العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة الاهرام الخميس 27/9/2012


يعكف المستشار أحمد مكى وزير العدل، على دراسة تفعيل آليات مواد قانون إفساد الحياة السياسية، تمهيداً لتطبيقه مع مطلع العام القضائى فى أكتوبر المقبل.

وقال الوزير: إنه سيقوم بدراسة أسباب وحيثيات حكم المحكمة الإدارية العليا الصادر بأحقية نواب وأعضاء الحزب الوطنى فى الترشح فى الانتخابات البرلمانية المقبلة لضمان العمل وفق إجراءات قانونية صحيحة.

يذكر أن القانون يتضمن أحكاماً بمعاقبة رموز النظام السابق من الوزراء والمسئولين وأعضاء المجالس النيابية بالحرمان لمدة خمس سنوات من ممارسة الحقوق السياسية.

أكد الرئيس محمد مرسى، أن مصر تتمتع حالياً بمناخ أكثر استقراراً ولا خوف على رؤوس الأموال، مشيراً إلى أن العمل يجرى حالياً لزيادة الاستثمارات من أجل دعم الاقتصاد.

وشدد فى كلمته أمام مؤسسة "مبادرة كلينتون العالمية" على أن مصر لديها الإمكانات التى تساعدها على عبور المرحلة الانتقالية، وأنها غنية بمواردها، ويجرى حالياً العمل لإدارتها بشكل يضمن استغلال الطاقات واستثمارها لمصلحة الشعب.

◄ انقسام فى حزب النور وإنهاء رئاسة عبد الغفور
◄ قنديل: المطالب الفئوية تزيد عجز الموازنة
◄ انفجاران يهزان دمشق وأضرار بالسفارة المصرية

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

شاهد بالفيديو معركة تجمع ثعبانين فمن المنتصر يا ترى ؟
صور جميلات الارجنتين 2014 , صور بنات الارجنتين 2014 argentina Girls
تردد قناة سي بي سي تو cbc two على النايل سات فبراير شباط 2014
حقيقة ترشح الفريق سامى عنان لرئاسة مصر 2014
صور وصول كارول سماحة وزوجها وليد مصطفى الى بيروت
موعد صلاة عيد الاضحى 2013 فى السعودية ٍksa
بالفيديو تشيع عمار الشريعي بحضور عدد من الفنانين - يوتيوب تشييع عمار الشريعي
صور حفل إفطار قناة Mbc Drama 2012



  2  
Dreambox-Sat

الرئيس يؤكد أمام الأمم المتحدة السعي لإقامة دولة العدل والحرية .. مصر ملتزمة بالمعاهدات الدولية ولا تقبل المساس بالرسول الكريم
نيويورك ـ عزت إبراهيم‏:‏

أعلن الرئيس محمد مرسي أن مصر تسعي لإقامة دولة تنشد العدل‏,‏ والحق‏,‏ والحرية‏,‏ والعدالة الاجتماعية‏,‏ وحققت خطوات فعالة في مسيرة النهضة لإقامة دولة مدنية ديمقراطية حديثة‏,‏ تقوم علي سيادة القانون‏,‏والديمقراطية‏,‏واحترام حقوق الإنسان‏‏

دون تفريط في قيمنا الراسخة. وأكد أن ثورتنا العظيمة كانت بين أمور أخري بمثابة ناقوس إنذار لكل من يحاول أن يقدم مصالحه علي مصالح الشعوب. وأضاف أن مصر لا تقبل أي مساس بالرسول الكريم, وأن المصريين يحبون من يحترمه, ويعادون من يمسه بسوء من قول أو عمل.
وأكد الرئيس التزام مصر بالمعاهدات الدولية, وأن القاهرة لن تتدخل في شئون الدول الأخري. وشدد علي ضرورة إخلاء الشرق الأوسط من الأسلحة النووية, وأسلحة الدمار الشامل, ودعم جهود إفريقيا نحو التنمية, واستعادة ثرواتها المنهوبة, وكذلك دعم مصر التام لأي تحرك فلسطيني في الأمم المتحدة, وطالب المجتمع الدولي بتأييد حقوق الشعب الفلسطيني المناضل حتي ينال حريته, ويبني دولته المستقلة.
وحول الأزمة السورية, قال الرئيس: إن همنا الأول هو العمل علي وقف نزيف الدم, وإنهاء المأساة الحالية في سوريا, مؤكدا أن الشعب السوري يستحق أن يتطلع لمستقبل تتحقق فيه الحرية والكرامة.
ومن جهة أخري أكد مرسي ـ في كلمته أمام مؤسسة مبادرة كلينتون العالمية ـ أن مصر تتمتع حاليا بمناخ أكثر استقرارا ولا خوف علي رءوس الأموال, مشيرا إلي أن العمل يجري حاليا لزيادة الاستثمارات من أجل دعم الاقتصاد.
وعلي صعيد اللقاءات الثنائية للرئيس مع قادة العالم علي هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة, اتفقت وجهات النظر بين الرئيسين مرسي والفرنسي فرانسوا أولاند بشأن الأزمة السورية الحالية, وعملية السلام في الشرق الأوسط. وأكدا الحاجة إلي وضع حد للعنف, وضرورة رحيل الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة في سوريا, كما شددا علي ضرورة استئناف مفاوضات السلام بين فلسطين وإسرائيل من أجل التوصل إلي حل الدولتين.
وتطرق الرئيس ـ خلال لقائه رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ـ إلي أهمية استعادة مصر أموالها المهربة, والتي قال إنها تساوي ثلاثة أضعاف ميزانية مصر في ثلاثين عاما, مشيرا إلي تحدثه مع قادة الدول الأوروبية,و خاصة رئيسي وزراء بلجيكا وإيطاليا, مؤكدا أن الأمر يحتاج إلي المزيد من التجهيزات القانونية, وهو ما يجري الإعداد له حاليا.
وقبيل لقائه مع كاميرون, أكدت الحكومة البريطانية أن رئيس وزرائها سيتعهد ـ خلال لقائه مع الرئيس مرسي بتحويل001 مليون استرليني من الأرصدة المصرية الموجودة في بنوك بريطانيا والتي تم تجميدها لارتباطها بالرئيس السابق حسني مبارك.
وقد سيطر ملفا سوريا وإيران علي اجتماعات الجمعية العامة, بحضور ممثلين من021 دولة, ومن المقرر أن تجري القوي الكبري مفاوضات مع إيران اليوم لإقناعها بالتخلي عن برنامجها النووي المثير للجدل...

__________________________________________________ _______

الشوري فتح الملف في جلسته أمس‏:‏
ثروات مصر التعدينية مصدر أساسي للدخل القومي
متابعة‏:‏ عبدالجواد علي وأحمد سامي متولي

أكد الدكتور ممتاز السعيد وزير المالية أن استغلال المناجم حاليا في غير محله‏,‏ موضحا أن مصر لم تستغل الثروات المعدنية كما يجب لافتا إلي وجود مشروع قانون جديد للثروة المعدنية يعالج الثغرات الحالية يعرض علي الشوري قريبا

وأضاف الوزير ـ في تعقيبه وعلي مناقشات مجلس الشوري حول مشكلات منجم فحم المغارة وذهب السكري أن شركة فحم المغارة تراكمت عليها الديون حتي بلغت ملياري جنيه, مؤكدا أنه لا يستطيع أيضا أن يصل للحقيقة المطلقة لما يحدث في شركة منجم السكري, وهل نستفيد من تصديره للخارج أم لا. وأكد الوزير أن الحكومة ستسعي جاهدة لفك النشابطات المالية.
وكان مجلس الشوري أمس برئاسة الدكتور أحمد فهمي قد فتح ملف الثروات المعدنية, واختار منه منجم فحم المغارة في سيناء, ومنجم الذهب في جبل السكري بالبحر الأحمر, باعتبارهما من أبرز النماذج الصارخة التي تعاني من المشكلات التي تعوق دون الاستفادة بشكل كامل من هذه الثروات المهمة وتتوافر بكميات كبيرة ودرجة نقاوة عالية إلا أن سوء الإدارة هو الذي يمثل العقبة التي تتسبب في تفاقم المشكلات التي يعاني منها قطاع الثروة المعدنية في عمومه بمصر, خاصة في منجم فحم المغارة ومنجم ذهب السكري وقد أكدت مناقشات نواب الشوري ضرورة إعطاء أهمية أكبر لقطاع الثروة المعدنية للاستفادة من الخامات في سد الاحتياجات المحلية وتصدير الفائض.وفي بداية الجلسة قام الدكتور عبدالعظيم محمود عبدالعال مقرر الموضوع بعرض ملخص موجز عن التقرير مؤكدا أهمية استغلال الثروة المعدنية وحل مشكلاتها حتي يمكن الاستفادة من هذه الثروة في دعم الدخل القومي, وهذا يقتضي تعديل قانون المناجم والمحاجر لحماية الثروة الطبيعية.

__________________________________________________ ___

السيسي يشهد مرحلتها الرئيسية‏:‏
مهارات عالية بالذخيرة الحية في المناورة رعد‏21‏
كتب ـ علي شام‏:‏

شهد الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي المرحلة الرئيسية للمناورة التكتيكية بالذخيرة الحية رعد‏21‏

والتي أجراها أحد تشكيلات المنطقة الغربية العسكرية في إطار خطة التدريب السنوية للقوات المسلحة والتي تواكب احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكري الـ39 لانتصار أكتوبر. بدأت المرحلة بتنفيذ القوات الجوية أعمال الاستطلاع والتأمين للقوات بالنيران ضد الأهداف الأرضية و معاونة أعمال قتال القوات القائمة بالهجوم تحت ستر وسائل وأسلحة الدفاع الجوي وبمساندة المدفعية ذات القوة النيرانية المباشرة وغير المباشرة.
وظهر خلال المرحلة مدي الدقة في التعامل مع الاهداف الميدانية وإصابتها من الثبات والحركة وما وصلت اليه العناصر المشاركة في مهارات ميدانية وقتالية عالية وقدرة علي استخدام السلاح والمعدات والذخيرة. وأشاد الفريق أول السيسي بالدور الوطني الذي قام به رجال القوات المسلحة بتحملهم مسئولية العبور بالبلاد إلي بر الأمان وأنهم بحق خير أجناد الأرض. وطالب الفريق أول السيسي رجال القوات المسلحة بالحفاظ علي روحهم المعنوية العالية وأن يكونوا قدوة لجميع أفراد المجتمع في الانضباط والتفاني في أداء مهامهم وما يتطلبه ذلك من يقظة كاملة, والحفاظ علي التلاحم ووحدة الصف داخل القوات المسلحة. والتقي السيسي خلال المرحلة التي حضرها الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع وعدد من قادة القوات المسلحة وشيوخ قبائل مطروح, بقادة وضباط صف المنطقة الغربية العسكرية مشيدا بالأداء المتميز الذي وصلت اليه القوات المنفذة للتدريب وأداء المهام القتالية. كما أشاد خلال حواره مع القادة بما لمسه من الفهم الواعي والإدراك الصحيح للقادة والضباط وضباط الصف لكل ما يدور من أحداث ومتغيرات, وتأثيرها علي أمن مصر القومي, وطالبهم بالحفاظ علي روحهم المعنوية العالية والانضباط العسكري والاستفادة من خبرات القدامي.

من مواضيعى فى المنتدى

صور لحظة القبض على محمد الريفي , تفاصيل وأسباب القبض على محمد الريفي
جديد برودكاسات بلاك بيري مذاكرة 2014
أبراج اليوم الاثنين 29/7/2013 , توقعات الابراج الاثنين 29/7/2013
مسجات روعه للحب 2014 ، جديد مسجات خطيره 2014
توقعات برج الثور يـوم الاحد 1-7-2012
بالصور رجل يصفف لحيته كالعنكبوت
تحميل اغنية غزلان سهرانة 2012 mp3
صور لميس 2013 - احلى صور لميس 2013 - صور جديدة لميس 2013



مواضيع ذات صلة مع اخبار جريدة الاهرام الخميس 27/9/2012
اخبار جريدة الاهرام الخميس 20/9/2012
اخبار جريدة الاهرام الخميس 13/9/2012
اخبار جريدة الاهرام 12/9/2012 - عناوين جريدة الاهرام الاربعاء 12/9/2012
اخبار جريدة الاهرام 6/9/2012 الخميس
اخبار جريدة الاهرام 30/8/2012 الخميس

اخبار جريدة الاهرام الخميس 27/9/2012


أدوات الموضوع




رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 05:05 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس
Instagram