Thread Back Search

اخبار جريدة الوسط الاحد 30/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-30




  • اخبار جريدة الوسط الاحد 30/9/2012





    وزير الاسكان: برنامج التنمية الخليجي سيسهم في بناء 2100 وحدة بالمدينة الشمالية
    المنامة - بنا

    قام وزير الإسكان باسم الحمر بجولة تفقدية لعدد من المشاريع الاسكانية القائمة بالمحافظة الشمالية، جاء على رأسها مشروع المدينة الشمالية الذي يشهد حالياً بناء 530 وحدة سكنية بالجزيرة رقم "14"، بالإضافة إلى مشاريع المالكية والبديع والهملة.

    ورافق الوزير خلال الجولة عدد من كبار المسئولين والمهندسين المختصين بالوزارة، وذلك في اطار توجيهات صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة رئيس الوزراء الموقر بمتابعة سير العمل بالمشاريع ميدانياً للاطمئنان على نسب الانجاز باستمرار.

    وقد أعرب باسم الحمر خلال زيارته للمدينة الشمالية عن رضاه بنسب الإنجاز الخاصة بالمرحلة الأولى للمشروع حتى الآن، مشيراً إلى أن تلك المرحلة تتضمن بناء 530 وحدة سكنية جميعها بالجهود الذاتية للوزارة، وأنها تسير حالياً وفقاً للمخططات والبرنامج الزمني الذي وضعته الوزارة لمشاريع المدينة الجديدة، متوقعاً أن يتم الانتهاء من تلك المرحلة خلال عام.

    وقال الوزير أنه من المقرر أن تتوالى المراحل الأخرى المخططة للمدينة الشمالية خلال الفترة القليلة المقبلة، حيث من المتوقع ان يوفر برنامج التنمية الخليجي حوالي 2100 وحدة سكنية أخرى بالمدينة، على أن يتم توفير البنية التحتية الثانوية في القريب العاجل من خلال المنحة الكريمة المقدمة من دولة الكويت الشقيقة.

    وأضاف أنه ببناء المرحلة الأولى بالمدينة ومساهمة الدعم الخليجي في بناء 2100 وحدة سكنية، فضلاً عن بناء 2600 وحدة سكن اجتماعي واقتصادي بموجب الاتفاقية التي قامت الوزارة بتوقيعها مع شركة "نسيج" في الثاني من يناير الماضي ضمن برنامج الشراكة مع القطاع الخاص، تكون نسب الانجاز المتوقعة للمدينة الشمالية متوازية مع خطة الوزارة الاستراتيجية، التي تولي مشاريع مدن البحرين الجديدة وعلى رأسها المدينة الشمالية أولوية كبرى.

    من جانب آخر أكد وزير الاسكان أن مشروع المدينة الشمالية يدخل في تصنيف المشاريع العامة التي توفرها الوزارة لتلبية الطلبات الاسكانية للمواطنين، مشيراً إلى أن الوزارة ستقوم بتوزيع الوحدات السكنية بالمدينة على أصحاب الطلبات الاسكانية القديمة على مستوى المملكة بشكل عام.

    من جهة أخرى، قام وزير الاسكان أيضاً بزيارة إلى مشاريع المالكية والبديع والهملة للاطمئنان على نسب الانجاز بتلك المشاريع، حيث اطلع على المخططات التفصيلية من الفريق الهندسي المختص بكل موقع، توضح نسب الانجاز والموعد التقريبي لتسليم الوحدات للمنتفعين الذين شملتهم عملية التوزيع والسحب الالكتروني لبرنامج التوزيعات للعام الجاري.

    وقد وجه باسم بن يعقوب الحمر المختصين إلى ضرورة المحافظة على وتيرة العمل الحالية بالمشاريع والعمل على تسريعها قدر الإمكان، من أجل ضمان سرعة تلبية الطلبات الاسكانية للمواطنين في أقرب وقت ممكن.

    __________________________________________________ __

    وفاة الأمير هذلول بن عبد العزيز شقيق العاهل السعودي
    الرياض - د ب أ

    توفي اليوم السبت (29 سبتمبر/أيلول 2012) الأمير هذلول بن عبد العزيز آل سعود ، شقيق الملك عبدالله بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية، في سويسرا بعد معاناة مع المرض . وقال الديوان الملكي السعودي في بيان له مساء السبت "انتقل إلى رحمة الله تعالى خارج المملكة الأمير هذلول بن عبدالعزيز ، وسيصلى عليه بعد صلاة العشاء غدا الأحد بالمسجد الحرام بمكة المكرمة ".

    والأمير هذلول بن عبد العزيز الذي توفي عن 70 عاما هو الابن الثاني والثلاثون للملك عبد العزيز آل سعود وقد تولى رئاسة نادي الهلال السعودي لأكثر من فترة، الأولى من عام 1972حتى عام 1978 والثانية من عام 1982 حتى عام 1983 .

    وتولى الأمير هذلول قبل وفاته رئاسة هيئة أعضاء الشرف في نادي الهلال وهو اكثر الأندية شعبية في المملكة.وبهذا يكون الأمير هذلول بن عبد العزيز هو الثالث من أبناء الملك عبدالعزيز الذين وافتهم المنية في اقل من عام بعد وفاة الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد وزير الدفاع في 22 تشرين اول/أكتوبر 2011 ، والأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد وزير الداخلية في 16 حزيران/يونيو 2012.

    __________________________________________________ _

    اضراب وتظاهرات في منطقة سيدي بوزيد
    رويترز

    شهدت السبت (29 سبتمبر/أيلول 2012) بلدة منزل بوزيان الواقعة في منطقة سيدي بوزيد بوسط غرب البلاد والتي كانت الشرارة التي اطلقت الثورة التونسية التي اطاحت بالرئيس زين العابدين بن علي، اضرابا عاما وتظاهرة حاشدة.
    ونظمت مسيرة في هذه المدينة التي تشهد حركة احتجاج منذ ايام والتي اصيبت بالشلل نتيجة اضراب شمل المتاجر والمدارس ومرافق الدولة بناء على دعوة نقابات تابعة للاتحاد العام التونسي للشغل (النقابة الرئيسية التاريخية).
    ويحتج اهالي بلدة منزل بوزيان، التي تضم ثمانية الاف نسمة، على العنف الذي تستخدمه الشرطة حيال المتظاهرين ويطالبون باطلاق عشرات الاشخاص ومن بينهم مسؤول نقابي محلي اوقفوا خلال اعتصام في احدى بلدات المنطقة.
    وكان عدد من سكان بلدة العمران المجاورة اغلقوا الخميس الطرق امام حركة المرور ما اضطر الشرطة للتدخل وتحرير المارة وبينهم حكم كرة قدم احتجزه متظاهرون يطالبون باطلاق سراح 12 من اقاربهم اوقفوا الاربعاء بعد حركة احتجاج لايام عدة على البطالة والفقر.
    واطلقت قوات الامن الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاط لتحرير الرهائن وفتح الطريق قبل ان تجري اعتقالات جديدة.
    وعصر اليوم بدأ 26 من اهالي منزل بوزيان اضرابا عن الطعام للمطالبة بمعرفة مصير ابنائهم او اقاربهم المعتقلين والذين لم يعثروا لهم على اثر في مراكز الشرطة او المستشفيات.
    وانقسم المضربون عن الطعام وبينهم اباء في السبعين من العمر الى مجموعتين، الاولى تنفذ الاضراب في مركز الشرطة والاخرى تحت خيمة اقيمت في العمران.
    ولم يشاهد السبت اي وجود لقوات الامن والمسؤولين المحليين في شوارع منزل بوزيان حيث تعمل الاجهزة الطبية العاجلة والمخابز لكن بالحد الادنى.
    ويمكن ان يمتد التذمر الى منطقة سيدي بوزيد كلها بعدما دعت نقابة التعليم الاقليمية السبت الى اضراب في المدارس الاثنين للمطالبة باطلاق سراح المتظاهرين الذين اوقفوا في العمران ووقف العنف البوليسي وايجاد حلول لمشاكل المنطقة الاجتماعية.
    وكانت مدينة سيدي بوزيد الفقيرة مهد الثورة التي اطاحت بالرئيس السابق زين العابدين بن علي في كانون الثاني/يناير 2011 بعد انتحار البائع المتجول محمد بوعزيزي حرقا.
    وتتهم المنطقة التي تضم 12 الف خريج عاطل عن العمل الحكومة التي يهيمن عليها حزب النهضة الاسلامي بتجاهل المطالب الشعبية وخصوصا توفير فرص عمل.

    __________________________________________________

    حشود غفيرة تشيع جثمان القتيل علي نعمة بصدد
    الوسط - محرر الشئون المحلية

    شيعت حشود غفيرة مساء اليوم السبت (29 سبتمبر/أيلول 2012) جثمان الطفل علي حسن نعمة (17 عاماً) الذي لقي مصرعة بعد إصابته بطلقة "شوزن" مساء الجمعة بمنطقة صدد.

    وإنطلقت مسيرة التشييع من دوار الماليكة متجهة لمقبرة قرية صدد، فيما شهدت المنطقة بعد ذلك مناوشات أمنية ومسيرات متفرقة.

    وصرح مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية بأن دورية أمنية تعرضت أثناء مرورها على شارع زيد بن عميرة بمنطقة صدد لهجوم بعدد كبير من القنابل الحارقة (المولوتوف) والأسياخ الحديدية في تمام الساعة 11:20 مساء أمس "الجمعة" مستهدفين بذلك حياة أفراد الدورية، وقد تعاملت الشرطة وفقا للصلاحيات القانونية المقررة في مثل هذه الحالات دفاعا عن أنفسهم، وقد أصيب أحد الأشخاص المشاركين في هذا العمل، مضيفاً بأنه بعد حضور سيارة الإسعاف إلى الموقع أفاد الفريق الطبي بعد الكشف عليه أنه قد توفي.


    من مواضيعى فى المنتدى

    وكالة NSA تحذر من لعبة Angry Birds ,, التفاصيل بالداخل

    مشاهدة مباراة الاهلى والزمالك 16-9-2012 Ahly vs Zamalek

    رمزيات بي بي للعيد الوطني السعودي 2014

    القرفة تخفض نسبة سكر الدم

    حظك وتوقعات برجك مع نيفين أبو شالة اليوم الاحد 23-11-2014

    ابراج نيفين ابوشاله اليوم الاثنين 17-3-2014

    موعد صلاة عيد الاضحى المبارك في محافظات جمهورية مصر العربية 15/10/2013

    اسعار العملات فى تونس اليوم الاثنين 3-2-2014 - سعر الدينار التونسي 3 فبراير 2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.