العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة الوسط الخميس 27/9/2012





رئيس الوزراء يحضر حفل السفارة السعودية بمناسبة اليوم الوطني
المنامة - بنا

لدى حضور سموه للاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الشقيقة، أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الشقيقة هو مناسبة تاريخية جديرة بالتقدير والإعجاب لأنها تحكي قصة نجاح دولة آثر ملوكها وشعبها التوحيد والوحدة تحت راية لا اله إلا الله محمد رسول ووجهت فيها المقاصد لبناء مملكة عصرية محاطة من كل جانب بإنجازات مميزة، حتى تبوأت مكانة وثقل يتعاظم يوماً بعد يوم خليجيا وعربيا وعالميا بفضل حكمة قادتها بدءاً بالملك المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه إلى أن وصلت المملكة اليوم لقمة تطورها في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة ، الذي تجاوز عطاؤه المحيط الخليجي إلى العربي والإسلامي ، فهنيئا للشعب السعودي بهذا الملك الفذ.
وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد تفضل بحضور الحفل الذي أقامته السفارة السعودية بالمملكة مساء اليوم بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.
وبهذه المناسبة رفع صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء اصدق التهاني إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، مؤكداً سموه أن ما يربط مملكة البحرين بالمملكة العربية السعودية الشقيقة علاقة لها بعدها الخاص في شكلها ومضمونها وأثبتت قوتها ومكانتها وانتصارها فهي علاقة تضرب بجذورها في تاريخ البلدين ، مضيفا سموه أن وهج هذه العلاقة لا يخبو أبداً بفضل الدعم الذي تحظى به من قيادتي البلدين.
وقال سموه "إننا في هذا اليوم نستحضر أمامنا سلسلة انجازات تحققت من عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود موحد المملكة العربية السعودية الذي قاد نهضة المملكة لتصل الشقيقة الكبرى لأوج تطورها في العهد الميمون للعاهل السعودي الذي يحوفه عقد من الانجازات الكبيرة، منوها سموه ببصمات خادم الحرمين الشريفين في لم الشمل العربي والإسلامي عبر مبادراته الخيرة وجهوده لخدمة الإسلام والمسلمين والتي يجسدها مشروع توسعة المسجد النبوي الشريف، وان هذه التوسعة لبنة جديدة للبناء المستمر الذي أصبح عنوان عهد خادم الحرمين الشريفين.
وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن الحرص على المشاركة في الاحتفال باليوم الوطني لمملكة العربية السعودية الشقيقة ينطلق من التقدير والمحبة الكبيرة للمملكة الشقيقة قيادة وحكومة وشعبا في نفس كل بحريني ، وقال سموه "إننا نحرص دائما على الدفع بهذه العلاقات المميزة والتعاون الوثيق بمختلف السبل".
من جهته أعرب سفير المملكة العربية السعودية لدى المملكة عبدالمحسن بن فهد المارك عن أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على تشريف سموه حفل الاستقبال الذي أقامته السفارة السعودية بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الأمر الذي يعكس مكانة المملكة العربية السعودية لدى سموه ومتانة العلاقات المتميزة بين مملكة البحرين وشقيقتها المملكة العربية السعودية.
وأشاد السفير برعاية صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء للعلاقات البحرينية السعودية وبدور سموه في تنميتها وهو دور تقدره المملكة العربية السعودية لسموه.

__________________________________________________ ___________

صلاح علي:البحرين تدعو المفوضة السامية لحقوق الإنسان و المقرر الخاص بالتعذيب لزيارتها مطلع 2013
جنيف - وزارة حقوق الإنسان

كشف وزير شؤون حقوق الانسان صلاح علي عبدالرحمن بان البحرين ستوجه دعوة رسمية لمفوضة السامية لحقوق الإنسان لزيارتها ، وكذلك المقرر الخاص بالتعذيب المقرر له زيارة البحرين في بداية العام القادم 2013.

جاء ذلك في اطار مشاوراته وتنسيقة مع كافة الدول، حيث التقىيوم الثلثاء (25سبتمبر / أيلول 2012)، Dekany Andras، مندوب المجر لدى الامم المتحدة وعضو مكتب مجلس حقوق الانسان في الدورة الحالية للمجلس، على هامش اجتماعات الدورة (21) لمجلس حقوق الانسان.

واستعرض الوزير مع مندوب المجر ، المواضيع ذات الاهتمام المشترك والتي تخص الجانب الحقوقي ، مبينا جهود المملكة في هذا الشأن والتحديات التي تواجهها ، مبينا ان البحرين تسعى جاهدة للأرتقاء بهذا الجانب لما له من اهمية في صون كرامة مواطنيها وحماية حقوقهم وحرياتهم .

كما بين الوزير خلال اللقاء، موقف البحرين من آلية المراجعة الدورية الشاملة وقبول المملكة للعدد الكبير من توصيات مجلس حقوق الانسان ، وجهودها لوضع هذه التوصيات موضع التنفيذ ، مشيرا إلى إنشاء اللجنة التنسيقية العليا لحقوق الإنسان كأحدى خطوات متابعة تنفيذ توصيات مجلس حقوق الانسان.

كما طلب الوزير في هذا اللقاء دعم مرشح البحرين لعضوية اللجنة الاستشارية لمجلس حقوق الإنسان ،كما اشار الى ان المملكة تود التعاون والاستفادة من تجارب مختلف الدول في مجالات حقوق الانسان.

من جانبه هنأ المندوب الدائم للمجر مملكة البحرين على اعتماد مجلس حقوق الإنسان تقريرها بالإجماع ، مشيداً بقبول المملكة للعدد الكبير من توصيات مجلس حقوق الانسان ، معربا عن دعم دولته التام للبحرين في مسيرتها الديمقراطية والحقوقية ، مشيرا إلى ضرورة ان تكون خطوات المملكة سريعة في المجال الحقوقي ، كما ابدى المندوب الدائم انزعاجه مما تنشرة بعض الصحف البحرينية من اساءة لبعض الناشطين في مجال حقوق الانسان والمطالبة بمحاكمتهم وتعرض البعض منهم للتهديد.

ومن جانب آخر بين السفير أن المجر تدعم ترشيح البحرين لعضوية اللجنة الاستشارية لمجلس حقوق الانسان ، ورحب بفتح قنوات التعاون بين البلدين في مجالات التدريب وبناء القدرات وعقد ورش العمل.

من جانبه شكر وزير حقوق الانسان المندوب الدائم للمجر على دعمه لجهود المملكة ، مرحبا بالتعاون بهدف الاستفادة من تجربة المجر في مجالا حقوق الانسان ، وفيما يخص ما شار اليه المندوب الدائم من تعرض بعض المشاركين في الدورة (21) لملجس حقوق الانسان في جنيف، للتهديد وكذلك تعرض بعض الصحف في المملكة لهم بطريقة غير لائقة ، افاد الوزير أن حكومة البحرين لا تقبل بأيّ انتهاك لحقوق الانسان وما يتصل بذلك من ضغوط على الناشطين الحقوقيين أو غيرهم، و ان ما ينشر في الصحافة المحلية بشأن النشطاء الحقوقيين لا يمثل الموقف الرسمي و حكومة البحرين لا ترضى بهذا الامر تماما ولا تقره، وأنه يتعين على المتضررين اللجوء للقضاء العادل والنزيه لتجريم من يتعرض لهم بما يخالف الدستور أو القانون، وأن ذلك هو المسار القانوني الذي يتوجب اتباعه في دولة المؤسسات والقانون عبر تقديم شكوى يتم النظر فيها وفقا للإجراءات القانونية المقررة لذلك، مضيفا الوزير البحرين تتميز بحرية الاعلام المسئولة و الصحافة مستقلة.

حضر اللقاء وكيل وزارة الخارجية ، والمندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الامم المتحدة بجنيف، والوكيل المساعد للتنسيق والمتابعة بوزارة شؤون حقوق الانسان ، ومدير الادراة القانونية والاتفاقيات بالوزارة.

__________________________________________________ __

وزير العدل: لم ولن يُسمح لأي كان أن يُملي وجهة نظر أحادية أو اقصائية للحوار
المنامة – بنا

أكد وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة، مضي المملكة قدماً بمسيرة الإصلاح والتحديث الشامل من خلال دولة المؤسسات والقانون، وفي إطار الالتزام والتأكيد على احترام وصون مبادئ التعددية والمواطنة وحقوق الانسان والعدالة.

وقال وزير العدل في تصريح له، أن مبدأ الحوار هو حقٌ وتطلعٌ وطنيٌ مشترك، ووسيلة هامة لإدارة اختلافات الرؤى والآراء في المجتمعات الديمقراطية عن طريق مؤسساتها الدستورية، ولذلك فإنه لم ولن يُسمح لأي كان أن يُملي وجهة نظر أحادية أو اقصائية، ذاكراً انه من غير المقبول إطلاقاً ان يكون مبدأ التوافق الوطني محلاً للمساومة، لافتاً إلى أهمية المشاركة والمساهمة الفعالة في تهيئة الأجواء وتدعيم روح الثقة والمصالحة بعيداً عن خطابات التحشيد والتأزيم المستمرة والمتزامنة مع تصعيد أعمال العنف والتخريب.

وأكد وزير العدل أن الرهان على التحشيد والعنف لفرض أية شروط أو لتأكيد مواقف سياسية هو رهان خاسر أثبت فشله، مجدداً التأكيد على واجب الإدانة الصريحة لأعمال العنف والتخريب المستمرة التي تستهدف أمن الوطن والإضرار باقتصاده وتهديد الآمنين والاعتداء على رجال الأمن.

وأضاف ان التصريح بإدانة العنف لا يستقيم مع توجيه "التحايا" للداعين للعنف ومرتكبيه وتوفير غطاء سياسي لتلك الأعمال أو مرتكبيها أو التنظيمات غير المشروعة التي تتبى العنف، ولا يمكن أن يُعبر ذلك عن موقف جاد تجاه إدانة هذه الأعمال المُجرّمة والمُحرّمة، مردفاً إن تبني العنف أو الرهان عليه و انتهاك القانون لا يمكن أن يشكل ذلك عوامل دعم لجهود ومساعي تهيئة الأجواء الإيجابية وهو ما يتوجب الالتزام (وكل من موقعه) باتخاذ المواقف الحاسمة والحازمة تجاه هذه الأعمال ومرتكبيها والداعين لها والتزام احترام سيادة القانون والنظام.

وأكد " أننا لا زلنا ندعو الجميع إلى التزام نهج ومسئولية المكاشفة والمصارحة والانفتاح على الآخر مشيراً إلى ما تقوم به بعض القوى السياسية من إصرار على تضليل الرأي العام والتركيز على استثارة العواطف في إطار من المراوحة و السلبية والمُكابرة والإصرار على الأخطاء".

وشدد وزير العدل في ختام تصريحه على رفض كل أشكال استجداء التدخل أو الوساطة الخارجية في الشأن المحلي بما يعكس الحرص الجاد على المشاركة الفعالة في تهيئة الأجواء الإيجابية من خلال تواصل جيد وبناء بين الجميع، مؤكداً على الحلول البحرينية الخالصة عبر اعتماد الحوار كمنهج ثابت لإدارة الرؤى المختلفة وتحقيق التوافقات في مجال العمل السياسي ودعم التطور الديمقراطي.

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

الحلقة الثامنة من برنامج البرنامج للاعلامى باسم يوسف بتاريخ 11/1/2012
حظك وتوقعات برجك مع سمير طنب اليوم الثلاثاء 30-9-2014
صور قلوب بداعة 2013, صور قلوب 2013, قلوب رومانسية 2013
الان .. نتائج الشهادة الإبتدائية في محافظة السويس الفصل الاول 2014
صور ابنة مادونا 2012 - صور لورديس ابنه مادونا 2012
يوتيوب أغنية يابا يابا له خالد الشاعر في برنامج شكلك مش غريب اليوم السبت 10-5-2014
أقوى 10 افلام اكشن سيتم عرضها في سنة 2014 ,, تعرف عليها
توقعات برج السرطان يـوم الثلاثاء 31-7-2012



مواضيع ذات صلة مع اخبار جريدة الوسط الخميس 27/9/2012
اخبار جريدة الوسط الخميس 13/9/2012
اخبار جريدة الوسط 12/9/2012 - عناوين جريدة الوسط الاربعاء 12/9/2012
اخبار جريدة الوسط البحرينية 11/9/2012 - اخبار عاجلة جريدة الوسط البحرينية 11/9/2012
اخبار جريدة الوسط 6/9/2012 الخميس
اخبار جريدة الوسط 30/8/2012 الخميس

اخبار جريدة الوسط الخميس 27/9/2012





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 06:59 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس