العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

نتائج الانتخابات الامريكية الرئاسية 2012 - فوز اوباما في الانتخابات الامريكية 2012 - اخر اخبار الانتخابات الامريكية 2012 - الحكومات تهني اوباما 2012



شككت حملة المرشح الرئاسى الجمهورى ميت رومنى بفوز الرئيس الديمقراطى باراك أوباما بولاية أوهايو فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

ونقلت شبكة فوكس نيوز عن حملة رومنى قولها إن الفارق بين أوباما ورومنى وصل إلى 19 ألف صوت، مشيرة إلى وجود خلاف حول مليون صوت فى الولاية.

غير أن جميع شبكات التليفزيون الأمريكية تؤكد فوز أوباما بولاية ثانية وأنه سيلقى خطاب الفوز بعد قليل.

وقد وصل عدد الأصوات التى فاز بها أوباما فى المجمع الانتخابى حتى الآن إلى 281 صوتا، وهو ما يزيد عن عدد الأصوات التى يحتاج إليها.. حيث كان من المطلوب حصوله 258 صوتا ليعلن فوزه.

قالت مجلة تايم الأميركية إن المكتب البيضاوي سيظل أقوى مركز للسلطة في العالم وإن نتائج الانتخابات الرئاسية الحالية ستجتذب الاهتمام بأغلب الدول، وهناك الكثير من الدول تتأثر بنتائج هذه الانتخابات، لكن أبرز هذه الدول سوريا وإسرائيل والصين والاتحاد الأوروبي والقطب الشمالي.

وذكرت المجلة في مقال للكاتب توني كارون عن تأثير نتائج الانتخابات الأميركية في العالم خارج الولايات المتحدة إن الاهتمام بالانتخابات الرئاسية الأميركية هذا العام أقل مما كان في انتخابات 2008 والسبب في ذلك أنه لا توجد اختلافات كبيرة بين توجهي المرشحين باراك أوباما وميت رومني في السياسة الخارجية بالإضافة إلى الإحساس المتزايد بالاضمحلال النسبي للقوة الخارجية لواشنطن.

ورغم ذلك قال الكاتب إن الولايات المتحدة ستظل أقوى دولة في العالم عسكريا واقتصاديا، لكن قدرتها على تشكيل الأحداث الاقتصادية والجيوسياسية في مناطق بعيدة ظلت تتناقص بثبات خلال العقد الماضي سواء أكان ذلك في أفغانستان أو العراق أو العالم العربي الذي يتغير بسرعة أو أزمة الديون في أوروبا.

سوريا
وعلى الرغم من العدد الكبير للقتلى في الحرب بسوريا والطريق المسدود جراء عدم قدرة نظام بشار الأسد على هزيمة الثوار وعدم قدرة الثوار على هزيمة النظام، أحجمت واشنطن عن التدخل المباشر أو حتى دعم الثوار بأسلحة ثقيلة خشية إثارة صراعات طائفية أو صراع أوسع يشمل المنطقة بأكملها أو خوفا من نفوذ "المتطرفين" وسط الثوار.

أما المرشح الجمهوري ميت رومني فأعلن عن رغبة أكبر في التفكير بتسليح الثوار وسياسات أكثر تشددا ضد النظام السوري والدول المساندة له مثل روسيا والصين، الأمر الذي يجعل كثيرا من الثوار يأملون فوز رومني.

إسرائيل
أظهرت استطلاعات الرأي أن 52% من الإسرائيليين يفضلون فوز رومني بينما يفضل فوز أوباما 25% فقط منهم.

وقال الكاتب يبدو أن إسرائيل بين الدول القليلة جدا في العالم التي يفضل مواطنوها فوز رومني نسبة للتوتر بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وأوباما.

وأشار الكاتب إلى تعبير رومني -رغم إعلانه تفضيل حل الدولتين- عن شكوكه في العثور على أي حل للصراع العربي الإسرائيلي في المستقبل القريب وإلقائه اللوم على الفلسطينيين في الوصول إلى طريق مسدود.

ولم ينس توني كارون أن يشير إلى أن رومني استخدم فيما يتعلق بإيران "التي تمثل أبرز ما يشغل إسرائيل"، لغة أقوى من أوباما ضد طهران، كما أن أحد مستشاريه قال إن المرشح الجمهوري سيحترم قرار إسرائيل استخدام القوة ضد إيران.

الصين
وعد رومني بأنه في أول يوم له في الرئاسة إذا تم انتخابه، سيعلن أن الصين تهدد بحرب تجارية بسبب "تلاعبها بالعملة". أما إدارة أوباما فقد جعلت من احتواء الصين أولوية إستراتيجية بالنسبة لأميركا.

وأضاف الكاتب أن تفضيل بكين للاستقرار ربما يجعلها ترغب في فوز أوباما لأن العلاقات مع أي إدارة أميركية جديدة تبدأ في العادة بخطوات متعثرة.

الاتحاد الأوروبي
هذا الاتحاد ليس بدولة، بل 27 دولة ظلت جميعها تعاني خلال السنوات الأربع الماضية من الأزمة المالية وأزمة الديون المرتبطتين بشكل وثيق بمصير الاقتصاد العالمي وعلى رأسه الاقتصاد الأميركي.

وقال الكاتب إن أغلبية الناخبين في أوروبا يفضلون فوز أوباما، كما أن القوى السياسية الأوروبية -يمينا ويسارا- تنظر باستغراب إلى نهج رومني غير المهتم بالتحديات الاقتصادية وبضبابية الخيارات الاقتصادية.

القطب الشمالي
بالطبع، إنه ليس بدولة، لكن جليده الذي يتقلص بسرعة ربما يجعله من القضايا المهمة في الانتخابات الأميركية أكثر من أي منطقة على كوكب الأرض الذي تستمر حرارته في الارتفاع.

من المعترف به حتى من قبل الجمهوريين أن أوباما اتخذ خطوات للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، لكن رومني يقول إنه لن يتخذ سياسات تتدخل في المناخ.


أعرب نائب رئيس حزب الحرية والعدالة الدكتور "عصام العريان" عن رأيه في أن فوز الرئيس الأمريكي باراك أوباما يستحق التهنئة عليه، لانه لم يفقد أعصابه خلال فترة الانتخابات.

وقال "العريان" فى أول رد فعل مصري تجاه انتخاب الرئيس أوباما ـ فى تصريح خاص لهيئة الاذاعة البريطانية "بى بى سى" صباح اليوم الأربعاء ـ إن الشعب المصري والعالم فى انتظار التغيير الذى وعد به الرئيس أوباما خلال جولته الانتخابية.
وحول علاقات مصر بالولايات المتحدة بعد فوز أوباما بولاية ثانية، أوضح العريان أن هذه العلاقات متوازنة نتيجة للوضع الحالي لمصر بعد ثورة 25 يناير، وسياسة الرئيس محمد مرسي.
وأكد العريان أن علاقات مصر مع العالم ستكون علاقات متوازنة وتقوم على احترام الآخر، رافضا أن تكون سياسة واشنطن قائمة على التدخل فى الشأن المصري أو غيره من الشئون العربية.
ورأى العريان أن انتخاب الرئيس أوباما ربما يؤدي إلى إيجاد حل للازمة السورية لوقف نزيف الدم، وتحقيق طموحات الشعب السوري عبر تدعيم المبادرة المصرية التى طرحتها القاهرة وتم تأييدها مؤخرا من موسكو.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - العريان: العالم ينتظر التغيير الذى وعد به أوباما


أرسل الرئيس الدكتور محمد مرسي برقية تهنئة إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة. وأعرب مرسي عن أمله فى تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين لخدمة أهدافهما المشتركة في العدل والحرية والسلام. كانت نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية، قد أظهرت، الأربعاء، فوز الرئيس الحالي باراك أوباما، بولاية ثانية، بعد حصوله على 303 أصوات في المجمع الانتخابي، في حين حصل منافسه ميت رومني على 206 أصوات حتى الآن. ويحتاج المرشح إلى 270 صوتاً فقط من أصوات المجمع الانتخابي للفوز برئاسة الولايات المتحدة.

أعربت السفيرة الأمريكية لدى مصر آن باترسون عن اعتقادها بأن إعادة انتخاب الرئيس باراك أوباما لفترة رئاسية ثانية، سيكون له آثار إيجابية على العلاقات المصرية الأمريكية.

وقالت باترسون - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء - " أعتقد ان العلاقات بين البلدين ستزداد قوة في الفترة القادمة، لكن العلاقات المصرية الامريكية مبنية في الأساس على الدعم الأمريكي لمصر، بغض النظر عن الحزب الفائز بالانتخابات .. ونعتقد ان العلاقات ستكون أكثر قوة فى فترة اوباما الثانية".
وحول ما اذا كانت تتوقع تغييرا في سياسة امريكا تجاه مصر بعد فوز اوباما، قالت باترسون ان "هناك عددا من الموضوعات مثل المساعدات والتجارة يجب ان نعمل بشأنها".
وأضافت أن اوباما ملتزم للغاية بالعلاقات المصرية الامريكية، والتي هي في الأساس علاقات بين الشعبين الأمريكي والمصري ولهذااعتقد ان تلك العلاقات ستقود قاطرة التعاون".
جاءت تلك التصريحات على هامش الاحتفال الذي أقامته السفيرة امريكية باحد فنادق القاهرة اليوم بمناسبة انتهاء الانتخابات الامريكية واعلان نتيجتها بفوز الرئيس اوباما وهو الاحتفال الذى حضره عدد كبير من رجال السياسة والصحافة والسفراء الاجانب والمثقفين والسفير طاهر فرحات مساعد وزير الخارجية للشئون الامريكية.
من جانبه ..قال السفير طاهر فرحات مساعد وزير الخارجية للشئون الامريكية اليوم، :"اننا واثقون ان العلاقات المصرية الامريكية ستشهد مزيدا من التطوير والنجاح وتواصل البناء ..وقدم فرحات التهنئة للشعب الأمريكي لاعادة انتخاب اوباما لمدة ثانية.


اقترب سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية على الأنتهاء وسط تنافس قوي بين المرشح الديموقراطي والرئيس الحالي للولايات المتحدة الأمريكية “أوباما” والمرشح الجمهوري “ميت رومني” طبقا لما أصدرته شبكة cnn الإخبارية.

وحاز المرشح الجمهوري “ميت رومني” على 56 صوت من اجمالي 538 صوت من أصوات الكلية الإنتخابية بواقع 3 أصوات لولاية كنتاكي, و5 أصوات من ويست فيرجينيا,و11 صوت من ولاية انديانا, و9 أصوات من ولاية جنوب كارولينا و 7 أصوات من ولاية ” اوكلاهما” و16 صوتا من ولاية جورجيا.

وفي المقابل حاز المرشح الديموقراطي والرئيس الحالي للولايات المتحدة الأمريكية “أوباما” على 64 أصوات بعد أن نجح في حسم ولاية “فيرمونت” 3 أصوات و 20 صوتا هو مجموع أصوات ولاية “إلينوي” و 10 أصوات من ولاية “مريلاند” و7 أصوات لولاية كونكتكيوت و 11صوت من ”ماساشوتس” وهي مسقط رأس منافسه “رومني” و 4 أصوات من ولاية “ماين” و 3 أصوات من ولاية “ديلاوير” و 4 أصوات من ولاية “رود أيلاند”





صرح مسئول في حملة الرئيس الأمريكي باراك أوباما الانتخابية بأنه وقرينته ميشال سيتابعان نتائج الانتخابات الرئاسية من منزلهما فى هايد بارك بحى كينود فى ولاية تشيكاغو.

ونقلت شبكة سى إن إن الإخبارية الأمريكية عن هذا المسئول قوله إن عائلة أوباما ومجموعة من أصدقائه المقربين سيشاركونه متابعة نتائج الانتخابات.

وأشار المسئول إلى أن أوباما سيتوجه بعد ذلك إلى فندق "فيرمونت" الذى يتواجد فيه كبار العاملين فى الحملة، حيث سيقضى معهم بعض الوقت، وبعد ذلك سيتوجهون الى منطقة ماكورميك لحضور تجمع انتخابي.


دبي، الإمارات العربية المتحدة (cnn) -- انصب اهتمام الصحف الدولية بفوز الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، ليصنع التاريخ مجدداً كونه أول رئيس أمريكي أسود، وثاني رئيس ديمقراطي يفوز بولاية ثانية منذ الحرب العالمية الثانية، بيد أن الأزمة السورية لم تغب كذلك عن اهتمام الصحف حيث احتلت حيزا واسعاً بصدارة صفحاتها، الأربعاء.

حريت

فاز الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، بالانتخابات الرئاسية ليصنع التاريخ مجدداً لكونه ثاني رئيس ديمقراطي يعاد انتخابه لولاية ثانية، حاجزاً بذلك مكانه في البيت الأبيض لأربع سنوات أخرى، منذ الحرب العالمية الثانية، وهزيمة منافسه الجمهوري ميت رومني، رغم القضايا الداخلية منها تباطؤ نمو الاقتصاد وارتفاع معدلات البطالة.

وعزا الرئيس الأمريكي في تغريدة له على تويتر لأنصاره البالغ عددهم 22 مليون متابع بالموقع الاجتماعي، النصر لناخبيه قائلاً: "يعود فضل ما حدث لكم.. شكراً"، بحسب الصحيفة التركية.

الغارديان

تقول الصحيفة إن الحكومة تعمل للتحرك باتجاه جديد على صعيد الأزمة السورية بإطلاق مباحثات مع الفصائل السورية المسلحة، في خضم انتقاد لتصريحات رئيس الوزراء، ديفيد كاميرون بإمكانية منح الرئيس السوري، بشار الأسد، خروجاً آمناً من سوريا.

وبحسب الصحيفة البريطانية، فمن المتوقع أن يعلن وزير الخارجية، ويليام هيغ، هذه الخطوة، وبمباركة كاميرون، خلال مؤتمر الدوحة.

وكان رئيس الوزراء البريطاني قد أعرب عن بالغ قلق بلاده من المذابح المروعة في سوريا، وأبدى استعداده للسماح بخروج آمن للأسد إلى دولة ثالثة، في تصريح انتقدته منظمات حقوق الإنسان، وحذرت بأنها قد تفتح الباب أمام المزيد من العنف.

تايمز أوف انديا

أعرب مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية المشترك إلى سوريا، الأخضر الإبراهيمي، عن خشيته من أن تتحول سوريا إلى صومال جديدة ما لم تحل الأزمة التي تعصف بها منذ 19 شهرا محذرا من سيناريو فيه أمراء حرب وميليشيات لملء الفراغ الذي سيخلفه انهيار الدولة.

ويثير العنف الذي يعصف بسوريا مخاوف جديدة حيال الجهود الدبلوماسية المتداعية لمحاولة إنهاء العنف وسط مخاوف من مخاطر توسع الأزمة بإتجاه لبنان وتركيا وإسرائيل، بحسب الصحيفة الهندية.


واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (cnn) -- أقر المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة، ميت رومني، بالهزيمة أمام الرئيس باراك أوباما، وقال في خطاب ألقاه أمام أنصاره في مقر حملته ببوسطن أنه اتصل بمنافسه لتهنئته على فوزه بولاية جديدة، متمنياً له النجاح في قيادة البلاد.

وتوجه رومني بالشكر إلى زوجته قائلاً إنها كانت لتصبح "سيدة أولى ممتازة" كما شكر أولاده وزوجاتهم وأولادهم وأنصاره على الدعم الذي قدموه، ودعا قادة البلاد إلى تجاوز الانقسام السياسي لأجل المصلحة العامة.

وكانت التقديرات الأولية لنتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية قد أشارت قبل ساعات إلى فوز الرئيس باراك أوباما بما يكفي من أصوات المجمع الانتخابي لضمان حصوله على ولاية ثانية أمام خصمه الجمهوري ميت رومني، وتشير التقارير الأولية إلى أن أوباما حصل حتى الآن على أكثر من 270 صوتاً، مقابل 201 لمنافسه.

وبحسب النتائج الأولية التي تتوقعها cnn بالاعتماد على أرقام استطلاعات ما بعد التصويت وحصيلة الفرز الأولية فإن أوباما سيفوز بولايات كاليفورنيا وهاواي ومينيسوتا وبنسلفانيا وواشنطن وميشيغن ونيوجيرسي ونيويورك وكونكتيكت ورود أيلند وديلاور وواشنطن العاصمة وإلينوي وماين وماريلاند وماساتشوستس وأيوا ونيومكسيكو.

أما رومني فسيفوز بولايات أريزونا وأيداهو ومونتانا ويوتا وألاباما وأركنساس وجورجيا وكانساس ولويزيانا وميسيسيبي ونبراسكا وداكوتا الشمالية وداكوتا الجنوبية وتينيسي وتاكساس ووايومنغ وأوكلاهوما وكنتاكي.

وسادت أجواء احتفالية في مقر حملة أوباما الانتخابية بشيكاغو، وتعالت صرخات المتجمعين في الموقع بعد الإشارة إلى التقديرات الأولية، بينما خيم الوجوم على وجوه المتجمعين في مقر حملة رومني ببوسطن.

وكان الظهور الأخير لأوباما قد جرى قبل ساعات من إعلان النتائج، وذلك بحضور زوجته ميشال، ونجم موسيقى الروك، بروس سبرنغستين، ومن المتوقع أن يعود أوباما ليظهر في وقت لاحق لإلقاء خطاب أمام أنصاره.

وكان أوباما قد استغل اللحظات الأخيرة قبل الانتخابات لإجراء مقابلات مع شبكات تلفزة محلية في عدد من الولايات التي توصف بأنها "متأرجحة" في مسعى منه لجذب المزيد من الأصوات.

وكان الملايين من الأمريكيين قد توجهوا الثلاثاء الإدلاء بأصواتهم، بالتزامن مع عمليات انتخاب أخرى لأعضاء من الكونغرس، وسط حالة من الاستقطاب الحاد الذي انعكس تعادلا واضحاً في نتائج استطلاعات الرأي الأولية التي سبقت فتح الصناديق.

وحرص المرشحان، الديمقراطي باراك أوباما، والجمهوري ميت رومني، على التواصل مع الناخبين حتى اللحظات الأخيرة من السباق، واستعرض كل طرف نقاط قوته، مشككاً في برامج الطرف الآخر وجدواها.

ومن المعروف أن الرئيس الأمريكي لا ينتخب مباشرة من الشعب، وإنما عبر آلية تمر من خلال ما يعرف بـ"الهيئة الانتخابية" التي تنتخب بدورها من قبل ناشطين سياسيين وأعضاء حزبيين داخل كل ولاية أميركية.

وفي شهر كانون الأول/ديسمبر وعقب الاقتراع الرئاسي، يجتمع المنتخبون (أعضاء الهيئة الانتخابية) في عواصم ولاياتهم ويدلون بأصواتهم، باقتراع سري، لاختيار رئيس الجمهورية ونائب الرئيس. ولكي يُنتخب رئيس الجمهورية، فإنه يحتاج إلى 270 صوتاً من أصوات الهيئة الانتخابية.

ويحصل المرشحون الذين يفوزون بغالبية الأصوات الشعبية داخل الولاية عادة على جميع الأصوات الانتخابية في الولاية بأسرها. وإذا لم يحصل أي مرشح لمنصب الرئيس على أكثرية أصوات الهيئة الانتخابية، فإنه يجب على مجلس النواب أن يقرر الفائز من بين الثلاثة الذين حصلوا على أعلى الأصوات من الهيئة الانتخابية.


واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (cnn) -- أشارت التقديرات الأولية لنتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية إلى فوز الرئيس باراك أوباما بما يكفي من أصوات المجمع الانتخابي لضمان حصوله على ولاية ثانية أمام خصمه الجمهوري ميت رومني، وتشير التقارير الأولية إلى أن أوباما حصل حتى الآن على أكثر من 270 صوتاً، مقابل 201 لمنافسه.

وبحسب النتائج الأولية التي تتوقعها cnn بالاعتماد على أرقام استطلاعات ما بعد التصويت وحصيلة الفرز الأولية فإن أوباما سيفوز بولايات كاليفورنيا وهاواي ومينيسوتا وبنسلفانيا وواشنطن وميشيغن ونيوجيرسي ونيويورك وكونكتيكت ورود أيلند وديلاور وواشنطن العاصمة وإلينوي وماين وماريلاند وماساتشوستس وأيوا ونيومكسيكو.

أما رومني فسيفوز بولايات أريزونا وأيداهو ومونتانا ويوتا وألاباما وأركنساس وجورجيا وكانساس ولويزيانا وميسيسيبي ونبراسكا وداكوتا الشمالية وداكوتا الجنوبية وتينيسي وتاكساس ووايومنغ وأوكلاهوما وكنتاكي.

وسادت أجواء احتفالية في مقر حملة أوباما الانتخابية بشيكاغو، وتعالت صرخات المتجمعين في الموقع بعد الإشارة إلى التقديرات الأولية، بينما خيم الوجوم على وجوه المتجمعين في مقر حملة رومني ببوسطن.

وكان الظهور الأخير لأوباما قد جرى قبل ساعات من إعلان النتائج، وذلك بحضور زوجته ميشال، ونجم موسيقى الروك، بروس سبرنغستين، ومن المتوقع أن يعود أوباما ليظهر في وقت لاحق لإلقاء خطاب أمام أنصاره.

وكان أوباما قد استغل اللحظات الأخيرة قبل الانتخابات لإجراء مقابلات مع شبكات تلفزة محلية في عدد من الولايات التي توصف بأنها "متأرجحة" في مسعى منه لجذب المزيد من الأصوات.

وكان الملايين من الأمريكيين قد توجهوا الثلاثاء الإدلاء بأصواتهم، بالتزامن مع عمليات انتخاب أخرى لأعضاء من الكونغرس، وسط حالة من الاستقطاب الحاد الذي انعكس تعادلا واضحاً في نتائج استطلاعات الرأي الأولية التي سبقت فتح الصناديق.

وحرص المرشحان، الديمقراطي باراك أوباما، والجمهوري ميت رومني، على التواصل مع الناخبين حتى اللحظات الأخيرة من السباق، واستعرض كل طرف نقاط قوته، مشككاً في برامج الطرف الآخر وجدواها.

ومن المعروف أن الرئيس الأمريكي لا ينتخب مباشرة من الشعب، وإنما عبر آلية تمر من خلال ما يعرف بـ"الهيئة الانتخابية" التي تنتخب بدورها من قبل ناشطين سياسيين وأعضاء حزبيين داخل كل ولاية أميركية.

وفي شهر كانون الأول/ديسمبر وعقب الاقتراع الرئاسي، يجتمع المنتخبون (أعضاء الهيئة الانتخابية) في عواصم ولاياتهم ويدلون بأصواتهم، باقتراع سري، لاختيار رئيس الجمهورية ونائب الرئيس. ولكي يُنتخب رئيس الجمهورية، فإنه يحتاج إلى 270 صوتاً من أصوات الهيئة الانتخابية.

ويحصل المرشحون الذين يفوزون بغالبية الأصوات الشعبية داخل الولاية عادة على جميع الأصوات الانتخابية في الولاية بأسرها. وإذا لم يحصل أي مرشح لمنصب الرئيس على أكثرية أصوات الهيئة الانتخابية، فإنه يجب على مجلس النواب أن يقرر الفائز من بين الثلاثة الذين حصلوا على أعلى الأصوات من الهيئة الانتخابية.





فاز الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الأربعاء، بولاية رئاسية ثانية، كما أعلنت شبكات التلفزيون الأمريكية "سي أن أن" و"أم أس أن بي سي" و"سي بي أس".

وقال أوباما في تغريدة على موقع التدوين الشهير "تويتر" لأنصاره إن "فوزي جاء بفضلكم، شكراً لكم".وعقب أوباما على تغريدته الأولى بثانية قال فيها: "نحن جميعاً معا، هكذا خضنا الحملة وهذا ما نحن عليه. شكراً. ب.أ". والحرفان "ب.أ" هما الحرفان الأولان من اسمه لتأكيد صدورها عنه شخصياً.

في تغريدة ثالثة، كتب الرئيس: "4 سنوات جديدة"، وأرفقها بصورة له مع زوجته ميشال، وذلك في الوقت الذي كانت فيه شبكات التلفزة تعلن فوزه بولاية ثانية.

وحصل أوباما على 303 أصوات مقابل 206 لمنافسه ميت رومني. وبذلك يصبح أوباما أول رئيس إفريقي يدخل البيت الأبيض ويستمر لولايتين.ولم ينجح أي رئيس ديمقراطي في الاحتفاظ بالرئاسة لولايتين متعاقبتين منذ الحرب العالمية الثانية، باستثناء بيل كلينتون.العربية


ضمن الرئيس الديمقراطي المنتهية ولايته باراك أوباما فوزه بولاية رئاسية جديدة بجمعه أصوات 303 من كبار الناخبين، مقابل 206 لخصمه الجمهوري ميت رومني. ولم تعد نسبة الفوز بين أوباما ورومني 300 ألف صوت فقط لا غير.

وكان يترتب على أوباما الفوز بغالبية الأصوات في مجمع كبار الناخبين أي 270 صوتا من أصل 538 للفوز بالرئاسة. ويدرج مع اسم كل ولاية عدد كبار ناخبيها، والفائز بأصوات الولاية يفوز بأصوات جميع كبار الناخبين، باستثناء ولايتي ماين ونيبراسكا اللتين توزعان الأصوات على أساس النسبية.

وتمكن أوباما من نيل أصوات ولايات متأرجحة حاسمة، فقد فاز بفلوريدا بنسبة ضئيلة جدا لا تتعدى 1%. هذه الولاية وحدها أعطته 29 صوتا بينما كان في حاجة إلى 27 فقط للفوز.

وفاز أيضا بولاية فرجينيا التي كانت من الولايات المتأرجحة، وحصد بذلك مقاعدها الثلاثة عشر، وفاز على رومني بفارق نقطتين.

وتفوق أوباما أيضا بولاية ويسكونسن بنسبة 52% مقابل 47% لرومني، وأعطته الولاية 10 أصوات.

وضمنت ولاية أوهايو لأوباما 18صوتاً من المجمع الانتخابي، وبجمع أصواتها مع أصوات أيوا الستة تمكن أوباما من تأمين الأغلبية التي كان في حاجة إليها للفوز بولاية ثانية، بحسب النتائج غير الرسمية.

وفي ما يلي نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية استنادا إلى النتائج الجزئية وتقديرات الشبكات التلفزيونية.

نتائج أوباما


كاليفورنيا 55

كونيتيكت 7

منطقة كولومبيا 3

ديلاوير 3

هاواي 4

إيلينوي 20

أيوا 6

ماين 4

ماريلاند 10

ماساتشوستس 11

ميشيغن 16

مينيسوتا 10

نيوجرزي 14

نيوهمشير 4

نيويورك 29

نيومكسيكو 5

أوهايو 18

بنسيلفانيا 20

رود آيلاند 4

فرمونت 3

واشنطن 12

ويسكونسن 10

نتائج رومني


ألاباما 9

آركانسو 6

أريزونا 11

كارولاينا الشمالية 15

كارولاينا الجنوبية 9

داكوتا الشمالية 3

داكوتا الجنوبية 3

جورجيا 16

أيداهو 4

أنديانا 11

كنساس 6

كنتاكي 8

لويزيانا 8

ميسيسيبي 6

ميسوري 10

مونتانا 3

نيبراسكا 5

أوكلاهوما 7

أوريغون 7

تينيسي 11

تكساس 38

يوتا 6

فرجينيا الغربية 5

وايومينغ 3

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

تردد قناة الموقف سينما على قمر النايل سات 2013 - تردد قناة الموقف سينما
صور كريستي تيجان في ذكرى الاحتفال ال 50 بمجلة Sports Illustrated
بالصور ساحر غاني يعترف انه وراء اصابة كرستيانو رونالدو
توقعات أبراج جوي عياد لشهر 3 مارس 2014 , حظك في الابراج مع جوي عياد لشهر 3 آذار 2014
موعد طرح ألبوم حاسة بيك نانسي عجرم 2017
صور نور عرقسوسي بعد فوزها بالحلقة التاسعه من برنامج ذا فويس احلى صوت 2012
اكسسوارات غريبه 2013 - اقراط باشكال غريبه جدا - حلقان رهيبه 2014
حظك وتوقعات برجك مع جمانة وهبي اليوم الاثنين 11-5-2015



مواضيع ذات صلة مع نتائج الانتخابات الامريكية الرئاسية 2012 - فوز اوباما في الانتخابات الامريكية 2012 - اخر اخبار الانتخابات الامريكية 2012 - الحكومات تهني اوباما 2012
حصريا كلمه باراك اوباما المرشح الفائز في الانتخابات الرئاسيه الامريكيه 2012
صور الانتخابات الامريكية 2012 - صور عمليات التصويت في الانتخابات بأمريكا 2013
صورة اوباما مع زوجته في المنزل لمتابعه نتائج الانتخابات الامريكية 2012 - صورة اوباما قبل اعلان نتائج الانتخابات الامريكية
نتائج الانتخابات الامريكية 2012 – نتائج الانتخابات الامريكية الرئاسية 2012 – نتيجة الانتخابات الامريكية 2012
فوز اوباما في الانتخابات الامريكية 2012 – فوز اوباما في الانتخابات 2012 – فوز اوباما في الانتخابات اليوم – فوز اوباما في الانتخابات الامريكية 2012 علي روني – فوز اوباما علي رومني

نتائج الانتخابات الامريكية الرئاسية 2012 - فوز اوباما في الانتخابات الامريكية 2012 - اخر اخبار الانتخابات الامريكية 2012 - الحكومات تهني اوباما 2012


أدوات الموضوع




رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز

الساعة الآن 06:00 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس
Instagram