العودة   منتديات دريم بوكس > الاقسام الفنيه > منوعات , متفرقات

منوعات , متفرقات مواضيع تهتم بالاخبار الجديدة ولا تتبع لاي قسم اخر من اقسام المنتدى

  1  
Dreambox-Sat





برام ستوكر اليوم الاربعاء – برام ستوكر 8/11/2012 – صور برام ستوكر – معلومات عن برام ستوكر – اخبار برام ستوكر





برام ستوكر هو كان كاتب إيرلندي اسمه بالكامل ابراهام أو برام ستوكر، اشتهر في أرجاء العالم كافة بروايته
على الرغم من أنه ولد ضعيفا وتوقعت عائلته المكونة من والديه واخوته الستة وفاته في أية لحظة سيما وأنه كان يعاني من مرض غير معروف حيث لم يستطع المشي أو الجلوس من دون مساعدة حتى بلغ السابعة من عمره وكذلك الأمر بالنسبة إلى مقدرته على الكلام، فقد تجاوز مرضه وتحول إلى شاب رياضي مفعم بالحيوية حتى أنه حاز على لقب بطل كرة القدم في كلية ترينتي.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

كلمات دعاء المغنى عمرو دياب 2014 مكتوبة
مشاهدة برنامج القاهرة اليوم مع عمرو أديب اليوم الثلاثاء 3-6-2014
بالاسم اوائل الشهادة الابتدائية محافظة القاهرة الفصل الثانى 2013
رمزيات بي بي اهلاوية 2013 - رمزيات بيبي الاهلي 2013 - رمزيات نادي الاهلي للبلاك بيري 2013
تحميل اغنية ايلي حلو تترجاني ايديكي 2013 mp3
اعفاء عبدالرحمن بن عبدالعزيز التويجري
صور قصر ريهانا في ولاية كاليفورنيا
بالصور نشطاء يحتفلون بصورة دعائية للفريق السيسي رئيسا لمصر



  2  
Dreambox-Sat




ولد إبراهيم “برام” ستوكر على 8 نوفمبر 1847 في دبلن . يمكن في مرحلة الطفولة، بسبب المرض، والأمر متروك لمدة سبع سنوات لا تحصل على ما يصل والمشي. وقد ترك هذا الوضع إرثا في الكاتب - الكونت دراكولا ، شخصية روايته الرئيسية، والكثير من الوقت أثناء النوم. ومع ذلك، والتغلب على المرض، ستوكر أثناء الدراسة في جامعة دبلن وكان لاعب كرة قدم جيدة ورياضي [1] .
بعد تخرجه بمرتبة الشرف الأولى من كلية الرياضيات في كلية ترينيتي ستوكر كان يعمل في الخدمة العامة، بينما يخدم في صفحات الصحف دبلن «ذا ميل سهرة» كصحفي وناقد المسرح. في هذا الوقت بدأ صداقة مع الممثل البريطاني هنري ايرفينغ . في عام 1878، دعا ايرفينغ ستوكر لتصبح العضو المنتدب للمسرح ”صالة حفلات” (صالة حفلات المسرح) ، وانتقل الى ستوكر لندن . لمدة 27 عاما، وكان ستوكر مدير ايرفينغ حتى وفاة الأخير في عام 1905. كان مستاء جدا الفحام بسبب وفاة أحد الأصدقاء – لديه السكتة الدماغية، وفي اليوم انه لا تتبادر إلى الذهن.
ساعد الصداقة مع ايرفينغ ستوكر الدخول في المجتمع الراقي في لندن وتلبية آرثر كونان دويل و جيمس ويسلر . كان متزوجا ستوكر لBelkam فلورنسا، الذي كان في حالة حب مع أوسكار وايلد [2] .
على الرغم من ستوكر هو مؤلف العديد من الأعمال، لكنه حقق شهرة الرواية الشهيرة “دراكولا”، التي نشرت في 1897 وكتب تحت تأثير الفن من لو جوزيف فانو شيريدان (1814-1873) والتي القوطية مصاص دماء رواية ”كارميلا” ( 1872 ) [1] . عملت الفحام عن رواية لمدة ثماني سنوات، ودراسة أوروبية الفولكلور والأساطير حول مصاصي الدماء .
توفي برام ستوكر في لندن يوم 20 أبريل 1912 بسبب الشلل التدريجي.



من مواضيعى فى المنتدى

صور خلفيات كتابيه نايس للايفون 2014
صور المذيعة المكسيكية ماريانا جونزاليس 2014 في كأس العالم
صور مكتوب عليها اسم تاليا 2017
صور - خلفيات قلوب باللون الوردي لعيد الحب 2014
صور ملابس اطفال بنات - اولاد لعيد الاضحى 2013
القنوات الناقلة لمباراة البرازيل واسبانيا في نهائي كأس القارات الاثنين 1/7/2013
اغنية اي فلو سكينة بقريس ستار اكاديمي 9 البرايم 14 اليوم الخميس 26-12-2013
صور مي سليم وابنتها ليلي 2014



  3  
Dreambox-Sat













على الرغم من أنه ولد ضعيفا وتوقعت عائلته المكونة من والديه واخوته الستة وفاته في أية لحظة سيما وأنه كان يعاني من مرض غير معروف حيث لم يستطع المشي أو الجلوس من دون مساعدة حتى بلغ السابعة من عمره وكذلك الأمر بالنسبة إلى مقدرته على الكلام، فقد تجاوز مرضه وتحول إلى شاب رياضي مفعم بالحيوية حتى أنه حاز على لقب بطل كرة القدم في كلية ترينتي.
[عدل]حياته المهنية

كما تفوق في دراسته وحاز على مرتبة الشرف لدى تخرجه وقد برع في الرياضيات والعلوم والتاريخ واللغة، وتبع خطى والده في العمل في الخدمة المدنية كموظف في قلعة دبلن وخدم فيها ثماني سنوات نزولا ند رغبة والده، وخلال تلك الفترة كان ينشر في المجلات بعض القصص، منها «كأس الكريستال» عام 1872، و«سلسلة القدر» عام 1875، و«لعنة الروح» عام 1880، بالإضافة إلى تعاونه مع بعض المجلات كناقد مسرحي من دون أجر.
وبعد أن ربطته صداقة عمر بالممثل البريطاني الشهير سير هنري أيرفينغ، عمل مديرا لأعماله، ثم دفعه شغفه بالمسرح لأن يصبح مديرا ناجحا لمسرح ليسيوم الخاص بالممثل، واستمر في وظيفته مدة سبعة وعشرين عاما حتى وفاة صديقه في عام 1906.
ومن خلال الوسط الفني، تعرف على نخبة شخصيات المجتمع الأيرلندي والبريطاني، وقد ربطته صداقة بمجموعة أدباء منهم آرثر كونان دويل وألفريد لورد تينيسون ومارك توين وأوسكار وايلد الذي تنافس معه على طلب ود الفتاة الجميلة فلورنس بالكومب، التي اختارت في النهاية ستوكر وتزوجا في عام 1878.
[عدل]الكتابة

تميز ستوكر بالنشاط والحيوية، حيث قدم إلى جانب عمله كمدير مسرح العديد من المحاضرات، وسافر بصورة مكثفة مع فرقة المسرح سيما إلى الولايات المتحدة وكتب الكثير من المقالات والمواضيع عن صديقه أيرفينغ وأعمال الفرقة المسرحية.
وعلى الرغم من انشغاله، فقد تمكن من كتابة روايته الأولى الرومانسية وهي بعنوان «درب الثعبان» ونشرت في عام 1890، وعمل بعدها على كتابة روايته «دراكولا» التي لم ينته منها إلا في عام 1897 وقد حققت له تلك الرواية شهرة لم يكن يحلم بها.
وحينما توفي صديقه سير أيرفينغ أصيب ستوكر بنوبة قلبية. وخلال مرحلة نقاهته من المرض عمل على كتابة السيرة الذاتية لحياة هذا الممثل من خلال الصداقة التي ربطتهما، وتم نشر الكتاب في 1906.
[عدل]الوفاة

في سنواته الأخيرة تدهورت صحته بصورة متسارعة، وتوفي في 20 أبريل عام 1912. وعلى الرغم من أن أسباب موته ما زالت غامضة وأثارت الكثير من الجدل، إلا أن كاتبي سيرته الذاتية تجنبوا الحديث عن هذا الأمر. وقد نشر حفيده دانييل فيرسون مؤخرا في كتاب سيرة حياته أسباب وفاة جده، حيث بين الأطباء إصابته بالشلل العام المرتبط بداية بالجنون. ويفسر بعض المختصين أن هذه الأسباب ترتبط بمرض السفلس وإن لم يكن تفسيرهم مؤكدا علميا.
[عدل]المعتقدات والأفكار

بالعودة إلى روايته «دراكولا» التي تعتبر الرائدة في عالم روائع أدب الإثارة والرعب، والتي عرف معظمنا قصتها من خلال قراءة الرواية أو مشاهدة أحد الأفلام السينمائية العديدة التي تناولتها، ربما يستهوي القارئ معرفة ما ألهم هذا الأديب لكتابة موضوع تلك الرواية، والاطلاع على مضمونها الأصلي الذي غاب عن العديد من المخرجين السينمائيين والمسرحيين الذين قدموا هذا العمل.ربطت ستوكر صداقة ببروفيسور من جامعة بودابست بهنغاريا.
وفي أحد لقاءاتهما حكى الأخير لصديقه قصصا عن أساطير مصاص الدماء في ترانسلفانيا، وعليه توجه ستوكر إلى أهم المكتبات في لندن ودرس جميع المواضيع والأبحاث التاريخية عن مصاصي الدماء في ترانسلفانيا، وكذلك في مختلف أنحاء أوروبا. كما درس أيضا طائر الخفاش وهو من الثدييات كمصاص دماء، والذي يعيش في جنوب أميركا.
واستوحى فكرة بطل روايته من شخصية حقيقية وهي الأمير فياد دراكولا الذي حكم هنغاريا ورومانيا، وكذلك أيضا من الشخصية الواقعية الكونتيسة إليزابيث باثوري من ترانسلفانيا، التي اشتهرت بجمالها، والتي حينما بدأت تتقدم بالعمر أصيبت بجنون الخوف من فقدان جمالها، واعتقدت بأن دماء الفتيات الشابات ستحفظ لها ديمومة تألقها. وهكذا فقد قتلت 50 من خادماتها لتسبح في دمائهن، وذلك قبل أن تكتشف فعلتها حيث احتجزت خلف جدران قلعتها حتى وفاتها في عام 1614.
كتبت هذه الرواية التي تدور أحداثها في أواخر القرن التاسع عشر على نمط مذكرات يرويها البطل جوناثان هاركر، المحامي الشاب الذي يكلف بمهمة الذهاب إلى ترانسلفانيا للقاء الكونت دراكولا المقيم في قلعته في منطقة نائية لإنجاز الأوراق الرسمية الخاصة بملكيته الجديدة في بريطانيا.
تتجلى موهبة ستوكر في إضفاء المصداقية على روايته من خلال شخصية البطل المتزنة العقلانية التي تعتمد على الدقة والنظام في ترتيب أمور حياتها. بوصول هاركر إلى القلعة وقضائه بضعة أيام برفقة الكونت، يبدأ بالتنبه إلى بعض الوقائع الغريبة في القلعة، ومنها عدم وجود أية مرآة وكذلك عدم تناول الكونت للطعام أو الشراب، بالإضافة إلى غيابه الدائم خلال النهار وعدم نومه في غرفته وغير ذلك من دلائل تجعل القارئ يتابع الأحداث برفقة البطل الذي يتوحد معه.
وتنتقل الأحداث بعد ذلك إلى بريطانيا، وبالتحديد إلى مقاطعة وايتبي حيث تصل إليها خطيبة هاركر وتدعى مينا للقاء صديقة عمرها لوسي، وحينما تصل سفينة غريبة مرفأ المقاطعة في ليلة عاصفة يستحيل فيها تمكن أية سفنية دخول المرفأ بسلام، تفقد المنطقة أمنها وسلامتها.
ويجمع الأصدقاء وهم بالإضافة إلى مينا وهاركر، الدكتور جون سيوارد وهو مدير لمصحة للأمراض العقلية وأحد المعجبين بلوسي وأرثر هولموود خطيبها وكوينسي موريس الثري الأميركي الذي يمول الفريق والدكتور ابراهام فان هيلسينغ المحامي والضليع بالتاريخ والفولكلور والأساطير، هدف الانتقام من الكونت دراكولا الذي حول صديقتهم لوسي إلى مصاصة للدماء أسوة بالكثير من سكان المنطقة.
وبعد العديد من المغامرات والمطاردات التي تثير الرعب في القارئ، ينجح الأصدقاء أخيرا في اللحاق بسفينة الكونت الهارب إلى ترانسلفانيا، والتمكن بعد معركة مع الغجر الذين يقلون تابوته من قتله بغرز وتد في قلبه وفصل رأسه عن جسده وحشوه بالثوم حيث يتحول حينها الجسد إلى رماد.
وهذه الرواية التي تناولتها السينما بصورة تجارية، تحمل أبعادا ومضمونا عميقا، فهي تجسد الصراع بين قوى الخير والشر، وتعتمد على أفكار العهد الفيكتوري المثالية، حيث ينتصر الخير في النهاية، إلا أن ما فات الكثيرين هو أن ستوكر كان يحاول من خلال روايته تلك تجسيد فساد المجتمع الطبقي في عهده، حيث تمثل شخصية الكونت فساد وجشع الطبقة الارستقراطية مقابل مجموعة الأصدقاء التي تمثل الطبقة الوسطى والتي تنتصر في النهاية.
[عدل]أعماله

ومن الجدير بالذكر أنه نشر قبل مرضه روايتان، أولهما «لغز البحر» ونشرت في عام 1902 والثانية رواية رومانسية بعنوان «الرجل» ونشرت عام 1905، وهاتان الروايتان جديرتان بالقراءة، سيما لكونهما تتناولان أدوار الرجل والمرأة في المجتمع، وأيضا التصور العام الذي يحمله ستوكر تجاه المرأة.
كما استمر هذا الأديب في كتابة روايات الرعب والغموض، مثل رواية «جوهرة السبع نجوم» ونشرت عام 1903 وتدور أحداثها في مصر، ورواية «سيدة الخمار» ونشرت عام 1909، و«مخبأ الدودة البيضاء» ونشرت عام 1911،



من مواضيعى فى المنتدى

خواتم نسائية من الاحجار الكريمة - صور خواتم نسائية مميزة
مشاهدة برنامج نادي العاصمة حلقة بتاريخ 1/1/2013 لـ معتز عبد الفتاح
حظك وتوقعات برجك مع أحمد شاهين اليوم الجمعة 19-12-2014
برج العذراء حظك اليوم الجمعة 17\8\2012
اخبار جريدة المصري اليوم 1/9/2012 السبت
بالصور شيرين عبد الوهاب وسارة الهاني تتشاركان الفستان نفسه
مشاهدة برنامج آخر النهار حلقة بتاريخ 25/12/2012 لـ خالد صلاح
صور مى نور الشريف وهي صغيرة , صور مى نور الشريف وهي طفلة



برام ستوكر اليوم الاربعاء – برام ستوكر 8/11/2012 – صور برام ستوكر – معلومات عن برام ستوكر – اخبار برام ستوكر - من هو برام ستوكر





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 03:22 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس