Thread Back Search


السيرة الذاتية للفنانة ايما شاه - من هي ايما شاه - السيره الذاتيه لـ ايما شاه

  • Dreambox-Sat
    2013-01-04






  • السيرة الذاتية للفنانة ايما شاه - من هي ايما شاه - السيره الذاتيه لـ ايما شاه



    السيرة الذاتية للفنانة ايما شاه - من هي ايما شاه - السيره الذاتيه لـ ايما شاه


    ايما شاه (7 يونيو 1981-), فنانه مسرحية كويتية من أب كويتي وأم إيرانية. وهي مغنية وممثلة وملحنة وكاتبة وعازفة غيتار وبيانو وراقصة ومخرجة مسرحية في المسرح النوعي.
    أسست فرقة انثروبولوجي قدمت فيه أول عروضها المسرحية الغنائية التعبيرية عندما اخرجت مسرحية النبي ل(جبران خليل جبران)(17-1-2008و17-3-2008) باللغة العربية والإنجليزية وأدت دور رجل في تلك المسرحية[1].
    أعمالها وحياتها الفنية

    مثلت ايما في العديد من الاعمال مثل مسرحية الصمت[2] لهارولد بنتر الذي اخذ جائزة نوبل للاداب 2005. ومثلت مسرحية (الخرتيت)[3] لاوجين يونيسكو 2004. ومثلت مسرحية (الشاعر والعجوز 2008) الغنائية للكاتب الثوري الياباني الساموراي يوكيوميشيميا[4] غنت فيها لايليا ابي ماضي (والذي نفسه بغير جمال). حازت على جائزة أفضل ممثلة دور ثاني في مهرجان مسرحي شبابي 2004 لمسرحيتها (يونيغلوب) والتي كانت عبارة عن توليفة عالمية لكل من ياك كارسونيا وشكسبير وراؤول هاسمان واحمد شوقي وولفريد جوودته وهورست هورسيل وهابنز موللر وماتيا بيكوفيك واستيفان اورسي(فيديو فيديو على موقع «يوتيوب»).وقدمت أيضا مسرحية ما قبل شكسبير الغنائية(فيديو فيديو على موقع «يوتيوب») غنت فيها اغنيات ل الاصمعي مع ادائها الموسيقي على البيانو وادائها التمثيلي بدور ام عصام.وقدمت مسرحية مناظرة بين الليل والنهار الغنائية ل محمد افندي الجزائري للمخرج عبد العزيز الحداد والتي قدمت معه مسرحية (غربة مهرج)(فيديو فيديو على موقع «يوتيوب») التعبيرية (مونودراما-بانتومايم) في مهرجان شعوب البحر الأبيض المتوسط الدولي في إيطاليا (بيشيليا)، وقدمت مسرحية (هوهو نونو) مع الفرقة الروسية للدمى، واخذت دور الغانية في مسرحية النيزك للكاتب فريدريك دورينمات، وقدمت عروض موسيقية من إنتاجها بعنوان "لا يمكننا الكتابة على صفحة سوداء" واعدادها وإخراجها ورقصها الفلامنكو وتلحينها لأكثر الاغاني وعزفها على البيانو والغيثار، والتي غنت فيها اغاني سياسية وإنسانية وفلسفية مع فرقتها فرقة انثروبولوجي من كتاب النبي ويسوع ابن الإنسان لجبران خليل جبران ولمحمود درويش (فيديو اغنية ابن الإنسان ولمحمود درويش والسير ارثر هبلز فيديو على موقع «يوتيوب») ولجيفارا (فيديو اغنية لجيفارا وخطوة خارج الزمن بصوت ايما فيديو على موقع «يوتيوب») وهتلر وراسبوتين ولانريكو ماسياس واغاني عديده من كلماتها والحانها كما مزجت بين رقص الفلامنكو والتمثيل والعزف والافلام السينمائية والفنون التشكيلية وتقنية الرسم بالضوء.
    لحنت مجموعة اغاني من كتاب يسوع ابن الإنسان والنبي لجبران خليل جبران (فيديو فيديو على موقع «يوتيوب») وقدمته كعرض غنائي على الغيتار والبيانو مفرده في المتحف بمناسبة عرض مجموعة من الفنانات التشكيليات.
    وقدمت أخيرا نصوص غنائية من كلماتها والحانها عرضتها على التلفزيون الوطني مثل اغنية (شاه"فيديو فيديو على موقع «يوتيوب»"-طيرا يبكي- خطوة خارج الزمن "فيديو فيديو على موقع «يوتيوب»") وخطوة خارج الزمن عنوان لرواية الكاتبة الأسترالية ميراندا لي، اما (شاه) فهي اغنية لجدها الامير شاه زاده خان المتوفي في 4-2008. وتعاونت مع الكاتب السعودي مالك اصفير بنصين فلسفيين هما قرى جسدي وصوت الشيء. مثلت ايما في مشهد قصير في فيلم قصير اسمه موز للمخرج مقداد الكوت وهو فيلم ايحائي عن الجنس شارك في مهرجان الخليج السينمائي الثاني وحازت على جائزة اللجنة.
    كتبت نصوصا مسرحية مصنفة لها طابعا رمزيا وغريبا، منها نص السركلية 2005 الذي كتب فيه المشهد الأخير باللغة الروسية يلعب فيه الشخصيات أقنعة زجاجية، تنحصر شخصياتها في مناطق ضيقة، مسرحية حمام محشو بلحم الخنزير الذي تعيش فيه امرأتان سيدة وخادمتها في حوضان، ومسرحية حمام محشو بشحم الخنزير، الذي فيه اربع شخوص فتاتان وشابان يقلدون الخنازير، ومسرحية ثعبان داخل حقيبتي المموهة وهي شخصية واحدة تسير بين مباني مائلة، ومسرحية ميتاري يولير التي فيها شخصيتان تسيران في خط مستقيم وهما عبارة عن خليتان جنسيتان.
    كرمت ايما في 14-11-2006 من قبل اللجنة الوطنية الكويتية لليونسكو ومكتب اليونسكو الإقليمي (الدوحة) كفنانة تعبير حركي ضمن الورشة الإقليمية حول حرية التعبير والتي ادت فيها عملين في ندوة حرية التعبير مع الفنان عبد العزيز الحداد كمغنية وممثلة تعبير حركي، وكرمها مسرح (بلاستيسيينس فولانتس) (PLASTICIENS VOLANTS) الفرنسي في 21-6-2007 لمشاركتها في مسرحية السيمرغ مع الفرقة الفرنسية، ودرست ايما في محاضرات التصوير والاضاءة السينمائية على يد الفنان المصور القدير سعيد شيمي في 13 يناير 2009، وكرمت كفنانه متميزة من قبل مهرجان ايام المسرح في الدورة الثالثة في احتفالية اليوبيل الفضي.
    درست فصلين قسم علم اصوات (اوبرا) في معهد فني الفنون للعلوم الموسيقية تدربت على يد مغنية الاوبرا السابقة المصرية عبير يحيى.
    في عرضها الموسيقي "لا يمكننا الكتابة على صفحة سوداء" والذي كان بشرف سفير البوسنة والهرسك السيد ياسين رواشدة والعديد من الشخصيات الفنية والثقافية مثل الكاتب الإيراني الدكتور جمشيد بور غنت بعدة لغات لمشاهير منها الأسبانية واليابانية والفرنسية والإنجليزية، والاغنية الأسبانية كانت اغنية نتالي عن الثوري الارجنتيني جيفارا، اما الاغنية الفرنسية فهي أغنية "oh guitar" للفرنسي انريكو ماسياس، وغنت اغنية راسبوتين لل "Bony M" مع فرقتها، اما باللغة العربية الفصحى والانجليزية فكانت أغلبها لجبران خليل جبران وكلماتها. كما غنت اغنية هافا ناغيلا من التراث اليهودي والماخوذة عن داليدا باللغة الفرنسية والعبرية. غنت باللغة الامازيغية من تلحينها في عروضها مع فرقتها في الكويت لنص فلسفي عن طفل يعيش في ظلام وهو من تاليف الناشط الليبي مهند بينانة الذي علمها نطق اللغة الامازيغية وهي في رحلتها إلى اوكلاند نيوزيلندا. غنت في بارات اوكلاند مع موسيقي نيوزيلندي اسمه غيفين اغنياتها العربية والامازيغية، وتعلمت نطق لغة شعوب الموري وهم السكان الاصليين ل نيوزيلندا قابلتهم وتعلمت تاريخهم الأسطوري.
    قدمت ايما في 27-20-2009 ندوة بعنوان الإدارة هي النتائج، تجارب واقعية في إدارة فرق فنية، في ملتقى الثلاثاء الثقافي، كانت عن تجربتها في إدارة فرقتها وكيفية إنتاج مشروع، وانها في البداية فشلت واعادت تصحيح فشلها، تحدثت فيه عن العبء اللوجستي والانضباط وروح الفريق والملكية.
    انتجت سنة 2010 البوم سينك.. انفينيتي، الذي فيه خمس مواد صوتية من الحانها، اغنية امرأة من أقصى المدينة للكاتب رومانيا محمد النبهان، واغنية ابن الإنسان لجبران خليل جبران عن المسيح، واغنية الراقصون من كتاب النبي لجبران خليل جبران، وقرى جسدي لمالك اصفير. لها البوما غنائيا انتج مع مخرجها الذي قدمت معه العديد من الاعمال عبد العزيز الحداد هو البوم الشاعر والعجوز عن مسرحيتهم ليوكيوميشيميا من مسرح العبث بعنوان الشاعر والعجوز. وقدمت سيدي سينغل اغنية قولي وين، ولها اغنية سينغل بعنوان متى سنة 2003. قدمت ايما في الولايات المتحدة الأمريكية 2010 (SPEECH) وامسيات لمنظمة اكت فور اميريكا في كاليفورنيا وسجلت لها قناة هوب تي في في لوس انجلوس اغنياتها وفيديوكليبات. وفي الكويت تعاونت مع المخرجين الكويتي عبد الله والفلسطيني محمد عياد لتمثيل افلام ذات طابع فلسفي وجودي صامت واخر واقعي وخيالي راقص، تم ترشيح وعرض فيلمها ارجوحة (SWING) في مهرجان أبو ظبي السينمائي 2011 الذي نال اعجاب الجمهور، اما فيلما مع محمد عياد فقد عرض في مهرجان دبي السينمائي الدولي 2011



    من مواضيعى فى المنتدى

    ابراج ليلي عبد اللطيف اليوم السبت 24-5-2014 , حظك اليوم مع ليلي عبد اللطيف 24 مايو 2014

    صور رافت البدر 2013 المخرج العراقي الكبير

    توقيت وموعد مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد اياب كأس السوبر الأسباني الاربعاء 28-8-2013 + القنوات الناقلة

    جديد باقة zee الهندية تغير من حلتها على جميع الأقمار

    تردد قناة ‫TV8 HD Algeria على النايل سات اليوم 12-10-2020

    صور عاشور تامرس في برنامج ذا فويس احلى صوت اليوم السبت 25-1-2014

    ماذا قال جون كيري للملك عبدالله الثاني في عيد ميلاده 2014

    خلفيات بي بي لكاظم الساهر بالحلقة العاشرة من برنامج ذا فويس 2013


مواضيع متشابهة

يوتيوب مشاهدة أداء ايما مفوض في برنامج آرابز جوت تالنت اليوم 20-12-2014

صور ايما روبرتس , احدث صور ايما روبرتس 2013

بالصور ايما ستون في طلة من نوع اخر - صور ايما ستون 2013 - صور نيولوك ايما ستون 2013

صور ايما شاه 2013 - صور الفنانة الكويتية ايما شاة 2013

صور ايما ستون 2012 , احدث صور ايما ستون 2012


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.