العودة   منتديات دريم بوكس > الاقسام الفنيه > أخبار النجوم

أخبار النجوم اخبار , احداث ولقاءات الفنانين العرب.. منتدى الفن والفنانين , اخبار الفنانين , كل ما يخص الفنانين

  1  
samehfr

حسين فهمي : مصر ستبقي دولة مدنية والثورة
ذهب النجم الكبير حسين فهمي الي مجلس الشوري مشاركا برأيه في جلسات استماع اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور.. فهمي المهموم دوما بشأن بلاده كان علي موعد.. مع جده لأبيه السياسي محمود باشا فهمي رئيس مجلس الشوري في ثلاثينيات القرن الماضي.. اللقاء كان في بهو المجلس حيث تصدرت صورة جده صور رؤساء مجالس الشوري منذ انشائه.. ووقف حسين فهمي يتأملها ويستعيد علاقة اسرته بالسياسة.. ورغم احترافه الفن فلم ينفصل يوما عن السياسة وخاصة وهو ينتقل هذه الأيام بين عدة دول يتحدث فيها كمحاضر عن مستقبل الدولة المدنية في مصر.
< قلت له: هل هي المرة الأولي التي تطالع فيها صورة جدك في مجلس الشوري؟
< قال: نعم.. وأعتز كثيرا بذلك.. لقد كان جدي محمود باشا فهمي رئيسا لمجلس شوري القوانين والجمعية العمومية ولعب دورا كبيرا في تلك الفترة.. وكانت له صورة اخري بالبهو الرئيسي بالمجلس ولكن اعتقد انها حرقت مع حريق مجلس الشوري ولم يتبق سوي هذه الصورة وكنت أتمني ان يكون لدي نسخة منها لكنها نسخة واحدة مرسومة باليد وقد حرصت علي التقاط صور لي وأنا أطالعها..
< تربيت في عائلة سياسية منذ طفولتك.. فهل انعكس ذلك علي اهتمامك الدائم بالسياسة؟
< هذه حقيقة فأنا متهم بالسياسة منذ شبابي واعتقد أن ذلك جاء نتيجة نشأتي بأسرة سياسية، وأتذكر عندما سافرت إلي امريكا خلال دراستي وكنت وقتها طالبا مهتما بكل الأحداث السياسية التي تدور بالمجتمع وكنت حريصا علي حضور كل الندوات التي يتم تنظيمها هناك، ومنذ ذلك الوقت وحتي الآن وأنا مهتم بكل التفاصيل والأمور السياسية بل أري أنني لا أتردد أن أعلن رأيي بوضوح في أي مسألة تتعلق بالسياسة، وبصراحة اندهش كثيرا من رفض بعض الفنانين الحديث في السياسة رغم اننا نمر بمرحلة فاصلة في حياتنا تستوجب ان يعبر الجميع وحتي الفنانين عن أرائهم فيما يحدث.
< ولكن هناك بعض الفنانين الذين يترددون في مواقفهم واعلان آرائهم السياسية خوفا من أن يؤثر ذلك علي شهرتهم الفنية؟
< بصراحة شديدة لا أعرف ما السبب وراء هذا التخوف الذي يسيطر علي بعض الفنانين، ولكن يجب الفصل بين أراء الفنان السياسية وبين عمله الفني بمعني ان الجمهور يحترم الفنان لأعماله الفنية وليس لأراءه السياسية التي يمكن ان تتوافق مع أراء البعض ولا تتوافق مع البعض الأخر وهذا ما يحدث بأوروبا والدول الغربية حيث ان هناك فنانين كبار ونجوم لهم قاعدة عريضة من الجمهور ومع ذلك يعلنون ارائهم السياسية دون ان يؤثر ذلك علي نجوميتهم.
< قمت بإلقاء محاضرة بالولايات المتحدة الامريكية عن مستقبل الدولة المدنية في مصر.. حدثنا عن هذه التجربة؟
< لم تكن محاضرة بالمعني المتعارف عليه بل انه اجتماع اقيم بنيويورك وكان موضوعه يدور حلو مستقبل مدنية الدولة المصرية، وكان هناك تجمع مصري واهتماما بالغا بهذا الاجتماع سواء من الأقباط أو المسلمين المصريين المقيميين بامريكا، وكان هناك هاجس شديد جدا حول ما سيحدث في المجتمع المدني بمصر بعد اعتلاء التيار الديني للحكم بمصر وهل سيأخذ بالمجتمع الي اتجاه اخر وتحويل الدولة من مدنية الي دولة دينية رغم ان التجارب الأخري للدول الدينية علي مستوي العالم كله لم تنجح في تحقيق أي شيء من ازدهار وتحقيق الديمقراطية ولابد أن نتعلم من تلك التجارب حتي لا نخوض تجربة فشلت من قبل.
< وهل هناك اجتماعات اخري ستقوم بحضورها خلال الفترة المقبلة؟
< هناك عدة اجتماعات اخري سوف تقام باوروبا وامريكا تحت عنوان »الحوار ما بين الشرق والغرب« وستكون البداية بانجلترا وسأحضره ايضا بالولايات المتحدة الامريكية لأنني مهتم جدا بتلك الاجتماعات والمؤتمرات التي تحدث تواصلا بيننا وبين الغرب.
< وهل لديك مخاوف مستقبل الدولة المدنية في مصر رغم ان الرئيس محمد مرسي اكد عليها بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية؟
< ليس لدي أي مخاوف من ذلك خصوصا وان الشعب المصري كله تخلص من الخوف مع قيام ثورة 25 يناير، فمصر ستظل دولة مدنية كما هي مهما تغير الأشخاص علي كرسي رئيس الجمهورية لأنها ظلت كذلك من قديم الأزل ولدي عبارة دائما ما اقولها وهي »المجموعة واعني بها الشعب المضري أكبر بكثير من الجماعة«.
< هل معني ذلك أنك ليس لديك مخاوف علي مستقبل الفن؟
< ليس لدي مخاوف ولكنني أري ان هناك هجوما علي الفن والفنانين من بعض المتشددين من السلفيين مثلما حدث مع الهام شاهين ويسرا مؤخرا وأشياء أخري كثيرة ولكن في العموم هناك مقاومة من جانب الفنانين والمبدعين للحفاظ علي حقوقهم وعلي حرية الابداع بأعمالهم الفنية ولكن يجب ان يكون هناك موقف واضح لما يحدث من القيادات والمسئولين الان داخل الدولة المصرية.
< ولكن هناك بعض الآراء التي تهاجم الفن تري ان هناك حالة من الابتزال سيطرت علي معظم الانتاج الفني بدليل أفلام العيد؟
< افلام العيد معظمها تم تصويرها منذ فترة ولا يجب ان تكون مقياسا للحكم علي الفن كله وبالرغم من ذلك حدث هجوم شرس علي أحد الأفلام وهو »عبده موته« بسبب رقص دينا علي اغنية »الطاهرة« والتي ذكر فيها اسم الحسن والحسين وانا لم اشاهد الفيلم وبالتالي لا استطيع أن أقيمه فنيا ولكنني قرأت ذلك بالصحف وأري أن هذا الهجوم غير مبرر حيث اننا تعودنا ان نضع الأغاني التي تحمل أسماء أولاياء الله الصالحين بالأفلام ولم نتعرض لهذا الهجوم من قبل ومع ذلك كان موقف منتج الفيلم بالايجاب بعد ان قرر حذف المشهد من سياق الفيلم، ما يخيفني ايضا ان هناك تفكيرا في اعادة النظر بالأعمال الفنية القديمة وحذف بعض المشاهد منها ولكن اذا حدث ذلك سأكون أول من يتصدي لمنع أي شخص العبث في تراث السينما المصرية.
< وهل اهتمامك بالسياسة سيكون له أثره السلبي علي تواجدك الفني خلال الفترة القادمة؟
< بابتسامة.. هل تقصد أنني سأعتزل الفن، هذا لن يحدث وليس له علاقة بعملي كفنان خصوصا أنني مهتم بالسياسة منذ فترة طويلة لم يؤثر علي تواجدي بالسينما أو التليفزيون، فالأمر ابسط من ذلك بكثير حيث انني ابدأ مرحلة الاعداد والتحضير للأعمال الفنية خلال تلك الفترة والتي يتم تصويرها في شهر يناير أو فبراير ليتم عرضها في شهر رمضان القادم.
< معني ذلك انك تقوم خلال الفترة الحالية بالتحضير لمسلسل جديد؟
< سنبدأ قريبا في تصوير الجزء الثاني من مسلسل »حافة الغضب« ويشاركني بطولته سوسن بدر وعفاف رشاد ومن اخراج حسني صالح.
< تم تكريمك مؤخرا من مهرجان لندن للفيلم العربي.. فما وقع ذلك عليك؟
< سعدت للغاية بهذا التكريم خاصة وقد شهده عدد كبير من الجاليات العربية من مختلف الدول بالاضافة الي الجاليات الأجنبية، فكان التكريم من اجمل لحظات حياتي رغم انه تم تكريمي من قبل اكثر من مرة ولكن هذه المرة كانت مختلفة تماما بالنسبة لي.
< يستعد مهرجان القاهرة للانطلاق خلال أيام في دورته الـ35 التي شهدت جدلا كبيرا.. هل تتوقع ان يشهد ازمة في حضور الضيوف الأجانب؟
< الادارة الحالية تسلمت تنظيم المهرجان في وقت متأخر ومع اقتراب موعد انطلاقه، من الطبيعي ان يكون هناك صعوبة خصوصا في التأكد من الضيوف الأجانب لان ذلك يتطلب منهم التفرغ وعدم الارتباط باي مواعيد اخري خلال فترة المهرجان ولهذا كان لابد من ابلاغهم منذ فترة حتي يستطيع المسئولون عن تنظيم المهرجان من معرفة الأسماء النهائية التي تمكن لها الحضور، فمعظم الضيوف قاموا بالارتباط بأشياء اخري في هذا التوقيت ولذلك أري ان ادارة المهرجان في موقف عصيب خصوصا وهي تسعي للخروج بالمهرجان في افضل شكل ممكن بعد إلغاء دورته السابقة بالعام الماضي بسبب الانفلات الأمني والأحداث السياسية التي كانت تمر بها البلاد.
< خرجت مؤخرا العديد من الأخبار التي تؤكد انفصالك عن لقاء سويدان وفي الوقت نفسه خرجت أخبار تنفي ذلك.. نريد التأكد منك عن مدي صحة ذلك؟
< الخبر صحيح فقد انفصلت عن زوجتي لقاء منذ اكثر من أربعة اشهر عندما اتفقنا علي الطلاق ولكنني ارفض الخوض في حياتي الشخصية ولذلك لم اخرج لتأكيد الخبر.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

DreamBox SoftCam.KeY 06-07-2012
تردد قنوات تايم السبكي - تردد قناة تايم السبكي الجديد على نايل سات 2013 - تردد قناة تايم السبكي الجديد 2013
تعرف على الجهاز الجديد Super BOX Pro HD 9618
تعرف على قوائم وطريقة تفعيل الشرينج وطريقة ادخال الشفرات وتفعيل السيرفر المجانى لجهاز Géant GN-CX60 HD
شرح فديو لتشغيل موديم zain على جهاز تايغر t600 hd 2usb
بدات قناة fx البث مدار النيل سات
تعرف على العملاق comix 999hd بالصور
رئيس مجلس إدارة قنوات دريم الإدارة في طريقها لإطلاق قناة ثالثة



حسين فهمي : مصر ستبقي دولة مدنية والثورة





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 02:11 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس