العودة   منتديات دريم بوكس > الاقسام الترفيهيه > اخبار الرياضة , كووورة , kooora

اخبار الرياضة , كووورة , kooora اخبار الرياضة , كووورة , kooora

  1  
ابوفيصل




على مدار يومين ، ترتسم ملامح المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث تقام المباريات الأربع في إياب دور الثمانية غدا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء ، بتوقعات ودرجات ترشيح متفاوتة ولكن بعامل مشترك واحد وهو الإثارة ، خاصة في ظل مشاركة قطبي الكرة الأسبانية ريال مدريد وبرشلونة وعملاقي الكرة الألمانية بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند.

كانت جولة الذهاب قد حددت ملامح المربع الذهبي إلى حد ما ولكن لا تزال "المفاجآت" هي السمة الأبرز في عالم كرة القدم وستحسم بطاقات التأهل بشكل نهائي من خلال جولة الإياب عندما يحل ريال مدريد ضيفا على جالطه سراي التركي ومالاجا الاسباني على بوروسيا دورتموند الألماني غدا الثلاثاء ويلتقي برشلونة مع باريس سان جيرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي مع بايرن ميونيخ بعد غد الأربعاء.

إصرار تركي وثقة مدريدية

وضع ريال مدريد بالفعل قدما في الدور قبل النهائي للبطولة الأوروبية بعدما فاز بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب على ملعب "سانتياجو برنابيو" وبات جالطه سراي بحاجة إلى ما يشبه المعجزة كي ينتزع بطاقة التأهل على حساب الملكي الأسباني ، ولكن الفريق التركي أبدى إصرارا على الظهور بشكل مشرف في مباراة الإياب على ملعبه ، وأملا في تفجير المفاجأة أو على الأقل تصعيب الأمور على ضيفه المدريدي.

ربما يكون أكبر خطر يهدد ريال مدريد في مباراة الغد هو فقط الإفراط في الثقة بعد تقدمه بثلاثية في مباراة الذهاب وبعد فوزه الساحق على ليفانتي 5-1 أمس الأول السبت في الدوري الأسباني ، وهو ما قد يمكن جالطه سراي من التسجيل المبكر وتغيير ملامح المواجهة خاصة وأن لقاء الإياب يقام على أرضه ووسط جماهيره في اسطنبول.

رغم عدم معاناة ريال مدريد من مشكلة إصابات في الوقت الحالي ، يفتقد في مباراة الغد ، المقررة على ملعب "تورك تليكوم أرينا" ، جهود سيرخيو راموس وتشابي ألونسو بسبب الإيقاف ، ومن المتوقع أن يدفع المدير الفني جوزيه مورينيو بأقوى تشكيل أساسي متاح لتأمين بطاقة التأهل ومواصلة المشوار نحو تحقيق هدف التتويج الأوروبي بعد أن تقلصت أمال الفريق بشكل كبير في الحفاظ على لقب الدوري الأسباني هذا الموسم.

ويعول مورينيو في الجانب الهجومي على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يتصدر قائمة هدافي البطولة الأوروبية وكذلك مسعود أوزيل الذي سجل ثنائية في شباك ليفانتي وأنخيل دي ماريا ، كما يتوقع أن يدفع بالحارس دييجو لوبيز رغم عودة إيكر كاسياس من الإصابة بعد غياب دام لأكثر من عشرة أسابيع ، حيث قدم لوبيز أداء رائعا خلال فترة غياب كاسياس.

أما جالطه سراي ، فيعلق وجماهيره أمالا عريضة على نجم هجومه الإيفواري ديديه دروجبا الذي سجل ثنائية قاد بها الفريق للفوز على مارسين ايدمان يوردو 3-1 أمس الأول السبت في الدوري التركي ، والذي أبدى طموحا لتقديم عرضا جيدا أمام الريال وتفادي تكرار أخطاء مباراة الذهاب ، رغم غياب شريكه في الهجوم براق يلمظ بسبب الإيقاف.

مشاركة ميسي على المحك في مواجهة نارية بالكامب نو

تبدو مهمة برشلونة ، الغريم التقليدي للريال والذي بات على بعد خطوات قليلة من اعتلاء منصة التتويج بلقب الليجا ، أكثر صعوبة في البطولة الأوروبية حيث أهدر الفوز في مباراة الذهاب وتعادل مع مضيفه باريس سان جيرمان 2-2 في العاصمة الفرنسية الأسبوع الماضي ، والتي شهدت إصابة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ورغم تعافي ميسي من الإصابة ، لا يتوقع مشاركته في التشكيل الأساسي خلال مباراة الأربعاء أمام سان جيرمان على ملعب "كامب نو" حيث أكدت تقارير إخبارية كتالونية اليوم الاثنين أن برشلونة يعتزم إبقاء الساحر ميسي على مقاعد البدلاء والدفع به وقتما يكون الفريق بحاجة إلى اختراق الدفاع الباريسي وهز شباكه من أجل حسم بطاقة التأهل.

يأتي ذلك في الوقت الذي أثبت فيه لاعبو برشلونة بالفعل قدرتهم على تعويض الغياب المؤقت لميسي ، حيث تغلب برشلونة على ريال مايوركا 5-صفر أمس الأول السبت في الليجا وقد سجل سيسك فابريجاس ثلاثية (هاتريك) للفريق وأحرز زميله أليكسيس سانشيز ثنائية.

ولا شك في أن برشلونة سيسعى خلال مباراة الإياب إلى تفادي الأخطاء التي ارتكبها خلال لقاء الإياب الذي كاد أن ينتهي بفوزه 2-1 لكن سان جيرمان نجح في خطف هدف التعادل في الثواني الأخيرة ، وهو ما أصاب بعض لاعبي الفريق الكتالوني بمشارعر من خيبة الأمل حينذاك.

ويتوقع أن يدفع تيتو فيلانوفا المدير الفني لبرشلونة بالثنائي المتألق سيسك فابريجاس وأليكسيس سانشيز في ظل غياب ميسي عن التشكيل الأساسي ، كما ينتظر إجراء تغييرات محسوبة في دفاع الفريق الكتالوني للتصدي لخطورة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش نجم هجوم باريس سان جيرمان ، وذلك في ظل غياب كارلس بويول وكذلك خافيير ماسكيرانو بسبب الإصابات ، ويتوقع مشاركة مارك بارترا في مركز قلب الدفاع إلى جانب جيرارد بيكيه.

وفي ظل رغبة برشلونة في التأهل للدور قبل النهائي بدوري الأبطال للمرة السادسة على التوالي ، يأمل باريس سان جيرمان المملوك لمؤسسة قطر للاستثمار الرياضي في استغلال إمكانياته والروح المعنوية العالية للاعبيه بعد الفوز بالاحتياطيين على رين 2-صفر أمس الأول السبت ، لتحقيق نتيجة إيجابية وانتزاع بطاقة التأهل من برشلونة على ملعب الكامب نو معتمدا على تألق نجمه السويدي إبراهيموفيتش.

وتحوم الشكوك حول مشاركة البرازيلي تياجو سيلفا ضمن صفوف سان جيرمان في مباراة الأربعاء بسبب إصابة في الركبة بينما يغيب لاعب خط الوسط بليس ماتويدي ، صاحب هدف التعادل في شباك برشلونة في لقاء الذهاب ، بسبب الإيقاف وربما يحل مكانه كليمون شانتوم ليلعب إلى جانب النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام.

كبرياء السيدة العجوز ونشوة التتويج بالبوندسليجا

حسم بايرن ميونيخ أمس الأول السبت لقب الدوري الألماني (بوندسليجا) مسجلا رقم قياسي جديد حيث ضمن التتويج باللقب قبل ست مراحل من نهاية المسابقة ، لكن الآن بات بصدد خوض مواجهة من العيار الثقيل عندما يحل ضيفا على يوفنتوس في إياب دور الثمانية.

كان البايرن قد خدش كبرياء يوفنتوس متصدر وحامل لقب الدوري الإيطالي وتغلب عليه بثنائية نظيفة في مباراة الذهاب على ملعب "أليانز أرينا" وهو ما يشير إلى منافسة شرسة في مباراة الإياب بعد غد الأربعاء حيث سيسعى يوفنتوس إلى استغلال نشوة الفوز لدى البايرن ببالتتويج في البوندسليجا ، من أجل استعادة وضعه وتجديد فرصته في انتزاع بطاقة التأهل على ملعبه في تورينو.

كان البايرن هو الفريق الأفضل خلال مباراة الذهاب وكان بإمكانه تحقيق الفوز بنتيجة أكبر ، لكن يوفنتوس لم يبد أي استسلام وأظهر لاعبوه حماسا لقلب الموازين خلال لقاء الإياب وعلى رأسهم ميركو فوسينيتش الذي سجل ثنائية قاد بها فريق السيدة العجوز للفوز على بيسكارا 2-1 أمس الأول السبت في الدوري الإيطالي ليواصل يوفنتوس انطلاقته نحو الحفاظ على اللقب.

وقال فوسينيتش "نريد حقا تقديم مباراة جيدة ونواصل سعينا لتحقيق الحلم ، حتى لو كنا ندرك أن المهمة ستكون صعبة للغاية.. سنقدم كل ما لدينا لتعديل النتيجة. يجب أن نتعامل مع المباراة وكأنها حرب."

ويفتقد يوفنتوس خلال مباراة الأربعاء جهود لاعب خط الوسط آرتورو فيدال والمدافع ستيفان ليتشتاينر بسبب الإيقاف كما يغيب مهاجمه سيبستيان جيوفينكو بسبب الإصابة ، بينما يتوقع مشاركة الحارس العملاق جيانلويجي بوفون الذي واجه انتقادات بعد اهتزاز شباكه بثنائية في مباراة الذهاب وغاب عن مباراة بيسكارا بسبب الأنفلونزا.

أما يوب هاينكس المدير الفني لبايرن ميونيخ فقد حرص على عدم انخراط لاعبيه في الاحتفال بلقب البوندسليجا وحثهم على الحفاظ على التركيز ، حيث لا يزال يأمل في كتابة نهاية بحروف من ذهب لمشواره ببايرن ، من خلال إحراز ثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال هذا الموسم ، قبل أن يسلم راية تدريب الفريق البافاري إلى المدرب الأسباني جوسيب جوارديولا اعتبارا من الموسم المقبل.

ثلاثي أسباني .. أو ثنائي ألماني

في ظل الفرصة القوية التي يتمتع بها قطبي الكرة الاسباني ريال مدريد وبرشلونة وكذلك بايرن ميونيخ الألماني ، باتت المواجهة الأخرى بدور الثمانية التي تجمع بين مالاجا وبوروسيا دورتموند تحمل صراعا شرسا على تعزيز الحضور الألماني أو الأسباني في المربع الذهبي للبطولة الأوروبية.

فبعد أن تعادل الفريقان سلبيا في مباراة الذهاب التي جرت بأسبانيا ، يأمل بوروسيا دورتموند في مرافقة غريمه التقليدي بايرن ميونيخ إلى الدور قبل النهائي كما يحلم مالاجا بتحقيق الحلم والتأهل مع الريال وبرشلونة لتشهد البطولة الأوروبية تمثيلا ثلاثيا للفرق الأسبانية في الدور قبل النهائي.

كان مالاجا قد عانى من أجل الحفاظ على شباكه نظيفة خلال مباراة الذهاب ويدين بفضل كبير في ذلك لحارس مرماه ويلي كاباييرو الذي تألق في التصدي لعدد من الكرات الخطيرة ، مع افتقاد عدد من لاعبي دورتموند المهارة في اللمسات الأخيرة للهجمات خلال لقاء الذهاب.

وأراح كل من مالاجا ودورتموند عددا من العناصر الأساسية خلال مباراتيهما بالدوريين الأسباني والألماني ، على الترتيب ، مطلع هذا الأسبوع استعدادا لمباراة الغد.

وربما يعاني مشجعو مالاجا بعض الشيء من تأثر استعدادات الفريق بسفر المدير الفني مانويل بيليجريني إلى تشيلي عقب هزيمة الفريق أمام ريال سوسييداد في الليجا أمس الأول السبت ، لوفاة والده

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

بالوتيلي يتألق وميسي يواصل هز الشباك .. ورونالدو يقود الريال للهزيمة!
تشيلسي يثأر من البارسا ويحرمه من ثلاثة ألقاب بعد تعادل مثير بالكامب نو في دوري أبطال أوروبا
يوفنتوس يستعرض قوته بثلاثية أمام سيينا..وروما يقهر الثلوج وأتالانتا
برشلونة يفوز مجددا وتشيلسي يسجل ثمانية اهداف ويوفنتوس يواصل تصدره
المنتخب المغربي يعلن جاهزيته لمواجهة تانزانيا والتأهل لنهائيات الأمم
الريال المتوتر والسيتي المتقهر والميلان المتهور والارسنال المحير فشلوا في رد إعتبارهم
برشلونة والريال يسعيان لتضميد جراحهما في الليجا بعد هزيمتهما الأوروبية 11-3
فان بيرسي يستعرض مهاراته مع يونايتد وبالوتيلي يثير حالة من الغضب في سيتي



مواضيع ذات صلة مع الأتراك ينتظرون معجزة أمام الريال .. وبرشلونة يترك ميسي ل"وقت الشدة"
بالصور أطفال أفلام "وجدة" و"بيكاس" و"نور" يتألقون بمهرجان دبى
فيديو:"رونالدو" يُغازل "فتاة أودي" أثناء تسلّم لاعبي "الريال" السيارات الجديدة
"البلوز" يبتعد بالصدارة و"المانيو"و"السيتي" يلاحقانه بإصرار بالبريمير ليج
"سامسونج" تغرى مستخدمى "آى فون" بأداة لنقل محتوى متجر "آى تيونز"
هدف "بكعب رونالدو" يضمن ابتعاد الريال بالصدارة

الأتراك ينتظرون معجزة أمام الريال .. وبرشلونة يترك ميسي ل"وقت الشدة"


أدوات الموضوع




رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز

الساعة الآن 07:05 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس
Instagram