Thread Back Search

اخبار جريدة دنيا الوطن الخميس 27/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-27




  • اخبار جريدة دنيا الوطن الخميس 27/9/2012





    مقتل شاب بعيار ناري في جنين
    تاريخ النشر : 2012-09-27
    جنين - دنيا الوطن

    لقي الشاب طارق كمال عفيف الحاج احمد 18 عام مقتله مساء اليوم بطلق ناري في بلدة عرابة بمحافظة جنين .

    و أوضح بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة أن شرطة جنين تلقت بلاغاً حول مقتل شاب في منزل ببلدة عرابة حيث تحركت شرطة المباحث الي المكان و تبين وجود جثة شاب مصاب بطلق ناري بالرأس من سلاح خرطوش ، وقد تم ضبط السلاح و الكشف الأولي من قبل الطبيب الشرعي و الشرطة على المكان و تم نقل الجثة الى المستشفى الحكومي لاستكمال الاجراءات القانونية .

    __________________________________________________

    خلال ورشة عمل عقدها المركز النسوي مشاركون يؤكدون على تعزيز الأنشطة اللامنهجية لتعليم ثقافة حقوق الإنسان
    رام الله - دنيا الوطن

    أكد مشاركون تربويون على أهمية الأنشطة اللامنهجية لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان بناء على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، معتبرين ذلك " بأنه الحل الأمثل والطريقة المجدية من أجل إدخال وترسيخ مفاهيم حقوق الإنسان وإنعكاسها على سلوكيات طلبة المدارس وأفراد المجتمع بشكل عام.

    جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدها المركز النسوي في مخيم شعفاط حول دور المنهاج الدراسي في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان جمعت مدراء مدارس المخيم وبحضور مرشدي المدارس المشاركة، وذلك في إطار مشروع إنقاذ الطفل من خلال ثقافة حقوق الإنسان الذي ينفذه المركز بتمويل من مركز تطوير المؤسسات الأهلية (NDC).

    ووفقا لمنسق المشروع محمد محاريق، فإن الهدف من عقد هذه الورشة هو متابعة التنسيق والشراكة الحقيقية بين المركز النسوي والمجمع التعليمي في المخيم وذلك من منطلق الحرص على ضرورة رفع الوعي لحقوق الإنسان ونشرها بين صفوف الأطفال في المخيم لا سيما طلبة المدارس.

    وأضاف محاريق خلال إفتتاح الورشة، بأن بيئة المدرسة تلعب دوراً كبيراً في نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان بين الطلبة، في ظل المؤشرات التي ظهرت خلال فترة تنفيذ المشروع والتي أكدت بمجملها على ضرورة تعزيز فكرة الأنشطة اللامنهجية وإستمرارية هذه الأنشطة من أجل ترسيخ مبادئ حقوق الإنسان وإدخالها على سلوكيات الأطفال.

    وإستعرض محاريق، الأنشطة التي نقذها المركز من خلال المشروع، والتي جاءت بالشراكة والتعاون مع مدارس المخيم، وإستهدفت الطلبة بالإضافة الى مشاركة وتعاون مؤسسات المجتمع المحلي، والتي أظهرت حاجة الفئة المستهدفة (الأطفال) للتوعية في مجال حقوق الإنسان.

    من جانبه، تطرق الأستاذ أمين عليان مدير مدرسة ذكور شعفاط الإعدادية حول آلية توظيف مبادئ حقوق الإنسان في التعليم، مضيفاً" أنه لم يعد بالإمكان أن يكون التعليم بمعزل عن القيم السلوكية وتربية المواطنة في بعدها الشمولي الذي يتضمن حضارة الوطن وتاريخه وإنجازاته ودوائر إنتماءاته المختلفة.

    وأكد عليان في كلمته على دور الأنشطة اللامنهجية في تعزيز وترسيخ ثقافة حقوق الإنسان، موضحاً" أن المدرسة تعمل على تأصيل مبادئ حقوق الإنسان في نفوس الأطفال من خلال تطبيق النقاط الواردة في البرنامج العالمي للتثقيف في مجال حقوق الإنسان.

    كما إستعرض عليان الإتجاهات التي يجب العمل عليها، والتي من بينها " تطبيق ما يتم تعليمه في مادة التربية المدنية كمنهاج دراسي من خلال أنشطة لامنهجية من بينها الألعاب التربوية التي يسهل نقل الصورة السلمية لمبادئ حقوق الإنسان، وتعليم سلوكيات إيجابية للطلبة، والتي من شأنها غرس مفاهيم أصيلة وسامية في وعي الطلبة مثل " الديمقراطية والتسامح والحوار والتعايش وتقبل الآخر وإحترامه.

    بدوره قال الأستاذ مؤيد صلاح الدين مشرف البرلمان الطلابي في مدارس المخيم، على ضرورة خلق جسم طلابي واعي وقادر على تحمل المسؤولية الفردية والجماعية، من خلال ترسيخ مبادئ حقوق الإنسان وتشكيل برلمان طلابي ناضج يقوم بدور ريادي في نشر ثقافة التسامح والإحترام وتقوية العلاقة بين المعلم والطالب.

    كما تحدث الأستاذ جمال عبد الله مدير مدرسة ذكور شعفاط الإبتدائية، على ضرورة وضع خطة وبرنامج عمل متكامل بمشاركة المدارس ومؤسسات المجتمع المحلي والتي من شأنها تحديد جداول زمنية للتنفيذ، حول أبرز الأنشطة اللامنهجية التي يجب تطبيقها بشكل عملي من أجل ترسيخ مفاهيم حقوق الإنسان لدى الطلبة.

    وأوصى المشاركين في ختام الورشة، لضرورة إنشاء برنامج متكامل حول ثقافة حقوق الإنسان بمشاركة مؤسسات المخيم والمجمع التعليمي، بهدف الإستمرار في تعليم الأطفال لمبادئ حقوق الإنسان ونشرها بين أفراد المجتمع نظراً للحاجة الماسة لهذه الشرائح في المجتمع.

    __________________________________________________ ___

    أبرز عروض عاصمة الأناقة الإيطالية في اسبوع ميلان للموضة
    تاريخ النشر : 2012-09-26
    غزة - دنيا الوطن

    يُقال في عالم الأناقة والأزياء أنّه وفيما تُعنى نيويورك بالمواهب الجديدة وتزخر لندن بالابتكارات الرائدة أي الـ Avant Garde، تُقدّم ميلان الصيحات العالمية المباشرة التي تجد مكاناً بسرعة في واجهات المتاجر وأغلفة المجلات الكبرى.

    وقبل أن ينطلق أسبوع باريس لموضة الملابس الجاهزة لربيع 2013، كان لا بدّ أن نلقي نظرة شاملة على أبرز عروض عاصمة الأناقة الإيطالية، لنرجع إليكِ بأكثر الإطلالات لفتاً للانتباه.

    1- الجرأة والحشمة معاً Roberto Cavalli: من المصمّم المعروف باستخدامه لنقوش جلد الحيوان في جميع عروضه، اخترنا إطلالة بيضاء بالكامل (أي مناقضة لما ذكرنا) تجمع ما بين البلوزة المحبوكة والسروال الممزّق والسترة الـ Swing البسيطة. فهي عبارة عن مزيج بين الجرأة من جهة والحشمة من جهة أخرى، وبمثابة اعتدال فريد على طريقة كافالي فقط لا غير!

    2- لمسة من الكوتور لدى Giorgio Armani: ولا نعني بذلك الفساتين المنتفخة كما قد يخطر في بالك، بل أسلوب الخياطة والتطريز. فقد وقعَ نظرنا على قطعة بدون حمّالات مطرّزة بالخرز الأخضر اليشمي على غرار بعض من أعمال المصمّم لمجموعة Armani Prive أي خط الكوتور التابع لهُ. نفس التطريز يشمل أيضاً حقيبة الـ Clutch التي حملتها العارضة.

    3- التنورة ونقشة جلد الثعبان لدى Salvatore Ferragamo: أكثر ما لفتنا في مجموعة Ferragamo أنّ المصمّم ماسيميليانو جورنيتي قرّر ابتكارالمعاطف والسترات لفصل الربيع، إضافةً إلى الأحذية العالية أي الـ Boots. ولكن ما شدّ انتباهنا بالفعل ونعتقد أنّه يناسب جداً من تهوى الأسلوب العصري الحاد، مزيج التنورة مع الحذاء العالي وسترة جلد الثعبان داخل خليط من الألوان الحيادية.

    4- المشارب والنقشات الإيطالية لدى& Gabbana Dolce: قد تكون النقشات التاريخية المستوحاة من المدن الإيطالية مثل صقلية وتاورمينا هي أبرز إتجاهات المجموعة، إلا أنّ تنسيقها مع التنورة البيضاء ذات المشارب السوداء هو ما لفتنا بالفعل. اللوك مناسب جداً لنزهة على الشاطىء في أوائل الربيع أو ربما لاحتساء القهوة مع الصديقات على الشرفة بعد الظهر.

    5- الأحمر الناري لدى Emilio Pucci: رغم أنّ مجموعة دار Pucci ضمّت العديد من الصيحات، إلا أنّ الفستان الأحمر الناري الأخير كان الأجمل برأينا. والسبب؟ أولاً فهو يشمل ياقة الـ Halter Neck الرائجة جداً خلال الربيع القادم، وثانياً هو باللون الناري الكفيل بجذب الأنظار إليكِ عند دخولكِ إلى أي سهرة أو احتفال. أمّا ثالثاً فهو يُخفي القدمين ما يعني أنّه يخلق وهم المزيد من الطول للناظرِ إليكِ شرط أن لا يلامس الأرض.

    6- لمسة بوهيمية لدى Versace: عادةً ما نلحَظ هذه اللمسة لدى أسماء أخرى مثل Missoni وEtro، ولكن أن نراها لدى Versace فهذا ما كان مستبعداً. غير أنّ دوناتيلا تنجح دائماً في استقطاب محبّات الـروعة والـ Glamor مثلكِ أنتِ ونحن، والدليل الشراريب الفضية فوق الفستان البرتقالي الأخير الذي يمزج بين أسلوب حقبة السبعينات وأزياء كائنات السيرانة الأسطورية.

    7- الكيمونو بالأزهار لدى Etro: من مجموعة Etro وبما أنّنا نعشق الأزياء المبتكرة المستوحاة من مختلف أنحاء العالم، وقعَ خيارنا على لوك الكيمونو اليباني المنفذ بأسلوب عصري مع نقشات الأزهار عند الصدر. أجل إنّه ليس أنيقاً بالمعنى الذي اعتدتِ عليه، ولكن لا مانع من الخروج عن المألوف أحياناً، سيما أنّه يمثل زي شرقي من نوع آخر وعريق، وليس مجرد جرأة لا معنى لها.

    __________________________________________________ ___________

    بعد أن فقدت ثمانية من أطفالها بظروف غامضة:تضافر وتكاتف الجهود من أجل معرفة أسباب الوفاة المتكرر لأطفال عائلة اسليم بالبريج
    تاريخ النشر : 2012-09-27
    غزة - دنيا الوطن- عبدالهادي مسلم

    بعد التحقيق الاستقصائي الذي نشر في وسائل الأعلام بخصوص الموت المتكرر لأطفال عائلة اسليم في مخيم البريج ومتابعة لهذه القضية على الصعيد العملي في حل هذه المشكلة ومعرفة أسباب الوفاة تكاتفت الاتصالات لدى الجهات المعنية خاصة من قبل بلدية البريج ووزارتي الحكم المحلي والصحة ووكالة الغوث وبعض المؤسسات الأهلية فعلى صعيد وكالة الغوث وبعد الزيارات المتتالية لطواقم الوكالة للعائلة قامت على الفور بتطعيم جميع أفراد العائلة ودراسة أسباب حالات الوفاة مع الجهات المختصة وتقديم الدعم والإرشاد النفسي للأسرة
    الدكتور خليل الحلبي ممثل الوكالة في المحافظة الوسطى أكد أن الوكالة ومنذ أن عملت عن المشكلة وهي تعمل بالتعاون والتنسيق مع الجهات الرسمية لحلها ومعرفة أسباب الوفاة مشيرا إلى أن طواقم الوكالة زارت العائلة واطلعت على حجم المشكلة واستمعت لمطالب أفراد العائلة وقامت بأجراء فحص وتطعيم لأفراد الأسرة منوها إلى أن الوكالة لن تتخلى عن هذه المشكلة بدون ايجاد حلول سريعة لها مشيرا إلى أنه أجرى اتصالاته مع بعض المؤسسات الأهلية خاصة مؤسسة انقاذ الطفل والتي وعدت أن تنفذ مشروع للصرف الصحي في مدة لا تتجاوز 3 أسابيع

    أما بلدية البريج فأعلنت حالة الطوارئ من أجل العمل على حل المشكلة بالتعاون مع الجهات الرسمية خاصة وزارة الحكم المحلي والصحة ووكالة الغوث مشيرا إلى أن الأجراء الأول الذي قامت به البلدية يتمثل في أخذ عينات لمياه الشرب وتقوم حاليا بترحيل النفايات والقمامة من أمام منازل عائلة اسليم إلى المكب الرئيسي
    ونفى أبو شمالة التهمة الموجهة من قبل عائلة اسليم للبلدية محملا العائلة نفسها المسئولية لعدم تعاونها مع البلدية خاصة ما يتعلق بالنظافة

    وأوضح أبو شمالة : تحركنا فور سماعنا بموت آخر طفلين وزرنا المكان مرتين لمواساة العائلة والوقوف على حجم المشكلة، وأرسلنا بعدها طاقما فنيا برئاسة شوكت النجار وابراهيم العكش وبعض العاملين وأشركنا مع الوفد الطب الوقائي، وتم أخذ عينات من خزان مياه الشرب الذي تستخدمه العائلة وإرساله الى المختبر لعمل الفحوص اللازمة.موجها اللوم للعائلة لتقصيرها في العناية بنظافة المكان، إضافة إلى اختلاطهم بالماشية بشكل كبير ما يجعل من احتمال انتقال العدوى لهم أمرا متوقعا

    ونوه أبو شمالة أن مدير عمليات الوكالة السيد تيرنر وبعد أثارة الموضوع معه خلال لقاءه مع رؤساء البلديات أكد بما لا يدعو إلى الشك أن الثلوث ليس ناجما عن القمامة ومياه الصرف الصحي في المكان

    أما وزارة الحكم المحلي وعلى لسان وكيلها المساعد زهدي الغريز فأكد أن الوزارة تتابع عن كثب المشكلة وحيثياتها وتفاقمها وطرق حلها موضحا أن الوزارة قامت بالتعاون مع البلدية ووكالة الغوت بزيارة المكان واجراء تعقيم وفرد للرمال وإزالة الأوساخ وشفط مياه المجاري مشيرا إلى مشروع بتكلفة 45 ألف دولار سنعمل على الحصول على التمويل اللازم له من أجل مد شبكة مجاري بطول 450 متر وربطها بالشبكة الرئيسية ووعد عزيز أن ينفذ المشروع في القريب العاجل ومشيرا إلى وعودات من قبل جمعية أهلية لتمويل هذا المشروع

    وقامت مؤسسات أهلية عديد في المنطقة ا بتقديم مساعدات تموينية وكبونات عاجلة ودعم وإرشاد نفسي للتخفيف من مصاب هذه العائلة

    ويذكر أن عائلة اسليم والتي يبلغ عدد أفرادها 120 أغلبهم من الأطفال تسكن في منطقة عشوائية ونائية بحكم أنهم يربون الأبقار والأغنام ويعتنون بتربية الخيل توفي ثمانية أطفال منها في ظروف غامضة


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور شاكيرا بدون مكياج 2014 , صور شاكيرا قبل الشهرة 2014

    جدول ومواعيد مباريات دور 16 دورى ابطال اوروبا 2014

    وسائط رمضان 2013 - صور وسائط رمضان - mms رمضان - وسائط رمضانية 2013

    Daily Horoscope 17-5-2013 , Daily Horoscope Friday 17 May 2013

    برودكاست 2013 - برودكاست متنوعه Broadcast 2013 - 2013

    شرح طريقة تعديل أى فيديو مقلوب بخطوات سهلة

    صور ومواصفات هاتف سامسونج Galaxy Core LTE + الاسعار

    كلمات اغنية ياخي ترا ابراهيم المشرخ كاملة مكتوبة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.