العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة دنيا الوطن السبت 29/9/2012





شبيبة حزب الشعب الفلسطيني وكتلة اتحاد الطلبة التقدمية تنعيان الشهيد المناضل / فهمي صالح ابو رياش
تاريخ النشر : 2012-09-29
غزة - دنيا الوطن

نعت شبيبة حزب الشعب الفلسطيني وكتلة اتحاد الطلبة التقدمية الشهيد المناضل الرفيق / فهمي صالح ابو رياش 23 عاما و العضو الفاعل في المنظمة الطلابية الحزبية في محافظة الشمال الذي استشهد قبل قليل جراء اطلاق النار عليه وعلى مجموعة من الصيادين من قبل الاحتلال الاسرائيلي " البحرية الاسرائيلية " اثناء عمله بالصيد منتصف هذه الليلة ليؤمن لقمة العيش له ولأسرته المكونة من زوجته وابنه الذي لم يتجاوز الستة شهور ..

ودعت شبيبة حزب الشعب وكتلة الاتحاد المنظمات الدولية والحقوقية الى الوقوف امام مسئولياتها تجاه جرائم الاحتلال ضد الانسانية وطالبتا بحماية المدنيين العزل من آلة الحرب الاسرائيلية .

ونددتا بالإرهاب الاسرائيلي المنظم ضد الشعب الفلسطيني واعتبرتا ان هذه الجريمة النكراء ليس إلا حلقة في سلسلة الجرائم الممنهجة التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي في حق ابناء شعبنا الفلسطيني .

__________________________________________________ ______

الإسلامبولى: نحن نريدها إسلامية
تاريخ النشر : 2012-09-29
غزة - دنيا الوطن

افتتح مساء اليوم مؤتمر نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم بالاسماعيلية، والذي تنظمه الجماعة الإسلامية بالتنسيق مع حزب البناء والتنمية، ويترأسه الشيخ حافظ سلامة بحضور عاصم عبدالماجد القيادي بالجماعة الإسلامية والقيادي محمد الإسلامبولي شقيق خالد الإسلامبولي وصفوت عبدالغني ورفاعي طه وحمدي حسن أمين الحزب بالاسماعيلية.

وتصدر صفوف الحاضرين الجهادي مصطفى حمزة، والذي أفرجت عنه السلطات المصرية مؤخرا من المعتقل. واحتشد نحو 1500 من أهالي الاسماعيلية وأعضاء الجماعة الإسلامية بمحافظات القناة .

وقال محمد الاسلامبولي بعد 25 عامًا من الغياب خلف القضبان في عهد الرئيس المخلوع "إن الدين الإسلامي سينتصر عندما تعلو شريعة الإسلام في مصر، وحتى نطبق شرع الله، مؤكدًا أنه لا تهاون حتى تقام الشريعة الإسلامية".

وأضاف أن اعتلاء مصر رئيسيًا إسلاميًا للبلاد بداية الطريق لنصرة الإسلام وتطبيق شريعته في مصر.

وطالب الإسلامبولي من التيار الإسلامي بالالتفاف، وقال "نحن نريدها إسلامية ولا تلتفتوا إلى من يريدها مدنية".وقال إن الثورة نجحت بدماء الشهداء منذ سقوط دماء الشهيد حسن البنا على حد تعبيره وحتى اندلاع ثورة يناير، وتبوؤ مرسي لكرسي الرئاسة

__________________________________________________ _________

أسرار اكبر عمليات تبادل الأسرى في تاريخ الشعب الفلسطيني "الجزء الثالث"
تاريخ النشر : 2012-09-29

الجزء الثالث :.. ( في اليونان )
قاربت عملية التبادل على ساعة الصفر .. لولا أن الفرنسيين تعذروا عن الوصول إلى شواطئ طرابلس .. طلبت القيادة من زكريا بعلوشة التوجه الي قبرص بعد جينيف .. لإخلاء الساحة القبرصية من كل متعلقات العمل في محور إيطاليا – اليونان – قبرص .. فكان يجب أن يعرج على اليونان لتسليم سيارة وشقة كان سبق و ان استأجرهما.. لمجموعات عمل من الطيارين الفلسطينيين في أثينا .. كانوا يعدوهم لعمل قد يضطروا له انذاك ...وكان لهم بعض الأجهز الألكترونية الخاصة بالأتصالات موضوعة على مقربة من قاعدة نيوماركي وحولها ...في دائرة تشويش القاعدة ...كانت لأستخدامات الاتصالات الخاصة بالأخ القائد أبو عمار .رحمة الله عليه ... وكان هناك زورق سريع من فرنسا سرعته 45 عقدة في الساعة ويقطع المسافة بين طرابلس وقبرص في ثلاث ساعات تقريباً .. ( كان العاملون في الساحة الاوروبية يستخدمون جوازات سفر مختلفة ويعملوا تحت سائر التجارة في الملابس والجلود والمواشي ) .
يقول زكريا بعلوشة :
نزلت إلي جزيرة أسمها يومورغوس .. و من هناك غادرت بالطائرة إلي أثينا .. ومن أثينا سافرت إلى قبرص ..
في قبرص تلقيت تعليمات من أبو جهاد خليل الوزير رحمة الله عليه : أن لا يبقى أي من كوادر فتح أو جيش التحرير على الأرض القبرصية .. وعليهم مغادرة قبرص .. أو النزول إلى طرابلس قبل بدء عملية التبادل للخروج من القوات ..
( في قبرص )
قابلت في قبرص الأخ توفيق الطيراوي و اتصل بي الأخ أبو جهاد رحمه الله بحضوره ...فأعلمته بتعليمات الاخ ابو جهاد .. إلا أنه قال لي : انا مكلف بالذهاب إلي سوريا .. وقال لي : أن أخذ معي موسى عرفات وشخص أخر " ع-خ" الذي كان يجهز لعمل ما في قبرص .
تلقى زكريا اتصال من القيادة في طرابلس للتحرك والسفر إلى القاهرة بأقصى سرعة لترتيب تامين عملية خروج القيادة و القوات و الأسرى الإسرائيليين من شواطئ طرابلس إلى حاملة الطائرات الفرنسية الراسية في المياه الدولية قبالة طرابلس ..
في صباح اليوم الثاني خرج زكريا من قبرص وقبل الظهر وصل إلي منزل الأخ زهدي القدرة ..
( في القاهرة )

قال زكريا بعلوشة :
توجهت إلي مكتب قيادة إحدى مجموعات المخابرات العامة في القاهرة .. لمقابلة المرحوم العميد / حمدي يوسف .. ((هذا الرجل الذي أعرفه منذ زمن .. لأنه كان يشرف على تدريب وتسليح القطاعات الفلسطينية في مصر .. وقطاعات فتح .. تدريباً وتسليحاً وبرفقته ضباط مصريين كبار ..
تنهد زكريا ..وقال : أتركني أن أنوه هنا للدور الرائد لمصر العروبة .. هذا الشعب بقيادته العروبية .. الذين يقفوا معنا دوماً في أحلك الظروف .. مساندين للشعب الفلسطينيين ومناضليه ومقاتليه .. لينصروننا في وجه من يعادينا ويخاصمنا من العرب وغيرهم .. ونشهد لهم كذلك وقفتهم إلى جانب مقاتلينا في لبنان .. إمداداً بالرجال والسلاح وبالموقف السياسي .. ولا أنسى موقف الرئيس الراحل أنور السادات رحمة الله عليه ..حين عارض اكتساح القوات السورية لقوات الثورة الفلسطينية في لبنان .. ووقف في مؤتمر القمة في الرياض وقال لحافظ الأسد : (بالحرف الواحد ) الله .. إيه يا حافظ .؟ ما أنتا عارف إني عارف كل حاجة ؟؟ قف خلاص قف .
ووقفت الحرب في لبنان .. التي كان قد قررها هنري كسينجر .. وكلف بها الرئيس حافظ الأسد .. في تلك الحرب السورية على الثورة الفلسطينية في لبنان .. أرسلتني اللجنة المركزية لحركة فتح برسالة إلى القيادة المصرية .
تقول الرسالة :
أن القيادة السورية عرضت دخول راجمات صورايخ لحماية الثورة الفلسطينية في لبنان .. في الوقت الذي كانت تدعم فيه قوات الكتائب .. وتمكنهم من حصار قوات الثورة الفلسطينية ..
ويقوم ضباط سوريين بمشاركة الكتائب و ضباط إسرائيليين بإدارة غرفة عمليات في فندق البستان شرق بيروت .
كانت الرسالة موجهة الى السيد رئيس الوزراء المصري ممدوح سالم .. والسيد / سيد مرعي .. و ذلك لتسليمها للسيد الرئيس أنور السادات من أجل التدخل لحماية الثورة الفلسطينية في لبنان ..
في حينها طلبنا اعتده وذخائر .. فاستجاب المرحوم الرئيس انور السادات .. و اصطحبت بنفسي ثلاث بخواخر وصلت إلي ميناء صيدا .. مما دعم موقفنا القتالي على الأرض .. بعد ان كانت قد نفذت عندنا الذخائر .. وخصوصاً قذائف المدفعية .
وهنا قال زكريا .. شهادة مني للتاريخ أن جناحنا السياسي لا يعمل بدون مصر وبعض الدول العربية مثل دول الخليج والجزائر .. وللأمانة .. أن مصر ضحت وخاضت حروب من أجل فلسطين ولحماية الشعب الفلسطيني .. ))

يقول زكريا : شرحت لسيادة العميد / حمدي يوسف جولتي الأوروبية كلها .. وفهمت منه : أن لديه تفاصيل وصلتهم من الاخ القائد ابو عمار رحمة الله عليه ..أعتقد أنها بواسطة الأخ / الدكتور نبيل شعت .. أبلغها لصديقه الدكتور / أسامة الباز ..
وقد أبلغني أن هناك عمليات سيقوم بها الجيش المصري لتأمين خروج القيادة الفلسطينية والمقاتلين والأسرى الإسرائيليين
..
وأن هناك تنسيق سيتم مع القوات الفرنسية في كل الخطوات .. وسيتم تحديد ساعة الصفر ...

الحلقة القادمة ( تحديد ساعة الصفر )

بقلم : عبد الرحيم نتيل

__________________________________________________ _______

وكالة "فارس" تقع في فخ تقرير ساخر أميركي
تاريخ النشر : 2012-09-29
غزة - دنيا الوطن

ذكرت وكالة أنباء «فارس» الإيرانية، في تقرير نسبته لها، أن البيض في الريف الأميركي يفضلون الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد على الرئيس الأميركي باراك أوباما. وأصيب قراء وكالة الأنباء الإيرانية شبه الرسمية «فارس» بالدهشة عندما طالعتهم الوكالة بعنوان في تقرير إخباري لها يقول «استطلاع غالوب: البيض يفضلون أحمدي نجاد على أوباما»، ذكرت فيه أن 77 في المائة من الأميركيين البيض في الريف يفضلون الرئيس الإيراني على الرئيس الأميركي. ووقعت وكالة «فارس» في الفخ الفاضح، الذي نصبته المجلة الإلكترونية الأميركية الساخرة «أونيون»، أمس، عندما قامت بنقل الخبر الذي نسبته إلى نفسها، بشكل حرفي، من دون الإشارة إلى مرجعه، مما أدى إلى اتهام الوكالة الإيرانية بالانتحال.

وذكرت وكالة «فارس» للأنباء في التقرير، الذي انتحلته وقدمته لقرائها على أنه نتائج استطلاع موثوق، أنه «وفقا لنتائج استطلاع غالوب الاثنين الماضي، تبين أن الغالبية العظمى من البيض في الريف الأميركي قالوا إنهم سيصوتون للرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد ضد الرئيس الأميركي باراك أوباما». وقالت «فارس» إنه طبقا للاستطلاع، قال ديل سويدركسي، من ولاية فرجينيا، عن نجاد «أنا أحبه أكثر». وأضافت الوكالة «وكان ديل من بين 77 في المائة من الناخبين البيض في الريف الأميركي أكدوا تفضيلهم لنجاد على أوباما حسب نتائج الاستطلاع». وقال ديل إنه يفضل تناول الويسكي مع نجاد أو الذهاب إلى مشاهدة لعبة البيسبول على قضاء وقت مع أوباما. وحسب الاستطلاع قال ديل إن نجاد «يأخذ على محمل الجد ما يهم الأمن القومي، ولا يترك للمثليين الفرصة للاحتجاج أو أن يقولوا له كيف يدير البلاد». ووفقا للاستطلاع الذي أوردته المجلة الساخرة «أونيون»، ونقلت عنه وكالة «فارس» للأنباء دون ذكر المصدر «قال 60 في المائة من البيض إنهم يحترمون نجاد لأنه على الأقل لا يخفي حقيقة كونه مسلما».

ولم يكن من المفاجئ أن مصدر الخبر الذي ذكر نتائج الاستطلاع هو المجلة الأميركية الساخرة «أونيون» التي أوردت الخبر على سبيل التهكم والسخرية. غير أن الأمور اتخذت منحى سيئا عندما نقلت وكالة أنباء «فارس» الخبر بشكل حرفي، مما يجعل الوكالة ليست متهمة بعدم التدقيق وحسب، ولكن بالانتحال كذلك، على الرغم من أن خبر وكالة «فارس» على ما يبدو أكثر لطافة.

يذكر أنه تم تخصيص موقع إليكتروني ممتاز مكرس لمستخدمي الإنترنت الذين يأخذون أخبار «أونيون» على محمل الجد، غير أنه يحدث أن تقع بعض الوكالات الأجنبية في الفخ كذلك كما حدث لوكالة «فارس». وفي عام 2004 نقل برنامج «نشرة المساء من بيغن» خبرا مفاده أن الكونغرس الأميركي «يهدد بالانتقال خارج العاصمة واشنطن»، قبل أن يتبين للوكالة التي أذاعت الخبر أن الأمر ليس إلا مزحة ساخرة نقلتها المجلة الشهيرة «أونيون». وقد تجشم المحررون في «نشرة أخبار بيغن» على الأقل عناء إعادة كتابة الخبر الذي لم يكن يحمل رسالة سياسية في حينه، على العكس من نقل وكالة «فارس» للأنباء التي أرادت بنقلها الخبر تسليط الضوء على الشعبية التي يحظى بها نجاد حول العالم.

وفي تعليق على الخبر، قال المعارض الأحوازي المقيم في لندن محمود أحمد الأحوازي، أمين عام الجبهة الشعبية الديمقراطية للشعب العربي في الأحواز: «في الحقيقة نحن في الداخل متعودون على كذب وكالة أنباء (فارس)، وهو مهنتها، وهي وكالة الحرس الثوري الإيراني، ولذلك لا يستغرب انتحالها للتقرير وكذبها لأنها دائما تسوق الكذب للداخل، لكن يبدو أنها هذه المرة وقعت في شر أعمالها»، وأضاف الأحوازي أنه «عندما تورد هذه الوكالة أخبار أحكام الإعدام ضد المناضلين الأحوازيين بتهمة الاتجار أو حيازة المخدرات، وهي تهم مفبركة لأحكام سياسية، فإن الوكالة تزيد من عندها على البيانات التي تصدر من المحاكم إمعانا منها في تشويه صورة الخصوم السياسيين».


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

صور نورغول بطلة المسلسل التركي السلطانة 2013 , صور بطلة مسلسل السطانة , اجمل صور مسلسل السطانة 2013
تحميل مسلسل ابو الملايين الحلقة 13 كاملة
حقيقة وفاة عيضة المنهالي
تحميل اغنية العام الجديد زيدون حسين 2013 mp3
فيديو متسابقي الحلقة العاشره arabs got talent 2012
مشاهدة برنامج المولد حلقة عماد بعرور 2013
حظك وتوقعات برجك مع ابو علي الشيباني اليوم الأحد 18-1-2015
صور كاميرون دياز في برنامج Wetten dass



اخبار جريدة دنيا الوطن السبت 29/9/2012





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 08:00 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس