Thread Back Search

اخبار جريدة الجزيرة الاحد 30/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-30




  • اخبار جريدة الجزيرة الاحد 30/9/2012





    خنق أم وأطفالها الثلاثة.. حتى الموت

    ذكرت تقارير إخبارية اليوم السبت نقلا عن مكتب الادعاء أنه عُثر على أم وأطفالها الثلاثة وقد خنقوا حتى الموت في شقتهم ببروكسل. وقالت وكالة أنباء بيلجا البلجيكية اليوم إن القتلى كلهم من أسرة هندية واحدة هاجرت إلى منطقة ايتربيك ببروكسل قبل خمسة أعوام.
    ويعمل المحققون الآن تحت افتراض أن جريمة القتل وقعت نتيجة لخلاف عائلي ويبحثون عن زوج المرأة المفقود. وتترواح أعمار الصبية الثلاثة المتوفين بين ثلاثة وثمانية أعوام بحسب ما ذكره الأقارب.

    بروكسل - الألمانية

    __________________________________________________ ______________

    المملكة تبني بيوتا متنقلة للاجئين السوريين بتركيا

    اعلن مسؤول تركي السبت ان منظمة سعودية غير حكومية ستبني بيوتا نقالة تتسع لعشرة الاف شخص في محافظة كيليس التركية بهدف ايواء اللاجئين السوريين. واوضح المسؤول لفرانس برس ان المنازل التي ستشيدها "الحملة السعودية لدعم الاشقاء السوريين" سينجز بناؤها بحلول شهر. واضاف ان المنظمة السعودية ستتولى ايضا بناء مستشفى نقال من دون ان يحدد كلفة العملية. وتستضيف تركيا اكثر من ثمانين الف لاجىء سوري مسجلين رسميا في مخيمات عدة بجنوب شرق البلاد المحاذي للحدود السورية.
    انقرة- الفرنسية

    __________________________________________________ ___

    (آيفون 5) من الذهب بـ17 ألف درهم

    عرض في دبي بالإمارات العربية المتحدة هاتف آيفون 5 مصنوع من الذهب.
    ويعتبر هذا الهاتف من أغلى الهواتف من شركة آبل كونه مصنوع من الذهب عيار 24 قيراط حيث يبدأ سعره من 17 ألف درهم للون الذهبي والأسود، بينما يبلغ سعر اللون الأسود مع "الروز" الذهبي 18.500 ألف درهم وفقاً لصحيفة "البيان" الإماراتية.
    ويتميز الهاتف بأنه من الذهب الخالص عيار 24 قيراطا، وقد تم عرضه يوم الاثنين الماضي في لندن عبر شركة Gold & Co المتخصصة في هذه النوعية من المنتجات". يذكر أن العديد من الشركات بدأت تتسابق فور إطلاق هاتف "آيفون 5" لطرح الإكسسوارات المتعلقة به، لكن شركة "ناتشورال سافاير" الأمريكية طرحت غلافاً واقياً لهذا الجهاز مصنوعاً من الذهب الأبيض ومرصعا بالجواهر، ويكلف 100 ألف دولار. وفقاً لـ"كويت نيوز".
    والغلاف مصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطا، ومرصع بـ2830 قطعة من الياقوت السيلاني الأزرق يشكل مجموعها 169.8 قيراطا. ويضم الغلاف شعار "آبل" مؤلفاً من 38 قطعة من الياقوت الأحمر بمجموع 2.28 قيراط، بينما شكلت ورقة التفاحة في شعار "آبل" من قطعة واحدة من الياقوت الأخضر.
    دبي -الجزيرة أونلاين

    __________________________________________________ ___

    صفقة عقارية للصندوق السعودي البريطاني

    أعلن صندوق ستيرلنغ المملكة المتحدة العقاري، وهو صندوق استثمار بقيمة 100 مليون جنيه استرليني تأسس في شراكة بين سدرة المالية (سدرة)، وهي شركة خدمات مالية إسلامية تخضع لرقابة وإشراف هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية، وبنك غايتهاوس بي أل سي (غايتهاوس)، وهو بنك استثمار للشركات يلتزم أحكام الشريعة الإسلامية ومبادئها مقره لندن ويخضع لرقابة وإشراف هيئة الخدمات المالية البريطانية، عن استحواذه على مبنى ماركت هاوس حديث الإنشاء بمدينة مايدنهد في المملكة المتحدة، في صفقة بقيمة 32 مليون جنيه استرليني، من المتوقع أن تسهم بشكل كبير في تحقيق العائد السنوي المستهدف للصندوق والمقدر بنسبة 7%.
    مبنى ماركت هاوس ومساحته 74.146 قدم مربعة هو العقار الثالث الذي يستحوذ عليه صندوق ستيرلنغ في المملكة المتحدة، وهو مؤجر لشركة أدوبي سيستمز كمقر رئيسي لعملياتها في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وقد تبقت عشر سنوات ونصف من مدة عقد الإيجار المبرم مع الشركة. ولا يزال الصندوق يحظى بدعم مموليه الذين أعربوا عن تأييدهم للاستراتيجية التي يتبعها وارتياحهم لنوعية الموجودات التي يستحوذ عليها.
    وكان بنك غايتهاوس وشركة سدرة، بالتعاون مع الهيئة البريطانية للتجارة والاستثمار، وهي الهيئة الحكومية المسؤولية عن تشجيع الاستثمار في المملكة المتحدة، قد استضافا سلسلة من ورش العمل تحت عنوان "الاستثمار العقاري في المملكة المتحدة" شارك فيها نخبة من عملائهما في الرياض وجدة. وقد عقدت ورشة عمل جدة في منزل القنصل العام البريطاني، بينما عقدت ورشة عمل الرياض بفندق الفيصلية. وكان الهدف منهما التعريف بمزايا الاستثمار في السوق العقارية البريطانية، والمشاركة في المعلومات في مجالات عدة منها هيكلة الاستثمارات، والأنظمة الضريبية، والتوقعات المستقبلية للقطاع العقاري.
    وقد أشاد محمد شوكت، القنصل العام البريطاني بجدة، بصندوق ستيرلنغ الذي يجسد مثالاً واضحًا على جدوى الشراكة البريطانية السعودية، وقال "إن المملكة المتحدة تعتبر اليوم من أكثر أسواق العالم نضجًا وشفافية وسيولة وأفضلها رقابةً على القطاع المالي، وتتيح العديد من الفرص الاستثمارية للمستثمرين الخليجيين، كما أن المملكة العربية السعودية هي الشريك التجاري الرئيسي للمملكة المتحدة في الشرق الأوسط، ويتمتع البلدان بعلاقة اقتصادية متينة وطويلة، حيث يبلغ اليوم عدد المشاريع المشتركة البريطانية السعودية حوالي 200 مشروع باستثمارات تقدر بما مجموعه 17.5 مليار دولار أمريكي"، وأضاف "إن المنتجات المالية مثل صندوق ستيرلنغ المملكة المتحدة العقاري تعزز الروابط مع المملكة العربية السعودية والتي صنفتها الهيئة البريطانية للتجارة والاستثمار كسوق تمتاز بمعدلات نمو عالية".
    وأوضح هاني عثمان باعثمان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة سدرة المالية "أن اختيار الاستحواذ على هذا العقار قد بني على الشروط المجزية لعقد الإيجار والسمعة الممتازة للشركة المستأجرة، ما يضمن تحقيق عوائد مستدامة على المدى الطويل من استثماراتنا، وهذا من العناصر الأساسية لاستراتيجيتنا الاستثمارية في المملكة المتحدة، والتي تعتبر بفضل مناخها الرقابي الإيجابي ونضجها وشفافيتها وسيولتها، من أكثر الوجهات الاستثمارية أمانًا في العالم. ويتيح توزيع مخاطرنا الاستثمارية وتوزيعها على فئات الموجودات المتعددة لمحفظة الصندوق وسيلةً فعالة للتحوط في مواجهة التضخم، كما يتيح توزيع دخل دوري منتظم وتنمية رأس المال".
    يشارك مستثمرون بريطانيون ودوليون في صندوق ستيرلنغ مستفيدين من المزايا الأساسية للشريكين في الصندوق والتي تتمثل في خبرة بنك غايتهاوس في الاستثمارات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية ومبادئها في القطاع العقاري البريطانية، ودراية سدرة المالية الشاملة بأنشطة صناديق الاستثمارات البديلة في الشرق الأوسط. ويهدف الصندوق إلى تكوين محفظة استثمارات عقارية متنوعة في المملكة المتحدة تهيء للمستثمرين فرصًا مجزية في أحد أكثر أسواق العالم شفافية وأفضلها رقابة.
    جدة- الجزيرة اونلاين

    __________________________________________________ _______________

    الوطن الذي نحب والمبدأ الذي نجهله..!

    عندما يتعلق الأمر بالوطن فإن البعض ينتظر أن يقدم له وطنه كل احتياجاته، وأن يعطيه الرفاهية والحياة الناعمة من أجل أن يشعر نحو أرضه بالحب والولاء والانتماء، في المقابل فإن أولئك الساعين خلف عطاء أوطانهم هم أول الهاربين من مسؤولياتهم تجاهها.. أعتقد أن حب الوطن مبدأ من المبادئ العميقة التي لا يمكن للإنسان المادي فهمها، فالبعض لا يجيد التمييز بين أرضه وبين الأخطاء التي يمارسها كثير من المسؤولين ويُسقط هذه المشاكل التي يتسبب بها المهملون من أصحاب القرار على بلده فتهتز مشاعر الانتماء والحب لديه. وفي الحقيقة أن هؤلاء الأشخاص الذين يمارسون الإهمال والفساد لا يمثلون الوطن بأي حال من الأحوال، وأن ما نحتاج إليه للنهوض بأرضنا هو أن نحبها ونشعر بالانتماء إليها ونعمل ونكافح لأجلها ونفهم أن بإمكاننا أن نرتقي بها بدلاً من أن نملأ عقولنا بأفكار سلبية نحو الوطن بسبب الفوضى والأخطاء الفادحة التي يمارسها بعض ممن تقلد مناصب المسؤولية وهو ليس أهلاً لها. الوطن بجباله ووديانه وسهوله وشطآنه، وبماضيه العريق وإنجازات بناته وأبنائه وتعدد ثقافاته وألوانه منفصل بشكل تام عن الفساد والإهمال، وفي ظني أنه لا يصح إطلاقاً أن نكره أرضنا بسبب هذه المشاكل ونقارنها بالدول الأخرى معتقدين أنها تخلو من الجرائم والأخطاء الفادحة. قد نستغرب كثيراً عندما نعلم أن بلداً طبقياً مفككاً فقيراً كالهند في عام 1912م لديها من يحميها ويفتخر بها رغم أنها لم تقدم شيئاً يذكر لمواطنيها.. تبدأ القصة عندما فرضت السلطات على الهنود دفع ضريبة نقدية فاعترض الأهالي الفقراء اعتراضاً شديداً مما جعل الحكومة تعد بإلغاء هذا القانون خلال عام واحد، لكن لم يحصل شيء وبقي الناس يدفعون الضريبة رغم فقرهم المدقع وإن لم يفعلوا فالسجن بانتظارهم، لذلك قرر المواطنون حماية أنفسهم من هذا الظلم فكان الامتناع عن دفع الضريبة مهما كان التهديد هو الحل الوحيد.. مما دفع النساء أيضاً إلى خوض هذا التحدي، وكعقوبة على هذا التمرد قامت السلطات بسجن المطالبين بإلغاء هذه الضريبة وكان من بينهم فتاة لم تتجاوز السادسة عشرة تدعى فالياما.. بعد مدة خرجت من السجن لكنها كانت هزيلة جداً، ومصابة بحمى قاتلة، وهذا بسبب الأوضاع السيئة التي كانت في السجن من الطعام الرديء إلى العمل المتواصل الشاق في الغسل والكنس وغيرهما من الأعمال القاسية، فالياما التي زارها غاندي وهي على فراش المرض سألها قائلاً: ألا تأسفين على ذهابك إلى السجن؟ فأجابته: إنني مستعدة لأن أذهب إلى السجن مرة أخرى! فعاد غاندي يسألها: ألا تخشين أن يؤدي ذلك إلى موتك؟ فكان جوابها: إني لا أبالي.. فمن ذا الذي لا يحب أن يموت من أجل الوطن.. وغني عن القول أن فالياما أسلمت روحها إلى بارئها بعد فترة قصيرة من حديثها مع غاندي، رغم الطبقية، العنصرية، الفقر، سوء الأوضاع البيئية والاجتماعية، سوء التعليم، بقيت فالياما تحب الهند، أرضها.. لا لشيء فقط لأنه الوطن..

    @baz8877


    من مواضيعى فى المنتدى

    حظك وتوقعات برجك مع جمانة قبيسى اليوم الاربعاء 10-12-2014

    صور شيرين وهي تبوس كاظم الساهر في برنامج احلى صوت الموسم الثاني 2014

    صور ليا ميكايلا ويُسرى منصوربالحلقة الثامنة برنامج ذا فويس 2012

    حفلة نجوى كرم لراس السنة 2013- صور نجوى كرم برأس السنة 2013 - فستان نجوى كرم بحفل راس السنة 2013

    صور ماجدة زكى في حفل زفاف شقيقة روجينا

    اغنيه توت توت باسم يوسف 2013 mp3

    رمزيات اطفال صغار جديده 2013 - صور اطفال صغار جديده 2013

    حظك وتوقعات برجك مع هالة عمر اليوم السبت 27-9-2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.