منتديات دريم بوكس  

العودة   منتديات دريم بوكس > > >

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة الاهرام الاحد 30/9/2012


رفض الدكتور رشاد المتينى وزير النقل مقترحاً بزيادة أسعار تذاكر المترو بنسبة 25% لتصبح 125 قرشاً بدلا من جنيه، وقال: إن الحكومة تضع البعد الاجتماعى للمواطن البسيط فى اعتبارها عند اتخاذ القرارات الاقتصادية التى تمس الحياة اليومية للمواطنين، لافتاً إلى رفض زيادة أسعار تذاكر المترو على الرغم من أنها ستحقق ارتفاعاً فى عائدات المترو بمبلغ 170 مليون جنيها سنوياً على الأقل.

قال المهندس محمود بلبع وزير الكهرباء و الطاقة، فى تصريحات له أمس أن الأسعار الجديدة للكهرباء ستكون للفئات الأكثر استهلاكاً والتى تستخدم أعدادا من أجهزة التكيف والأجهزة المنزلية الأخرى دون ترشيد، أما محدودو الدخل فلن يقترب منهم أحد، وأن أى زيادة ليس لها تأثير عليهم، وأكد أن وزارة الكهرباء لم ترفع أسعار أى خدمة ولن تستطيع ذلك بدون موافقة مجلس الوزراء المنوط تحديد الأسعار، وأن ترشيد استهلاك الطاقة أصبح من القضايا الملحة والضرورية لا لعدم مقدرة القطاع على توفير احتياجات استهلاك، ولكن لتنظيم الاستفادة من الموارد الخاصة البترولية.

◄ وزير الداخلية يطالب بمنع "الواسطة" وعدم التمييز بين المواطنين
◄ المتحدث باسم أبو إسماعيل: نسعى لإنشاء حركة دعوية دولية
◄ وزير المالية يبحث مع السفير الهولندى جهود الحكومة لتجاوز الأزمة الراهنة
◄ تراجع ترتيب مصر إلى المركز 107 فى تقرير التنافسية العالمية


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

تحميل - تنزيل اغنية من دوني نور الزين Mp3 ماستر 2013
صور روز مكجوان 2013 , اجمل صور روز مكجوان 2013
تفاصيل زلزال جازان بالسعودية اليوم السبت 25-1-2014 , الموافق 24-3-1435
مشكلة في بعض ترددات النايلسات
صور ابنة الفنان الكوميدي المضحك مستر بين 2017
حظك اليوم محمد الشوا الجمعة 1-11-2013
صور سيارة مرسيدس بنز M class في معرض السيارات الهندية 2014
تحميل اغنية ديانا كرزون حاول انك تنساني 2013 mp3

  2  
Dreambox-Sat

رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات‏:‏حققنا أرباحا صافية العام المالي الماضي بلغت‏288‏ مليون جنيه‏
أجرت الحوار‏:‏ نجــلاء ذكــري

بعد عام كامل من الصمت‏,‏ قرر ماجد فهمي رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات التحدث‏,‏ وقراره جاء بعد تحقيق أرباح خلال العام المالي الماضي بلغت‏288‏ مليون جنيه خصص منها‏220‏ مليون جنيه لزيادة رأسمال البنك من‏1.44‏ مليار جنيه إلي‏1.66‏ مليار جنيه‏.

كما قام بإضافة6 فروع جديدة, وأدخل ثقافة' الأخلاق' مرة أخري عندما بادر بتكريم هشام حسن رئيس البنك السابق, وأوضح حجم ما حققه الرجل من إنجازات خلال فترة رئاسته للبنك حتي يعطيه حقه, ولا ينسب أحد لنفسه ما ليس له, ويرسي ثقافة أصبحت عزيزة في مجتمعنا, وهي ثقافة' الإعتراف بالفضل'.
حوار إمتد علي مدي ساعتين تعرفنا خلالها علي شخصية مصرفي متميز.. فتابعونا..
بداية هل يمكن أن تعطينا فكرة عن رحلتك المصرفية؟
.. رحلة طويلة بدأت عام1976 موظفا في البنك الأهلي لمدة عام, ثم المصري الأمريكي لمدة19 سنة, ثم البنك المصري الخليجي لمدة7 سنوات, وسنة في البنك العقاري, وعامين في بنك قناة السويس, ثم بنك تنمية الصادرات منذ عام2006 وحتي الأن.
. خبرة متنوعة ورحلة طويلة بين العام والخاص.. ما هو الفرق؟
.. القطاع الخاص القرار أسهل, ففي خلال فترة عملي في البنك المصري الأمريكي, كان هناك إهتمام كبير للغاية بالعنصر البشري, وهذا أمر مهم للغاية, التدريب, الإهتمام بالبشر, لإنهم ينظرون إلي العنصر البشري كسبب للنجاح أو سبب للفشل, فالإهتمام بالعنصر البشري كان مهما, إلي جانب المرونة في إتخاذ القرار, والتدريب, لقد تم صرف الملايين علي تدريبنا, لففنا العالم, وحضرنا الكثير من الدورات التدريبية في الخارج, رأينا كيف تعمل البنوك في العالم, وكانت لدينا قيادات تمنحنا الوقت والإهتمام والمناقشة.
. ماذا كان وقع إختيارك لبنك تنمية الصادرات؟
.. أنا في تنمية الصدارات من عام2006 وتقلدت مناصب مختلفة, فقد كنت في البداية رئيس مجموعة مخاطر, وفي سبتمبر2010 أصبحت نائبا لرئيس مجلس الإدارة, وفي سبتمبر2011 أصبحت رئيسا لمجلس الإدارة, فلم يكن الأمر بالنسبة لي مصدر قلق لإنني أعرف البنك والعاملين به جيدا, فأنا واحد منهم, ولكنها في ذات الوقت مسئولية جديدة, فالإنسان يرغب في أن ينجح ويحقق نجاحات, كانت مشاعر متناقضة بين حزن وفرح وقلق.
. ما أهم القرارات من سبتمبر2011 وحتي الأن؟
.. كان هناك تركيز علي العنصر البشري, أول شئ التعرف علي المشاكل التي يعاني منها العاملون والعمل علي حلها, وتحفيزهم للعطاء بأقصي ما يمكنهم, وهذا حقق بالفعل التواصل الكبير بيني وبينهم, وبهذا الأسلوب تمكنت من إستخراج طاقات لدي مجموعة لم تكن مستغلة بما فيه الكفاية. وبفضل الله, بالرغم من صعوبة الفترة تمكنا من تحقيق نتائج جيدة فاقت العام السابق والموازنة التقديرية. هذا كله تم بأبناء البنك فلم أستعن بخبرات خارجية سوي فرد واحد للإدارة القانونية. ويهمني أن أحدد الإجابة في عدة نتائج أولها إستخراج الطاقات الكامنة غير المستغلة لدي العاملين, الأمر الثاني فتح6 فروع خلال العام الجاري, ونتعاقد علي خمس فروع جديدة لنصل خلال فترة قصيرة إلي26 فرعا, وأملي خلال عامين أن نصل إلي35 فرعا, الأمر الثالث قمنا بشراء مركز رئيسي جديد في التجمع الخامس بشارع التسعين وهذا سيحل مشكلة كبيرة حيث أن إدارات البنك المركزية حاليا مقسمة علي أكثر من مكان ما بين المهندسين والجيزة وغيرها, أيضا من النتائج أننا من خلال الأرباح التي تحققت سنزيد رأس المال, حيث أننا حققنا خلال الفترة من نهاية يونيو2011 حتي بداية يوليو2012 حققنا أرباحا صافية بلغت288 مليون جنيه تقريبا, وسنزيد رأس المال بنحو220 مليون جنيه إضافية ليصل إلي1.66 مليار جنيه. وهذا لعدة أسباب منها تمهيدا لتطبيق' بازل3' التي تتطلب قاعدة رأسمالية كبيرة, الأمر الثاني التوسع في حجم الميزانية وعدد الفروع وحجم العمليات. أملنا أن نتحول إلي تقديم كافة الخدمات المصرفية, والمنافسة في السوق كبنك تجاري شامل, له إهتمام خاص بتنمية الصادرات.
. هذا يدفعنا للحديث عن قانون إنشاء البنك والمادة(6) التي تلزم بألا تقل مساهمة القطاع العام عن75% من رأس المال, هل هناك تفكير في تعديل قانون البنك؟ وهل هذه المادة تمثل قيدا أم إضافة للنشاط؟
.. ملكية البنك بهذا التوزيع حاليا ليست عائق لإن لدينا مؤسسات قوية كمساهمين تتمثل في بنك الإستثمار القومي, وبنك مصر, والبنك الأهلي, وبالتالي هذه البنوك الشريكة لنا تمثل دعما قويا وليس العكس, فهم معنا في مجلس الإدارة, وكلنا مصرفيون نفهم ما يجب القيام به, ونتحدث ذات اللغة, ومن هنا فهم إضافة بالتأكيد. ولا يوجد أي تدخل في إدارة البنك إلا من خلال مجلس الإدارة والذي يضم إلي جانب المساهمين خبرات متنوعة منها ممثل لوزارة التجارة والصناعة, وشخصيات عامة لديها خبرات قانونية مهمة, ودورة المجلس الحالي تنتهي بنهاية الشهر الجاري, ولدينا جمعية عمومية لتسمية أعضاء المجلس الجديد خلال هذا الأسبوع.
ولكن قانون البنك به أمور يجب تغييرها, فالقانون يمنحني حق أولوية علي أصول المدين دون أن أكون قد حصلت مسبقا علي رهونات عليه, وهذا البند لم يستخدم ولم يفعل ولسنا في حاجة ماسة إليه ولكن وجوده يخيف البنوك الأخري ومن ثم فإن هذه الأولوية أو الإمتياز يحتاج إلي تغيير خاصة وأن البنك لا يستخدمه. الأمر الثاني الممكن أن يؤثر علي سعر السهم أنه ممنوع تداوله إلا للمصريين وبالتالي هذا يؤثر علي سعره في البورصة, وهذا وإن كان لا يعنيني إلا أنه يؤثر علي حامل السهم حيث أن الصناديق عندما ترغب في الشراء وتتعامل علي السهم بالبورصة سيكون تعاملها مقصورا علي المصريين فقط بما يمثل عائقا سلبيا يعوق إنطلاق السهم, وهذا الأمر يقلل جاذبية السهم في السوق. هذه الأمور تحتاج إلي تعديل ولكن تعديل قانون البنك لا يمثل أولوية في المرحلة الحالية, فهي أمور ليست عاجلة. كانت هناك دراسات لوضع تصور لبدائل قانونية أو تعديل في ظل الإدارة السابقة ولكن أي تعديل يحتاج لنقاش مبدئي مع البنك المركزي ووزارة التجارة والصناعة للإتفاق علي التعديلات المقترحة قبل أن تحول للبرلمان.
. ربما يكون بنك تنمية الصادرات الأكثر تأثرا بالأوضاع العالمية والمحلية قبل وخلال وبعد الثورة, فمن ناحية العالم تأتي الازمة المالية العالمية التي أثرت علي الإقتصاد العالمي وتركت أثارها علي منطقة اليورو والدول الأوربية التي تستقبل معظم تجارتنا, والأمر الثاني وضع الشركات المصدرة بعد الثورة, ثم مؤخرا إرتفاع أسعار الغذاء والوقود فكيف تعاملتم مع الوضع؟
.. من حيث الأوضاع الداخلية هناك نسبة تأثر لا شك فيه, فهناك مشروعات تأثرت ولكنها ليست نسبة كبيرة, إلا ان التأثر الأكبر جاء من الإعتصامات الفئوية, فمن واقع عملائنا والشركات التي نتعامل معها أكثر ما أثر بهم الإعتصامات الفئوية التي أدت إلي توقف مصانع بالكامل, الإعتصامات الفئوية كانت أول سبب أثر في الشركات المنتجة والمصدرة, وخارجيا موضوع تراجع التصنيف الإئتماني لمصر بما أدي إلي أن التسهيلات التي كان يحصل عليها المستوردون قلت جدا بل وتوقفت. كتعاملات بنك تنمية الصادرات مع البنوك في الداخل والخارج لم تتأثر كثيرا لإن علاقاتنا بهم علاقات قوية وممتدة, ولم نشعر أن علاقاتنا بالمراسلين بالخارج تأثرت بسبب تراجع التصنيف الإئتماني للبلد.
علي المستوي الداخلي كانت الإعتصامات الفئوية وغياب الأمن التي أثرت علي عمليات النقل والهجوم علي المصانع والمخازن بغرض السرقة, وتراجع التصنيف الإئتماني لمصر أثر خارجيا, ولكن كلا العاملين تأثيرهما علي محفظة الإئتمان بالبنك, وعلي علاقاته وتسهيلاته من المراسلين بالخارج لم تكن مؤثرة.
والميزة التي تميز بنك تنمية الصادرات المصرية أنه بنك الصادرات الوحيد علي مستوي العالم الذي له قاعدة من ودائع العملاء تنمو باستمرار مما يجعله في موقع متميز للحصول علي موارد تمويلية رخيصة بالمقارنة ببنوك الصادرات الأخري. كما أن البنك يعمل وفق إستراتيجية تدفع باتجاه تحفيز التجارة الخارجية بين مصر ودول العالم ترتكز علي عدة عناصر من أهمها سياسات فاعلة لرفع معدل التبادل التجاري, وتكوين علاقات قوية مع الكثير من البنوك والمؤسسات المالية العالمية حيث بلغ عدد مراسليه أكثر من100 مراسل,. وقد استطاع البنك منذ أحداث الثورة توجيه إعتمادات لإستيراد سلع إسترتيجية في مقدمتها القمح, وقامت البنوك في الخارج بتعزيز تلك الإعتمادات علي الفور حتي في فترة غلق البنوك المصرية لمدة أسبوعين في بداية أحداث الثورة. وهناك العديد من إتفاقيات التمويل التي تم توقيعها خلال إبريل من العام الجاري للتعاون المشترك مع بنوك التصدير التشيكي, وهيرفاتسيا بنك بكرواتيا, ووجوميس بنك في صربيان وبنك التصدير المجري. إضافة إلي خطوط الإئتمان مع العديد من الدول والمؤسسات الكبري.
. لكن هل هناك مؤشرات لحجم الأعمال المنفذة خلال2012 ؟
.. نفذنا حجم إستيراد وتصدير خلال الفترة الماضية كبير بلغ إجمالي اعمال التصدير خلال الفترة من أول يوليو2011 حتي30 يونيو2012 نحو3.4 مليار جنيه وحجم أعمال إستيراد8.6 مليار جنيه, وخطابات ضمان377 مليون جنيه. أيضا قمنا بتمويل إستيراد السلع الإستراتيجية مثل القمح. ففي فترة غلق البنوك وحظر التجول فتحنا البنك, وإعتمدنا عمليات إستيراد للسلع الأساسية.
. كم عدد موظفي البنك؟ وكم عدد الفروع الحالية؟ وهل هذه الأعداد كافية لخطط التوسع؟
.. لدينا840 موظفا علي21 فرعا حاليا. ويمكننا أن نقول أن العدد الحالي يتميز بالكفاءة والفاعلية وهو المطلوب في هيكل العمالة بأي مؤسسة مالية.
وحتي نتعرف علي دور البنك الحالي لابد وأن نشير إلي دوره وقت إنشاءه عام1983 حيث أنشئ بهدف دعم وتنمية الصادرات المصرية, وكان هناك دعم للمصدرين حيث كنا نحصل علي قروض بأسعار فائدة منخفضة من بنك الإستثمار القومي, ومن بنك الإستثمار الأوربي نتمكن من إعادة إقراضها للمصدرين بأسعار فائدة متميزة وفي بعض الأحيان بفارق قد يصل إلي4% أقل من فائدة السوق. وكان هذا هو الدعم الذي تمنحه الدولة للمصدرين. ومع إرتفاع العجز في الموازنة العامة للدولة, وأيضا تغير سياسة الحكومة لفكرة الدعم المباشر للمصدر من خلال صندوق لدعم الصادرات. وبالتالي الدعم الذي كان يمنحه البنك توقف بالكامل منذ2008, نحن كبنك حاليا ليس لدينا ميزة نمنحها للمصدر سوي أنني كبنك ممارس جيد لكل عمليات وإجراءات التصديروفتح الإعتمادات وتمويل الصادرات وتنفيذها البنك متميز للغاية بها.
. لماذا ليس كل المصدرين متعاملين مع البنك؟
.. البنوك التصديرية تدعمها الحكومات, ولكن أنا كبنك أمول من خلال قاعدة ودائع العملاء, وبالتالي تكلفة الأموال عالية كأي بنك تجاري, وبالتالي ليس لدي ميزة سعرية في إقراض المصدرين. المصدر يأتي لي أمنحه خدمة متميزة, كما أن لي شركة تابعة لضمان إئتمان الصادرات أساهم بها بنسبة70%, تمنح العملاء خدمة تأمينية للمصدر. وبالتالي ليس بالضرورة أن يعمل معنا كل المصدرين.
. هل تعتقد أن الدعم الحكومي المباشر للمصدر أفضل أم كان من الممكن أن تمنح الحكومة هذا الدعم من خلال البنك؟
.. الحكومة تري أن قصر الدعم علي البنك لن يستفيد منه سوي المصدر الذي يتعامل فقط مع البنك, ولو أن هناك مصدر صغير ليست لديه الثقافة للتعامل مع البنك لن يحصل علي الدعم. وبالتالي الدعم المباشر شئ جيد ولكن أيضا الدعم من خلال البنك يجب أن يستمر أو يعود.
. هل يمكن أن نربط المصدر المستفيد من دعم الصادرات بضرورة أن يكون عميلا للبنك في تنفيذ عملياته والحصول علي التسهيلات المصرفية الخاصة به؟
.. هذه فكرة جيدة ولكنها تحتاج لمزيد من التوسع البنك سواء كقاعدة رأسمالية أو شبكة فروع بحيث نصل إلي جميع المحافظات وخاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
هذا الأمر أيضا يرتبط برؤية الدولة لدور البنك في المرحلة المقبلة, هل سيستمر ذراع لتنمية الصادرات أم لا.
. مع متاعب أوربا الحالية, هل فكرت في فتح اسواق بديلة؟
.. أنا حلمي إفريقيا, وأري ان هذا هو التوجه الطبيعي لنا. فهذه هي قارتنا, ومن الأسهل أن نصل إليهم, ولن نجد لديهم التشدد الذي نراه في الأسواق الغربية. ولقد سعدت بشكل شخصي لتواجد البنك الاهلي مؤخرا في السودان وسنعمل علي التعاون مع السودان وإفريقيا من خلال البنك الاهلي هناك. يجب علينا دعم المصدر للسوق الإفريقية للإعتبارات السياسية والأمن القومي وإعتبارات الجوار والإعتبارات الإقتصادية. السوق الإفريقية مهمة للعاية ويجب أن تكون علي رأس أولوياتنا. لقد نفذنا عدة صفقات لإثيوبيا ونحن سعداء بها.

__________________________________________________ __

وزير البيئة يتفقد مصنع تدوير القمـــامة بالزقازيق
الشرقية ـ من نرمين الشوادفي‏:‏

بادر الدكتور مصطفي كامل وزير البيئة بزيارة مصنع تدوير القمامة بالزقازيق قبل شهر تقريبا من الموعد السنوي المرتقب لظهور السحابة السوداء‏.‏

العاملون بالمصنغ رحبوا بالوزير علي طريقتهم الخاصة فطالبوه بتوفير الكمامات اللازمة لتحمل رائحة القمامة, كما طالبوا بالحصول علي مقابل للعدوي, والأمراض التي تزداد مخاطر التعرض لها بسبب طبيعة عملهم, وتثبيت العاملين المؤقتين الذين يصل عددهم الي70 عاملا أمضوا8 سنوات في الخدمة علي الأقل ولاتتعدي مرتباتهم360 جنيها شهريا.

__________________________________________________ ________

راعي كنيسة شمال سيناء ينفي تهجير الاقباط
كتبت ـ سحر زهران وأماني ماجد ـ العريش‏:‏ أحمد سليم‏:‏

أكد الدكتور ياسر علي‏,‏ المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية‏,‏ أن توجيهات الرئيس محمد مرسي كانت منذ اللحظة الأولي لمحافظ شمال سيناء والقيادات الأمنية بتوفير كل الحماية لكل أهالي سيناء من مسلمين ومسيحيين‏.
الانبا قزمان بين ابناء شمال سيناء
الانبا قزمان بين ابناء شمال سيناء

موضحا أن حالة انتقال الأسرة المسيحية برفح هي حالة فردية جاءت بصورة احترازية من جانبهم عقب اطلاق بعض الأعيرة النارية أمام محال مملوكة لمواطن مسيحي مصري وأنه عندما شعر بالخطر خرج مع أسرته من المدينة.
وقال علي إن مؤسسة الرئاسة لا تقر هذا الشكل من التهجير لأي مواطن, مؤكدا أن الجميع لهم أسهم متساوية في الوطن سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين وأن مثل هذه القضايا الرئيس يوليها كامل الاهتمام وهي جزء من برنامجه الانتخابي.
وأضاف أن الرئيس أعطي توجيهاته لمحافظ شمال سيناء بضرورة توفير الحماية اللازمة لجميع الموطنين القاطنين بشيناء, مشيرا إلي أن الهدف في المرحلة القادمة هو فرض الأمن في ربوع سيناء والقضاء علي البؤر الإجرامية من خلال نزع السلاح من كل المناطق بسيناء, والقبض علي الخارجين علي القانون من مثيري الفتنة ودعاة العنف.
وأشار إلي أن المخاوف تأتي عندما تحدث مشاحنات بين مسلمين ومسيحيين علي الرغم من أن هذه المخاوف لا تأتي عندما تكون المشكلات بين أصحاب الملة الواحدة, مشددا علي أن مؤسسة الرئاسة ترفض أي تمييز بين المواطنين وتعتبرهم جميعا سواء لاسيما أن هذا الأمر كان واضحا في البرنامج الرئاسي للرئيس محمد مرسي.



ممثلو منظمات المجتمع المدنى يؤكدون على الوحدة الوطنية فى سيناء

وأضاف أن العملية العسكرية في سيناء تسير بشكل جيد ومنتظم رغم أنها ليست سهلة بسبب وعورة المنطقة التي تجري بها العمليات فضلا عن الأوضاع القبلية وأن تعليمات الرئيس هي عدم الخلط بين الأبرياء والمتهمين كما كان يحدث في الماضي, موضحا أن العملية في سيناء ليست سهلة وأن ما يجري هناك نتيجة تراكمات سنوات طويلة جدا.
وأشار إلي أن التأمين الكامل لسيناء لن يتم إلا بعد التنمية في كل مناطقها.
كما أكد رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل أنه لا توجد عمليات تهجير لبعض الأسر القبطية في منطقة رفح بمحافظة شمال سيناء..قائلا إنه عندما يستهدف الأقباط فيكون جميع المصريين مستهدفين. مضيفا أنه ليس هناك ترحيل لبعض الأسر برفح وإنما ارتأت إحدي الأسر أن تنتقل لأية منطقة أخري..فأطلق الحرية لهم وهذا يعد من منطلق الحرية لهم شأنهم شأن أي مصري. ودعا رئيس الوزراء إلي ضرورة استعادة روح ميدان التحرير والذي لم يكن يحدث فيه التفرقة بين مصري وآخر بناء علي الديانة أو الجنس أو المحافظة أو البعد الطبقي.
وكان الأنبا قزمان راعي الكنيسة والبابا في شمال سيناء قد نفي ما تردد عن تهجير الأسر المسيحية المصرية من رفح ونقلهم إلي العريش.
وقال لوكالة الأنباء الألمانية إنه لم تحدث أي عمليات تهجير بدليل وجود أصحاب محال تجارية تعرضت لإطلاق الرصاص ولم يغادر أصحابها المدينة, نافيا أيضا أن يكون قد طلب من محافظ شمال سيناء اللواء سيد عبدالفتاح حرحور نقل الموظفين والعاملين المسيحيين من رفح.
وأكد أن الكنيسة في العريش لم تتعرض لأي إيذاء في فترة غياب الشرطة وانسحابها عقب قيام الثورة, لافتا إلي أن سيناء أكثر المحافظات أمنا وسلاما. ووجه قزمان كلامه للمسيحيين في مصر: أقول لجميع المسيحيين الخائفين في أنحاء مصر ومحافظاتها إن شمال سيناء أكثر المحافظات أمنا فالخائف يأتي هنا في شمال سيناء.

__________________________________________________ ______

التعاون الإسلامي تطالب بوضع
تشريع دولي يجرم ازدراء الأديان
نيويورك‏-‏ وكالات الأنباء‏:‏

دعا وزراء خارجية منظمة مؤتمر التعاون الإسلامي علي هامش اجتماعات الدورة‏67‏ للجمعية العامة للأمم المتحدة إلي وضع قوانين لمنع إزدراء الأديان‏,‏ كما أدانوا في الوقت ذاته الفيلم المسيء للرسول صلي الله عليم وسلم‏.‏

وذكر وزراء خارجية57 دولة إسلامية في بيان أنه يجب استخدام حرية التعبير في إطار من المسئولية, ودعا البيان حكومات دول العالم إلي اتخاذ كل الإجراءات المناسبة بما فيها التشريعات الضرورية ضد الأفعال التي تؤدي إلي تنامي مشاعر الكراهية والتمييز والعنف الديني.
وأشار إلي أن جرائم الخوف من الإسلام الإسلاموفوبيا تمثل انتهاكا لحرية الدين والاعتقاد والتي تضمنها منظمات حقوق الانسان الدولية, وقد تسببت في غضب المسلمين حول العالم.
وأوضح أن نعترف بأهمية حرية التعبير, لكن في الوقت ذاته نشدد علي الحاجة أن هذه الحرية يجب ممارستها بمسئولية ووفقا لقوانين حقوق الانسان الدولية. كما دعا البيان إلي ضرورة الإدراك العالمي للتبعات الخطيرة لنشر التمييز والعنف الديني.
وقال أكمل الدين إحسان أوغلو الأمين العام لمنظمة مؤتمر التعاون الإسلامي للصحفيين إن هذا الحادث يظهر العواقب الوخيمة لإساءة استخدام مبدأ حرية التعبير من جانب وحرية التظاهر من جانب آخر.
وحذرت جماعتا حقوق الإنسان أولا والمجلس الإسلامي للشئون العامة اللتان تتخذان من الولايات المتحدة مقرا لهما من أخطار تنظيم مثل هذه الحريات. وقالتا في بيان مشترك إن حوادث لا تحصي تظهر أنه عندما تسعي حكومات أو حركات دينية لمعاقبة الجرائم باسم مكافحة التعصب الديني تعقب ذلك أعمال عنف وترتكب انتهاكات حقيقية لحقوق الإنسان ضد الأشخاص المستهدفين.
وأجاز مجلس حقوق الانسان بالأمم المتحدة الذي يضم47 عضوا وتهيمن عليه الدول النامية قرارات غير ملزمة ضد تشويه صورة الدين منذ أكثر من عشر سنوات. وأقرت قرارات مماثلة في الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وعارضت الدول الأوروبية والولايات المتحدة والعديد من دول أمريكا اللاتينية في المجلس هذه القرارات, قائلة إنه علي الرغم من تمتع الأفراد بحقوق الانسان فإن الديانات ليست كذلك وأن اتفاقيات الأمم المتحدة الموجودة كافية للحد من الحض علي الكراهية والعنف إذا تم تطبيقها.
وخلال انعقاد الدورة67 للجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع الماضي, أظهر الزعماء المسلمون موقفا موحدا في توجيه انتقادات للغرب بسبب الفيلم المسيء للرسول, معتبرين أنه يتخفي وراء دفاعه عن حرية التعبير ويتجاهل الحساسيات الثقافية في أعقاب الإهانات الموجهة للإسلام التي أثارت مخاوف من اتساع هوة ثقافية بين الشرق والغرب.
وقال أحمد داود أوغلو وزير الخارجية التركي إن الوقت حان لوضع نهاية لحماية الخوف من الإسلام والذي يتخفي في شكل حرية التعبير.
وقال أوغلو إنه للأسف, فإن الخوف من الإسلام أصبح أيضا شكلا جديدا من أشكال العنصرية مثل معاداة السامية, ولم يعد من الممكن التسامح مع ذلك تحت ستار حرية التعبير, وأن الحرية لا تعني الفوضي.
ومن جانبه, طالب الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري بتجريم إهانة الأديان, مشيرا إلي أنه يجب علي المجتمع الدولي ألا يصبح مراقبا صامتا ويجب تجريم مثل تلك الأعمال التي تدمر سلام العالم وتعرض الأمن العالمي للخطر من خلال سوء استخدام حرية التعبير.
وفي غضون ذلك, طالب النائب الجمهوري بيتر كينج رئيس لجنة الأمن الوطني بمجلس النواب سوزان رايس بالاستقالة من منصبها كسفيرة للولايات المتحدة لدي الأمم المتحدة, متهما إياها بتقديم بيانات مضللة عن الهجوم الذي استهدف القنصلية الأمريكية في مدينة بنغازي الليبية.
وقال كينج إن رايس شوهت الحقائق عندما قالت إن الهجوم الذي وقع في11 سبتمبر الحالي والذي أسفر عن مقتل أربعة أمريكيين, بينهم السفير كريستوفر ستيفنز, كان عفويا.
يأتي ذلك في الوقت الذي استمرت فيه المظاهرات المنددة بالفيلم المسيء, وتظاهر آلاف الباكستانيين في شوارع مدينة كراتشي, مطالبين بإعدام منتج الفيلم.كما احتشد نحو400 محام في إسلام أباد, وأحرقوا دمية تمثل الرئيس الأمريكي باراك أوباما وساروا باتجاه الحي الدبلوماسي في المدينة لتسليم مذكرة احتجاج إلي السفارة الامريكية.
وكان المحامون يضعون علي رءوسهم أشرطة باللونين الأبيض والأسود ويحملون لافتات تلعن حرية التعبير وأخذوا يرددون هتافات معادية للولايات المتحدة ويطالبون الحكومة بطرد السفير الأمريكي وقطع العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن.
كما نظمت مسيرات احتجاجية صغيرة في العديد من المدن الباكستانية ومن بينها مسيرة شارك فيها المئات في لاهورشرق باكستان.



من مواضيعى فى المنتدى

بالصور أطفال أفلام "وجدة" و"بيكاس" و"نور" يتألقون بمهرجان دبى
اسباب قتل ابنة فيحان الغامدي – سبب قتل لمى الغامدي – اسباب ذبح لمى الغامدي – سبب قتل الداعية لابنته – سبب قتل فيحان الغامدي ابنته
بالفيديو ، مشاهدة مسلسل طوق البنات الحلقة 28 الثامنة والعشرون 2014 كاملة
مشاهدة مسلسل شاميات تو الحلقة 7 كاملة
صور خطوبة شقيقة بريتني سبيرز
صور الف مبروك النجاح 2013 - صور عبارات النجاح 2013
فيديو جنازه وسام الحسن فى لبنان اليوم 21/10/2012
يوتيوب مشاهدة حلقات مسلسل الصندوق الأسود 2015 كاملة hd


أدوات الموضوع



الساعة الآن 09:02 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس