Thread Back Search

صور انفجار كبير في بيروت 19/10/2012 - خبر انفجار كبير في بيروت 19/10/2012 - بالصور تفاصيل انفجار في شرق بيروت 19/10/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-10-19




  • خبر اغتيال مسؤول كبير بتفجير بيروت - تفاصيل اغتيال مسؤول كبير بتفجير بيروت - بالصور تفاصيل اغتيال مسؤول كبير بتفجير بيروت



    اكد مسؤول لبناني ان العميد وسام الحسن رئيس فرع المعلومات في قوى الامن الداخلي -الذي قاد التحقيقات في اغتيال رئيس وزراء لبنان الاسبق رفيق الحريري- قتل في الانفجار الذي وقع في بيروت عصر الجمعة.





    وقال المسؤول الذي يعمل مع الحسن "استطيع ان اقول ان الخبر صحيح. هو قتل"



    وكان الحسن العقل المدبر وراء الكشف مؤخرا عن مخطط تفجيرات أدى الى القاء القبض على سياسي لبناني متحالف مع الرئيس السوري بشار الاسد.





    والحسن ليس ضابطا عاديا إذ كان مساعدا مقربا من الحريري الذي اغتيل قتل في انفجار ببيروت في 2005. وقاد الحسن التحقيق في اغتيال الحريري وكشف عن ادلة وضعت سوريا وحزب الله الشيعي المؤيد لسوريا وايران في دائرة الاشتباه.





    واتهم انصار الحريري سوريا وحزب الله بقتل رئيس الوزراء الاسبق وهو اتهام ينفيه الحزب ودمشق. واتهمت محكمة دولية بضعة اعضاء في حزب الله بالضلوع في جريمة القتل.





    الى ذلك قال شهود ان مسلمين من السنة خرجوا الي الشوارع واحرقوا اطارات في انحاء متفرقة من لبنان إحتجاجا على مقتل الحسن في الانفجار .





    واغلق المحتجون الشوارع في معاقل للسنة في منطقة البقاع الشرقي ومنطقة عكار الشمالية واحياء بالعاصمة بيروت وفي مدينة صيدا الجنوبية.





    وخلف الانفجار ثمانية قتلى على الاقل واصيب 78 آخرون بجروح جراء تفجير سيارة مفخخة وقع الجمعة في شرق بيروت، بحسب ما افادت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية. فيما أشارت أنباء إلى مقتل العميد وسام الحسن، رئيس فرع المعلومات في الأمن الداخلي اللبناني.



    وقالت الوكالة "أحصى الدفاع المدني سقوط 8 شهداء و78 جريحا، في انفجار العبوة الناسفة الذي وقع في الاشرفية قرابة الثالثة من بعد ظهر الجمعة"، وهي ساعة الذروة مع خروج غالبية الموظفين من وظائفهم وعودة التلامذة من مدارسهم.



    وكانت الوكالة اشارت في وقت سابق الى ان الانفجار "وقع في محلة ساحة ساسين الاشرفية وناتج عن عبوة ناسفة وضعت في سيارة مفخخة"، موضحة ان "المعلومات الاولية افادت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى".



    واشارت الوكالة الى ان الانفجار هز المنطقة ذات الغالبية المسيحية، على بعد امام احد المباني السكنية مقابل مكتبة الفرح "على بعد 200 متر من بيت الكتائب"، وهو حزب مسيحي لبناني معارض للنظام السوري.


    من مواضيعى فى المنتدى

    حظك وتوقعات برجك مع عبير فؤاد اليوم الأحد 21-9-2014

    تحميل اغنية عيب عل الزلمة حسام الرسام 2013 mp3

    فيلكس يكشف اسرار القفزة - قصة قفزة فيلكس بلسانه - شعور فيلكس بعد القفزة

    حظ وتوقعات برج الأسد في سنة 2021

    جديد جديد اليوم النايل سات ومداره

    تحميل اغنيه شيرين احمد -علشان مصر mp3 2012

    OE 1.6 Release-DM800se-3.2.4

    كلمات اغنية فزوره حلوة ايه عبدالله كاملة مكتوبة


مواضيع متشابهة

بالصور مايا نصري تنجو باعجوبة من انفجار بيروت


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.