منتديات دريم بوكس  

العودة   منتديات دريم بوكس > > >

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة الوطن السبت 29/9/2012





خادم الحرمين يستعرض عددا من الموضوعات مع وفد صيني
جدة: واس 2012-09-29 12:19 am

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، في قصره بجدة بعد ظهر أمس، نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني إسماعيل تيليوالدي والوفد المرافق له.
ونقل المسؤول الصيني لخادم الحرمين الشريفين في بداية الاستقبال تحيات وتقدير رئيس جمهورية الصين الشعبية الرئيس هو جينتاو فيما حمله الملك تحياته وتقديره له.
بعد ذلك جرى استعراض عدد من الموضوعات التي تهم البلدين الصديقين.
حضر الاستقبال ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، ورئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، ونائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد بن أمين الجفري، وسفير الصين لدى المملكة لي تشينج وين.
وعلى صعيد متصل، وجه الشباب السعودي والصيني رسائل ثنائية إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز, والرئيس الصيني هو جين تاو, تُشيد بتميز العلاقات بين المملكة، وجمهورية الصين الشعبية, وتؤكد رغبتهم في توسيع هذه العلاقات لتشمل المزيد من الجوانب ذات الاهتمام المشترك.
جاء ذلك في ختام منتدى حوار الشباب السعودي والصيني في دورته الثالثة الذي انتهت أعماله أمس في العاصمة الصينية بكين.
وأشاد المنتدى الشبابي السعودي والصيني بالعلاقات المتميزة التي تجمع البلدين الصديقين، مثمناً للصين استضافتها لأول منتديات حوار الشباب السعودي الدولية التي دعا لها خادم الحرمين الشريفين، في مبادرته للحوار بين أتباع الأديان والثقافات والحضارات.
من جهة أخرى، رفع "مجلس الفهرس العربي الموحد" أسمى آيات الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين لرعايته الكريمة ودعمه لمشروع الفهرس لتحقيق أهدافه في خدمة الثقافة العربية والإسلامية وتطوير المكتبات العربية بما يواكب معطيات عصر المعرفة.
ونوه المجلس خلال اجتماعه الذي عقد ضمن فعاليات اللقاء الخامس لأعضاء الفهرس العربي الموحد الذي اختتم أعماله مؤخراً بالجامعة الأردنية في عمّان برئاسة نائب المشرف العام على مكتبة الملك عبدالعزيز العامة ونائب رئيس مجلس الفهرس الدكتور عبد الكريم الزيد، تحت شعار "يداً بيد لبناء مكتبات عربية متطورة" بجهود مكتبة الملك عبدالعزيز العامة في تبني هذا المشروع ودعمه، كما أشادوا بالأداء المتميز لمركز الفهرس العربي الموحد وما يقدمه من جهد لتعزيز استفادة الأعضاء من خدمات الفهرس وفق أرقى المعايير العالمية في مجال الفهرسة، بالإضافة إلى الخدمات الفنية والتدريبية التي استفاد منها عدد كبير من منسوبي المكتبات بالدول أعضاء الفهرس.

__________________________________________________ ____

"الفيصل" يناقش خطط الجهات الحكومية اليوم
مكة المكرمة: الوطن، واس 2012-09-29 12:18 am

يناقش اجتماع لجنة الحج المركزية، برئاسة أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل، في قاعة الاجتماعات بالإمارة بمكة المكرمة اليوم، خطط عدد من الجهات الحكومية المعنية بشؤون الحج والحجاج، التي أعدتها لتقديم خدماتها لحجاج بيت الله الحرام خلال موسم حج هذا العام الرامية لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.
ويتضمن الاجتماع، التأكد من تمام الاستعدادات والتجهيزات لمواجهة متطلبات موسم الحج، وإبداء المرئيات والتوصيات المناسبة بشأنها، لتكون كافة الخطط الموضوعة من قبل الجهات العاملة منسقة ومدعومة بكافة ما يحقق إنجاحها من عاملين وآليات وإمكانات، انطلاقاً من نهج وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين، على بذل أقصى الجهود والإمكانات لتقديم أفضل مستوى من الخدمات لوفود الرحمن، وتمكينهم من أداء شعائر حج بيت الله الحرام، وزيارة مسجد نبيه المصطفى صلى الله عليه وسلم بيسر وسهولة وطمأنينة، والتأكيد على مواصلة بذل أقصى الجهد، والاستعداد المتواصل لمواكبة متطلبات تقديم الخدمة المميزة لوفود الرحمن منذ وصولهم إلى هذه الديار المقدسة حتى يعودوا إلى أوطانهم سالمين غانمين بعد أدائهم للركن الخامس من أركان الإسلام، وذلك بحضور أعضاء اللجنة الذين يمثلون كافة القطاعات ذات العلاقة بشؤون الحج والحجاج والخدمات المقدمة لهم. كما يتم التأكيد على أهمية التعاون والتنسيق المتبادل بين الجهات العاملة في الحج، والعمل بروح الفريق الواحد؛ لتحقيق معدلات إنجاز عالية وتقديم خدمة متميزة تتوافق مع ما تبذله الدولة من جهود، وتنفذه من مشاريع وتسخره من إمكانات وتجنده من طاقات بشرية وآلية؛ ليتمكن حجاج بيت الله الحرام من أداء نسكهم بكل يسر وأمان، وتوفير الرعاية الشاملة لهم في شتى المجالات.

__________________________________________________ ____

"الخدمة المدنية" تتحول للتعاملات الإلكترونية
الرياض: الوطن 2012-09-29 12:17 am

أوضح وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك، أن الوزارة انتهت من دراسة متكاملة لتنفيذ خطة استراتيجية لتقنية المعلومات، والتحول إلى التعاملات الإلكترونية سعياً منها للوصول لخدمة مدنية إلكترونية متكاملة ومتميزة من خلال نظام موارد بشرية متكامل، تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين، القاضية بسرعة تحول الجهات الحكومية إلى تقديم خدماتها من خلال برامج التعاملات الإلكترونية.
وأضاف البراك في تصريح صحفي أمس، أن الوزارة اطلعت على تجارب مميزة لعدد من الجهات الحكومية، وأجرت مقابلات مع المعنيين بمشاريع التعاملات الإلكترونية فيها، إضافة إلى الاطلاع على تجارب دولية مميزة شملت ماليزيا، وكندا، وأستراليا، والولايات المتحدة الأميركية، وإمارة أبو ظبي.
وبين أن الوزارة انتهت من تحديد نطاق عمل الخطة، وستطرح خلال الأيام القادمة مشاريع الخطة للمنافسة، مؤكداً أن الوزارة تسعى بكل طاقتها لتقديم خدماتها إلكترونيا للمستفيدين بكفاءة وجودة عالية من خلال منظومة معلوماتية آمنة ومتجددة.
وأوضح الوزير أن خطة الوزارة التي أقرت تضمنت 22 برنامجاً وحوت 49 مشروعاً سيتم تنفيذها على مدى 6 سنوات قادمة من خلال العمل مع إحدى الجهات العالمية المتخصصة في مجال تنفيذ الدراسات الاستراتيجية لتقنية المعلومات.
وقال إن رسم خطة الوزارة الاستراتيجية لتقنية المعلومات لم يكن بمنأى عن دراسة الوضع القائم حالياً حيث قام فريق عمل شارك فيه عدد من الجهات المتخصصة ممثلة في خبراء على مستوى عالٍ، إضافة إلى معهد الإدارة العامة وبرنامج التعاملات الإلكترونية "يسر" بإعداد دراسة متكاملة للتطوير، مؤكداً أن الوزارة تلمست أهمية العامل البشري في رفع جاهزية الوزارة، وتمكينها من تنفيذ خطتها، وذلك من خلال إعادة توزيع الموظفين حسب تخصصاتهم طبقا للهيكلة الجديدة للإدارة العامة لتقنية المعلومات، وابتعاث عدد من الموظفين للحصول على درجتي البكالوريوس والماجستير في مجالات التقنية المختلفة، واستقطاب عدد من الموظفين المؤهلين حديثي التخرج في مجال تقنية المعلومات، وتنفيذ عدد من البرامج التدريبية المتخصصة في مجال التقنية.

__________________________________________________ ________

"الحج عبادة وسلوك".. حملة انطلقت من قداسة المكان لتطبيق النظام
4 أعوام من الاتصال الجماهيري حققت مكتسبات إدارية تواكب التنمية الشاملة
جدة: حسن السلمي 2012-09-29 12:16 am

منذ 4 أعوام أطلقت إمارة منطقة مكة المكرمة حملة "الحج.. عبادة وسلوك حضاري"، مستشرفة مستقبلا تنظيميا إداريا يواكب التنمية الشاملة، التي انطلقت في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
ويدشن أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل اليوم، المرحلة الخامسة من الحملة الوطنية الإعلامية لتوعية ضيوف الرحمن "الحج عبادة وسلوك حضاري"، بمشاركة نحو 30 جهة تمثل القطاعين الحكومي والخاص لإعطاء المناسك صبغة التنظيم، والخلو من المظاهر السلبية، والارتقاء بسلوك ضيوف الرحمن.
مكتسبات المرحلة التأسيسية
حققت حملة "الحج عبادة وسلوك حضاري" عدة مكتسبات خلال السنوات الأربع الماضية، جاء على رأسها بناء الهوية والمنصة الاتصالية للحج، وبدء حقبة جديدة في إدارته تواكب الزخم التنموي الشامل الذي تحقق، وتكرس جوانب المخاطبة الأساسية سواء الروحانية أو العاطفية، أو الأخلاقية أو السلوكية أو النظامية.
واستطاعت الحملة طيلة السنوات الأربع الماضية تحقيق هذا السلوك في أذهان شرائح عريضة مستهدفة جاء في مقدمتها، جمهور الحجاج من الداخل، والقطاع التجاري الذي يقدم خدمات الحج، والقطاع الحكومي المعني بأمور الحج، محققة بذلك الرؤية التي انطلقت بها الحملة وهي "انطلاقا من قداسة المكان، نطور ونطبق النظام، لنرتقي بالإنسان".
رؤية طويلة الأمد
يسعى القائمون على الحملة نحو تحقيق نمو توعوي من أجل مواكبة التنمية والتطوير في المشاعر، وكذلك في الأنظمة المتعلّقة بالحج، عبر التوسع في الاستراتيجيّة الاتصالية لاحتواء الاحتياجات التوعوية للحج، كقطاعٍ متنام متكامل يجمع فئات مختلفة ذات مصالح متبادَلة ومشترَكة، والبناء على المنصة الاتصالية التي تم إنشاؤها في المرحلة التأسيسية تجاه استغلالها لصالح قطاع الحج والاستفادة منها بفعالية أكبر لدعم جهود تنميته.
وتركز الرؤية طويلة الأمد لحملة الحج عبادة وسلوك حضاري على البدء في تكريس مجال الحج كقطاع فريد يمثل الصالح العام للوطن وللمسلمين، بصفته مناسبة تلتقي فيها أطراف المجتمع والاقتصاد والحكومة، أي عند الكعبة، بروح القداسة التي ينفرد بها المكان والحدث.
تطورات في الأنظمة والخدمات
تطرح الحملة أهم القضايا في الحج، وهي زيادة عدد الحجاج بصفة عامة، وكذلك الذين يتسللون للحج بلا تصريح، وما يصاحب ذلك من افتراش وتأثير سلبي على خدمات النقل والنظافة والتغذية وخلافه.
وتأخذ في الاعتبار الأوضاع التي تمر بها بعض الدول الإسلامية كسورية والسودان وغيرهما، واستمرارية تطوير الأنظمة ذات الصلة بالحج، بالإضافة لآليات التطبيق، واستمرار العمل على تطبيق المسار الإلكتروني واللجان المختصة كتطوير مراكز الفرز والتفتيش على مداخل مكة المكرمة لتنظيم عمليات الفرز وتسهيل الوصول للحجاج النظاميين ومنع غير النظاميين وردهم، وإنجاز المشاريع القائمة قبل حلول المواسم بوقت كاف.
وتركز الحملة على العاملين في الحج مثل الجهات الأمنية، ومقدمي الخدمات كالبلدية والمطوفين إلى جانب حجاج الداخل، والوصول إلى كافة شرائح المقيمين الأجانب بلغاتهم، وجذب رجال الدين، وخاصة أئمة المساجد لدعم الجهود التوعوية.
وتنطلق الحملة من رؤية أن الحج أضخم حدث ديني وتجمع بشري في العالم، رغم وجود إدارة مركزية إلا أن العديد من الجهات الرسمية وغير الرسمية تقوم بتنظيمه وتقديم خدماته، وأن التحدي الأكبر ما زال قائما، هو ضمان عدم تشتت الجهود وعدم تحقيق التوافق والاصطفاف المطلوب بين سائر القائمين على إدارة وتنظيم المناسبة الدينية الأكبر، وبالتالي فقدان روح التعاون والتفاني التي يفترض أن ترقى فوق كل شيء لأجل روحانية الحدث وقداسة المكان.
هدف وشركاء
تستهدف الحملة تحويل الجهود التوعوية الخاصة بالحج من مجرد "حملة" إلى مبادرة استراتيجية متعددة الأطراف تساند مفهوم قطاع الحج المتكامل، الذي يجسد الصالح العام لجميع الشركاء من خلال إطلاق برامج وحملات تركز على الحد من عدد المخالفين الذين ينوون الحج بلا تصريح، ومكافحة ظاهرة الافتراش، وتحسين البيئة الصحية ومعايير النظافة ومكافحة التلوث في المشاعر المقدسة أثناء الحج، والقضاء على حملات الحج الوهمية. وتعتبر الحملة أن حجاج الداخل هم شركاء الصالح العام في تحقيق هذا الهدف، إضافة إلى المواطنين والمقيمين خاصة من الجاليات المصرية والبنغالية والباكستانية، عبر تحقيق استجابات منشودة مثل الرغبة في أداء الفريضة بإتقان وبلا شوائب أو نواقص "لا تجرح حجّك"، واستيعاب أهمية الالتزام بالإطار التنظيمي للحج للأمن والسلامة والحضارية.
وتطالب الحملة المواطنين باستشعار التكليف والتشريف واقترانه بالحس الوطني، وخطورة تسهيل المخالفة من خلال نقل الحجاج المخالفين، فيما تطلب من المقيمين استشعار ضرورة الالتزام بأنظمة البلد وجدية التطبيق والعواقب والحرص على الالتحاق بالحملات المعتمدة التي توفر تصريح الحج وكافة الخدمات المريحة من نقل وإقامة وتموين وغيرها.
جهات ذات تأثير مباشر
وتعتبر الحملة أن الشخصيّات والجهات ذات التأثير الشعبي تتحمل جزءا من تحقيق أهداف الحملة، مثل أئمّة المساجد باعتبارها فئة متداخلة مع الطرف الحكومي، وكذلك وسائل الإعلام، وشبكات التواصل الاجتماعي، لنشر الاهتمام بأمر الحج بنحو مسؤول وبنّاء يسعى لإدارته بأفضل طريقة ممكنة وبنتائج إيجابية، والمشاركة الناشطة في تحقيق ذلك بدافع المسؤولية الاجتماعية والفردية عن طريق دعم الجهود التوعوية والمساعدة في إنجاحها. وترى الحملة أن الطاقات الشابة من الجنسين في منطقة مكة المكرمة، لديهم استعداد للتطوع في أنشطة تنموية واجتماعية ودينية، ولديهم رغبة في اكتساب خبرات تنظيمية ومهارات مهنيّة، وتحملهم مسؤولية تفعيل دورهم في العمل التطوعي بالانخراط في ميدان الحج لدعم جهود التنظيم والأمن والسلامة والنظافة، ونشوء قيادات شبابية تؤثر إيجابياً على نظائرها في المجتمع. كما تحمل مؤسسات الطوافة وشركات الحج، باعتبارهم المتعاملين مباشرة مع الحجاج في نقلهم وإسكانهم وإعاشتهم، أن يكونوا امتداداً لتطبيق النظام على الأرض من خلال التحقّق من نظامية جميع الحجاج المستفيدين من خدماتهم ومرافقهم، والتشدد في تطبيق قواعد السلامة في مرافقهم كمنع إشعال النار للطبخ، والتعاون في تطوير وتطبيق نظام لتصنيف الخدمة مرتبط بالأسعار. وترى أن أجهزة الأمن القائمة على تطبيق أنظمة الحج وضمان أمن الحجاج، يجب أن يتحقق من خلالها استيعاب الدور الجوهري وحجم المسؤولية التي تستوجب حسن المعاملة وحسن التطبيق بمهنية عالية، والاقتناع بضرورة منع الحجاج غير النظاميين كواجب وطني وديني. كما تستهدف استشراف أمانة العاصمة المقدّسة، لاستيعاب الأهمية المضاعفة لمسؤوليتهم وضرورة ارتقائها لطهارة الحدث، والوعي بالنيّة لجعل قضية النظافة أولوية عالية مما سيسلط الأضواء على أدائهم بشكل مكثف.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

صور صباح الفل للفيسبوك 2015 ،، صور صباح النور للفيس بوك 2015
صور لجنة التحكيم بالحلقة 12 من برنامج ذا فويس 2012
تحميل 26 templates Joomlart for Joomla 1.6 and 1.7
أبراج عبد العزيز الخطابى اليوم الثلاثاء 11/2/2014 abraj abdul aziz al khattabi
صور الفنانه Cansu Dere بطلة مسلسل ايزل وسيلا التركى - جلسة تصوير للممثله Cansu Dere 2013
خلفيات نوكيا عيد الفطر 2013 , خلفيات عيد الفطر للموبايل النوكيا 2013
ترتيب المنتخب الاردني في تصنيف الفيفا لشهر اغسطس 2014
خلفيات اي فون بنات كيوت 2012 - صور خلفيات بنات كيوت للايفون 2012


أدوات الموضوع



الساعة الآن 09:02 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس