العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة الرياض الخميس 27/9/2012





استقبل المهنئين بسلامة الوصول في المدينة المنورة بحضور سمو ولي العهد
خادم الحرمين: أهنئكم باليوم الوطني الذي سار فيه أجدادكم خلف قائدهم الملك الموحد عبدالعزيز وصنعوا ملحمة تاريخية جاءت ثمارها وحدة هذا الوطن
المدينة المنورة-واس

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في الديوان الملكي بقصر طيبة في المدينة المنورة امس أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب الفضيلة العلماء وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وجموعاً من المواطنين الذين قدموا للسلام عليه - أيده الله - وتهنئته بسلامة الوصول. وفي بداية الاستقبال الذي حضره صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع أنصت الجميع إلى تلاوة آيات من القرآن الكريم مع شرحها وتفسيرها .

بعد ذلك ألقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الكلمة التالية : بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين . أيها الأخوة الكرام : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : من طيبة الطيبة ، وأرض الهجرة ، ومن جوار مسجد نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام ، يسرني أن التقي بكم وأخاطبكم في كل مكان في وطن الوحدة والعقيدة والعزة والكرامة ، شاكرين وحامدين الله على نعمة الإسلام ، دين الرحمة والتسامح والمساواة . لقد أكرمنا الله سبحانه بشرف خدمة الحرمين الشريفين ، وما أعظمها وما أجلها من خدمة ، وأن إيماننا بالحق تعالى نستمد منه عزيمتنا وقوتنا في الدفاع عن شريعتنا وعقيدتنا ، وعن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، في وجه كل حاقد أوكاره أو مبغض لذلك، وسنبقى ثابتين على ذلك لا نتراجع عنه إلى يوم الدين - إن شاء الله- ، فهو الشرف والكرامة والإباء كما نناشد كل عقلاء العالم للتصدي لكل من يحاول الإساءة إلى الديانات السماوية أو إلى الأنبياء والرسل . أيها الشعب الكريم : يُسعدني أن أهنئكم جميعاً باليوم الوطني ، اليوم الذي سار فيه أجدادكم خلف قائدهم الملك الموحد عبدالعزيز - يرحمهم الله جميعاً - وصنعوا ملحمة تاريخية جاءت ثمارها وحدة هذا الوطن الذي نفخر به جميعاً ، وطن التوحيد والوحدة والكرامة ، وطن يحتضن الحرمين الشريفين وسيظل - إن شاء الله-حاملاً راية التوحيد ومدافعاً عن العقيدة الإسلامية . أيها الأخوة الكرام : إننا وإذ أعلنا بالأمس عن اعتماد توسعة مسجد رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ، سائلين الله تعالى أن يكون في ذلك توفير لسُبل الراحة لكل مُعتمر وزائر لمسجد نبينا عليه أفضل الصلاة والسلام ، راجين من الله - جل جلاله - العفو والمغفرة - إن شاء الله - . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. ،،

بعد ذلك ألقيت كلمة الأهالي ألقاها معالي مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور محمد بن علي العقلا فيما يلي نصها: الحمد لله حمد الشاكرين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين سيدنا محمد وعلى آله وصبحه أجمعين أما بعد: خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

د.العقلا:أهل المدينة يقولون لكم لقد وصلنا بِرَكُمْ بشعبكم ولمسنا عطفكم على أهلكم وخالط قلوبنا حبكم

صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع. أصحاب السمو الأمراء، أصحاب الفضيلة والمعالي. أيها الحفل الكريم: أحييكم بتحية الإسلام، فسلام عليكم ورحمة من الله وبركاته. ثم أما بعد: يشرفني باسم أمير منطقتنا الأمير عبدالعزيز بن ماجد وباسم أهالي المدينة المنورة أن أرحب بكم يا خادم الحرمين الشريفين أجمل ترحيب في طيبة الطيبة وأن أرفع لكم أصدق مشاعر الحب والولاء والشكر على زيارتكم لمدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم. خادم الحرمين الشريفين .. لقد زرتم اليوم أهلكم ونزلتم داركم وسُرت بكم القلوب وتبسمت لكم الوجوه وآنست بقربكم النفوس لما لكم من سابق الفضل وسابغ البذل، أهل طيبة الطيبة يحبونكم كما أحبوا من قبل والدكم المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - رحمه الله - وإخوانك الملوك الذين سبقوك - رحمهم الله - فهو الذي طالما أوصى أبناءه بالمدينة المنورة وأهلها عملاً منه -رحمه الله -بوصية رسول الله صلى الله عليه وسلم ولإيمانه بعظيم قدر هذه البلدة المباركة. وأنتم يا خادم الحرمين على خُطى والدكم تسيرون ولنهجه تقتفون، لكم بذلك بإذن الله سابق البشرى والجزاء الأوفى بما تولونه للمدينة وأهلها، وإذا كان لأهل طيبة الطيبة الحق في الفرح والسرور بزيارتكم لهم يا خادم الحرمين فإن لهم ولسائر المواطنين في المملكة الحق كل الحق في الاعتزاز بقيادتكم الرشيدة، وكيف لا وأنتم يا خادم الحرمين أصل راسخ في الحكمة وفرع شامخ في ثاقب البصر والتبصر لعواقب الأمور ودوحةٌ وارفة طاب عودها واعتدل عامودها وتفرعت أغصانها في البذل والعطاء والمكارم والسخاء والعدل على حد سواء، وكيف لا وأنتم يا خادم الحرمين الشريفين خير من يصون وينفذ ما تضمنته كلمة والدكم -رحمه الله- في أول زيارة له للمدينة المنورة في شهر ربيع الآخر عام 1345ه حين توافد لاستقباله جميع سكانها حيث قال: " إننا نبذل النفس والنفيس في سبيل راحة هذه البلاد وحمايتها من عبث العابثين ولنا الفخر العظيم في ذلك وإن خطتي التي سرت ولا أزال أسير عليها هي إقامة الشريعة السمحة، كما أنني أرى من واجبي ترقية جزيرة العرب والأخذ بالأسباب التي تجعلها في مصاف البلاد الناهضة مع الاعتصام بحبل الدين الإسلامي الحنيف. وإنني أُعتبر كبيركم بمنزلة الوالد وأوسطكم أخاً وصغيركم ابناً فكونوا يداً واحدة وألفوا بين قلوبكم لتساعدوني على القيام بالمهمة الملقاة على عاتقنا، إنني خادم في هذه البلاد العربية لنصرة هذا الدين خادم للرعية، إن الملك لله وحده وما نحن إلا خدام لرعايانا، فإذا لم ننصف ضعيفهم ونأخذ على يد ظالمهم وننصح لهم ونسهر على مصالحهم فنكون قد خنا الأمانة المودعة إلينا، إننا لا تُهمنا الأسماء ولا الألقاب وإنما يُهمنا القيام بواجب كلمة التوحيد والنظر في الأمور التي توفر الراحة والاطمئنان لرعايانا: إن من حقكم علينا النصح لنا فإذا رأيتم خطأً من موظف أو تجاوزاً من إنسان فعليكم برفع ذلك إلينا للنظر فيه فإن لم تفعلوا فقد خنتم أنفسكم ووطنكم وولاتكم " انتهى كلامه رحمه الله.

نسأل الله أن يكون في توسعة الحرم النبوي توفير لسُبل الراحة لكل مُعتمر وزائر

خادم الحرمين الشريفين .. لقد وفقكم الله إلى ما وفق إليه والدكم المؤسس - رحمه الله - حيث أعلنتم هذا النهج مراراً وأوضحتموه للشعب في أول كلمة لكم بعد البيعة وأكدتم بذلك حرصكم على الحكم بشرع الله عز وجل وإعلان أنفسكم في خدمة الوطن والمواطنين كما كان لكم نصيب وافر بتقديم ما يحتاجه الحاج والمعتمر والزائر وقبل هذا وذاك عنايتكم الفائقة بتوسعة وتجهيز المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف وتظليل ساحاته وهما التوسعتان اللتان لم يشهد المسجدان الشريفان مثيلاً لهما على مر العصور. خادم الحرمين الشريفين.. لقد نعمت البلاد بتوليكم الحكم فواصلتم مسيرة العطاء والازدهار لهذا الوطن الغالي حيث أعلنتم في أكثر من مناسبة أنكم الأب الحاني لكل مواطن والمعين بعد الله عز وجل لكل ضعيف وملهوف والناصر لكل مظلوم في تواضع للشعب وحب لنفعه، فأنتم بإذن الله عز وجل الملك الصالح والحاكم العادل الذي نسأل الله سبحانه وتعالى أن يجعلكم من السبعة الذين يُظِلهْم الله في ظِله يوم لا ظِل إلا ظله. يا خادم الحرمين.. لقد وفقكم الله باختياركم عضدكم المبارك صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز لولاية العهد، فمن تأمل في سيرة الأمير الإنسان أدرك مدى عظمة هذا الرجل وذلك بما حباه الله من مزايا كريمة وصفات نبيلة وسجايا عظيمة ومن معدنه لا يُستغرب. ولا يفوتني في هذا المقام أن أتوجه إلى المولى جلت قدرته بأن يتغمد صاحبي السمو الملكي الأميرين سلطان ونايف ابنيّ عبدالعزيز بواسع رحمته وفسيح رضوانه وأن يجعل منزلتهما في الفردوس الأعلى من الجنة ولا زلنا إلى يومنا هذا نتذكر ونستحضر مواقفهما الكريمة ونقابلها بالدعاء لهما بالرحمة والمغفرة. خادم الحرمين: أهل المدينة يقولون لكم لقد وصلنا بِرَكُمْ بشعبكم ولمسنا عطفكم على أهلكم وخالط قلوبنا حبكم وها نحن بين أيديكم نكافئ الحب بالحب أيدينا على أيديكم نعاهد الله ثم نعاهدكم على الوفاء بالبيعة والسمع والطاعة لولاة الأمر وتقديم أمن الوطن واستقراره على كل مصلحة. هؤلاء يا خادم الحرمين هم أحفاد أنصار رسول الله صلى الله عليه وسلم ،الوفاء شيمتهم وحفظ العهد سجيتهم سكنوا المدينة فاطمأنوا بسكينتها، تربوا في طابة فطابت نفوسهم، واستقروا في دار الأمن والإيمان فاستقر في قلوبهم الأمن والأمان. ليست المدينة ولا الوطن وحده الذي يعرف فضلكم يا خادم الحرمين فسياستكم الخارجية الموفقة جعلت المملكة دولة ذات مكانة لا يتنازع عليها اثنان لقد رفعتم اسم المملكة عالياً وحفظتم موقعها سامياً وجعلتموها أكثر دول المنطقة استقراراً ورخاءً وأقلها تأثراً بالأزمة المالية العالمية والأزمات السياسية المتلاحقة، وأوثق دولها سيراً في طريق التنمية والتقدم والازدهار بما منحكم الله من سياسة وسداد رأي وبعد نظر وفطنة وحكمة أشاد بها القاصي والداني وأصبح اسمكم مقترناً بذلك النجاح في كل مكان ولقيت كلماتكم المؤثرة ومبادراتكم الحكيمة آذانا صاغية وقلوبا مفتوحة في المحافل الدولية.

وختاماً يا خادم الحرمين الشريفين فاسمحوا لي أن أتوجه بالشكر والتقدير لسمو أمير منطقتنا عبدالعزيز بن ماجد على ما قدم ويقدم في خدمة المدينة المنورة وأهلها تنفيذاً لتوجيهاتكم الكريمة. إن أهالي المدينة المنورة يسألون الله لك ولسمو ولي عهدك الأمين أن يرفع قدركما ويُعلي شأنكما ويجزل أجركما ويبارك لكما في عمركما وعملكما وأن يُسبغ عليكما الصحة والعافية وأن يُعزكما بالحق مؤيدين وبسلطانه ظاهرين، والحمد لله رب العالمين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. عقب ذلك ألقى الشاعر بشير الصاعدي والشاعر سعود بن سالم الحافي العتيبي قصيدتين بهذه المناسبة . ثم تشرف الجميع بالسلام على خادم الحرمين الشريفين حفظه الله .

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية وصاحب السمو الأمير فيصل بن محمد بن سعود الكبير وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة . وقد تناول الجميع طعام العشاء مع خادم الحرمين الشريفين رعاه الله .

__________________________________________________ _________-

شملت المتحف التعليمي ومبنى تعليم المدينة والمعسكر الكشفي والقبة الفلكية
وزير التربية والتعليم يدشن مشاريع تعليمية بمنطقة المدينة المنورة
المدينة المنورة - خالد الزايدي، إيناس المخلفي

دشن وزير التربية والتعليم صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود يوم أمس متحف التعليم بمنطقة المدينة المنورة، وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المتحف مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة المكلف الاستاذ خالد بن عبدالعزيز الوسيدي والدكتور إياد مدني رئيس مجلس ادارة مدينة المعرفة الاقتصادية ومستشار سمو وزير التربية الدكتور عبدالعزيز السبيل والمساعد للمدير العام للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة للشؤون المدرسية الاستاذ حسن الحازمي وعدد من القيادات التربوية بالمنطقة ومنسوبي المتحف وبعد أن دشن سموه المتحف قدم مجموعة من الاطفال نشيد ترحيبي نال استحسان الجميع قام بعد ذلك سموه ومرافقيه بجولة على أجنحة المتحف استمع خلالها من مدير تعليم المنطقة إلى شرح موجز عن مقتنيات المتحف والمراحل التي واكبت تطور التعليم بالمنطقة كما قدم مشرف المتحف الاستاذ محمد قشقري لمحة عن عملية الأرشفة للوثائق وحفظ الصور بالمتحف وتضمنت جوله سموه تفقد مسرح ثانوية طيبة العريق ومبنى ثانوية طيبة القديم ومقر (دار القلم) وفي ختام الجولة وجه سمو وزير التربية والتعليم بضرورة الاهتمام بالمتحف وأهمية أن ترقى محتويات ومقتنيات المتحف للمكانة التي حازتها المدينة المنورة دينياً وعلمياً عبر التاريخ ، وأن يكون بحق واجهة مشرفة للتطور التعليمي الذي تحظى به مسيرة التربية والتعليم من رعاية واهتمام ودعم كما عبر عن شكره وتقديره لجهود القائمين على المتحف.

بعد ذلك انتقل سموه ومرافقيه لافتتاح مقر المبنى الجديد للإدارة العامة للتربية والتعليم بحي الملك فهد وقام سموه بتدشين المبنى والذي يضم مركز التدريب الكشفي والقبة الفلكية وشرف سموه الحفل الخطابي بهذه المناسبة والذي بدء بالقرآن الكريم تلا ذلك كلمة المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة المكلف الاستاذ خالد بن عبدالعزيز الوسيدي والتي رحب فيها بداية بسمو وزير التربية والتعليم والحضور كما نوه خلالها الذكرى الثانية والثمانون لليوم الوطني للملكة وهي مناسبة مهمة تستدعي منا الوقوف على ما تحقق لهذا الوطن من نهضة شاملة في كافة المستويات والاتجاهات، والتي تعبر عن ماحباه الله لهذا الوطن من مقدرات اسهمت بعد توفيق الله لأن تتبوأ المملكة هذه المكانة العالمية الرفيعة وأن تحقق بفضل الله رسوخا سياسيا واقتصاديا واجتماعيا منذ تأسيسها على يد الملك المؤسس طيب الله ثراه وما بذله أبنائه من بعده لخدمة دينهم ووطنهم وامتهم، ونجد أن التعليم حظي باهتمام بالغ باعتبار العملية التعليمية والتربوية محور التقدم والنماء، وعامل رئيس في تشكيل البنية التحتية لنمو المجتمعات.


واضاف لقد شهد التعليم العام في المملكة نقله نوعية تركزت أهم ملامحها في وضع وتنفيذ خطة إستراتيجية لتطوير التعليم العام تختص بالعملية التعليمية، تعمل على إيجاد بيئة تعليمية مناسبة لأبنائنا وبناتنا شاملة المناهج والمبنى المدرسي وتطوير أداء المعلمين والمعلمات، وباعتبار التعليم ركيزه مهمة من الركائز التي تعتمد عليها الدولة في تحقيق التقدم ومواكبة التطورات العلمية والتقنية في العالم وهو بوابة المنافسة في تحقيق التميز وكذلك الاستثمار في الانسان الذي هو الثروة الحقيقية لكل بلد لضمان استمرار التنمية وتفعيلها والرقي بمستوى الخدمات وبناء مجتمع متسلح بالعلم والمعرفة ونتيجة لهذه الرعاية المتميزة التي أولتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله لقطاع التعليم في في مملكتنا الغالية، بعد ذلك قدم مجموعة من طلاب التربية الخاصة مشاركة بمناسبة اليوم الوطني ثم تابع سموه والحضور عرضا مرئيا للمشاريع التعليمية الجديدة التي تم تدشينها كما دشن القبة الفلكية واستمع لشرح عن اهدافها وقيمتها العلمية.

بعد ذلك زار سموه احد أندية الأحياء المخصصة للطالبات وذلك بحي عروة كما زار نادي الحي المخصص للبنين بمتوسطة علي بن أبي طالب رضي الله عنه بحي الراية والتقى الطلاب المشاركين وبادلهم الحديث عن مدى ارتياحهم واستفادتهم من برامج وانشطة نادي الحي واختتم سموه جولته بزيارة مقر بيت الطالب بالمدينة وتجول ومرافقيه على التجهيزات والمرافق وأبدى ارتياحه بما شاهده من جهود مبذولة لتطوير وتأهيل مرافق التربية والتعليم بالمنطقة.


وفي ختام جولته أشاد وزير التربية بالقفزات التطويرية التي تشهدها مسيرة التربية والتعليم في المملكة في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - ومن أبرزها مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم، ومشروع نظام المقررات للمرحلة الثانوية، وإستراتيجية مشروع تطوير في المدرسة المتمثلة بقائد المدرسة والمعلم الأول ، والتقنيات المزودة بها المدارس ومنها السبورات الذكية، ومعامل الحاسب الآلي، والأنشطة المتنوعة في المدارس كما أكد سموه على أهمية إتاحة برامج وأنشطة أندية الأحياء لجميع شرائح المجتمع وأن لا تقتصر على الطلاب فقط، بحيث تشمل المعلمين وأولياء الأمور وكل من يقطنون الحي كما تم التأكيد على توجيه انشطة البرنامج وفعالياته وتكثيفها للمسابقات والألعاب الرياضية الترفيهية وذلك من خلال إعداد خطة يومية مستمرة للإشراف على هذه الفعاليات ومتابعتها ووضع الضوابط اللازمة لذلك مع اهمية تعريف شرائح المجتمع بفعاليات البرنامج وتشجيع الطلبة بمراحلهم المختلفة للمشاركة في هذه الفعاليات بما يحقق رسالة المدرسة التربوية والاجتماعية واستثمار مرافقها لقضاء أوقات الشباب بالمناشط الماتعة والنافعة من خلال المدارس المهيأة بالصالات والملاعب.

من جانبه أوضح الوسيدي أن تدشين وزير التربية والتعليم لعدد من المشاريع التعليمية بمنطقة المدينة المنورة وتفقده لعدد من مشاريع المنطقة التعليمية دلالة مباشرة على الاهتمام والدعم المستمر من وزارة التربية والتعليم لكل ما يدفع بعجلة التنمية التعليمية بالمنطقة ويسهم بدور بارز في نهضتها التعليمية وبما يحقق تطلعات حكومة خادم الحرمين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - مؤكدا أن ثمرة هذا الاهتمام سينعكس بالإيجاب على مؤشرات الأداء ومخرجات العمل التربوي والتعليمي بالمنطقة.

__________________________________________________ __________

وضع حجر الأساس لمركز الأمير نايف للعمليات الخاصة والتطبيقات المتقدمة
الأمير محمد بن نايف يرعى تمرين « صولة الحق 5 »
ضرما - محمد السهلي - «عدسة - نايف الحربي»

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية وضع حجر الأساس لمركز الأمير نايف للعمليات الخاصة والتطبيقات المتقدمة كما رعى سموه حفل افتتاح التمرين الميداني صولة الحق (5) لقوات الطوارئ الخاصة بالأمن العام وذلك عصر أمس في محافظة ضرما والذي استمر قرابة 5 ساعات قضاها سموه مع أبنائه رجال قوات الطوارئ الخاصة الذين قدموا العديد من المهارات القتالية التي أثبتت كفاءتهم البشرية واستفادتهم من التقنيات الحديثة المتطورة باستخدام الطيران العمودي ومنها طائرة بلاك هوك جديدة يتم استخدامها لأول مرة لإنزال المظليين والتي انضمت لأسطول الطيران العمودي لقوات الطوارئ في رمضان وسيتم استخدامها في حج هذا العام.

اللواء الحربي: 16 ألفاً من رجال قوات الطوارىء الخاصة يشاركون في حج هذا العام

وبدأ التمرين الذي شاركت فيه قيادة قوات الطوارئ الخاصة وقوة الطوارئ الخاصة في كل من القصيم والرياض وحفر الباطن ومركز التدريب التخصصي لقوات الطوارئ الخاصة بمنطقة الرياض بالسلام الملكي فكلمة مدير الأمن العام الفريق أول سعيد القحطاني بعد ذلك بدأت الفعاليات النهارية باستعراض مهارات الرماية بالقناصة ومهارات الرماية بالأسلحة المختلفة ومهارات التكتيك العنيف تلا ذلك فرضية هجوم مسلح على سفارة أجنبية اقتحام وتخليص الرهائن وفرضية سطو مسلح على بنك ثم فرضية اقتحام حي سكني يتحصن به مجموعة من الإرهابيين .

وبعد ذلك قام سموه بوضع حجر الأساس لمركز الأمير نايف للعمليات الخاصة .وبدأت الفعاليات الليلية بفرضية السيطرة على الشغب بنوعيه العادي والمسلح وقصيدة شعرية ومن ثم كرم سموه رماة الاتحاد السعودي للرماية منسوبي الأمن العام وتسلم سموه درعا تذكارية من مدير الأمن العام وذلك بحضور قيادات القطاعات الأمنية المختلفة بوزارة الداخلية.


وصرح مدير الأمن العام الفريق أول سعيد القحطاني أن من أهداف إقامة هذه التمارين المشتركة وبمشاركة جميع القوات هو التأكيد على جاهزيتها في جميع مناطق المملكة أثناء مشاركتها في المهام الأمنية المختلفة واستخدام التجهيزات والمعدات وتبادل الخبرات ليكون العمل الذي تقوم به على مستوى عال من الاحترافية والمهنية منوها أن عدد المشاركين من رجال الأمن في الحج ليس ضرورة بقدر ضرورة استعدادنا وجاهزيتنا ولله الحمد.

وفي تصريح لقائد قوات الطوارئ الخاصة اللواء خالد بن قرار الحربي قال لقد قام برنامج تمرين صولة الحق 5 في أربع مناطق هذا العام وتشمل جميع قوات الطوارئ الخاصة الأولى في منطقة نجران وتشمل قوة نجران وجازان وعسير والثانية أقيمت في منطقة الجوف وتشمل المنطقة الشمالية الغربية المدينة وتبوك والجوف وهذه الثالثة تقام في الرياض وتشمل قيادة الرياض وقوة الرياض ومركز تدريب التخصصي بالرياض وقوة القصيم وقوة الشرقية ومحافظة حفر الباطن والرابعة بعد أسبوع تقام في محافظة جدة وتشمل مكة المكرمة والطائف وجدة، والهدف هو التأكد من جاهزية رجال الأمن في كافة جميع المناطق وتبادل الخبرة بين جميع القوات والتأكيد من جاهزية جميع القوات وهي تعمل كفريق واحد لأنه ربما تسند القوة قوة أخرى في مهامها ولقد اثبتوا من خلال العمل المشترك أن لديهم الجاهزية التامة للمشاركة جميعا في أي عمل أمني وشاهد الجميع قوات الأمن وقوات الطوارئ الخاصة جاهزة لأي متطلب أمني في حال وجود أي ظرف وفي أي مكان من شأنه الإخلال بأمن الوطن .


وأكد الحربي أن جميع مناورات هذا اليوم تم التخطيط والتنفيذ لها بأيدي وعقول رجال الأمن السعوديين حيث رسموا فكرا ومنشآت وخططوا ونفذوا بكل قدرة وحرفية عالية بأيدي سعوديين ورجال أمن يملكون القدرة والتجديد في مجال عملهم والذي اكتسبوه منذ التحاقهم بقوات الطوارئ الخاصة على وجه الخصوص ولله الحمد اكتسبنا خبرة كبيرة طوال الفترة الماضية مؤكدا ان قوات الطوارئ الخاصة السعودية في العالم التي مارست مكافحة الإرهاب عمليا أكثر من اي قوة في العالم ولدينا رجال يمتلكون الشجاعة ولدينا الامكانيات من تقنيات وأسلحة متطورة ورجال مدربون تدريبا عاليا جدا .

وقال اللواء الحربي لدينا عدة أسلحة متنوعة تستخدم حسب مكان تواجد مزعزي الأمن سواء داخل الأحياء أو خارجها وفي حالة وجود مواجهات داخل الأحياء تستخدم الأسلحة قصيرة المدى حيث يكون أثره محدودا.

وأفاد الحربي أن قوات الطوارئ الخاصة سوف تشارك ب 16ألف ضابط وجندي في مهمة الحج لهذا العام.

مؤكدا أنهم لن يغفلوا المدن الأخرى حيث سوف يتواجد عدد كبير من منسوبي القوات لحفظ الأمن وعلى جاهزية عالية للتصدي لأي ظرف أمني يستدعي مشاركتهم ، مقسمة لقوات تنظيم وقوات حماية الأمن كاحتياطات أمنية.

وعن نصيب قوات الطوارئ من الأوامر الملكية قبل عامين بدعم وزارة الداخلية ب(60) ألف وظيفة .قال نصيبها (10500) بين صف ضابط وجندي أول ومازال القبول مستمرا حيث تم قبول 3000حتى الآن ما بين رتبة رقيب إلى جندي أول .

وحول تقلص الشهداء في المواجهات الأمنية مع المطلوبين.

أكد اللواء الحربي أن الخبرة تزيد كل يوم بين صفوف قوات الطوارئ الخاصة والسبب يعزى للتدريب والتكتيك الأمني الذي يرسمه ضباط قوات الطوارئ فيما تم توفير التقنية العالية من قبل القيادة والذي بدوره تم التقليل بشكل كبير جدا في الخسائر في الأرواح.

وبين اللواء الحربي أن القوات استخدمت الطيران العمودي « الأمني» وهناك طائرات جديدة عالية التقنية تسمى بلاك هوك وهي قوية في موضوع المناورة ودخلت المجال الأمني والتدريب عليها مع بداية شهر رمضان الماضي ويمكن لهذه الطائرة الهبوط على سطح مبنى أو باص أو أي مكان ويمكن أن تشارك في إنزال القناصة وتم تدريب عدد كبير من قوات الطوارئ الخاصة على التعامل معها وأيضا شاركت في فرضيات صولة الحق 5 .

__________________________________________________ __________

القاضي أجَّل القضية بعد جلسة مداولات سريعة .. شهود ومزكون ينسفون ادعاءات الجيزاوي
جدة – سعد بن عبدالله

كشفت جلسة محاكمة المحامي المصري أحمد الجيزاوي وشريكيه في المحكمة العامة بجدة أمس عن زيف ادعاءاته في الجلسة السابقة حين اتهم الادعاء بالتجني عليه، وكان الجيزاوي قد ادعى في الجلسة السابقة بأنه لم يتم القبض عليه حين دخوله بوابة التفتيش، زاعما خروجه للتسوق بعد نقطة الجمارك في المطار وأن القبض عليه تم بعد ذلك، ليقدم الإدعاء شهوده وهم اثنان من أفراد الجمارك بعد تزكيتهم من اثنين آخرين من الدائرة ذاتها، ليردوا على مزاعم الجيزاوي مؤكدين صحة ماذكر في لائحة الإدعاء العام، وأن القبض عليه تم مباشرة بعد تفتيش ثلاث حقائب كانت معه نتيجة الاشتباه، وقد وجد بداخلها المضبوطات التي تم تحريزها وتسليمها مع المتهم لفرقة مكافحة المخدارات، وبعد الاستماع للشهود، أضاف الإدعاء بوجود قرينة اخرى سيقدمها في الجلسة القادمة تثبت تورط المتهم في التهريب ليرد القاضي على الجيزاوي الذي طلب الرد بطلبه إعداد الرد على الإدعاء في الجلسة القادمة بعد استيفاء كل الأدلة المقدمة من الإدعاء، وكانت مداولات جلسة الأمس سريعة واقتصرت على مواجهة المتهم الأول في الغالب، ولم يوافق القاضي على طلب المتهم الثاني إرفاق ورقة غير واضحة المعالم يدعي بأنها شهادة خلو سوابق ، فيما لازال المتهم الثالث موقوفاً ولم يتم اطلاقه بكفالة. ليكتفي القاضي بما تم تداوله وحدد الرابع والعشرون موعداً للنظر في القضية .

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

صور كاستينج ستار أكاديمى 10 في لبنان
موعد بداية العام الدراسى الجديد 2014/2015 في مصر
سعر ومواصفات فيرتو تي اي vertu ti مع الصور
ابراج اليوم السبت 7-7-2012,حظك اليوم 7-7-2012,برجك اليوم 2012-7-7
ابراج كارمن شماس اليوم الاحد 1-6-2014 , برجك اليوم مع كارمن شماس 1 يونيو 2014
صور انمي مضحكة متحركة 2013
يوتيوب اغنية اه يا تيشيرت العمر يا ابيض 2013
بالفيديو ريبوت على شكل كرة قدم لأول مرة



مواضيع ذات صلة مع اخبار جريدة الرياض الخميس 27/9/2012
اخبار جريدة الرياض الخميس 20/9/2012
اخبار جريدة الرياض الخميس 13/9/2012
اخبار جريدة الرياض 12/9/2012 - عناوين جريدة الرياض الاربعاء 12/9/2012
اخبار جريدة الرياض 6/9/2012 الخميس
اخبار جريدة الرياض 30/8/2012 الخميس

اخبار جريدة الرياض الخميس 27/9/2012





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 06:59 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس