Thread Back Search

البكتيريا المفيدة

  • Dreambox-Sat
    2010-12-12




  • البكتيريا المفيدة

    كيف يمكن للبكتيريا أن تكون مفيدة؟ وكيف يمكن أن يصبح الأعداء أصدقاء؟ حسناً، هناك نوع من البكتيريا المعروفة باسم البكتيريا "الجيدة" أو "بكتيريا الأمعاء" وهي عبارة عن كائنات صغيرة تساعد على هضم الغذاء.

    بكتيريا الأمعاء
    بكتيريا الامعاء عبارة عن بكتيريا دقيقة لا تُرى بالعين المجردة وتحتوي المعدة على تريليونات منها. في الحقيقة، يحتوي الجسم على العديد من الكائنات الدقيقة التي تزن حوالي 1/2 كيلو جرام من وزنه الكلي.

    لكن الذين يهتمون بوزنهم لا يجب أن يفكروا أبداً في خسارة هذا النصف كيلو الحيوي بالتخلص من البكتيريا. فإذا اختفت هذه البكتيريا من الجسم، فلن تستطيع أن تهضم الغذاء وسوف تموت جوعاً!

    قامت إحدى الدراسات التي أُجريت على الأبقار وغيرها من الثدييات المريضة بإعطاء هذه الكائنات مضادات حيوية. قتلت هذه المضادات الحيوية جميع البكتيريا الجيدة والسيئة على حد سواء. تم علاج الحيوانات من المرض بالفعل، لكنها ماتت بفعل سوء التغذية والجوع. فالبكتيريا الجيدة التي كانت تساعد على هضمهم للغذاء ماتت. وبما أننا من الثدييات، فالبكتيريا الجيدة تساعدنا نحن أيضاً على الهضم بنفس الطريقة.

    فرسان البكتيريا المتألقة
    إذاً ما فائدة البكتيريا المفيدة بالضبط؟ إنها تساعد على هضم الغذاء جيداً كما أنها تمنع الإسهال. وهي تساعد أيضاً في وقاية السيدات من بعض المشاكل مثل التهاب الخميرة المهبلية وتمنع عدوى المسالك البولية.

    إنها تعزز الجهاز المناعي وتحمينا من أمراض التهاب الأمعاء ومتلازمة الأمعاء القابلة للالتهاب (ibs). فهي بالفعل كالفرسان الشجعان لأنها توفر الحماية لأجسادنا.

    والآن من أين يمكننا الحصول على البكتيريا المفيدة؟ أتمنى لو أنها أقراص يمكن تناولها يومياً، لكن منذ متى كانت الحياة بهذه السهولة؟ توجد البكتيريا المفيدة في بعض الأطعمة مثل الزبادي ولبن الأم وبعض الخضروات التي يمكن تناولها نيئة، إلا أن معظمنا لا يتناولها على الإطلاق!

    أسلحة التغذية النووية
    إننا نحتاج إلى تدعيم جهاز المناعة بأسلحة غذائية تشبه الأسلحة النووية. والخبر الجيد هو أن مثل هذه الأسلحة متوفرة بالفعل ويمكننا الحصول عليها بسهولة إذا بحثنا عنها. الزبادي أو المشروبات التي تحتوي على معاونات حيوية (بروبايوتك). ربما تكون هذه الأطعمة والمشروبات ذات مذاق سيء إلا أنها مفيدة للجسم جداً! فيجب أن تتناولوها!


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور نادرة وقديمة للفنانة ياسمين عبد العزيز , صور ياسمين عبد العزيز وهي طفلة

    حظك وتوقعات برجك مع أحمد شاهين اليوم السبت 28-2-2015

    كلمات اغنية فاكهة الحب - كلمات اغنية فاكهة الحب كاظم الساهر

    صور دائرة , صور شكل الدائرة

    قناة جديدة تبث بدون تشفير على قمر Astra 1M

    اسعار الدولار في مصر اليوم الاحد 23/2/2014 في البنوك ومحلات الصرافة والسوق السوداء

    صور احدث موديلات سيارات مرسيدس بنز 2014

    موعد مباراة الاهلي السعودي و القادسية الكويتي في دورة العين الاماراتي الودية 2012


مواضيع متشابهة

كلمات اغنية يا غلطتي المفيدة زياد يوسف مكتوبة كاملة

الشايالاخضر يقضي على البكتيريا المعوية

جديد العسل يقتل البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية

البكتيريا تتمتع بحاسة الشم


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.