Thread Back Search

اخبار مصر اليوم 9-10-2012 - اخبار الصحافة المصرية اليوم الثلاثاء 9 اكتوبر 2012

  • Dreambox-Sat
    2012-10-09




  • اخبار مصر اليوم 9-10-2012 - اخبار الصحافة المصرية اليوم الثلاثاء 9 اكتوبر 2012


    "صحافة القاهرة": حكومة قنديل تعيد إحياء مشروع عبيد للخصخصة.. رشيد يتوسط لحصول مصر على استثمارات عربية.. مصدر عسكرى: طنطاوى حزين ويشعر بالإهانة

    الحكومة تسحب البحيرات المرة من الزراعة وتسندها لـ"الثروة السمكية"، ومصادرة العقارات والمبانى المخالفة لصالح الدولة، و2.5 ‬مليار جنيه زيادة فى إيرادات الدولة خلال شهرين، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء.


    قال حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة، إنه من الممكن أن يكون هناك تصفية لبعض الشركات الخاسرة أو مشاركة القطاع الخاص مع القطاع العام فى ملكيتها، وأضاف سنعيد هيكلة الدعم بما لا يمس المواطن الفقير، فيما اعتبر محللون اقتصاديون توجه الحكومة، هو لصالح إحياء لمشروع الخصخصة الذى قاده وتوسع فيه رئيس الوزراء الأسبق عاطف عبيد.
    تسلم المستشار أسامة الصعيدى، قاضى التحقيق، خطابًا من مجلس الوزراء يوصى بالموافقة على صدور قرار جمهورى من الرئيس مرسى، بإعادة إشراف الهيئة العامة للثروة السمكية، على الأراضى الواقعة فى البحيرات المرة وبحيرة التمساح.
    ◄نزاع قانونى يتسبب فى هدم سور كنيسة برشيد والمحافظ يتدخل
    ◄"المؤتمر" يوجه الدعوة لـ"مانيلا" ويرصد 500 ألف جنيه للمؤتمر العام
    ◄الرئاسة تنقل انتخابات الجبلاية إلى "الهدف"
    ◄الباب الأول من الدستور ينص على تولى مرسى الاختصاصات الجديدة للرئيس

    بعد هدوء استمر ليوم واحد فقط، عادت الشركة القابضة للكهرباء لاتهام هيئة البترول بالمسئولية عن عودة انقطاع الكهرباء فى بعض المحافظات، بسبب عدم توافر الغاز والمازوت اللازمين لتشغيل المحطات، وهو ما أدى إلى خروج محطة الكريمات من الخدمة.
    لقى 22 من جنود الأمن المركزى مصرعهم، وأصيب 28 آخرين أمس، إثر انقلاب سيارة لورى كانت تقلهم عند العلامة 51 بالمنطقة (ج) على الحدود المصرية مع إسرائيل بوسط سيناء، نتيجة لاختلال عجلة القيادة فى يد السائق.
    ◄إعادة أرض جمعية الطيارين لهيئة الثروة السمكية
    ◄ملف المياه والعلاقات مع دول حوض النيل تتصدر المباحثات مع موسيفينى
    ◄الرئيس يطالب الأمن الوطنى بالتزام الشرعية

    أعلن ‬د.أسامة كمال، محافظ القاهرة، أن أجهزة المحافظة تسعى بالتنسيق مع وزارتى الإسكان والشئون القانونية، لإعداد تعديل تشريعى يسمح بالتصدى ومواجهة مخالفات البناء التى انتشرت بشكل متزايد وعشوائى فى الفترة الماضية، ‬بتغليظ العقوبات على كل من ساهم أو تساهل فى وجودها، ‬وبما يتيح مصادرة هذه العقارات والمبانى المخالفة لصالح الدولة بدلا من إهدار الثروة العقارية فى حالة ثبات بنائها طبقاً ‬للشروط والمواصفات الصحيحة.
    حققت ‬الإيرادات العامة للدولة خلال شهرى يوليو وأغسطس زيادة كبيرة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، حيث بلغت 5.82 ‬مليار جنيه مقابل 3.32 ‬مليار بزيادة 5.22‬%، ‬وكشفت إحصائيات وزارة المالية، أن الزيادة فى الإيرادات الضريبية بلغت 5.92‬%، ‬حيث بلغت حصيلة ضرائب الدخل خلال فترة الدراسة 6.8 ‬مليار والضريبة على الممتلكات 3.2 ‬مليار مقابل 9.1 ‬مليار فى نفس الفترة من العام الماضى بينما بلغت الضريبة على المبيعات 5.01 ‬مليار بزيادة 3.1 ‬مليار عن نفس الفترة من العام الماضى.
    ◄الصحة: ‬ارتفاع عدد المصابين بالغدة النكافية إلى 950‬
    ◄300 مليون جنيه لإعادة هيكلة شركات الغزل والنسيج
    ◄اليوم.. ‬تيسيرات جديدة لتنشيط الصناعة

    كشف عضو فى المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أن المشير طنطاوى، القائد العام للقوات المسلحة السابق، يعيش فى حالة من الحزن ويشعر بالإهانة، بعد إحالته بشكل مفاجئ إلى التقاعد، وهو ما أكده الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس.
    جدد الدكتور عماد عبد الغفور، رئيس حزب النور السلفى، الإطاحة بالدكتور أشرف ثابت، والدكتور يونس مخيون، والمهندس جلال المرة، بالإضافة إلى المتحدث الإعلامى باسم الحزب نادر بكار، وهو ما رفضه المستبعدون وشددوا على استمرارهم فى عضوية الهيئة لحين انعقاد الجمعية العمومية.
    ◄الحكومة: إعادة هيكلة الدعم لن تمس الفقراء
    ◄"رومنى": ربط المساعدات لمصر بالحفاظ على معاهدة السلام
    ◄احتياطى النقد الأجنبى يعود للتراجع

    قالت مصادر اقتصادية مصرية وعربية لـ"الشروق"، إن اتصالات تجرى بين الحكومة المصرية وعدد من رجال الصناعة والاقتصاد وثيقى الصلة بمؤسسة الرئاسة من ناحية وبين رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة الأسبق المقيم حاليًا خارج مصر لضمان جلب استثمارات عربية لمصر فى المدى القريب.
    قالت باكينام الشرقاوى، مساعد رئيس الجمهورية للشئون السياسية، عن مكافحة الفساد قضية أولى على أجندة الرئاسة، كاشفة عن أنه سيتم الإعلان قريبًا عن قضايا فساد.
    ◄الحرية والعدالة يدعو مرسى لحضور مؤتمره العام واختيار "خليفته"
    ◄الحكومة تدرس بيع أراضى "الغزل والنسيج"
    ◄ حركة محليات "مجمعة" قريبًا


    من مواضيعى فى المنتدى

    بوستر فيلم Everybody Has a Plan

    صور جديدة لمراد بوريكي بعد فوزة بالمغرب برنامج ذا فويس

    صور جورج سيدهم في اعلان بيبسي يلا نكمل لمتنا رمضان 2014

    خلفيات بلاك بيرى روعه 2013 , خلفيات بلاك بيرى مختلفه 2013 , اجمل خلفيات البلاك بيرى 2013

    تحميل اغنية صهيب السامر و حنين الحداد مو بيديا 2012 mp3

    صور نادرة للقيصر كاظم الساهر في مرحلة المراهقة

    حالة الطقس في مصر اليوم الاثنين 10/3/2014 مع درجات الحرارة

    اخبار جريدة الجزيرة 31/8/2012 الجمعه


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.