العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة الاهرام السبت 29/9/2012


أوضح رجل الأعمال حسن مالك، مسئول لجنة تواصل، أن اللجنة تم تشكيلها بمبادرة من رجال الأعمال، وتقوم بدور تنسيقى بين منظمات الأعمال، وتتواصل مع مؤسسة الرئاسة، لتنقل لها المشكلات، وتقترح الحلول، وقال: إن الاستثمارات ستنهال على مصر فور اكتمال منظومة الأمن.

وأكد أن القطاع الخاص يقوم بدوره الآن فى جذب الاستثمار الأجنبى، من خلال التحرك كمجتمع مدنى إلى جانب القطاع الرسمى بشكل قوى، وهو النموذج الذى نفذناه فى الصين، ومستعدون لتكراره فى أى دولة أخرى. وأكد أن هناك تحركا على جميع المستويات الآن لحل المشكلات التى تواجه بعض المستثمرين العرب فى مصر، مشيرا إلى أن العالم ينظر إلى مصر الآن على أنها فرصة كبيرة للاستثمار.

شهدت الأيام القليلة الماضية، غزوا شاملا للشغب فى الكثير من ملاعب العالم، فقد اقتحم ألتراس أهلاوى ملعب الأهلى فى فرع مدينة نصر للمرة الرابعة على التوالى، وإن كانت هذه المرة أكثرها عنفا وخطورة، إذ وصل الأمر إلى حد محاصرة الأبواب، ومنع الأعضاء من الخروج والدخول، والشىء نفسه بالنسبة للاعبين، وتطور إلى حد الاشتباك مع أكثر من لاعب، وتبادل السباب معهم. وبلغت قمة الإثارة فى صدام جماهير المريخ السودانى، وشقيقه الهلال، فى المباراة التى انتهت بالتعادل الإيجابى، والتى أطلق عليها "ديربى الزول"، ووصفها الإعلام السودانى بأنها معركة الثأر بين جمهور الناديين، وخلفت 41 مصابا.

◄50 مليون جنية دفعة أولى لشراء القطن.
◄الزراعة تحارب ظاهرة غش المبيدات عبر هواتف الـ "الاندرويد" الذكية.
◄وزير الداخلية يتعهد بمواصلة تطهير بحيرة المنزلة.
◄الخارجية البريطانية: كاميرون لم يتعهد لمرسى بتحويل أموال.
◄حسن مالك لـ الأهرام: الاستثمارات ستنهال على مصر قريبا.
◄ضبط 749 قطعة أثرية بينها مقتنيات من المجمع العلمى.

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

رسالة كارول سماحة لبرنامج الاكس فاكتور الموسم الاول
رسائل وسائط متحركة عيد الحب 2014 , مسجات وسائط الفلانتين 2014 ,mms
صور مسربة لأجهزة أبل ipad air 2 وiPad Mini 3 الجديدة
برج السرطان يوم الخميس 4-4-2013 حظك اليوم
صور نجوم مهرجان الربيع سوق واقف 13-2-2013
تحميل ،، تنزيل أغاني جلسات الرماس ليله عمر 2 نجوم العراق 2014 Mp3
حظك وتوقعات برجك مع إبراهيم حزبون اليوم الاربعاء 4-2-2015
موعد وتوقيت مباراة الأهلي والشعلة اليوم الجمعة 25-10-2013



  2  
Dreambox-Sat

عبدالحكيم عبد الناصر يعلن
تأسيس الحزب الناصري الجديد

وسط الاحتفال بالذكري الـ‏42‏ لرحيل الزعيم جمال عبد الناصر‏,‏ أعلن المهندس عبد الحكيم عبد الناصر نجل الزعيم عن دمج‏4‏ احزاب ناصرية بمصر في تكتل واحد‏,‏ وهم العربي الديمقراطي الناصري‏,‏ والوفاق القومي, والكرامة العربية المؤتمر الشعبي الناصري.

وأكد ان هذه الوحدة تأتي وفاء وعهد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر وبهدف حشد كتلة ناصرية واحدة تحت اسم واحد وهو الحزب الناصري.
وقال عبد الحكيم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد داخل ضريح الزعيم الراحل أمس إن هذا الاندماج ليس ضد أحد, ولكنه يتجه صوب الجماهير المصرية ليغر عن تيار ناصري أساسه العدالة الاجتماعية, مشيرا الي ان هذه الوحدة جاءت بعد طول انتظار وتعطيل مؤكدا أن الحزب لن يبنيه سوئي سواعد الشباب,, وعلي القيادات بداخلة وضع الخطة الزمنية لتمكين الشباب من قيادة الحزب. وشدد عاشور أثناء المؤتمر علي ان لاستقلال الوطني لن يحدث سوي يإسقاط المعونة الأمريكية مشيرا الي اننا لن نقبل أن تمد مصر يديها لأمريكا أو لغيرها ولن نقبل أيضا بأي مشروع يضع مصر تحت طائلة الاحتلال وعلينا أن ندافع عن كرامة هذا الوطن.

__________________________________________________ ______

مصر تتوجه رسميا وشعبيا إلي حوض النيل
قنديل في جنوب السودان والخارجية تترأس وفد لزيارة‏4‏ دول
القاهرة ـ محمود النوبي‏:‏

في إطار الجهود المصرية الحثيثة لتعزيز أواصر التعاون مع دول حوض النيل‏,‏ يتوجه وفد مصري يمثل منظمات المجتمع المدني إلي إثيوبيا‏,‏ وأوغندا‏,‏ وجنوب السودان‏,‏ ورواندا بعد غد‏.

وتستغرق زيارة الوفد عشرة أيام, يلتقي خلالها بكبار المسئولين في الدول الأربع, إلي جانب ممثلي الجمعيات الأهلية المحلية الكبري, ويرأس الوفد مجدي عامر منسق شئون دول حوض النيل في وزارة الخارجية, وتشكل الزيارة المرتقبة محاولة لإحياء المبادرة المصرية لتنمية حوض النيل.
وصرح مجدي عامر بأن مصر تحرص حاليا علي تشجيع هيئات المجتمع المدني علي المشاركة في توثيق التعاون مع شعوب دول الحوض.
وأوضح أن هذه الهيئات يمكنها المساهمة في تنفيذ جانب من مشروعات التعاون لما فيه مصلحة شعوب الإقليم, ووصف جولة الوفد بأنها إحدي الأدوات الفعالة لتحقيق التكامل المنشود بين الجهود الحكومية والأهلية, لوضع المبادرة المصرية في حيز التنفيذ الفعلي, وتحاشي التضارب في الرؤي والأفكار.
ويضم الوفد20 شخصية مصرية, تمثل15 منظمة من منظمات المجتمع المدني, من أبرزها: مؤسسة مصر الخير, وبنك الطعام المصري, وجمعية رسالة, واتحاد الأطباء العرب, ومؤسسة صناع الحياة, ومؤسسة الإنسان المصري.
وأوضح عامر أن المشكلة مازالت قائمة فيما يتعلق بالاتفاقية الإطارية لحوض النيل, التي تدور المفاوضات بشأنها منذ13 عاما, وتعرف باسم اتفاقية عنتيبي, ورفضتها مصر والسودان.
وأضاف أن مصر مازالت لديها شكوك كبيرة تجاه الآثار السلبية المتوقعة لبناء سد النهضة الإثيوبي.
وكشف عن عدم تقديم الجانب الإثيوبي الوثائق الخاصة بالسد إلي اللجنة الدولية الثلاثية المعنية بتقويم هذا المشروع, وتضم اللجنة ممثلين عن مصر, والسودان, وإثيوبيا.
وكانت إثيوبيا وأوغندا قد وعدتا بعدم التصديق النهائي علي اتفاقية عنتيبي, إلي حين استقرار الأوضاع السياسية في مصر بعد ثورة25 يناير.
ومن المقرر أن يزور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء جنوب السودان خلال أيام, وسوف تتركز الزيارة علي بحث سبل دعم العلاقات الثنائية والتطرق إلي ملف مياه النيل.
وكان وزير الخارجية محمد كامل عمرو قد أعلن في يناير الماضي عن خطة متكاملة للتعاون مع دول حوض النيل, وأطلق عليها اسم المبادرة المصرية لتنمية حوض النيل, وتعتمد المبادرة علي مشاركة مصر الدول المعنية في تنفيذ مشروعات إنمائية تتميز بأهميتها الاستراتيجية لكل دولة, وتغطي المبادرة عدة قطاعات, أبرزها الزراعة, والري, والطاقة, والاتصالات.

__________________________________________________ _________

حسن مالك‏:‏ قطر لم تساند الإخوان‏.. والدعم
الاقتصادي لا يعني التأثير علي القرار السياسي
أجري الحوار‏:‏ أحمد عبدالحكم

منذ أن اعتلي الإخوان المسلمون سدة الحكم في مصر‏..‏ والحديث لا يتوقف عن الرجل اللغز قالوا انه الممول الرئيسي للتنظيم وانه أسس جمعية تواصل لتكون الجسر الذي يعبر عليه أصحاب المصالح إلي مؤسسة الرئاسة‏.‏

وانه البوابة التي لابد من دخولها أولا للانطلاق إلي عالم البزنس الجديد.. هناك من لقبه أحمد عز الجديد. وانه أحد المشاركين في تمويل جيش سوريا الحر.. حسن مالك رجل الأعمال الإخواني يكشف في حواره لـالأهرام حقيقة الرفض الأمريكي استقبال وفد رجال الأعمال المصريين الذي كان سيصاحب رئيس الجمهورية في زيارته الأخيرة إلي نيويورك.. وقصة زواج نجله من الفنانة حنان ترك.. وقضايا أخري كثيرة في الحوار التالي:
{{ ما هو الفارق بين النظامين القديم والجديد في ملف التعاطي مع رجال الأعمال؟
{ الفارق بين العهدين كبير جدا.. الاقتصاد في العهد الماضي كان نخبويا.. حيث كان يتم اقصاء المخالف للنظام.. وهذا يتنافي مع قواعد الاقتصاد والاستثمار في العالم كله.. الاستثمار يجب أن يظل بمنأي عن الانتماء السياسي.. الاقتصاد في العهد السابق كان مقصورا علي نخبة محدودة.. وإذا كان هناك تحرك للأمام.. فهو مجرد نمو رقمي فقط.. لم تكن هناك تنمية حقيقية.. الشعب بجميع طبقاته يجب أن يجني ثمار التنمية لا أن تقتصر النتائج الايجابية علي فئة محدودة..
.. ناهيك عن الفساد الإداري الذي كان مستشريا في أجهزة الدولة كلها والذي كان يستفيد منه أيضا قلة من رجال الأعمال المرتبطة بالنظام السابق.. الصورة الحالية التي نعمل علي تحقيقها وتعميقها هي توفير أدوات الإنتاج للجميع.. وأن تكون هناك شفافية حقيقية.. وذلك بتطبيق المعايير الاقتصادية المتبعة في العالم كله.. بالشفافية وحرية تداول المعلومات يتحرك الاقتصاد للامام وتتدفق الاستثمارات الخارجية.. كما أن تمكين رجال الأعمال بجميع مستوياتهم كبارا وصغارا وفي كل المجالات هو المدخل الحقيقي لبناء اقتصاد متوازن, لم يكن هناك مجتمع مدني حقيقي من قبل.. كانت منظمات الأعمال قبل ذلك تستفيد فقط من النظام ولم تكن تشارك بشكل حقيقي.. ونسعي في العهد الجديد نسعي لمشاركة رجال الأعمال لكي ننمي هذا القطاع.. هذا ما نسعي إلي تحقيقه وبدأنا العمل فعلا في هذا الطريق.
{{ وما علاقة جمعية تواصل بمنظمات رجال الأعمال حاليا خاصة مع تزايد الحديث عن تدخلها المباشر في العلاقة بين رجال البزنس والرئيس؟
{ أود أن أصحح بعض المفاهيم.. فليس هناك جمعية تسمي تواصل.. هي لجنة تم تشكيلها بمبادرة من رجال الأعمال أنفسهم والذين طلبوا عقب لقاء لهم برئيس الجمهورية أن يكون هناك تواصل مستمر مع الرئاسة.. فكان رد الرئيس عليهم: شكلوا لجنة تقوم بهذا الغرض.. وتم تشكيل اللجنة بعد تطوير شكلها لتمثل جميع منظمات الأعمال في مصر.. وقد نطور فيها مستقبلا بما يحقق الغرض الأساسي لتشكيلها.. اللجنة تتشكل من ممثلين اتحاد الصناعات والغرف التجارية وجمعية رجال الأعمال وشباب رجال الأعمال وقطاعات الكهرباء والتعدين والاتصالات والنسيج والمجتمع المدني.. وقد نقبل عدد آخر حتي تمثل كل القطاعات..
هذه اللجنة وجدنا أنها يمكن ان تؤدي دورين معا.. دور تنسيقي بين جميع منظمات مجتمع الأعمال المدني كما تقوم في نفس الوقت بالتواصل مع مؤسسة الرئاسة..
.. واتساءل: هل من الأفضل أن يكون هناك تواصل معلن وشفاف معروف للناس مع الرئاسة أم علاقات وصلات تدور في الخفاء؟! الإجابة لا تحتاج إلي تفكير.
.. تواصل إذن شكلت بناء علي طلب رجال الأعمال وليس الرئيس كما ان تشكيلها يمثل في نظرنا جميع قطاعات الأعمال.. كما أنه لا يدور شيء في اللجنة نخفيه علي الاطلاق.. هي لجنة تنسيق.. لا هي جمعية ولا مؤسسة.. وهي تقوم حاليا بعدة أدوار غاية في الأهمية حيث تنقل نبض قطاع الأعمال بالكامل لرئيس الجمهورية.. ورفضنا أن تقوم اللجنة بنقل المشكلات قط للرئاسة ـ ولكن عليها أن تقترح الحلول أيضا بما لدي أفرادها من خبرات.. وذلك للمساعدة في اتخاذ القرارات الصحيحة بشكل صائب ـ بما لدي قطاع الأعمال من خبرات وإمكانات.. ما أود إضافته والكلام لمالك.. لابد أن تكون هناك مفاهيم جديدة في قطاع الأعمال.. أو لها الشفافية...
نحن لا ننادي فقط بانهاء هذا التاريخ الأسود.. ولكن نعمل بالفعل علي التخلص من ارثه..
{{ ومن يضمن ألا يستغل أعضاء هذه النخبة مواقفهم القريبة من مؤسسة الرئاسة في تحقيق مصالح خاصة كما كان يحدث في النظام السابق؟
{ اللجنة بتشكيلها الحالي مثالية وقد يكون لدي بعض أعضائها مشكلات في أعمالهم وشركاتهم.. ولكن ـ وبناء مع تأكيد الرئيس نفسه ـ لن تكون هناك حظوة لأحد قرب أم بعد.. ولا فرق بين أعضائها ومن هم خارجها.. هناك حقوق واستحقاقات في هذا المجال.. ولو تصرف أحد من رجال الأعمال الأعضاء بما كان يحدث من قبل ـ في النظام السابق ـ سأكون أول العاملين علي انهاء وجوده باللجنة.. وأذكر أن الرئيس محمد مرسي شخصيا لن يقبل بأن يستغل أي مواطن وجوده بأي موقع أو مؤسسة قريبة منه في تحقيق مصالح خاصة به أو لأحد من طرفه..
{{ وما حقيقة قيام تواصل بانهاء إجراءات سفر رجال الأعمال مع الرئيس إلي الصين بما حمله ذلك من شبهة اختيار المقربين فقط أو تحقيق ربح ما؟
{ رأينا كتقليد يجري في كل دول العالم.. عندما تتحرك القيادة السياسية في اتجاه معين في دول كبري وتكتلات يجب أن تصب في صالح الاستثمار لدينا, نتحرك مع الرئيس بشكل قوي من خلال تمثيل لجميع قطاعات الأعمال لنبين فرص الاستثمار للاخرين.. نتحرك كمجتمع مدني بجوار القطاع الرسمي لتمثيل مصر بشكل مشرف ـ كان أول رحلة إلي الصين علي نفقة رجال الأعمال أنفسهم وعلي متن شركة الطيران الوطنية وكل تحمل تكاليف السفر بالكامل وكانت الرحلة ناجحة بكل المقاييس.. وحصلنا من رجال الأعمال مصاريف تحت الحساب وبعد العودة أرسلنا للأعضاء الذين سافروا ايميلات بتكلفة الرحلة النهائية وتم رد المتبقي من مصروفات.. وخططنا لأن يتم هذا في رحلة الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل من باب تحفيز القطاع الخاص علي القيام بدوره في جذب الاستثمار الأجنبي ولولا جدول الأعمال المزدحم للرئيس في نيويورك لكنا هناك.
{{ وما صحة رفض أمريكا سفر رجال البزنس مع الرئيس مؤخرا إلي واشنطن؟
{ غير صحيح علي الاطلاق.. بالعكس أمريكا لم ترفض وكانوا في انتظارنا.. الرؤساء الذين حضروا جلسات الأمم المتحدة طلبوا لقاء الرئيس مرسي فانشغل جدوله طوال الوقت.. فلم نسافر معه.. كما انه الغي رحلة البرازيل.. ما أود التأكيد عليه أن النموذج الذي نفذناه بزيارة الصين مستعدين لتكراره في أي ندية دول العالم.. طالما كان الهدف فتح فرص الاستثمار الأجنبي في مصر ـ أو ايجاد فرص للمستثمرين المصريين في الخارج.. وحينما تتضافر جهود ورؤية القيادة السياسية مع قطاع الأعمال فالنتائج تكون مؤكدة ومبهرة نظرا للدعم المتبادل سياسيا واقتصاديا.. فاول البنود علي أجندة زعماء الدول الجانب الاقتصادي.
{{ وهل السفر مع الرئيس خاضع لأهواء خاصة أم أن تواصل تتحكم في هذا الأمر؟
{ هناك معايير وضعناها للسفر.. أن يكون رجل الاعمال المسافر له مصالح أو تعاملات في الدولة التي سيتم السفر إليها أو يخطط للاستثمار فيها.. نساعده في ذلك.. شارك في زيارة الصين80 رجل أعمال وتقدم100 اخرين لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية.
{{ ولكن هذا يعيد الذاكرة إلي بعثات طرق الأبواب لواشنطن والتي كانت تقتصر علي نخبة نجل الرئيس.. فهل يمكن أن تعيدوا هذه البعثات؟
{ هذه البعثات مطلوبة شرط أن يتم بأسلوبنا الجديد.. أن تكون هناك نديه في التعامل.. فالعالم ينظر إلي مصر علي أن فيها فرص حقيقية وواعدة للاستثمار.. نؤيد بعثات طرق الأبواب بقواعدنا الجديدة من منطلق الشفافية ومع كل دول العالم دون استثناء أي منها بحثا عن فرص الاستثمار الجاد والحقيقي ليغطي الأولويات والمتطلبات الملحة في الاقتصاد المصري.
{{ في النظام السابق كان هناك ما يصرف بـ العشرين الكبار والذين كانوا يستأثرون بالرحلات الخارجة للرئيس السابق وبالاستثمارات والاراضي أيضا.. فهل ركب هؤلاء الموجة الجديدة أيضا من خلال تواصل؟
{ في لقائنا مع الرئيس أكد أن الجميع لديه سواء وليس لديه لديه مواقف مسبقة من أحد طالما أن القضاء لم يدنه, وسيكون معيار التعامل هو توفير فرص العمل وضخ استثمارات جديدة هؤلاء لهم الأفضلية ـ كما قال الرئيس.
{{ هناك انتقادات كثيرة بأن الحكومة الحالية ليس لديها رؤية اقتصادية واضحة.. كرجل أعمال كيف تري هذه الانتقادات؟
{ ماأراه أن توجه الحكومة هو صوب اقتصاد حر وجذب الاستثمار بشكل حقيقي.. وتحويل الاقتصاد من الاستهلاك الريعي إلي القيمة المضافة.. والاقتصاد المعرفي. الحكومة تبحث الآن عن فرص التنمية الحقيقية.. هي مشغولة الآن بحل المشكلات التي ورثتها من الماضي.. وهذا عبء ثقيل وسيأخذ وقتا.. هناك توجهات اقتصادية للحكومة ستنفذها.. لكن يجب أن تتم بالتدريج.. ولكن بشهادة المستثمرين في الداخل والخارج فان التوجه الاقتصادي للحكومة ايجابي والمؤشرات ايجابية ـ فكل وزارة لديها خطة واضحة للمشروعات المستقبلية وتعمل علي تنفيذها.
{{ وهل أنت عضو في مجلس الأعمال المصري القطري؟
{ لست عضوا في هذا المجلس.
{{ وما هو حقيقة الدور القطري في مساندة مشروع الإخوان في مصر؟
{ أنا أنفي هذا تماما.. قطر لا تساند الاخوان.. أي مساعدة خارجية سواء بالمساندة المعنوية أو الاستثمار المباشر ليس معناه التأثير علي القرار السياسي المصري, هذا لا يستقيم تماما مع منطق الأمور, لغة الاستثمار الحقيقية هي المنفعة المشتركة.. ولو ساندتك هذه الدولة أو تلك مرة أو لغرض, فلن يستمر في ذلك. قطر أو السعودية أو الكويت أو أمريكا لن تضخ لديك استثمارات بغرض تطويع القرار السياسي, لغة المصلحة هي المعتمدة في عالم الاستثمار, وكرجال أعمال ندرك هذا جيدا, ولابد أن نعمل لمصلحة بلدنا جيدا.
ما أود تأكيده أن مصر أكبر وأعظم من أن يؤثر عليها أحد أو يتحكم في قرارها, لابد أن يكون لدينا هذا اليقين, وكما تسعي كل دول العالم لمصالحها, علينا أن نبحث عن مصلحتنا أيضا, قطر تسعي لتحقيق مصالحها, وهذا حقها وكذلك تركيا وأمريكا وغيرها وهذا حق أصيل للجميع, لكن الدور علينا, كلما كان لدينا اليقين بقدر مصر وحجمها الحقيقي سيكون سعينا وجهدنا, لأن يكون الاستثمار القادم وجميع التعاملات تليق بعظمة مصر وقدرها ومكانتها وهذا واجب علي الجميع سواء علي الصعيدين الاقتصادي والسياسي, لا نتخوف من أحد ولا من أي دولة.
{{ وماذا عن تأجير قناة السويس للقطريين؟
{ هذا كلام غير صحيح علي الاطلاق, وهذا قرار لن يستطيعه نظام سابق أو حالي أو مستقبلي, النظام السابق بكل قوته وجبروته وفساده لم يبع من مصر ذرة.. فمن يتخيل أن يتم ذلك في ظل مصر الجديدة الحرة؟!! مصر تغيرت, والذي يتفاوض الآن مع مصر لا يتفاوض مع فرد ولكن يجب أن يعرف انه يفاوض92 مليون مصري هذه هي مصر الجديدة.
{{ كيف تتابع قضية إنشاء منطقة تجارة حرة علي حدودنا مع غزة والذي يتحمس له بعض الاخوان.. خصوصا بعد ردود الفعل الغاضبة من السلطة الفلسطينية علي هذه المباحثات؟.
{ بنظرة رجل الأعمال.. لدينا في مصر فرص كثيرة وواعدة ولدينا أولويات هناك مناطق عديدة يمكن ان تقام فيها مناطق تجارة حرة.. هناك طريق يربط الصعيد بالبحر الأحمر.. سيثمر في إنشاء موانئ جديدة ومشروعات كثيرة وعلي جانبي محور قناة السويس أيضا أهمية كبيرة حيث ستنشأ صناعات وخدمات لتكون منطقة جذب عالمية, وهناك مشروعات أخري كبيرة يمكن أن تشغل أولوياتنا, فلماذا التركيز الآن علي المنطقة الحرة مع غزة هذا ـ من وجهة نظري ليس له الأولوية في الوقت الراهن.. حل مشاكل الصعيد بايجاد مناطق صناعية وأخري حرة وجميع السبل التي توفر فرص العمل للعاطلين يجب أن يكون شغلنا الشاغل وهؤلاء الأولي من حل مشكلة الحدود مع غزة.
{{ هناك من يشبهك بأحمد عز لأسباب تعرفها كالقرب من السلطة وبما يحمله ذلك من هواجس زواج السلطة بالمال.. كيف تتعاطي مع هذه الأقاويل؟
{ هذا يزعجني جدا.. نموذج عز لن يعود مرة أخري.. مصر تغيرت ولن تعود للوراء.. لن يكون هناك الرجل الخارق الذي يصل الي الرئيس وأركان نظامه.. ويحقق لنفسه ومن حوله مصالح خاصة.. أنا أحارب هذا النموذج وأعمل علي ألا يتكرر وطالبت مرار وتكررا بسرعة وضع قانون تعارض المصالح.. هدف القانون هو أنه اذا حقق موظف عام لنفسه أو أقاربه أي مصلحة أو منفعة يجب أن يحاسب.. وهناك معايير يتبعها العالم في هذا الصدد. معاير شفافة وواضحة يجب تطبيقها بكل حزم وصرامة.. لقد عانيت من الحصار والتضييق ـ كما عاني المصريون من نخبة خطفت ثروات البلد ومقدراتها.
{{ هناك انتقادات كثيرة للجوء الحكومة للإقتراض من صندوق النقد الدولي.. رغم رفض الإخوان قبل ذلك لهذا القرض؟
{ أتمني أن نصل الي المرحلة التي نستغني فيها عن أية قروض.. ولكن هناك وجهة أخري نظر للاقتصادين في هذا الأمر.. فهي شهادة ائتمان دولية تحصل عليها مصر لصالح اقتصادها أحلم وأعمل علي ألا تحتاج مصر لصندوق النقد أو غيره.
{{ ما هي أكثر الدول المستعدة للاستثمار في مصر؟
{ كل دول العالم بلا استثناء.. ذهبنا الي الصين بصحبة الرئيس ولمسنا مدي رغبتهم للاستثمار في مصر وسافرت الي ماليزيا وستغافورة وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية.. وقد أتي الي مصر وفد من100 رجل أعمال أمريكي وكانت تصريحاتهم عن الاستثمار عندنا ايجابية للغاية والأوربيون كذلك ـ العالم ينظر الآن الي مصر علي أنها فرصة كبيرة للاستثمار.. وبعد اكتمال منظومة الأمن واستثابه وبعض الخطوات الأخري ستنهال الاستثمارات العالمية علي مصر.
{{ اذا كان نبحث عن رأس المال الأجنبي فمن الأولي حل مشكلات عدد من المستثمرين العرب.. متي سيتم حسم هذا الملف؟
{ نعم هناك مشكلات ومازال بعضها قائما.. لكن هناك تحرك علي جميع المستويات لحلها.. بعضها تم حله والآخر في الطريق.
ولا يمكن أن تطلب استثمارات جديدة دون أن تذلل العقبات أمام الاستثمارات القائمة.
{{ وما رأيك في الضرائب التصاعدية التي ينادي بها بعض الاقتصادين لتحقيق العدالة الضربية؟
{ السياسة الضريبية لابد أن تبحث من جميع الوجوه.. ولا توخذ من منظور أو اتجاه واحد.. النظام الضريبي يجب أن يكون محفزا علي الانتاج قبل أن يكون هدفه جمع الأموال وتعظيم مدخلات الدولة.. هناك في المقابل من ينادي بنسبة محددة وموحدة علي جميع الأنشطة وأن تفرض الضرائب علي أرباح الأسهم والسندات وخلافه.. وهناك نظرية أخري تقول.. كلما قلت شريحة الضرائب زادت الإيرادات المحصلة.. القضية معقده ولكن يجب أن يكون الفيصل هو تحفيز القطاع الاقتصادي علي ضخ استثمارات جديدة لايجاد فرص عمل تستوعب5 ملايين عاطل.
{{ هناك من يذكر أرقاما متضاربة حول أموالك ما حجمها الحقيقي؟
{ هناك من روح ذلك قبل الثورة وبعدها والهدف معروف هو التصعيد ضدي بمحاولة تضخيم ثروتي بشكل مستقز.. ثروتي ليست بالضخامة التي يرددها هؤلاء.. ولم أساءل جنائيا مرة واحدة فأعمال في النور.. ومن يجد ضدي أي فعل مخالف للقانون فليقدمه فورا للجهات المختصة.
{{ وهل ساهمت بالفعل في تمويل جيش سوريا الحر؟
{ يضحك بصوت عال: لم يحدث علي الاطلاق ولن يحدث ـ هناك حملة منظمة لتشويه صورتي.
في وسائل الإعلام من باب الحرب الشرسه وهذا لا يستحق مني الرد.
{{ وهل ثروتك خاصة بك أم أموال الإخوان؟ ومن يمول الإخوان؟
{ هي أموالي الخالصة بنسبة100% ولا أموال الإخوان مطلقا فتمويلهم يأتي من اعضاء الإخوان.
{{ بعض الصحف نشرت مؤخرا عن زواج نجلك محمد بالفنانة حنان ترك؟
{ ليس لدي أصلا ابن اسمه محمد.. وليست لي ولا لأولادي علاقة من قريب أو بعيد بالفنانة حنان ترك ولم يروها من الأصل.

من مواضيعى فى المنتدى

موعد وتوقيت مباراة مصر وغانا المباراة الفاصلة في تصفيات كأس العالم اكتوبر 2013
اخبار الجريدة الاقتصادية 1/9/2012 السبت
بالفيديو ، الاسمرانية واي فاي 3
تحميل ، تنزيل اغنية حبوب ‫علي اسماعيل 2014 Mp3 , رابط مباشر
جديد على قمرAstra 1H, 19.2°E
بالفيديو وفاة سيدة بسبب صورة سيلفي Selfie
حظك وتوقعات برجك مع إبراهيم حزبون اليوم الثلاثاء 10-2-2015
صور صوفيا فيرغيرا مع خطبيها 2012 - احدث صور صوفيا فيرغيرا مع نيك لويب 2012 - احدث صور صوفيا فيرغيرا 2012



مواضيع ذات صلة مع اخبار جريدة الاهرام السبت 29/9/2012
اخبار جريدة الاهرام السبت 22/9/2012
اخبار جريدة الاهرام السبت 15/9/2012
اخبار جريدة الاهرام 12/9/2012 - عناوين جريدة الاهرام الاربعاء 12/9/2012
اخبار جريدة الاهرام 11/9/2012 - اخبار عاجلة جريدة الاهرام 11/9/2012
اخبار جريدة الاهرام 1/9/2012 السبت

اخبار جريدة الاهرام السبت 29/9/2012


أدوات الموضوع




رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز

الساعة الآن 01:56 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس
Instagram