Thread Back Search


صور مباراة ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو اليوم 2/3/2013

  • Dreambox-Sat
    2013-03-02






  • صور مباراة ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو اليوم 2/3/2013

    لقن ريال مدريد منافسه التقليدي العنيد برشلونة درسا قاسيا جديدا وأسقطه بالضربة القاضية بعدما تغلب عليه 2/1 اليوم السبت في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الأسباني لكرة القدم ليكون الفوز الثاني للريال على برشلونة في غضون أيام قليلة.

    وتجمد رصيد برشلونة في صدارة جدول المسابقة عند 69 نقطة ليتقلص الفارق الذي يتفوق به على الريال صاحب المركز الثالث إلى 13 نقطة ومحافظا على فارق ال12 نقطة مع أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني ولكن أتلتيكو يستطيع تقليص الفارق من خلال مباراته غدا الأحد أمام مضيفه ملقة.

    وواصل برشلونة ترنحه بعد ثلاثة أيام فقط من سقوطه المدوي أمام الريال حيث خسر أمامه 1/3 يوم الثلاثاء الماضي في إياب الدور قبل النهائي لكأس ملك أسبانيا وهي الهزيمة التي حرمت برشلونة من استكمال رحلة الدفاع عن لقبه في الكأس.

    وفشل برشلونة في استغلال غياب العديد من نجوم الريال عن التشكيلة الأساسية في مباراة اليوم بسبب الراحة والإيقاف ومني بالهزيمة الأولى له على استاد "سانتياجو برنابيو" منذ 2008 .

    وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1/1 حيث كان الريال هو البادئ بالتسجيل عن طريق المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة السادسة وتعادل ليونيل ميسي هدف التعادل في الدقيقة 18 .

    وفي الشوط الثاني ، أحرز سيرخيو راموس هدف الفوز للريال بضربة رأس رائعة في الدقيقة 82 .

    وعادل ميسي بهذا الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في تاريخ مشاركاته بمباريات الكلاسيكو بين برشلونة والريال حيث رفع رصيده إلى 18 هدفا في لقاءات الكلاسيكو متساويا مع الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو نجم الريال والذي انفرد بالرقم القياسي لعقود طويلة.

    كما عزز ميسي رقمه القياسي الخاص بعدد المباريات المتتالية التي يهز فيها الشباك بالدوري الأسباني حيث كانت مباراة اليوم هي السادسة عشر له على التوالي التي يهز فيها شباك منافسيه بالدوري ولكنه أخفق في قيادة الفريق للانتصارات للمباراة الثالثة في آخر أربع مباريات خاضها بمختلف البطولات.

    وعقب إطلاق صفارة النهاية ، أشهر الحكم بطاقة صفراء ثم حمراء في وجه حارس برشلونة فيكتور فالديز لاعتراضه على عدم احتساب ضربة جزاء لزميله البرازيلي أدريانو في الوقت بدل الضائع للمباراة.

    ولجأ البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للريال إلى منح الراحة لعدد من عناصره الأساسية خشية الإجهاد بعد المباراة القوية التي قدمها الفريق في كلاسيكو الكأس يوم الثلاثاء الماضي واستعدادا للمباراة الصعبة والحاسمة أمام مانشستر يونايتد يوم الثلاثاء المقبل في إياب دور الستة عشر لدوري الأبطال الأوروبي.

    وجلس كل من البرتغاليين كريستيانو رونالدو وريكاردو كارفالو وألفارو أربيلوا والألمانيين سامي خضيرة ومسعود أوزيل والأسباني تشابي ألونسو والأرجنتيني جونزالو هيجوين على مقاعد البدلاء في الريال كما غاب الأرجنتيني الآخر آنخل دي ماريا عن لقاء اليوم للإيقاف.

    وفي المقابل ، جلس المدافع كارلوس بويول والمهاجم أليكسيس سانشيز وسيسك فابريجاس وكذلك الكاميروني ألكسندر سونج والبرازيلي أدريانو كوريا على مقاعد البدلاء في برشلونة ودفع المدرب المساعد خوردي رورا بالمهاجم ديفيد فيا منذ البداية بينما غاب صانع اللعب تشافي هيرنانديز للإصابة.

    كما افتقد برشلونة مجددا جهود مديره الفني تيتو فيلانوفا الذي يتواجد حاليا في نيويورك للعلاج.

    وكان فيا أحد أبرز نقاط الضعف في فريق برشلونة خلال هذه المباراة حيث أفسد أكثر من هجمة للفريق بسبب عدم الدقة في تمرير الكرة أو التسرع في لعبها إلى خارج الملعب.

    ورغم استحواذ برشلونة على الكرة لأكثر من 70 بالمئة من زمن الشوط الأول ، كان أداء الفريقين فاترا بدرجة كبيرة ولم تسنح لكل منهما فرص عديدة وإن نجح الفريقان في هز الشباك.

    وبدأ الفريقان المباراة بإيقاع هادئ دون أي مجازفة وإن سنحت الفرصة الأولى للريال في الدقيقة الرابعة عن طريق مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة الذي حاول المراوغة ولكن الدفاع الكتالوني ضغط عليه ليقتنص الكرة وتضيع الفرصة الأولى.

    ولم يتأخر الريال في توجيه لدغته الجديدة لبرشلونة حيث جاء هدف التقدم في الدقيقة السادسة عندما خطف فاران مدافع الريال الكرة في وسط الملعب ومررها بهدوء إلى ألفارو موراتا في الناحية اليسرى الذي تقدم بها قليلا في حراسة داني ألفيش ثم لعبها عرضية رائعة لتعبر مدافعي برشلونة وتصل إلى بنزيمة الذي لعبها إلى داخل المرمى دون عناء على يسار الحارس فيكتور فالديز.

    وأثار الهدف المبكر حفيظة برشلونة الذي لم يعد أمامه سوى الهجوم لتعديل النتيجة وإنقاذ سمعته.

    ولكن هجمات الفريق افتقدت مجددا للفعالية المطلوبة مثلما كان الحال في لقاء الفريقين بالكأس يوم الثلاثاء الماضي.

    ولم يظهر ميسي في الصورة إلا في الدقيقة 17 اثر هجمة سريعة وتمريرة رائعة من داني ألفيش حاول ميسي تسديدها من وضعية صعبة داخل منطقة الجزاء ولكنه لم يسيطر بشكل جيد على الكرة لتذهب ضعيفة في يد الحارس.

    وفي الدقيقة التالية مباشرة ، استعاد ميسي ثقته بنفسه وأعاد الأمل لفريقه بتسجيل هدف التعادل اثر تمريرة طولية بينية من ألفيش وصلت إليه خلف دفاع الريال ليهيئ الكرة لنفسه ثم يراوغ سيرخيو راموس الذي عاد لمواجهته أمام المرمى ولكن ميسي نجح في مراوغته ثم سدد الكرة زاحفة بيسراه في الزاوية الضيقة إلى داخل المرمى على يسار الحارس.

    وكاد موراتا يعيد التقدم للريال في الدقيقة 20 اثر هجمة خطيرة راوغ على اثرها دفاع برشلونة داخل حدود المنطقة مباشرة وسدد الكرة قوية ولكنها ارتطمت بالدفاع لتضيع الفرصة.

    وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق التالية والتقط فالديز كرة عرضية رائعة لعبها فابيو كوينتراو من الناحية اليسرى في الدقيقة 24 لينقذ فالديز فريقه من فرصة خطيرة للريال.

    وبعد عدة محاولات غير مجدية من لاعبي الفريقين ، كاد ميسي يحرز هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 32 اثر تمريرة من أندريس إنييستا إلى ديفيد فيا في الناحية اليسرى ليمررها الأخير عرضية زاحفة إلى ميسي على حدود المنطقة حيث هيأها لنفسه وأطلقها بيمناه ولكن الحارس دييجو لوبيز أمسك الكرة بثبات.

    ورد الريال في الدقيقة 39 بهجمة سريعة خطيرة لعب على اثرها الكرواتي لوكا مودريتش الكرة عرضية من ناحية اليمين لتصل في الناحية الأخرى على رأس موراتا المندفع في اتجاه مرمى برشلونة ولكن ضربة رأسه وضعت الكرة في الشباك من الخارج.

    وفشلت محاولات الفريقين لتعديل النتيجة في الدقائق المتبقية من الشوط الأول لينتهي بالتعادل.

    وبدأ الريال الشوط الثاني بمناوشات هجومية لم تسفر عن شيء بينما اضطر الفرنسي رافاييل فاران نجم دفاع الريال إلى دفع بدرو رودريجيز وإسقاطه خارج منطقة الجزاء لقطع هجمة سريعة لبرشلونة اثر تمريرة رائعة من ميسي في الدقيقة 49 .

    ونال سيرخيو راموس مدافع الريال إنذارا في الدقيقة 51 لإيقاف هجمة أخرى لبرشلونة مستخدما يده.

    وكثف برشلونة هجماته في الدقائق التالية وشكل إزعاجا شديدا لدفاع الريال خاصة مع ظهور ميسي وبدرو بشكل أفضل كثيرا منه في الشوط الأول.

    وتألق فاران في الدقيقة 54 وتصدى لهجمة خطيرة لبرشلونة في الوقت المناسب.

    وأهدر فيا فرصة العمر في الدقيقة 57 عندما تلقى تمريرة رائعة من ميسي ولكنه تباطأ في التسديد حتى تدخل الحارس لوبيز والمدافع فاران.

    ودفع مورينيو بالنجمين الكبيرين رونالدو وخضيرة في الدقيقة 57 بدلا من بنزيمة وكاكا.

    وأثار رونالدو نشاطا ملحوظا في أداء الفريق مع نزوله وشكل خطورة فائقة على مرمى برشلونة ولكنه نال إنذارا في الدقيقة 61 للخشونة مع خافيير ماسكيرانو.

    وتألق فالديز في الدقيقة 65 وتصدى لتسديدة صاروخية أطلقها رونالدو من ضربة حرة للريال من مسافة بعيدة.

    ولعب أليكسيس سانشيز في الدقيقة 67 بدلا من ديفيد فيا الذي ظهر بعيدا تماما عن مستواه في هذه المباراة وكان عبئا على الفريق معظم الوقت.

    وخطف الريال الكرة من برشلونة في وسط الملعب في الدقيقة 69 وانطلق بها رونالدو بمهارة وسرعة فائقة وسط ثلاثة من لاعبي برشلونة ثم سدد الكرة قوية من داخل حدود المنطقة ولكن في الشباك من الخارج.

    وأنقذ فالديز فريقه من هدف مؤكد لبرشلونة في الدقيقة 76 عندما وصلت الكرة إلى موراتا من تمريرة طولية عالية لينفرد بفالديز تماما ثم يلعبها بهدوء ومهارة ولكن فالديز تألق وتصدى لها حيث أبعد الكرة لضربة ركنية لم تستغل.

    ودفع رورا باللاعب البرازيلي أدريانو بدلا من بدرو في الدقيقة 78 بعدما بذل بدرو جهدا كبيرا خلال المباراة.

    ولكن الريال وجه صفعة جديدة لبرشلونة في الدقيقة 82 عندما لعب مودريتش ضربة ركنية قفز لها راموس عاليا ولعبها بضربة رأس رائعة في زاوية قاتلة على يسار الحارس فالديز.

    وارتدى راموس في هذا الهدف عباءة فاران الذي سجل هدفين بنفس الطريقة في مباراتي الفريقين بالمربع الذهبي للكأس.

    وكاد رونالدو يضاعف محنة برشلونة في الدقيقة 88 عندما سدد ضربة حرة ارتدت من القائم وتهيأت أمام بيبي المترقب داخل منطقة الجزاء ولكنه سددها إلى خارج المرمى بغرابة شديدة.

    وفي المقابل ، تغاضى الحكم عن احتساب ضربة جزاء لبرشلونة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعدما تعرض أدريانو لعرقلة واضحة من راموس داخل المنطقة.

    وضاعف الحكم من تحديه لبرشلونة بإنذار بوسكيتس عندما طالب باحتساب ضربة جزاء للفريق.

    وازداد الوضع سوءا بعد صفارة النهاية عندما أشهر البطاقتين الصفراء ثم الحمراء في وجه فالديز لاعتراضه.


    صور مباراة ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو اليوم 2/3/2013

    صور مباراة ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو اليوم 2/3/2013

    صور مباراة ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو اليوم 2/3/2013

    صور مباراة ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو اليوم 2/3/2013

    صور مباراة ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو اليوم 2/3/2013

    صور مباراة ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو اليوم 2/3/2013

    صور مباراة ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو اليوم 2/3/2013



    صور مباراة ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو اليوم 2/3/2013


    صور مباراة ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو اليوم 2/3/2013

    صور مباراة ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو اليوم 2/3/2013

    صور مباراة ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو اليوم 2/3/2013

    صور مباراة ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو اليوم 2/3/2013

    صور مباراة ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو اليوم 2/3/2013

    صور مباراة ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو اليوم 2/3/2013

    صور مباراة ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو اليوم 2/3/2013

    صور مباراة ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو اليوم 2/3/2013

    صور مباراة ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو اليوم 2/3/2013


    من مواضيعى فى المنتدى

    وظائف خالية في الصحف السعودية اليوم الاحد 23-2-2014

    صور رمزيات شباب ليبيا 2014 , صور احلى شباب ليبيا 2014

    بوسترات مهدي تاجر مخدرات مسلسل قبضة النمر 2012, ابطال مسلسل قبضة النمر 2012

    صور مؤيد الثقفي 2014 ، رمزيات مؤيد الثقفي 2014

    كلمات اغنية ايامي صلاح حسن 2020 مكتوبة كاملة

    خلفيات بلاك بيري جميل 2013 , خلفيات روعه بلاك بيري 2014 ، احدث خلفيات بى بى

    أسعار سيارات ماهيندرا في مصر مارس 2014

    صور كانديس سوانبول في عرض أزياء Narciso Rodriguez


مواضيع متشابهة

مواعيد مباريات كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة في 2021

مجانا كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة على قناة نور

كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة بالمجان على القنوات الاتية

تقرير شامل عن كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة اليوم 18-12-2019

بالفيديو موعد كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة 25-10-2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.