمع ثروة هائلة لإسعاد ساسكيا ثم ما لبث أن انطوى على نفسه يعيش حزنه الأزلي الدفين ، وكان هذا الحزن بمثابة السكين التي نحرت ثروته فتبددت النقود الهائلة التي جمعها طوال حياته وهو الذي ولد لأبوين فقيرين في 51 يوليو عام 1606 بمدينة ليون ، وعاش مكافحًًا طوال عمره إلى أن جمع ثروة هائلة بسبب شهرته التي انتشرت في كل مكان ، وفي بداية حياته التحق رامبرانت بكلية الفلسفة في جامعة لابون ثم ما لبث أن ترك الكلية عام 1622 ليدرس الرسم على يد أحد الرسامين الهولنديين وبعد حوالي ثلاث سنوات أسس مرسمًا صغيرا ليبدأ رحلة جدية في عالم التشكيل، ويقول أحد النقاد عن أعماله: "أظهرت كافة اللوحات التي رسمها رامبرانت في الثلاثينات من القرن السابع عشر مهارة فائقة في الملاحظة كشفت عن الصلة الروحية لرامبرانت مع فان دايك وروبنز ، في ذلك الوقت أحتل رامبرانت مركز الرسام المرموق للشخصيات، كان يرسم لوحاته عادة على خلفية رمادية فاتحة وكان شكلها بيضاويًا وفي بعض الحالات غريب الشكل"

أما أبرز اللوحات التي رسمها رامبرانت فهي: " التاجر نيقولاس روتس " و " الشاعر جان كرول " و " امرأة شابة " و "رجل جالس على مقعد " ولوحات أخرى شهيرة جدا يقدر ثمنها بالملايين مما أعطى الفنان زخمًا ماديًا كبيرًا جعله من أغنى أغنياء عصره، حتى أنه اشترى أهم منزل في المدينة لكنه بعد وفاة زوجته لم تسعفه هذه الأموال للبقاء على قيد الشهرة ، ولا حتى موهبته التي بدأت تخبو ، حتى عاش في الظل وتراكمت عليه الديون.. ليقضي حياته فقيرًا كما ولد .

يستضيف متحف كوبنهاجن للفنون حاليًا معرضًا تحت عنوان رامبرانت والبورتريه يلقى الضوء على إبداعات الرسام الهولندي رامبرانت في مجال البورتريه الذي يعد أحد أبرز رواده القلائل خلال القرن التاسع عشر ، ويضم المعرض نخبة رائعة من اللوحات يصل عددها إلى تسعين لوحة تكشف النقاب عن اهتمام رامبرانت بالجانب النفسي والانفعالي للشخوص المصورة إلى جانب انتمائهم إلى الطبقات الاجتماعية المختلفة ، ويبرز المعرض بصفة خاصة أعمال رامبرانت في مجال المطبوعات الفنية .

كما عاد بورتريه رسمه الفنان العالمي رامبرانت لنفسه إلى النور مرة أخرى بعد قرون من الاختفاء تحت رسم لفنان آخر وأعوام من التحريات الفنية لإظهار اللوحة الأصلية التي يرجع تاريخها إلي القرن السابع عشر.

وقال متحف رامبرانت إن اللوحة التي رسمها الفنان لنفسه عام 1634 عرضت لأول مرة بعد سنوات من الترميم المضني بعد أن ظلت مطموسة لأكثر من 300 عام تحت لوحة رسمها فنان غير معروف لأرستقراطي روسي.



واكتشف فريق من الخبراء على رأسهم " ارنست فان دي فترنج " المتخصص في أعمال رامبرانت اللوحة التي يظهر فيها الرسام عندما كان عمره 28 عاما وهو يطلق شعره وشاربه ويرتدي غطاء للرأس .
وعلى الرغم من أن رامبرانت كان غنيا بالموهبة إلا انه لم يكن ثريا ويعتقد خبراء انه سمح لتلاميذ كانوا يدرسون فنه أن يرسموا على لوحات لم يبعها. ومن المعتقد أن واحدا أو أكثر من تلاميذه رسموا فوق اللوحة المكتشفة حديثا.

وتطلب الأمر أعوامًا للكشف عن غموض اللوحة التي تصور وجه رامبرانت. فبعد إجراء اختبارات باستخدام وسائل الطب الشرعي ومن ضمنها الأشعة السينية شرع الخبراء بحذر في ترميم العمل الذي يوضح وجه الرسام الذي كان صغير السن آنذاك ويحمل توقيعه. ولم تعرف قيمة اللوحة وان كانت أعمال رامبرانت عادة ما تساوي الملايين !!.

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

صور متحركة ربي خوري وكريس في كواليس برنامج ذا فويس 2012
فيديو الحلقة الاخيرة من برنامج صوت الحياة كاملة 9/1/2013 وفوز شريف اسماعيل
صور المحتجزين في امطار الرياض اليوم السبت 16-11-2013
كلمات اغنية وائل كفوري حتى نلقتي 2012,كلمات أغنية وائل كفوري حتى نلتقي Wael Kfoury,
ملابس راقيه للبنات 2014 , أحلى ازياء البنات الجميله 2014
حظك وتوقعات برجك مع ابو علي الشيباني اليوم السبت 28-2-2015
صور رانيا يوسف وهي تحتفل ببداية تصوير مسلسل الصندوق الاسود 2014
حظك وتوقعات برجك مع جوي عياد اليوم السبت 25-4-2015



  2  
Dreambox-Sat

رامبرانت هرمنسزون فان راين (بالهولندية: Rembrandt Harmenszoon van Rijn) عاش (1606- أمستردام 1669 م) هو رسام هولندي، استقر في مدينة أمستردام منذ سنة 1631 م. نظرا للقوة التعبيرية الكبيرة التي تتميز بها أعماله ولوحاته الشخصية، بالإضافة إلى معرفته العلمية بنظريات الضوء والظلال، وكذا القيم الإنسانية النبيلة لأفكاره وتأملاته الشخصية حول مصير الجنس الإنساني، كل هذه العوامل جعلته يعد ضمن كبار أساتذة فن الرسم الغربي. كان له أثناء حياته شأن كبير، واشتهر أيضا بأعماله عن طريق الرشم بماء الذهب (الأشجار الثلاثة، قطع المائة فلوران النقدية؛ يسوع يُبشر الناس). وقد تأثر بالفنان كارفاجيو وروبنز لكنه استخدم تأثيرات الضوء ووضع الألوان بحرية ليبرر الحالة العاطفية والنفسية.
عالج موضوعاته بأسلوب مسرحي انفعالي .
اقتربت منه المصائب بعد رسمه للوحه (دورية الليل) التي تصور مجموعة من الضباط والجنود وقد اخفت الظلال أشكال معظمهم .
أبرز لوحاته الجمال الروحاني من خلال اختياره لأبطاله من الشخصيات الشعبية بدلا من النبلاء .
صور نفسه في لوحات متعدده تعبر عن شخصيته في مراحل حياته الطويلة والتغيرات التي مرت به في حياته ويتضح بلون اصفر قاتم .
لم يقبل الهولنديون على اقتناء لوحاته الدينية لأنهم كانوا يفضلون الموضوعات المستمدة من واقع حياتهم كالمناظر الطبيعية والطبيعة الصامتة والحياة اليومية الأسرية .
من بين أعماله الفنية المشهورة والمحفوظة في متحف ريكسموزيوم في أمستردام: والدة رامبرانت (1660)؛ جولة في الليل (1662)؛ القديس بطرس (1660)؛ وكلاء الجواخون (1662) الخطيبة اليهودية (1665)، وأعمال أخرى محفوظة في اللوفر: على طريق عماوس (؟)؛ هندريكيه شتوفلس (ح. 1562)؛ بيتشبع أو بيت سبع (1654)؛ الثور المُشَرحْ (1655)؛ صورة شخصية ذاتية (1660) .
ومن أهم اعماله : توني وأنا الصغير , صورتي , فقع عين سامسون , عودة الابن الضال , عشاء عند آموس , دورية الليل .

المصدر
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B1%...A7%D9%86%D8%AA

من مواضيعى فى المنتدى

تحميل أغنية Yalan Dünya مسلسل ليلى Mp3
تعرف بالصور على أجمل 10 خيول في العالم
بالفيديو ، مشاهدة برنامج انت قدها الحلقة 27 السابعة والعشرون 2014 كاملة
يوتيوب اغنية تعالالى حماده هلال في مسلسل العراف 2013
يوتيوب اغنية بلدي اصالة و حسام حبيب 2013
تحميل مسلسل الوالدة باشا الحلقة 8 كاملة
موعد مباراه ريال مدريد واتليتكو مدريد فى نهائى كاس ملك اسبانيا اليوم الجمعه 17-5-2013 + القنوات الناقلة
صور متحركة ليسرى والاختيار الصعب برنامج ذا فويس



مواضيع ذات صلة مع السيرة الذاتية رامبرانت راين , من هو رامبرانت راين , صور رامبرانت راين
ذكرى رحيل الرسام الهولندي رامبرانت 2017
صور لوحات الرسام الهولندي رامبرانت راين , صور اعمال الرسام رامبرانت راين
جوجل يحتفل بالذكرى 407 لميلاد رامبرانت راين
الشيخ عبد الله بدر السيرة الذاتية - معلومات عن الدكتور عبد الله بدر - السيرة الذاتية للشيخ عبد الله بدر
السيرة الذاتية لعمار الشريعى ، السيرة الذاتية للموسيقار عمار الشريعي ، السيرة الذاتية للراحل عمار الشريعى

السيرة الذاتية رامبرانت راين , من هو رامبرانت راين , صور رامبرانت راين





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 08:38 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس