Thread Back Search

ريال مدريد يسعى لتكرار انتفاضة "السبعينيات" لتحقيق مهمة شبه مستحيلة أمام دورتموند

  • ابوفيصل
    2013-04-29




  • ريال مدريد يسعى لتكرار انتفاضة "السبعينيات" لتحقيق مهمة شبه مستحيلة أمام دورتموند

    لا يزال ريال مدريد الاسباني يفكر في كيفية تعويض هزيمته 4-1 في ذهاب قبل نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم امام بروسيا دورتموند والوصول الى النهائي ويمكنه الحصول على الالهام من انجاز مماثل قبل اربعة عقود من الزمان امام ديربي كانتي الانجليزي عندما يستضيف منافسه الالماني في لقاء الاياب غدا الثلاثاء.

    ورغم ان ريال مدريد من أبرز المرشحين للوصول الى المباراة النهائية على استاد ويمبلي في لندن يوم 25 مايو القادم الا ان دورتموند تلاعب به تماما في لقاء الذهاب الاسبوع الماضي.

    ومنذ عودته الى اسبانيا عكف ريال مدريد على البحث في سجلاته القديمة عن انتفاضاته التاريخية لاقناع جماهيره بامكانية تعديل النتيجة.

    ونجح ريال مدريد في تعويض هزيمته بنفس النتيجة مرة واحدة من قبل في كأس اوروبا وكانت امام ديربي عام 1975.

    وسجل تشارلي جورج ثلاث اهداف لبطل انجلترا ليقوده للفوز 4-1 على ريال مدريد في ذهاب الدور الثاني ثم هز الشباك مرة أخرى في مباراة العودة بالعاصمة الاسبانية.

    لكن ريال مدريد وبتشكيلة ضمت فيسنتي ديل بوسكي المدرب الحالي لاسبانيا عادل النتيجة ليمتد اللقاء لوقت اضافي قبل ان يحرز المهاجم سانتيانا هدفا في الدقيقة 100 ويقود الفريق للفوز 5-1 والتفوق 6-5 في مجموع المباراتين.

    وقال سانتيانا لصحيفة ماركا الاسبانية اليومية "المباريات امام ديربي وبروسيا مونشنجلادباخ كانت مذهلة. اذا اشعل المرء الاثارة في معقل ريال مدريد فان هذا يحرق كل شيء."

    وتعتمد امال ريال مدريد بشكل كبير على المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي غاب عن المباراة التي فاز فيها الفريق 2-1 على مضيفه وجاره اتليتيكو مدريد في الدوري الاسباني يوم السبت الماضي بسبب الاصابة.

    ورونالدو هو هداف دوري الابطال الحالي برصيد 12 هدفا وهز الشباك مع فريقه 51 مرة في 50 مباراة هذا الموسم لكنه عانى من اصابة في العضلات امام دورتموند الاسبوع الماضي وتدرب بعيدا عن زملائه أمس الاحد.

    وسيتوخى ريال مدريد حذره من الاندفاع الهجومي امام دورتموند الذي لم يخسر حتى الان في دوري الابطال هذا الموسم وخاصة ان الاهتزاز بدأ يعرف طريقه الى دفاع الفريق الاسباني مؤخرا.

    ويملك ريال مدريد أضعف دفاع من بين رباعي قبل النهائي بعدما استقبل مرماه 18 هدفا كما حافظ على شباكه نظيفة مرة واحدة في المسابقة الحالية.

    واذا فشل البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد في تجاوز قبل نهائي دوري الابطال للموسم الثالث على التالي مع الفريق فان هذا قد يؤثر على بقائه في ظل عدم تمتع فلورنتينو بيريز رئيس النادي بالصبر.

    ومع اقتراب برشلونة من حسم الدوري الاسباني لصالحه أصبحت امال ريال مدريد في الفوز باللقب الاوروبي للمرة العاشرة معلقة بخيط رفيع لكن مورينيو سيحصل على فرصة أخرى للتتويج هذا الموسم عندما يلعب الفريق مع اتليتيكو في نهائي كأس الملك الشهر القادم.

    ويوم السبت الماضي أجرى يورجن كلوب مدرب دورتموند عشرة تغييرات على تشكيلة الفريق الذي واجه ريال مدريد لكنه نجح في الفوز 2-1 على فورتونا دوسلدورف ليحكم قبضته على المركز الثاني في الدوري الالماني مع تبقي ثلاث جولات على نهاية المسابقة المحلية.

    وقال سيباستيان كيل قائد دورتموند يوم السبت الماضي "لم يكن الامر سهلا مع اجراء عشرة تغييرات لكن نحن لاعبون محترفون ويجب ان نتقبل هذا."

    واضاف "أردنا الفوز لضمان المركز الثاني في الدوري وزيادة ثقتنا قبل لقاء الثلاثاء."

    وتأكد دورتموند الاسبوع الماضي من ضمان تأهله مباشرة الى دور المجموعات في دوري الابطال الموسم القادم ويتطلع للوصول الى نهائي البطولة القارية للمرة الأولى منذ فوزه باللقب عام 1997.

    وسيكون امام كلوب تشكيلة كاملة لاختيار الانسب مع احتمال الدفع بنوري شاهين منذ البداية امام ريال مدريد الذي رحل عنه للانضمام الى الفريق الالماني في 2011.

    وقال هانز يواكيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لدورتموند "الناس استمروا في القول لاسابيع انه يوجد فريق واحد في المانيا يمكنه تغيير تشكيلته ويفوز."

    وكان فاتسكه يشير الى بايرن ميونيخ المتوج مؤخرا بلقب الدوري الالماني والذي سحق برشلونة الاسباني 4-صفر في ذهاب قبل نهائي دوري الابطال الاسبوع الماضي.

    وقال فاتسكه "انا سعيد لان الامر نجح معنا مرتين على التوالي واننا اظهرنا انه يمكن للاعبين ان يفعلوا هذا."

    وفيما يلي تشكيلة محتملة للفريقين في لقاء الغد..

    ريال مدريد.. دييجو لوبيز وسيرجيو راموس وبيبي ورفائيل فاران وفابيو كوينتراو وسامي خضيرة وتشابي الونسو وانخيل دي ماريا ومسعود اوزيل وكريستيانو رونالدو وجونزالو هيجوين.

    بروسيا دورتموند.. رومان فايندنفيلر واوكاش بيسيك ونيفين سوبوتيتش وماتس هاملز ومارسيل شميلتسر وايلكاي جندوجان ونوري شاهين وياكوب بواشتكوفسكي وماريو جوتسه وماركو ريوس وروبرت ليفاندوفسكي.



    من مواضيعى فى المنتدى

    سبب انفصال الكهرباء عن شارع الحج في مكة المكرمة

    يوفنتوس يهبط من قمة أوروبا إلى قاع الكالتشيو.. وروما يصطدم بلاتسيو في دربي ساخن جداً

    مورينيو يتهكم على عقوبة إيقافه من قبل الويفا: جاءت في مصلحة الفريق

    نيوكاسل" العقبة الجديدة لأندري فيلا بواش في الدوري الإنجليزي

    دل بييرو وتوتي وجها لوجه في الدوري الإيطالي

    موعد وتوقيت بث حلقات مسلسل بربروس على قناة الفجر

    بالاسم تشكيل مباراة ريال مدريد وتشيلسي الرسمية

    برشلونة في رحلة البحث عن فوز غاب 7 سنوات أمام بيتيس..والريال يصطدم ببلد الوليد العنيد في الليجا


مواضيع متشابهة

الملكي" ريال مدريد يكرم وفادة "باشوات" جالطة سراي ويقترب من قبل نهائي دوري الأبطال

مان سيتي يسعى للضغط "نفسيا" على غريمه .. ويونايتد يختبر قوة اعصابه أمام ريدنج بالدوري الانجليزي

بيسكارا ينتظر تألق "خليفة بوفون" لتحقيق نتيجة طيبة امام انترناسيونالي

مباراة "ملقا - ريال مدريد" على الترددات التالية - عربسات - نايل سات - هوتبيرد

ريال مدريد يسحق أوساسونا ويريهم "نجوم الظهر"


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.