Thread Back Search

نص بيان القوات المسلحة المصرية اليوم 1-7-2013

  • Dreambox-Sat
    2013-07-01




  • نص بيان القوات المسلحة المصرية اليوم 1-7-2013 , تفاصيل ونص كلمة الجيش وامهال النظام والمعارضة 48 ساعه للخروج من الازمة

    نص بيان القوات المسلحة المصرية اليوم 1-7-2013

    أمهل الجيش المصري “الجميع” 48 ساعة “كفرصة أخيرة لتحمل أعباء الظرف التاريخي الذي يمر به الوطن”، حسب بيان للجيش ألقاه وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة الفريق عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين.


    وجاء في البيان المسجل الذي بثه التلفزيون المصري، أنه “إذا لم تتحقق مطالب الشعب فسوف يكون لزاما على القوات المسلحة أن تعلن عن خارطة مستقبل وإجراءات تشرف على تنفيذها وبمشاركة جميع التيارات السياسية بما فيها الشباب الذي كان ولا يزال مفجرا لثورته المجيدة دون إقصاء أو استبعاد لأحد”.


    وفيما يلي نص البيان :

    بيان من القيادة العامة للقوات المسلحة

    - شهدت الساحة المصرية والعالم أجمع أمس مظاهرات وخروجاً لشعب مصر العظيم ليعبر عن رأيه وإرادته بشكل سلمى وحضارى غير مسبوق .


    - لقد رأى الجميع حركة الشعب المصري وسمعوا صوته بأقصى درجات الاحترام والاهتمام..ومن المحتم أن يتلقى الشعب رداً على حركته وعلى ندائه من كل طرف يتحمل قدراً من المسئولية في هذه الظروف الخطرة المحيطة بالوطن .


    - إن القوات المسلحة المصرية كطرف رئيسي في معادلة المستقبل وانطلاقا من مسئوليتها الوطنية والتاريخية في حماية أمن وسلامة هذا الوطن – تؤكد على الآتي :


    * إن القوات المسلحة لن تكون طرفاً في دائرة السياسة أو الحكم ولا ترضى أن تخرج عن دورها المرسوم لها فى الفكر الديمقراطي الأصيل النابع من إرادة الشعب .


    * إن الأمن القومي للدولة معرض لخطر شديد إزاء التطورات التي تشهدها البلاد وهو يلقى علينا بمسئوليات كل حسب موقعه للتعامل بما يليق من أجل درء هذه المخاطر .


    * لقد استشعرت القوات المسلحة مبكراً خطورة الظرف الراهن وما تحمله طياته من مطالب للشعب المصري العظيم… ولذلك فقد سبق أن حددت مهله أسبوعاً لكافة القوى السياسية بالبلاد للتوافق والخروج من الأزمة إلا أن هذا الأسبوع مضى دون ظهور أي بادرة أو فعل..وهو ما أدى إلى خروج الشعب بتصميم وإصرار وبكامل حريته على هذا النحو الباهر الذي أثار الإعجاب والتقدير والاهتمام على المستوى الداخلي والإقليمي والدولي.


    * إن ضياع مزيد من الوقت لن يحقق إلا مزيداّ من الانقسام والتصارع الذي حذرنا ولا زلنا نحذر منه.


    * لقد عانى هذا الشعب الكريم ولم يجد من يرفق به أو يحنو عليه وهو ما يلقى بعبء أخلاقي ونفسي على القوات المسلحة التي تجد لزاماً أن يتوقف الجميع عن أي شيء بخلاف احتضان هذا الشعب الأبي الذي برهن على استعداده لتحقيق المستحيل إذا شعر بالإخلاص والتفاني من أجله.


    * إن القوات المسلحة تعيد وتكرر الدعوة لتلبية مطالب الشعب وتمهل الجميــع [48] ساعة كفرصة أخيرة لتحمل أعباء الظرف التاريخي الذي يمر به الوطن الذي لن يتسامح أو يغفر لأي قوى تقصر في تحمل مسئولياتها.


    * وتهيب القوات المسلحة بالجميع بأنه إذا لم تتحقق مطالب الشعب خلال المهلة المحددة فسوف يكون لزاماً عليها استنادا لمسئوليتها الوطنية والتاريخية واحتراما لمطالب شعب مصر العظيم أن تعلن عن خارطة مستقبل وإجراءات تشرف على تنفيذها وبمشاركة جميع الأطياف والاتجاهات الوطنية المخلصة بما فيها الشباب الذي كان ولا يزال مفجراً لثورته المجيدة..ودون إقصاء أو استبعاد لأحد.


    * تحية تقدير وإعزاز إلى رجال القوات المسلحة المخلصين الأوفياء الذين كانوا ولا يزالوا متحملين مسئوليتهم الوطنية تجاه شعب مصر العظيم بكل عزيمة وإصرار وفخر واعتزاز.


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور ميشيل رودريجيز في حفل توزع جوائز bafta في لندن

    صور خواتم الزفاف 2014 , خواتم للعرايس 2014 , خواتم ذهب جنان 2014

    تحميل , تنزيل اغنية غالي خالد عبد الرحمن Mp3 ماستر 2013

    Daily Horoscope 12/11/2012 - Daily Horoscope Monday, November 12, 2012

    نكت يمنية 2015 , نكت اليمن 2015 , نكت يمنية مضحكة جدا 2015 ,Yemeni Jokes

    Chitrangda Launches Latest Women's Health Magazine- Naw

    توقيت وموعد مباراة الشرطة السوري و تشونبوري التايلندي 18/9/2012 + القنوات الناقلة

    العارضة ميراندا كير من سمراء الى شقراء


مواضيع متشابهة

يوتيوب بيان القوات المسلحة المصرية اليوم الاثنين 27-1-2014 كامل

يوتيوب بيان القوات المسلحة المصرية الثلاثاء 9/7/2013

كاريكتير مرسي بعد بيان القوات المسلحة المصرية


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.