العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة الوطن الاربعاء 26/9/2012





الملك لعقلاء العالم: تصدوا للمسيئين للأديان
أكد ثبات المملكة وعدم تراجعها عن شرف خدمة الحرمين
المدينة المنورة، جنيف: الوطن، الوكالات 2012-09-26 1:16 am

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، رسالة لعقلاء العالم، ناشدهم خلالها بالتصدي لكل من يحاول الإساءة إلى الديانات السماوية أو إلى الأنبياء والرسل.
وأكد الملك عبدالله خلال استقباله بقصر طيبة بالمدينة المنورة أمس المهنئين له بسلامة الوصول، على ثبات المملكة وعدم تراجعها عن شرف خدمة الحرمين الشريفين، وقال "إيماننا بالحق تعالى نستمد منه عزيمتنا وقوتنا في الدفاع عن شريعتنا وعقيدتنا، وعن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، في وجه كل حاقد أو كاره أو مبغض لذلك"، مشددا على أن هذا الموقف ثابت "حتى يوم الدين، فهو الشرف والكرامة والإباء".
وهنأ خادم الحرمين الشريفين الشعب السعودي باليوم الوطني، وقال "هذا اليوم الذي سار فيه أجدادكم خلف قائدهم الملك الموحد عبدالعزيز ـ يرحمهم الله جميعاً ـ وصنعوا ملحمة تاريخية جاءت ثمارها وحدة هذا الوطن الذي نفخر به جميعاً، وطن التوحيد والوحدة والكرامة، وطن يحتضن الحرمين الشريفين وسيظل ـ إن شاء الله ـ حاملاً راية التوحيد ومدافعاً عن العقيدة الإسلامية"، سائلا الله أن يكون في التوسعة التي أعلن عنها أول من أمس للمسجد النبوي توفير لسُبل الراحة لكل مُعتمر وزائر".
وفي جنيف، استنكرت المملكة وبشدة الفيلم المسيء للإسلام وللرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، معربة عن قلقها الشديد إزاء تنامي مثل هذه الأعمال التي تعد من أسباب ومصادر التعصب والتمييز، وأكدت أن التهجم على الشخصيات والكتب الدينية ينمي التعصب ويغذي الكراهية.
وشدد سفير المملكة في الأمم المتحدة بجنيف الدكتور عبدالوهاب عطار أمام مجلس حقوق الإنسان الذي عقد أمس لمناقشة عامة بشأن العنصرية والتمييز العنصري وكره الأجانب، وما يتصل بذلك من أشكال التعصب على المبادئ التي تضمنتها مبادرة خادم الحرمين الشريفين للحوار بين أتباع الأديان والثقافات وتبناها مؤتمر مدريد للحوار بعدم الإساءة للأديان ورموزها.

حدد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطريقة المثلى للدفاع عن الشريعة والعقيدة والنبي صلى الله عليه وسلم وذلك بالإيمان بالحق تعالى، مناشداً عقلاء العالم للتصدي لكل من يحاول الإساءة إلى الديانات السماوية أو إلى الأنبياء والرسل.
جاء ذلك، لدى استقبال الملك عبدالله بن عبدالعزيز في الديوان الملكي بقصر طيبة في المدينة المنورة أمس أصحاب السمو الملكي الأمراء والعلماء والوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وجموع من المواطنين الذين قدموا للسلام عليه وتهنئته بسلامة الوصول.
وقال خادم الحرمين في كلمته "أيها الأخوة الكرام :السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: من طيبة الطيبة، وأرض الهجرة، ومن جوار مسجد نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، يسرني أن التقي بكم وأخاطبكم في كل مكان في وطن الوحدة والعقيدة والعزة والكرامة، شاكرين وحامدين الله على نعمة الإسلام، دين الرحمة والتسامح والمساواة".
ومضى الملك عبدالله يقول "لقد أكرمنا الله سبحانه بشرف خدمة الحرمين الشريفين، وما أعظمها وما أجلها من خدمة، وأن إيماننا بالحق تعالى نستمد منه عزيمتنا وقوتنا في الدفاع عن شريعتنا وعقيدتنا، وعن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، في وجه كل حاقد أو كاره أو مبغض لذلك، وسنبقى ثابتين على ذلك لا نتراجع عنه إلى يوم الدين، فهو الشرف والكرامة والإباء كما نناشد كل عقلاء العالم للتصدي لكل من يحاول الإساءة إلى الديانات السماوية أو إلى الأنبياء والرسل".
أيها الشعب الكريم:
"يُسعدني أن أهنئكم جميعاً باليوم الوطني، اليوم الذي سار فيه أجدادكم خلف قائدهم الملك الموحد عبدالعزيز ـ يرحمهم الله جميعاً ـ وصنعوا ملحمة تاريخية جاءت ثمارها وحدة هذا الوطن الذي نفخر به جميعاً، وطن التوحيد والوحدة والكرامة، وطن يحتضن الحرمين الشريفين وسيظل ـ إن شاء الله ـ حاملاً راية التوحيد ومدافعاً عن العقيدة الإسلامية".
أيها الأخوة الكرام:
"إننا وإذ أعلنا بالأمس عن اعتماد توسعة مسجد رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، سائلين الله تعالى أن يكون في ذلك توفير لسُبل الراحة لكل مُعتمر وزائر لمسجد نبينا عليه أفضل الصلاة والسلام، راجين من الله العفو والمغفرة.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".
وفي بداية الاستقبال الذي حضره ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أنصت الجميع إلى تلاوة آيات من القرآن الكريم مع شرحها وتفسيرها.
بعد ذلك ألقيت كلمة الأهالي ألقاها مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور محمد العقلا، عقب ذلك ألقى الشاعر بشير الصاعدي والشاعر سعود بن سالم الحافي العتيبي قصيدتين بهذه المناسبة.
ثم تشرف الجميع بالسلام على خادم الحرمين الشريفين.
حضر الاستقبال الأمير فيصل بن محمد بن سعود الكبير، ووزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز، والمستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وأمير منطقة المدينة المنورة الأمير عبدالعزيز بن ماجد.
وقد تناول الجميع طعام العشاء مع خادم الحرمين الشريفين.
وفي جنيف، استنكرت المملكة وبشدة الفيلم المسيء للإسلام وللرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، معربة عن قلقها الشديد إزاء تنامي مثل هذه الأعمال التي تعد من أسباب ومصادر التعصب والتمييز، وأكدت أن التهجم على الشخصيات والكتب الدينية ينمي التعصب ويغذي الكراهية.
وشدد سفير المملكة في الأمم المتحدة بجنيف الدكتور عبدالوهاب عطار أمام مجلس حقوق الإنسان الذي عقد أمس لمناقشة عامة بشأن العنصرية والتمييز العنصري وكره الأجانب، وما يتصل بذلك من أشكال التعصب اليوم على المبادئ التي تضمنتها مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للحوار بين أتباع الأديان والثقافات وتبناها مؤتمر مدريد للحوار بعدم الإساءة للأديان ورموزها.
كما دانت المملكة في الوقت ذاته أعمال العنف التي تعرضت لها بعض البعثات الدبلوماسية الأميركية في ظل ما يتمتع به المبعوثون الدبلوماسيون من حصانة وحرمة حثنا عليها الدين الإسلامي أولاً ونصت عليها القوانين والمعاهدات الدولية.
وقال عطار "إننا نرفض الإساءة لنبينا الكريم ولجميع الأنبياء ونطالب بالتجريم القانوني لكل من يعتدي على المقدسات"، مشيراً إلى أن التغاضي عن مثل هذه الأفعال يكرس الكراهية ويعزز العنصرية، في الوقت الذي يعمل فيه أعضاء المجتمع الدولي على مد الجسور وتعزيز الحوار بين أتباع الأديان والثقافات، مبيناً أن هذا التجاوز والاعتداء لا يمكن اعتباره ضمن حرية التعبير، وإنما يعد اعتداءً يستحق التجريم ولذا يجب سن القوانين التي تحمي الرموز الدينية.
وأوضح أن من حق الشعوب الإسلامية أن تستنكر وتشجب هذا العمل بجميع الوسائل السلمية والقانونية داعياً المسلمين في أنحاء العالم إلى ضبط النفس وأن يكون رد فعلهم متوافقاً ومنسجماً مع ما جاء في الدين الإسلامي ووفق ما علمنا به نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم، بعيداً عن أحداث الفتنة وإلحاق الضرر بالأفراد أو الممتلكات العامة أو الخاصة كالسفارات والقنصليات الأجنبية.

المملكة تهنئ اليمن بذكرى 26 سبتمبر

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز برقية تهنئة لرئيس الجمهورية اليمنية الرئيس عبد ربه منصور هادي بمناسبة ذكرى 26 سبتمبر لبلاده.
وأعرب خادم الحرمين الشريفين باسمه واسم شعب وحكومة المملكة عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للرئيس هادي ولشعب اليمن الشقيق اطراد التقدم والازدهار. وأشاد الملك عبدالله بتميز العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين والتي يسعى الجميع لتعزيزها في جميع المجالات. كما بعث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز برقية تهنئة لرئيس الجمهورية اليمنية بمناسبة ذكرى 26 سبتمبر لبلاده.
وعبر سمو ولي العهد عن أبلغ التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة للرئيس عبد ربه منصور هادي ولشعب اليمن الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.

__________________________________________________ _____________

خالد الفيصل: الربيع السعودي سبق ربيع العرب بـ82 عاما
أطلق جامعة الأعمال والتكنولوجيا في جدة
جدة: محمد الزايد 2012-09-26 1:17 am

وصف أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، الإنسان السعودي بأنه حقق المعجزة لأنه سبق غيره، مخاطبا الحضور لدى افتتاحه جامعة الأعمال والتكنولوجيا مساء أمس، قائلا: المعجزة أنكم تسبقون غيركم دائما، لأنكم بدأتم الربيع السعودي قبل 82 عاما من الربيع العربي..

وفيما يلي نص الكلمة:
أنقل لكم تهاني وتبريكات خادم الحرمين وولي عهده.. أولا بذكرى اليوم الوطني ثم بهذه الجامعة الفتية التي نحتفل بوجودها على هذا الشاطئ الجميل من بلادنا العزيزة.. فتحية من القلب لكل من ساهم وشارك في إنشاء هذا الصرح ولا أريد أن أكرر ما قيل في السابق بأن حضارة الأمم مرهونة بالعلم أولا وثانيا وثالثا.
ولكنني سأنتهز هذه الفرصة التي نحتفل في أيامها بإنجازات عظيمة.. الأول إنجاز إنشاء هذه الدولة العظيمة والكيان الكبير.. والثاني بوصول خادم الحرمين إلى أرض الوطن سالما معافى وتمكينه - يرعاه الله - لأكبر مشروع توسعة للمسجد النبوي بالمدينة المنورة.. وثالثا بإنشاء هذه الجامعة وافتتاحها هذا المساء.
قبل سنوات ليست بالقليلة اطلعت على كتاب بعنوان "معجزة فوق الرمال" ولا أخفيكم القول لم أؤخذ بهذا الكتاب ومحتواه في ذلك الوقت، وتذكرت هذه الأيام واستعدت ما فيه وبدأت أتفهم معنى ذلك العنوان.. كيف تكون هناك معجزة فوق الرمال.. الأحد الماضي شاهدت أطفالا يحملون الأعلام وأرى رجالنا ونساءنا وشبابنا وهم يملؤون الشوارع في مسيرة فرح ونشوة واعتزاز بمنجزات هذا الوطن، تفهمت بالضبط ماذا كان ينوي المؤلف بالمعجزة.. المعجزة هي أنتم لأنكم سبقتم غيركم.. لأنكم بدأتم الربيع السعودي قبل 82 عاما قبل الربيع العربي.
هذه المعجزة أنكم تسبقون غيركم دائما.. المعجزة أنتم الذين زرعتم الصحراء فأنبتت هذه الزهور التي أراها أمامي فخرا للوطن والعرب والعالم أجمع.. المعجزة أنتم من حول المجتمع الأمي إلى مجتمع علمي نحتفل اليوم بجامعته وتكنولوجيته.. المعجزة أنتم الذين صنعتم على هذه الأرض الأمن والاستقرار الذي يسر لكم الإقامة على هذه الأرض.
ومعجزة أخرى بتحديكم الأيام والتيارات والمغريات فأنشأتم على هذه الأرض دولة عصرية حديثة منهجها القرآن ودستورها السنة، عندما تخلى غيركم عنها فتمسكتم بها فوصلتم إلى ما وصلتم إليه.. فهنيئا لكم.
لقد حاول الحاقدون والمشككون والمحبطون أن يثنوا عزيمتكم ورفضتم إلا أن على هذه الأرض معجزة اسمها الإنسان السعودي.
وكان أمير منطقة مكة المكرمة، افتتح الجامعة بحضور نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد السيف وعدد من منسوبيها وطلابها وأعيان جدة. وفي الحفل، تابع الحضور عرضا وثائقيا استمر 15 دقيقة عن الجامعة ونشأتها، تضمن تفصيلات 4 كليات بالجامعة، ولقاءات مع بعض طلابها، تلا ذلك كلمة مدير الجامعة الدكتور حسين علوي، تحدث فيها عن سعادة طلاب الجامعة ومنسوبيها بتشريف الأمير خالد الفيصل لحفل افتتاح الجامعة.
وفي كلمته، قدم رئيس مجلس الأمناء بالجامعة الدكتور عبدالله صادق دحلان شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، رئيس مجلس التعليم العالي، لموافقته على إنشاء جامعة الأعمال والتكنولوجيا الأهلية، وذلك بعد أن استوفت الجامعة جميع الشروط المطلوبة لتحويلها من كليات إلى جامعة.
وقال خلال كلمته، إنه من دواعي الفخر أن يتزامن افتتاح الجامعة مع فعاليات الاحتفال باليوم الوطني لمملكتنا الحبيبة في ظل والدنا خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد، مؤكدا أن جامعة الأعمال والتكنولوجيا "ubt" من أوائل الجامعات الأهلية الرائدة في مجال الأعمال والتكنولوجيا.
من جانبه، عبر عميد كلية إدارة الأعمال الدكتور محمود باعيسى عن سعادة منسوبي الجامعة بانضمام هذا الصرح العلمي المتميز إلى صروح التعليم العالي في المملكة، وأن ذلك دليل على النهضة التعليمية التي تشهدها بلادنا، وأن هذه الجامعة الفتية الناشئة ستكون على مستوى الطموحات أكاديمياً وعلمياً وبحثياً وتنظيميا.
وقالت عميدة كلية إدارة الأعمال الدكتورة نادية باعشن إن الجامعة تسعى إلى تطوير وتحسين معايير الأداء على الصعيدين الأكاديمي والإداري باستمرار المتابعة الأكاديمية والتطوير عن طريق مركز للجودة الشاملة، وتقديم الاستشارات والخدمات الطلابية في المجالات الأكاديمية والنفسية؛ سعياً منها لتخريج طلاب وطالبات بمستوى عال من الصحة النفسية والشخصية المتزنة. من جهة أخرى، استقبل أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل في مكتبه بجدة أمس، القنصل العام اللبناني بجدة زياد عطا الله بمناسبة تعيينه قنصلاً عاماً لبلاده. وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

__________________________________________________ ______________

الرياض ومانيلا تنهيان أزمة الاستقدام الشهر المقبل
مساعد الخارجية: عقد العمل تم تعديله.. وماضون لحفظ الحقوق
الرياض: فارس النواف 2012-09-26 1:11 am

أعلن مساعد وزير الخارجية الأمير خالد بن سعود بن خالد، أن شهر أكتوبر المقبل يعتبر موعدا متوقعا لاستئناف إصدار تأشيرات العمالة المنزلية من الجنسية الفلبينية، في الوقت الذي أكد فيه السفير الفلبيني لدى المملكة عز الدين تاجو، أن جميع الإشكالات مع الجانب السعودي تم حلها.
وتأتي هذه الخطوة ـ طبقا للأمير خالد بن سعود ـ بعد أن توصلت سفارة المملكة في مانيلا واللجان الفنية المشتركة من الجانبين إلى اتفاق ثنائي تم بموجبه تعديل عقد العمل القياسي والمستندات المطلوبة وآليات التصديق، بحيث لا تتعارض هذه الإجراءات مع أنظمة وقوانين المملكة، ولا تمس سيادتها أو تمس بحقوق المواطن السعودي أو تنتهك من خصوصيته.
وبين مساعد وزير الخارجية أن الوزارة مستمرة في سعيها مع وزارة العمل؛ لتسهيل إجراءات التأشير للاستقدام، واستخدام التقنية بشكل أكثر فعالية، والتخفيف على المواطن، وحفظ حقوقه وحقوق العامل في نفس الوقت. من جانبه، أكد السفير الفلبيني عزالدين تاجو، في اتصال مساء أمس مع "الوطن"، أن جميع الإشكالات التي حدثت جراء وقف استقدام العمالة المنزلية من مانيلا تم حلها بين الجانبين، وأضاف أن إنهاء هذه الإشكالات أخذ بعضاً من الوقت، مشيراً إلى أن الحـكومة الفلبينية دائماً تسعى إلى حل جميع المشـاكل الـتي تقع على الجانبين، ومن ضمنها وقف الاستقدام من مانيلاً.

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

جــديـــد قــنــــاة مـــدار نـــايـــل ســـات
جديد ، اسماء المرشحين لجائزة افضل لاعب في أوروبا 2014
توقعات برج العقرب اليوم الجمعه 10/5/2013
ابراج ماغي فرح اليوم الاحد 18-5-2014 , حظك اليوم مع ماغي فرح 18 مايو 2014
بالفيديو العرض الافتتاحي لمهرجان ريسلمانيا 30 اليوم الاثنين 7/4/2014
تحميل نغمات البوم كارمن سليمان - اخبارى 2014 mp3 , تنزيل نغمات اغاني البوم اخباري - كارمن سليمان 2014
المخرج مجدي أحمد علي المشاهد الجنسية مش حرام لأنها مذكورة في القرآن - فيديو
صور فرح يوسف في سوريا 2013



مواضيع ذات صلة مع اخبار جريدة الوطن الاربعاء 26/9/2012
اخبار جريدة الوطن الاربعاء 19/9/2012
اخبار جريدة الوطن 12/9/2012 - عناوين جريدة الوطن الاربعاء 12/9/2012
اخبار جريدة دنيا الوطن 12/9/2012 - عناوين جريدة دنيا الوطن الاربعاء 12/9/2012
اخبار جريدة الوطن 5/9/2012 الاربعاء
اخبار جريدة دنيا الوطن 5/9/2012 الاربعاء

اخبار جريدة الوطن الاربعاء 26/9/2012


أدوات الموضوع




رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 05:09 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس
Instagram