العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة عكاظ الاربعاء 26/9/2012





«سوق الشرائح» .. تصريف البضاعة قبل تطبيق النظام
عمرو سلام (جدة)

بدأ العد التنازلي لتطبيق قرار ربط الهوية بشحن الهاتف النقال، الذي أعلنت عنه هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، وهو أن يتم ربط شحن شرائح الاتصالات مسبقة الدفع للهاتف المتنقل أو إعادة شحنها أو تحويل رصيدها برقم الهوية الذي تم بموجبه الاشتراك في الخدمة.
وأكدت الهيئة على الالتزام بعدم استخدام أي شرائح اتصالات مسبقة الدفع مجهولة الهوية، وضرورة أن تكون بيانات المشترك لدى مقدم الخدمة صحيحة ومحدثة، مشيرة إلى أنه لن يتم قبول شحن الشريحة مسبقة الدفع أو إعادة شحنها أو تحويل الرصيد ما لم يقم المشترك بإدخال رقم الهوية المطابق للرقم الذي تم بموجبه الاشتراك في الخدمة، منوهة بأن الإجراء يأتي ضمن جهود الهيئة للحد من انتشار شرائح الاتصالات مسبقة الدفع غير النظامية التي يتم بيعها في السوق السوداء للهواتف النقالة.
ورصدت «عكاظ» في جولتها داخل أشهر تلك الأسواق، الواقع على شارع فلسطين، انخفاضا واضحا في حركة البيع والشراء لتلك الشرائح غير المعروفة.
مزادات المميزة
فقد اعتاد المارة من تلك المنطقة، التي خلقت ازدحاما مروريا بسبب تلك الأسواق السوداء، على منظر الباعة المتجولين لتلك الشرائح التي تباع علنا في الأيام الماضية، بالإضافة إلى عقد المزادات على الأرقام المميزة، وتراوحت مبيعات تلك الشرائح من 10 ريالات إلى 500 ريال لبعض الأرقام المميزة التي استخرجت بدون هوية، كما وتشهد السوق السوداء كسادا وبطأ في سير حركة المبيعات، إلا أنه لا تزال هناك شريحة من مقتني الأرقام المميزة يبحثون عنها في أروقة السوق.
تراجع مبيعات
وأشار أبو سلطان، أحد المستفيدين من بيع تلك الشرائح غير النظامية، إلى أن حركة البيع تراجعت كثيرا ولكنها مستمرة، خاصة للأرقام المميزة، مبينا أنه لا يزال هناك متسع من الوقت، حيث يتم بيع تلك الأرقام وربطها بهوية المستفيد وأن الأسعار محافظة على مستواها.
وقال: ولكن يعمد الشباب إلى بيع أكبر كمية من الأرقام والاستفادة منها، لأنه بعد أن يتم تطبيق القرار لن يسمح لنا بشراء شرائح بأسماء مؤسسات أو شركات وبيعها في السوق، إذ أن شركات الاتصالات لن تنفذ بيع تلك الشرائح إلا عبر منافذها ولن يكون هناك سوق لبيع الشرائح بعد تطبيق القرار، أما السوق السوداء فهي مستمرة في بيع أجهزة الجوال والاكسسوارات ولن يكون للشرائح والأرقام مجال فيها.

__________________________________________________ ________

وصل المدينة المنورة قادما من المغرب وتشرف بالسلام على الرسول وصاحبيه
خادم الحرمين يضع حجر أساس مشروع توسعة وعمارة المسجد النبوي
واس (المدينة المنورة، الدار البيضاء)

وضع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ مساء أمس حجر الأساس لمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتوسعة وعمارة المسجد النبوي في حفل نظم بهذه المناسبة.
وكان في استقبال الملك المفدى لدى وصوله مقر الحفل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ووزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري ووزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف ونائب الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الشيخ عبدالعزيز الفالح والقائمون على المشروع.
وفور وصوله - أيده الله - اطلع على مجسمين للمشروع، واستمع إلى شرح عنه من وزير المالية.
بعد ذلك تسلم خادم الحرمين الشريفين هدية تذكارية بهذه المناسبة من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي. وبعد أن أخذ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود مكانه في الحفل المقام بهذه المناسبة، بدأ الحفل الخطابي الذي حضره صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الذي وصل المدينة المنورة أمس قادما من جدة بآيات من القرآن الكريم.
ثم ألقى الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس كلمة أوضح فيها أن التوسعة الشاملة الكبرى تعد أكبر توسعة في التاريخ للمسجد النبوي الشريف كما وجهتم -رعاكم الله وأيدكم- بسرعة التنفيذ والإنجاز ليتحقق التميز والإعجاز، وتشمل هذه التوسعة التاريخية مسطحات بناء إجمالية تقدر بحوالى مليون متر مربع مع إضافة بوابة رئيسية للتوسعة الجديدة بمنارتين رئيسيتين وأربع منارات جانبية على أركان التوسعة والساحات وبطاقة استيعابية تسع ما يزيد على 1.6 مليون مصل بفضل الله مما يوفر أماكن للصلاة بالأدوار المختلفة تقدر بأكثر من ثلاثة أضعاف المساحة الحالية وقدرتها الاستيعابية لتأتي متواكبة مع تزايد أعداد الحجاج والمعتمرين والزائرين الذين سيودعون بهذا المشروع التاريخي مشكلة الزحام إلى الأبد إن شاء الله.
بعد ذلك، تفضل خادم الحرمين الشريفين بوضع حجر الأساس إيذانا بالبدء في تنفيذ المشروع قائلا «أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم وعلى بركة الله». ثم غادر الملك المفدى مقر الحفل مودعا بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.
حضر الحفل صاحب السمو الأمير فيصل بن محمد بن سعود الكبير وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع وصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين وأصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب الفضيلة العلماء وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.
وكان خادم الحرمين الشريفين قد وصل بحفظ الله ورعايته مساء أمس، إلى المدينة المنورة قادما من مدينة الدار البيضاء بعد أن قضى -أيده الله- إجازة خاصة في المملكة المغربية الشقيقة.
وكان في استقبال الملك المفدى لدى وصوله مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.
كما كان في استقباله -حفظه الله- صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز رئيس ديوان سمو ولي العهد والمستشار الخاص لسموه وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة وأصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب الفضيلة المشايخ وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وجمع من المواطنين.
وقد وصل في معية الملك المفدى كل من صاحب السمو الأمير فيصل بن محمد بن سعود الكبير وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي العقيد طيار ركن تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن عبدالله بن عبدالعزيز ووزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف والشيخ مشعل العبدالله الرشيد ورئيس المراسم الملكية محمد بن عبدالرحمن الطبيشي ونائب رئيس الديوان الملكي خالد بن عبدالرحمن العيسى ورئيس الشؤون الخاصة لخادم الحرمين الشريفين إبراهيم بن عبدالعزيز العيسى وقائد الحرس الملكي الفريق أول حمد بن محمد العوهلي والمدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني والمشرف العام على العيادات الملكية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي.
وقد قام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- مساء أمس، فور وصوله يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بزيارة للمسجد النبوي.
وعند وصوله -رعاه الله- باب جبريل، كان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة والرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ونائب الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الشيخ عبدالعزيز الفالح وأئمة المسجد النبوي. بعد ذلك صلى خادم الحرمين الشريفين ركعتي تحية المسجد. ثم تشرف بالسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحبيه رضي الله عنهما.
ورافق الملك المفدى في زيارته للمسجد النبوي أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب الفضيلة المشايخ وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين.
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود قد غادر -بحفظ الله ورعايته- مدينة الدار البيضاء في وقت سابق أمس. وكان في وداع الملك المفدى لدى مغادرته مطار محمد الخامس الدولي دولة الوزير الأول بالمملكة المغربية عبدالإله بن كيران.
كما كان في وداعه -حفظه الله- والي الدار البيضاء الكبرى محمد بوسعيد وعامل النواصر لهبيل الخطيب وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى المغرب الدكتور محمد بن عبدالرحمن البشر وعدد من كبار المسؤولين بالمملكة المغربية من مدنيين وعسكريين وأعضاء سفارة خادم الحرمين الشريفين. حفظ الله خادم الحرمين الشريفين في سفره وإقامته.
من ناحية أخرى، يقيم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفل عشاء تكريما لأهالي منطقة المدينة المنورة ضمن زيارته التفقدية لطيبة الطيبة.

__________________________________________________ _________

إحاطة المقام السامي بعقود المشاريع الأكثر من 300 مليون
المالية: صرف تعويضات الأخطاء من ميزانية الجهة المعنية
سعيد الباحص (الدمام)

أكدت وزارة المالية أن أي تعويضات يتم الحكم بها ضد أي جهة حكومية نتيجة تهاونها أو خطأ منها في تنفيذ المشاريع سيتم صرفها من اعتمادات ميزانيتها المقررة، وذلك إبراء للذمة والمحافظة على أموال الدولة، كما أنه لا يجوز استخدام المبالغ التي ارتبط عليها بعقود توريد ونقلها لارتباطات أخرى، وعدم التوسع في مستلزمات الصيانة والنظافة وعدم تضمين عقودها نفقات رأس مالية.
جاء ذلك ضمن نصوص القواعد النظامية والإجراءات الكفيلة بمعالجة التأخير والتعطيل في بعض المشاريع الحكومية من مبان وغيرها، والتي تلقتها القطاعات والمصالح الحكومية، وذلك بناء على توجيهات مجلس الوزراء القاضية بالالتزام بهذه القواعد والإجراءات في تنفيذ المشاريع الحكومية، والعمل سريعا على إحاطة المقام السامي عن العقود التي تزيد قيمتها عن ثلاثمئة مليون ريال بعد ترسيتها.
ويأتي ذلك بهدف ضمان سلامة تلك العقود وتحقيق مبدأ المتابعة والاطلاع على الحالة المالية، ومنع إصدار أو إبرام أي عقد يترتب عليه التزام مالي لأي مشروع حكومي يتخطى حدود الميزانية المقررة للجهة الحكومية في السنة المالية المعتمدة لها، وعدم نقلها إلى سنة مالية مقبلة باستثناء بعض من البنود، منها استحداث وظائف عليا تقتضي الحاجة ضرورة إلحاقها بمشروع الميزانية.
ووجهت وزارة المالية بدراسة إمكانية إدراج التدريب المتخصص بعد الاطلاع على نوعيته ضمن عقود التشغيل والصيانة وعقود التوريد والتركيب للأجهزة المتطورة.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

موسيقى مسلسل طاحون الشر 2012
حالة الطقس ودرجات الحرارة في السعودية الاثنين 3/6/2013
فيديو انفجار الاشرفية ساحة ساسيين 19/10/2012 - فيديو انفجار بيروت ساحة ساسيين
حالة الطقس ودرجات الحرارة في مصر اليوم الاحد 19/1/2014
بالصور مرتفعات تبوك السعودية تكتسي بالثلوج 10/1/2013
وظائف جديدة في جريدة الأهرام اليوم الجمعة 27/12/2013
حظك وتوقعات برجك مع جمانة قبيسى اليوم السبت 18-4-2015
يوتيوب عرض الايادي فرقة Black Fingers عرب جوت تالنت السبت 2-10-2013



اخبار جريدة عكاظ الاربعاء 26/9/2012





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 03:38 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس