العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة الاتحاد الخميس 27/9/2012





يسري على المواطنين وغير المواطنين
محمد بن راشد يصدر قانوناً بشأن الموارد البشرية للعسكريين المحليين العاملين في دبي
تاريخ النشر: الخميس 27 سبتمبر 2012
وام

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، القانون رقم (6) لسنة 2012 بشأن الموارد البشرية للعسكريين المحليين العاملين في إمارة دبي يتكون من 199 مادة.

وحدد القانون الذي أصدره سموه بصفته حاكماً لإمارة دبي نطاق تطبيقه حيث يسري على جميع المنتسبين العسكريين المحليين المواطنين وغير المواطنين العاملين في الدوائر المحددة في القرار رقم (3) لسنة 2008، إضافة إلى الدوائر الأخرى التي يصدر بتحديدها قرار من رئيس الشرطة والأمن العام بدبي ويخضع الموظفون المدنيون العاملون في الدوائر المشار إليها في الفقرة السابقة لقانون إدارة الموارد البشرية لحكومة دبي.

كما حدد القانون في المادة الرابعة دور إدارة الموارد البشرية في حكومة دبي بتطبيق القانون.

وحدد الفصل الثاني من القانون مبادئ السلوك الوظيفي التي توزعت بين ثماني عشرة مادة عناوينها علاقات العمل والمسؤولية الشخصية والعلاقة بين المنتسبين وارتكاب الجرائم والإفصاح عن المعلومات والعلاقة مع الجمهور والهدايا والرشاوى والنشاط السياسي وتضارب المصالح والعمل لدى الغير أو مزاولة النشاط التجاري ومبادئ الاتصال والاتصال الخارجي والتصريحات الإعلامية.

كما تناول الفصل الثالث بيئة العمل وحدد فيها أيام وساعات العمل الرسمي والعطلات والأعياد الرسمية والالتزام بالحضور والانصراف والمحافظة على المظهر العام والعضوية المهنية واستخدام الآليات والمركبات والملكية الحكومية.

أما الفصل الرابع فهو خاص بتخطيط الموارد البشرية وتصميم الوظائف وصياغة الوصف الوظيفي وتحديد الاحتياجات من الموارد البشرية وتحديد الرتب العسكرية المستحقة عند التعيين والتعيين في الوظائف العليا وتعيين الضباط وشروط تعيينهم وتعيين الضابط غير المواطن وتعيين صف الضباط والأفراد وشروط تعيينهم وتعيين صف الضباط والأفراد من غير المواطنين وفترة الاختبار وأقدمية الرتب العسكرية وأداء اليمين والالتزام بالخدمة والدورة التأسيسية والإعفاء من الالتحاق بالدورة التأسيسية أو تأجيلها والتعيين لأول مرة وإعادة التعيين وشروط تعيين المرشح.


__________________________________________________ ______________

لتعزيز الحلول المستدامة والمتوافقة مع المستويات البيئية والصحية
«تنفيذية أبوظبي» تعتمد مشاريع صرف صحي
تاريخ النشر: الخميس 27 سبتمبر 2012
الاتحاد

أكدت اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي خلال اجتماعها أمس، أهمية تحقيق أعلى المستويات البيئية والصحية لسكان إمارة أبوظبي وتوفير خدمات الصرف الصحي والشبكات التابعة لها وفقاً لأرقى المعايير العالمية، وبما يعزز من الحلول المستدامة بيئياً بما يتوافق مع تلك المعايير.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذي عقد برئاسة معالي محمد أحمد البواردي، عضو المجلس التنفيذي، وتمت خلاله مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بشبكات الصرف الصحي في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي.

وشددت اللجنة على ضرورة أن تنسجم مشاريع الصرف الصحي مع ما ورد في الخطة الاستراتيجية لشركة أبوظبي، لخدمات الصرف الصحي 2010-2014 والتي تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للإمارة، بحيث تكون هذه المشاريع مواكبة لمتطلبات النهضة العمرانية، ومشاريع التطوير وما يترتب على ذلك من نمو سكاني.

واعتمدت اللجنة تنفيذ أعمال إنشائية تتعلق باستبدال وتوسعة وتحديث خزانات التحليل في مدينة العين وإحالة المشروع إلى المقاول للتنفيذ.

ويتضمن المشروع ربط 164 خزاناً من خزانات التحليل الأرضية بشبكة الصرف الصحي القائمة بطول يقدر بـ 25 .13 كيلومتر إلى جانب أعمال تكميلية.

كما يتضمن المشروع تحسين وتحديث 204 من الخزانات عن طريق إنشاء خزانات جديدة والتخلص من الخزانات الحالية.


__________________________________________________ ________

حذروا في ندوة متخصصة من الدور «المشبوه» لبعض المنظمات الدولية
حقوقيون وسياسيون يطالبون بالالتفاف حول القيادة السياسية وتعزيز قيم الانتماء للوطن لمواصلة مسيرة التنمية
حجم الخط |



عدد من الحقوقيين والباحثين والسياسيين والإعلاميين المشاركين في الندوة (الاتحاد)
تاريخ النشر: الخميس 27 سبتمبر 2012

سامي عبدالرؤوف

طالب حقوقيون وباحثون سياسيون وإعلاميون، بضرورة الالتفاف حول القيادة السياسية بالدولة وتعزيز مرتكزات وقيم الولاء والانتماء للوطن لمواصلة عملية التنمية الشاملة والازدهار التي قطعت فيها دولة الإمارات العربية المتحدة شوطاً كبيراً.

وحذر المشاركون في ندوة عقدت في فندق “جراند حياة دبي” وناقشت دور المنظمات الدولية في ما يعرف بـ “الربيع العربي”، من دور بعض هذه المنظمات، ووصفوه بالدور “المشبوه”، مشيرين إلى أن نوعية معينة من تلك المؤسسات تحاول المساس بأمن واستقرار المنطقة عن طريق بث المعلومات المغلوطة وتدريب الناس على تغيير أنظمة الحكم.

وكشف متحدثون في الندوة، النقاب عن وجود 32 منظمة تعمل ضد الإمارات وتأخذ تمويلات من دول أجنبية.

ودعا حقوقيون مشاركون في الندوة، إلى إعادة النظر وتعديل بعض النصوص العقابية بإضافة الأفعال غير المجرمة، وكذلك إنشاء هيئة اتحادية للأمن الوطني تختص بالمنظمات والمؤسسات والجماعات التي من شأنها الإضرار بالدولة، إضافة إلى إنشاء مركز للبحوث والدراسات ذي طابع دولي.

وأكد المشاركون في النــدوة ضــرورة التوعيـة بالمخاطر التي تحيط بالمجتمعات والاهتمام بنشر الوعي بين الشباب، خاصة طلاب الجامعات باعتبارهـم الثروة الحقيقيـة للمجتمع.

وكانت حملة “محامون ولاء ووفاء” قد نظمت ندوة يوم أمس الأربعاء، وتحدث فيها محمد العرب، الحقوقي والإعلامي البحريني، وعلي الحداد المستشار القانوني الإماراتي، ومشعل النامي، الكاتب والمحلل السياسي الكويتي، وأدار الندوة الإعلامي تركي العجلة.


__________________________________________________ _______

سيتضمن مواد عن السياسة الزراعية واستخدام المياه للري
مشروع قانون اتحادي يلزم بترشيد استهلاك المياه والكهرباء بالدولة
تاريخ النشر: الخميس 27 سبتمبر 2012
سامي عبدالرؤوف

كشف معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه، عن انتهاء الوزارة من إعداد مشروع قانون اتحادي لترشيد استهلاك المياه والطاقة يقضي بإلزامية الترشيد، ويتم رفعه إلى دائرة الفتوى والتشريع بوزارة العدل قبل نهاية العام الجاري 2012.

وقال معالي ابن فهد، “الوزارة خاطبت الجهات الاتحادية والمحلية المعنية لاستطلاع آرائها حول المشروع، وقد زودناهم بنسخة من المسودة النهائية، وسيتم الأخذ بملاحظاتهم وتضمين ما يساعد على تكوين قانون يواكب المتطلبات العصرية ويغطي الاحتياجات في هذا الجانب”.

وأشار ابن فهد، في تصريحات صحفية أمس على هامش توقيع الوزارة مذكرة تفاهم مع جمعية حماية اللغة العربية لإنتاج عمل مسرحي حول ترشيد استهلاك المياه، إلى أن مشروع القانون الاتحادي سيتضمن مواد تتعلق بالسياسة الزراعية واستخدام المياه للري وتسعير المياه بما في ذلك المياه الجوفية.

وأكد معالي وزير البيئة والمياه، أن المياه أصبحت تحديا محليا وعالميا، بسبب الندرة من جهة وزيادة الاستهلاك من جهة أخرى، مشيرا إلى أن تعزيز الأمن المائي يعد أحد الأهداف الاستراتيجية الستة التي تقوم عليها وزارة البيئة والمياه، لاسيما أن قضية الماء تحتل أهمية كبيرة كما أنها تفوق في بعض الأحيان أهمية النفط.

ولفت ابن فهد، إلى أن الوزارة وضعت ضمن خطتها الاستراتيجية للأعوام المقبلة حتى عام 2016، تخفيض استهلاك الفرد من المياه في الدولة إلى 200 لتر يوميا وهو ما يتناسب مع المعدل العالمي، مشيرا إلى أن الفرد في الإمارات يستهلك في الوقت الحالي 360 لتراً يوميا، وهو من أعلي معدلات الاستهلاك عالميا.

وذكر أن الوزارة تعمل على إيجاد آليات لترشيد استهلاك المياه في الجانبين الصناعي والزراعي، وذلك من خلال اعتماد الإجراءات الجديدة في هذا المجال.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

Portugal vs Israel 11-10-2013 - fifa world cup 2014 qualification
صور نادي الاهلي المصري 2015 ، صور خلفيات نادي الاهلي 2015
هيفاء وهبى تصور كليب اغنية عارف فى أمريكا
خلفيات اشعار للجالكسي 2013 , خلفيات شعر للجالكسي 2013
بالفيديو مقذوفات شمسية قلبت الشتاء صيفاً
جديد الترددات والقنوات على جميع الاقمار بتاريخ اليوم 3-9-2014
صور ومواصفات سيارة فيراري كاليفورنيا تي
أبراج جمانة قبيسى اليوم السبت 1-3-2014



اخبار جريدة الاتحاد الخميس 27/9/2012





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 09:38 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس