منتديات دريم بوكس  

العودة   منتديات دريم بوكس > >

الصحة والعلوم - Health and Science نصائح طبية وعلميه - وآخر الأخبار الطبيه

  1  
Dreambox-Sat





ذكرت صحيفة الديلى ميل بعض مسببات تسوس الأسنان، والتى بدورها تعزز آلاما يعجز الجسم البشرى عن تحملها، ونقلت هذه المسببات من خلال بعض الدراسات التى قام بها الباحثون بعديد من الجامعات العالمية.

ومن أولى المسببات التى ذكرتها هى الشاى، حيث وجدت دراسة بكلية طب الأسنان بجامعة بريستول أن الشاى يمكن أن يسبب أضراراً بالغة للأسنان تفوق بثلاث مرات الأضرار الناتجة عن بقايا عصير البرتقال بالفم إلا أن دراسة أخرى بتوهوكو فى اليابان أشارت إلى أن تناول كوب من الشاى الأخضر يومياً يقلل من خطر التسوس، ووقف بكتيريا الأسنان بالفم.

أما عن الوجبات، فيفضل تناول الوجبات الصحية التى تعتمد على الفواكه والخضروات والتقليل من تناول الحلوى، والتى يفضل أن يتم غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون، عقب كل وجبة حتى لو كانت قليلة، خاصة عند تناول الحلويات.

ومن العجيب أن قطرات العين وفقا لما قاله كارين كوتس، مستشار طب الأسنان بمؤسسة الصحة البريطانية، والذى أكد من خلال حديثه عن قطرات العين، أن التهابات قطرة العين يمكن أن تساهم فى تسوس الأسنان، والتى بدورها تتسبب فى جفاف الفم وتقلل من إنتاج اللعاب، وكذلك تناول المضادات كالهيستامين سيخفض من قيمة اللعاب وتكون أكثر عرضة للتسوس.

أما عن الحمل، فقد أشار الخبراء أن المرأة الحامل أكثر عرضة لالتهابات اللثة، حيث يؤدى زيادة مستويات البروجسترون والإستروجين المتداولة فى جسم المرأة أثناء الحمل من خلال تدفق الدم إلى جميع أجزاء الجسم، بما فى ذلك اللثة التى تصبح منتفخة وملتهبة وتتسبب أيضا فى عدوى حادة باللثة والعظام، والتى قد تؤدى إلى فقدان الأسنان والولادة المبكرة، لذا يفضل أن تستخدم المرأة الحامل الفرشاة مرتين يومياً على الأقل لتنظيف أسنانها حسب ما قاله لويز الخبير بمؤسسة الصحة البريطانية.

كذلك وجدت إحدى الدراسات التى أجريت على ما يقرب من خمسمائة سباح، أن ستا وستين بالمائة منهم قد تضررت أسنانهم بسبب الكلور الذى يؤدى إلى إصفرار الأسنان، مما يتسبب فى تآكل الأسنان وضعف الطبقة التى تعرف بطبقة المينا بواسطة الكلور الحامضى.

كذلك بعض عمليات تبييض الأسنان التى يجريها جراحى التجميل، والتى يستخدمون فيها بيروكسيد الهيدروجين، قد يؤثر على اللثة، والذى قد يؤدى إلى إذابة الأسنان أيضا إذا تم التعامل معه بشكل يزيد عن الوضع الطبيعى.

كذلك أشارت إحدى الدراسات بجامعة ولاية أيوا، أن ألعاب الفيديو التى يرغب فيها الأطفال قد تؤدى إلى تسوس الأسنان أيضا، فكثير منا ينغمس فى مشاهدة الأفلام أو اللعب بألعاب الفيديو، وهو أيضا يقوم بتناول بعض الأطعمة التى لا سيما أن تمتزج ببعض الحلوى، والتى يتناولها بكثرة أثناء انشغاله بمشاهدة هذه الأفلام.

كما أشارت الدراسة إلى أن مشروبات الطاقة التى يتناولها الرياضيون قد يكون لها أثر سىء على سلامة الأسنان، لأنها تكون معبأة مع السكر والأحماض التى تسبب تآكل الأسنان أكثر من المياه بنسبة تفوق الثلاثين ضعفاً.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

اخبار جريدة المصري اليوم الاحد 16/9/2012
حظك وتوقعات برجك مع عبير فؤاد اليوم الاحد 17-5-2015
حظك وبرجك اليوم مع هالة عمر الخميس 14-11-2013
جديد [جديد نايل سات قناة زينة]
توقيت وموعد مباراة هولندا والمكسيك اليوم الاحد 29-6-2014 , في كاس العالم دور 16
صور مكياج عرايس ناعم 2014 ع الموضة
حظك وتوقعات برجك مع كارمن شماس اليوم السبت 23-8-2014
صور تعليقات مضحكة على اوباما ورئيسة وزراء الدنمارك 2014


أدوات الموضوع



الساعة الآن 04:40 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس