Thread Back Search

برشلونة والريال يسعيان لتضميد جراحهما في الليجا بعد هزيمتهما الأوروبية 11-3

  • ابوفيصل
    2013-05-03




  • برشلونة والريال يسعيان لتضميد جراحهما في الليجا بعد هزيمتهما الأوروبية 11-3

    يأمل كل من برشلونة وريال مدريد في تضميد جراحه من خلال الفوز على ملعبه ضمن فعاليات المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الأسباني لكرة القدم بعد الخروج المؤلم لكل منهما في الأيام القليلة الماضية من الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا. وسقط برشلونة صفر/3 على ملعبه باستاد "كامب نو" في برشلونة أمام بايرن ميونيخ الألماني صفر/3 يوم الأربعاء الماضي ليخسر صفر/7 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب أمام بايرن ويودع دوري الأبطال بهزيمة مهينة.



    وعلى النقيض كان خروج الريال بشكل مشرف إلى حد كبير حيث حقق الفريق الفوز 2/صفر على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني إيابا يوم الثلاثاء الماضي ولكنه تجرع مرارة الخروج بالهزيمة 3/4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ليودع البطولة أيضا. ومع هزيمة الفريقين الأسبانيين أمام بايرن ودورتموند بنتيجة 3/11 في إجمالي المباريات الأربع بالمربع الذهبي ، ساد الجدل بأن عصر الهيمنة الأسبانية وصل إلى خط النهاية وأن السيطرة الأوروبية انتقلت إلى قبضة الكرة الألمانية. ويستطيع برشلونة أن يعزي جماهيره ويحفظ ماء الوجه من خلال حسم لقب الدوري الأسباني بأسرع ما يكون خاصة مع تفوقه في الصدارة بفارق 11 نقطة على ريال مدريد صاحب المركز الثاني قبل خمس مباريات فقط لكل من الفريقين في المسابقة.



    وإذا فشل الريال في التغلب على بلد الوليد غدا السبت وحقق برشلونة الفوز على ضيفه ريال بيتيس بعد غد الأحد ، سيحسم لقب الدوري الأسباني رسميا لبرشلونة بغض النظر عن نتائج المراحل الأربع التالية. وقال جيرارد بيكيه مدافع برشلونة ، والذي سجل هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه خلال لقاء بايرن أمس الأول الأربعاء ، "ما ينبغي علينا أن نسعى إليه هو حسم لقب الدوري الأسباني سريعا والبدء في التفكير للموسم الجديد". وأوضح اللاعب ، بعد المباراة أمام بايرن ، "غياب ليونيل ميسي ، أفضل لاعب في العالم ، عن صفوفنا في هذه المباراة كان له عامل. ولكنني لا أرى أن مشاركته في هذا اللقاء (أمام بايرن) كان سيغير الأمر كثيرا". وأصيب ميسي في عضلات الفخذ الأيمن منذ نحو شهر وشارك في بعض الفترات بمباريات الفريق في الفترة التالية ولكنه افتقد للياقته وجاهزيته المعهودة.


    وينتظر أن يغيب ميسي عن لقاء بيتيس بعد غد الأحد كما يعاني برشلونة من غياب كل من كارلوس بويول وخافيير ماسكيرانو وإيريك أبيدال وسيرخيو بوسكيتس للإصابات. وقال تشافي هيرنانديز صانع العاب الفريق ، والذي ظهر بعيدا عن مستواه تماما في المباريات الأخيرة ، "أرى أن هذا الفريق لا يزال لديه مستقبل قوي. لا يجب أن نتسم بالقسوة. أمامنا مباراة أخرى يوم الأحد ويمكننا الفوز باللقب. أحاول أن أحتفظ بالتفاؤل". وينتظر أن يتركز الاهتمام في لقاء الريال وبلد الوليد باستاد "سانتياجو برنابيو" غدا السبت على المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للريال والذي ألمح بقوة بعد لقاء الإياب أمام دورتموند يوم الثلاثاء الماضي إلى أن مسيرته مع الريال تقترب من خط النهاية وأنه على وشط الرحيل من تدريب الفريق.


    كما تشهد نفس المرحلة غدا مواجهة صعبة لريال مايوركا متذيل جدول المسابقة أمام ليفانتي كما يلتقي غرناطة صاحب المركز السادس عشر (الخامس من مؤخرة جدول المسابقة) مع ملقة صاحب المركز الخامسوديبورتيفو لا كورونا صاحب المركز السابع عشر مع أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث. وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي بلنسية مع أوساسونا وريال سرقسطة مع رايو فاليكانو وأشبيلية مع اسبانيول بعد غد الأحد وريال سوسييداد مع خيتافي في ختام المرحلة يوم الاثنين المقبل


    من مواضيعى فى المنتدى

    اجابة سؤال الحلقة 23 برنامج مهيب ورزان في رمضان

    ارسنال يصارع توتنهام في لقاء "الجريحين" بدربي لندن .. وكمين مزدوج ليونايتد وسيتي

    نيوكاسل" العقبة الجديدة لأندري فيلا بواش في الدوري الإنجليزي

    تحديث جديد ملف سيرفر تحميل الايميوهات لصورة italysat بصيغة ipk

    يوفنتوس يستهل مشواره في الدوري الإيطالي بانتصار عريض وروما يسقط امام كالياري

    بوستات معايدة رأس السنة الهجرية 1443/2022

    ريال مدريد يواجه جلطة سراي..برشلونة مع سان جيرمان.. وبايرن يصطدم باليوفنتوس

    تعرف على مجموعة مصر في كأس العرب 2021


مواضيع متشابهة

الحياة تستمر في برشلونة بدون ميسي .. والريال يتطلع لإصابة الأتراك بالتوتر من خلال الليجا

برشلونة المنتشي أوروبيا يستضيف رايو فاليكانو.. والريال يواجه مايوركا

برشلونة في رحلة البحث عن فوز غاب 7 سنوات أمام بيتيس..والريال يصطدم ببلد الوليد العنيد في الليجا

ريال مدريد وبرشلونة يسعيان لغسل أحزانهما الأوروبية في الدوري الأسباني

برشلونة والريال ينحيان الصراع الأوروبي جانبا للتركيز في لقاء الكلاسيكو


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.