Thread Back Search

اخبار جريدة الجزيرة الاربعاء 26/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-26




  • اخبار جريدة الجزيرة الاربعاء 26/9/2012





    محاربات بروح وردية لتوعية حول سرطان الثدي


    أطلقت مؤخراً شركة فورد حملة "محاربات بروح وردية"الهادفة إلى زيادة التوعية حول سرطان الثدي في المملكة العربية السعودية، حيث أقامت أمسية توعوية حول هذا المرض في مدينة الرياض حضره كبار الشخصيات وسيدات المجتمع في المنطقة.
    وقد تضمّنت الأمسية التي جرت فعالياتها بالتعاون مع جمعية زهرة لسرطان الثدي، عرض تشكيلة "محاربات بروح وردية بدعم من فورد" للمرة الأولى في المملكة، وهي مجموعة فريدة من الألبسة والأكسسوارات للنساء والأطفال. وتحمل أزياء المجموعة تصاميماً للرموز الـ12 الخاصة بـ"محاربات بروح وردية" والتي تجسّد الأمل والقوة في مكافحة سرطان الثدي. وأهمّ ما يميّز المجموعة هي الـ"تي شيرت" الخاصة من تصميم النجمةالعالميةجينيفرأنيست ون،التي قامت برسم شكل القمرعلى القميص،موجهةبذلك رسالةتفاؤليةتشجع الناس على الإيمان بإمكانية العثور على علاج شاف من هذا المرض العضال انطلاقا ًمن شعار "إن كنانستطيع الذهاب إلى القمر،فيمكننا أن نجدعلاجا لسرطان الثدي".
    وكانت قد بدأت هذه الحملة التوعوية برعاية من فورد في كافة أرجاء منطقة الشرق الأوسط خلال شهر أكتوبر 2011، بفعاليات راقية مميزة أقيمت في كلّ من بيروت ودبي، حيث تعاونت فورد معFustany.comو"ونويغستاند" (One Wig Stand)لتقديم تشكيلة (Bras For A Cause) المميزة من قمصان الـ"تي شيرت"خلال أمسيات عروض أزياء حصرية. وقد تمّ خلال الحدث الذي أقيم في الرياض عرض تصاميم راقية لأهمّ وأشهر المصممين في المنطقة. وقد ضمّت العروض تشكيلة "تألقي من الداخل والخارج"، والكشف عن تصاميم مميزة لقمصان "تي شيرت" تهدف للتوعية بسرطان الثدي.


    العاصمة- الجزيرة اونلاين

    __________________________________________________ _______________

    أطفال اللاجئين السوريين ..الخوف من الموت

    شهد العديد من أبناء اللاجئين السوريين سلسلة من الفظائع خلال أعمال العنف المستمرة في بلدهم والتي دفعتهم للهرب إلى بلاد مجاورة.
    ومع اقتراب فصل الشتاء حذرت منظمة (انقذوا الأطفال) الخيرية من أن الأطفال السوريين قد يواجهون محنة أخرى في مخيم الزعتري بشمال الأردن لنفاد المخزون من الأغطية.
    يضم مخيم الزعتري القريب من حدود الأردن مع سوريا أكثر من 25 ألف لاجيء سوري تشير تقديرات صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) إلى أن نحو نصفهم أطفال.
    ويبذل المتطوعون في منظمة (انقذوا الأطفال) بمخيم الزعري جهدا كبيرا لعلاج كثير من الأطفال من آثار المشاهد المروعة التي رأوها خلال الانتفاضة المستمرة منذ 18 شهرا على حكم الرئيس السوري بشار الأسد.
    لكن المهمة تتزايد صعوبتها مع قرب نفاد الإمدادات.
    وقالت صبا الموباصلات مديرة برنامج منظمة انقذوا الأطفال في الأردن "الشتاء يقترب والطقس يصبح باردا ليلا في الوقت الحالي. كل ما حصلوا عليه من أغطية وغيرها لا يكفي لتدفئتهم ليلا خلال الشتاء. لذا علينا أن نبذل جهدا جماعيا ونبدأ التفكير فيما بعد ستة أسابيع. العدد في تزايد والمخزون لا يكفي وهم في حاجة إلى كل ما يخطر على البال." ودعت (انقذوا الأطفال) الأمم المتحدة إلى تسريع توثيق كل الانتهاكات لحقوق الأطفال في سوريا وإلى تخصيص المزيد من الموارد لذلك من أجل إخضاع المسؤولين عن ارتكاب جرائم ضد الأطفال للمحاسبة.
    ورفض السماح لمنظمة (انقذوا الأطفال) بدخول سوريا لتقديم المساعدة لمزيد من الأطفال.
    ويعبر زهاء 1000 سوري الحدود يوميا إلى الأردن من خلال معبر غير رسمي في بلدة الرمثة بشمال المملكة.

    __________________________________________________ _____

    سقوط محرج للممثلة عبير صبري في مهرجان (سلا) بالمغرب

    تعرضت الفنانة المصرية عبير صبري لموقف محرج أثناء مشاركتها في فعاليات مهرجان "سلا" الدولي لأفلام المرأة الذي يعقد بالمغرب. حيث سقطت عبير أثناء سيرها فوق البساط الأحمر الذي وضعته اللجنة المنظمة للمهرجان أمام قاعة هوليود التي استضافت حفل ختام المهرجان، وكانت عبير ترتدي فستانا قصيرا وحذاء بكعب عال.
    ولم تتمالك الفنانة المصرية نفسها لتطلق صرخة قوية، في غفلة من الحضور، وظهرت عليها علامات القلق والغضب خاصة وان قاعة الحفل كانت غير مجهزة وتعاني من سوء التنظيم، فضلاً عن أن مدخل القاعة يوجد به منعرجات كانت السبب في عدم انتباه عبير أثناء سيرها مما أدى لسقوطها. وتحضر الفنانة عبير صبري المهرجان في دورته السادسة كعضوية لجنة تحكيم المسابقة الرسمية التي يشارك فيها 12 فيلما من 12 دولة.

    القاهرة - الجزيرة أونلاين

    __________________________________________________ ___________

    مواطن يتفاجأ بوصُول خادمته المنزليّة وهي حامِل

    تفاجأ مواطن في حائل بقدوم خادمته المنزليّة والتي طال انتظارها بأنها تصل إلى مطار حائل وهي (حامل) وفي الأسابيع الحرجة المتوقع فيها الولادة بأي لحظة!؟
    وفي حديثٍ له قال أنني تقدمت بطلب خادمة منزليّة عن طريق أحد المكاتب ( تحتفظ الصحيفة بإسم المكتب) من إحدى الدول الآسيويّة ، دفعت مبلغاً كبيراً و طال الانتظار وبعد قُرابة الـ ( 9 ) أشهر جاءتني الخادمة المنزليّة وحين استقبالها بالمطار لاحظنا ثقلاً في مشيها وبعد الكشف الطبي تبيّن أنها حامل !! ولكون الأسرة بحاجة ملحّة للخادمة يقول المواطن قررنا أن نقوم برعايتها طوال فترة الولادة وما بعد الولادة مُتكبدين عناء الإجراءات لكننا لن نفرط بها مهما كلف الأمر.

    حائل - حمود اللحيدان

    __________________________________________________ _________

    شهد برمدا: لا أتخيل سورية بدون الأسد

    واصلت المطربةالسورية شهد برمدا تأييدها لرئيس النظام السوري بشار الأسد وعبرت عن اعجابها الشديد به وقالت برمدا في لقاء تلفزيوني انها غنت وستغني لسورية ولقائد سورية الأسد حيث انها لاتستطيع الفصل بين الاثنين كما تدعي .
    واضافت برمدا بدون اي خجل أو حياء ولااعتبار لدماء الاف الشهداء في مختلف المدن السورية انها لاتتخيل سورية بلا هذا الانسان وتقصد رئيس النظام بشار الأسد .وتمادت برمدا في تأييدها وضلالها وقالت انها حين تغني للأسد فهي تغني لـ80% من الشعب الذي يؤيده كما تتدعي هذه الشبيحة التي لاتخجل من المجاهرة ليلا ونهارا بحبها للأسد ووقوفها الى جانبه على الدوام .
    متابعة- الجزيرة اونلاين


    من مواضيعى فى المنتدى

    حظك وتوقعات برجك مع كارمن شماس اليوم الخميس 6-11-2014

    سؤال لاصحاب السلينج .. sling

    مواعيد وجدول مباريات اليوم 5-12-2020 والقنوات المجانية الناقلة

    حظك وتوقعات برجك مع محمد الشوا اليوم الجمعة 19-12-2014

    صور مسابقة ملكة جمال الأبقار لترويج اللبن

    تحميل ، تنزيل اغنية الليلة غير الليالي ‫ناجي الاسطا 2014 Mp3 , رابط مباشر

    القنوات المفتوحة الناقلة - مباراة برشلونة وسيلتك اليوم الاربعاء 11-12-2013

    تردد قناة سكوب موفيز Scoope TV Movies على النايل سات - اليوم الاحد 9-3-2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.