العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة الرياض الاربعاء 26/9/2012





الملك عبدالله وصل إلى المدينة المنورة قادماً من المغرب والأمير سلمان في استقباله
خادم الحرمين يزور المسجد النبوي الشريف ويضع حجر أساس أكبر مشروع لتوسعته داعياً الله عز وجل أن يجعل هذا العمل خالصاً لوجهه الكريم
المدينة المنورة، الدار البيضاء - سالم الاحمدي، خالد الزايدي، مالك معيض، واس:

وصل بحفظ الله ورعايته خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود مساء امس إلى المدينة المنورة قادماً من مدينة الدار البيضاء بعد أن قضى أيده الله إجازة خاصة في المملكة المغربية الشقيقة. وكان في استقبال الملك المفدى لدى وصوله مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

كما كان في استقباله حفظه الله صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الرئيس العام لهيئة السياحة والآثار وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز رئيس ديوان سمو ولي العهد والمستشار الخاص لسموه وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة وأصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب الفضيلة المشايخ وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وجمعاً من المواطنين.

السديس: التوسعة عمل جليل ومفخرة عظيمة في ظل العهد المبارك لخادم الحرمين

وقد وصل في معية الملك المفدى كل من صاحب السمو الأمير فيصل بن محمد بن سعود الكبير وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي العقيد طيار ركن تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن عبدالله بن عبدالعزيز ومعالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف والشيخ مشعل العبدالله الرشيد ومعالي رئيس المراسم الملكية الأستاذ محمد بن عبدالرحمن الطبيشي ومعالي نائب رئيس الديوان الملكي الأستاذ خالد بن عبدالرحمن العيسى ومعالي رئيس الشؤون الخاصة لخادم الحرمين الشريفين الأستاذ إبراهيم بن عبدالعزيز العيسى ومعالي قائد الحرس الملكي الفريق أول حمد بن محمد العوهلي ومعالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني والمشرف العام على العيادات الملكية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي.

الملك يزور المسجد النبوي ويؤسس للتوسعة

وقد قام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - مساء امس فور وصوله يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بزيارة للمسجد النبوي. وعند وصوله رعاه الله باب جبريل كان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة ومعالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ومعالي نائب الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الشيخ عبدالعزيز الفالح وأئمة المسجد النبوي. بعد ذلك صلى خادم الحرمين الشريفين ركعتي تحيته المسجد. ثم تشرف بالسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحبيه رضي الله عنهما.


عقب ذلك توجه – أيده الله – للمقر المعد للحفل, واستمع لشرح من معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف على مجسمين يمثل الأول الصورة الحالية للحرم الشريف, والثاني بعد التوسعة, ثم بدئ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم, أعقبه كلمة لمعالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن السديس أكد فيها ان وضع حجر الأساس لهذه التوسعة عمل جليل ومفخرة عظيمة في ظل العهد المبارك لخادم الحرمين الشريفين, مشيرا إلى ما من الله به على بلادنا من نعم لا تعد ولا تحصى فهي قبلة المسلمين ومهوى أفئدتهم, ودعا معاليه الله عز وجل أن يمتع المسلمين بطول عمر المليك وأن يحفظه بحفظه ويكلأه بعنايته ورعايته.

عقب ذلك وضع خادم الحرمين الشريفين – أيده الله - حجر الأساس للتوسعة وأعلن البدء بتنفيذها داعيا الله عز وجل أن يجعل هذا العمل خالصا لوجهه الكريم.

ورافق الملك المفدى في زيارته للمسجد النبوي أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب الفضيلة المشايخ وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين.

مغادرة الدار البيضاء

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود قد غادر بحفظ الله ورعايته مدينة الدار البيضاء في وقت سابق امس. وكان في وداع الملك المفدى لدى مغادرته مطار محمد الخامس الدولي دولة الوزير الأول بالمملكة المغربية الأستاذ عبدالإله بن كيران. كما كان في وداعه - حفظه الله - والي الدار البيضاء الكبرى محمد بوسعيد وعامل النواصر لهبيل الخطيب وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى المغرب الدكتور محمد بن عبدالرحمن البشر وعدد من كبار المسؤولين بالمملكة المغربية من مدنيين وعسكريين وأعضاء سفارة خادم الحرمين الشريفين. حفظ الله خادم الحرمين الشريفين في سفره وإقامته.

__________________________________________________ __________

لتوريد المكونات الأساسية ل 36 قطاراً عالي السرعة
«بومباردييه» توقع عقوداً مع «تالغو» الإسبانية ضمن مشروع قطار «الحرمين» السريع
الرياض - الرياض

أعلنت شركة "بومباردييه" للمواصلات، الرائدة عالمياً في قطاع تقنيات السكك الحديدية، امس توقيع عقود مع شركة "تالغو" الإسبانية وذلك لتطوير وتوريد المكونات الأساسية ل 36 قطاراً عالي السرعة في السعودية. حيث ارست مؤخرا المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السعودية عقد بناء وتشغيل خط سكة الحديد عالي السرعة البالغ طوله 450 كم والذي ويربط بين مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، على شركة "تالغو"، العضو في "ائتلاف الشعلة" الذي تقوده شركة RENFE الإسبانية المتخصصة في تشغيل خطوط السكك الحديدية.

ويبلغ إجمالي قيمة هذه العقود حوالي 281 مليون يورو، اي مايعادل قرابة 1.4 مليار ريال.

وستتضمن المنتجات والحلول التي ستقوم شركة بومباردييه بتوريدها لشركة "تالغو" حزمة تكنولوجيا الدفع والتحكم من طراز "بومباردييه ميتراك، وعربات جرّ عالية السرعة من نوع "بومباردييه فليكس باور 350" مخصصة لهذه القطارات البالغة سرعتها 330 كم/ساعة، مع خدمات صيانة لمدة تبلغ 12 عاماً للأنظمة والمكونات التي تم تطويرها بواسطة بومباردييه. وسوف تجرى معظم عمليات التصنيع التي ستقوم بها بومباردييه لصالح هذا المشروع في مصنعها الواقع في مدينة تراباجا الإسبانية.

وتعتبر هذه التكنولوجيا مماثلة لتلك المستخدمة في ال 46 قطاراً من طراز AVE 102 وAVE 112 التي تم تطويرها وتصنيعها لصالح شركة RENFE خلال الفترة بين عامي 2001-2010. حيث شاركت شركة بومباردييه في تطوير العديد من أنظمة السكك الحديدية عالية السرعة الرائدة عالمياً، بما في ذلك أربعة أجيال مختلفة من قطار TVG في فرنسا، وقطارات ICE المستخدمة في ألمانيا وهولندا، وإيطاليا، وقطارات فائقة السرعة، وقطار Acela في الولايات المتحدة.

وفي هذه المناسبة، قال بيير برينا ميلو، مدير المبيعات الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة بومباردييه للمواصلات: "تقدم السعودية نموذجاً ممتازاً لتطور البنية التحتية الذي يساعد في تلبية الطلب المتزايد على النقل. وهذه الاتفاقية في مجملها تبرز مدى اهتمام والتزام شركة بومباردي بمساعدة السوق السعودية على تحقيق أهدافها بعيدة المدى للنقل الحضري. ولا شك بأن ثقة المملكة بقدرتنا على توريد التكنولوجيا والمكونات المهمة لهذا المشروع الضخم تعني الكثير بالنسبة لنا، ولن ندخر جهداً في توظيف المستوى نفسه من الخبرة في المشاريع الأخرى التي يجري تنفيذها حالياً في منطقة الخليج".

__________________________________________________ ___________

تتضمن تعديلات للمواد الأولى والثانية والرابعة من نظام التملك لغير السعوديين
« الشورى» يتصدى لمخالفي نظام تملك العقارات في مكة والمدينة
الرياض - عبدالسلام البلوي

أجرت لجنة الاقتصاد والطاقة بمجلس الشورى تعديلات على نظام تملك غير السعوديين للعقار واستثماره، وتأتي التعديلات للتصدي لظاهرة التحايل على المادة الخامسة من النظام التي تمنع غير السعوديين من تملك واستثمار العقار في مدينتي مكة والمدينة، ومخالفة المواد الأولى والثانية والرابعة من نفس النظام.

وأكدت لجنة الاقتصاد على أن غياب العقوبات عن النظام خاصة مادته الخامسة التي تمنع التملك داخل مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة لغير السعوديين، أدى إلى خلل في تطبيق النظام أفضى إلى تنامي ظاهرة قيام بعض المواطنين بإبرام عقود إيجار طويلة الأجل لأشخاص غير سعوديين ومن ثم قيام هؤلاء بإبرام عقود إيجار طويلة الأجل من الباطن لأشخاص غير سعوديين، بموجب نظام المشاركة بالوقت في الوحدات العقارية السياحية، والذي يمنح غير السعوديين حق الانتفاع بالوحدات العقارية لمدة طويلة ولم يستثنِ مدينتي مكة والمدنية بحكم خاص بهما، وهو الأمر الذي يخالف حكم المادة الخامسة من نظام تملك غير السعوديين للعقار واستثماره.

وحسب التقرير الذي ناقشه مجلس الشورى أمس الاثنين فيعاقب غير السعودي الذي يخالف أحكام المواد الأولى والثانية والرابعة وأحكام اللائحة التنفيذية التابعة لتلك المواد، ببيع العقار بالمزاد العلني ويورد مازاد على مجموع أصل القيمة التي دفعها إلى البائع وتكاليف البناء إن وجد لخزينة الدولة، وحسم مانسبته 20% من أصل القيمة التي دفعها إلى البائع تكاليف البناء ويعاد إليه المبلغ الباقي.

ويعاقب السعودي الذي يشتري عقاراً لحساب غير السعودي بالمخالفة للأحكام الواردة في المواد المشار إليها من هذا النظام وأحكام اللائحة التنفيذية، بغرامة تعادل 10% من مجموع أصل القيمة التي دفعها إلى البائع وتكاليف البناء إن وجد.

وطالبت لجنة الاقتصاد بإضافة مواد للنظام تنص على معاقبة غير السعودي الذي يمتلك عقاراً داخل حدود مدينتي مكة والمدينة بالمخالفة لحكم المادة الخامسة من هذا النظام، ببيع العقار بالمزاد العلني ويورد ما زاد على مجموع أصل القيمة التي دفعها إلى البائع وتكاليف البناء لخزينة الدولة، وحسم مانسبته 35% من مجموع أصل القيمة.

ويعاقب السعودي الذي يشتري عقاراً داخل حدود مدينتي مكة والمدينة لحساب غير السعودي بالمخالفة للمادة الخامسة، بغرامة مالية تعادل 25% من مجموع أصل القيمة، كما يعاقب غير السعودي الذي يكتسب حق انتفاع بما في ذلك الاستئجار على عقار واقع داخل حدود مدينتي مكة والمدينة بغرامة تعادل قيمة الانتفاع، أما مالك العقار الذي منح حق انتفاع على عقاره بما في ذلك الاستئجار لغير السعودي بغرامة تعادل50% من قيمة الانتفاع في المرة الأولى، وفي حال العود يغرم بمبلغ يعادل قيمة الانتفاع كاملة وفي جميع الأحوال تحصل قيمة الانتفاع محل المخالفة.

وطالت العقوبات مكتب العقار أو الوكيل أو المالك أو من يسهم في ارتكاب أي مخالفة واردة في هذا النظام ولائحته، حيث يعاقب بغرامة لا تقل عن 50% ولا تزيد على مايعادل ما حصل عليه نتيجة مخالفته.

ونصت التعديلات على تشكيل لجنة أو أكثر من وزارة المالية والإمارة والبلدية، لتقدير قيمة العقارات المخالفة لهذا النظام أو لتقدير قيمة الانتفاع منها، ويصدر بتسميتهم قرار من وزير الداخلية، وتشكل كذلك لجنة أو أكثر من وزارة الداخلية والعدل والشؤون البلدية والقروية على أن يكون من بين أعضائها مستشار نظامي على الأقل للنظر في مخالفات أحكام هذا النظام ولائحته التنفيذية، وإقرار العقوبات المشار إليها وتعتمد هذه العقوبات بقرار من وزير الداخلية. ويمنح المخالفون عند العمل بالأحكام الجديدة مهلة سنتين لتصحيح أوضاعهم بما يتفق معها.

__________________________________________________ _________________

السعوديون يسجلون أفضل نتيجة في وضع الميزانيات والإلمام بالنفقات
المملكة تحتل المرتبة الثانية لمحو الأمية المالية في الشرق الأوسط
الرياض - «الرياض»

أعلنت ماستركارد عن نتائج أحدث مؤشراتها لمحو الأمية المالية الذي أظهر بأن المستهلكين السعوديين قد أصبحوا مع الوقت أكثر خبرة وإلماماً بالأمور المالية. فقد رفع المستهلكون السعوديون تصنيفهم العام في المؤشر من المرتبة الخامسة عام 2010 إلى الثانية في المؤشر الأخير، كما أن مهارتهم في فئة الإدارة المالية الأساسية تحسّنت أيضاً.

ويستند مؤشر ماستركارد العالمية لمحو الأمية المالية إلى استطلاع أجري ما بين 24 أبريل 2012 و 10يونيو 2012، اشترك فيه 11376 شخصاً تراوحت أعمارهم بين 18 و64 عاماً، وشمل 25 بلداً. ويعدّ هذا الاستبيان ثالث دراسة حول محو الأمية المالية تجريها الشركة منذ عام 2010. وتم استطلاع آراء المشاركين حول ثلاثة جوانب متعلقة بثقافتهم المالية، بما فيها مهاراتهم الأساسية في إدارة الأموال، ومعرفتهم الاستثمارية، والتخطيط المالي، وذلك لتحديد مستوى مهاراتهم الأساسية في إدارة الأموال من حيث وضع الميزانيات، والادخار، واستخدام الأرصدة الائتمانية استخداماً مسؤولاً. ولا يمثل هذا المسح أوالتقارير المرفقة به الأداء المالي لماستركارد.

وجاء المستهلكون السعوديون في المرتبة الثانية بين دول الشرق الأوسط مسجلين نتيجة إجمالية بلغت 62 نقطة على مؤشر ماستركارد لمحو الأمية المالية.

وسجّل المشاركون السعوديون أعلى نتيجة بين فئات المؤشر الثلاث في فئة الإدارة المالية الأساسية 65%، وكانوا حاذقين خصوصاً في وضع الميزانيات والإلمام بالنفقات. وتلت النتيجة التي سجلوها في فئة الإدارة المالية الأساسية نتائج فئات التخطيط المالي 64% والاستثمار 54% ، وكانت نتيجة السعودية الإجمالية على المؤشر 62 نقطة أعلى من المستوى الكلي للشرق الأوسط 61 نقطة، وكذلك كانت نتيجة المملكة في فئة الإدارة المالية الأساسية 65% مقابل 62%، وبينت الدراسة كذلك بأن المشاركين السعوديين يقومون بالادخار المنتظم ويفهمون كشوف حساباتهم المصرفية فهماً جيداً.

وقال كاشف سهيل، مدير السوق في المملكة والبحرين وباكستان في ماستركارد العالمية قائلاً: "قدم لنا مؤشر ماستركارد رؤى جديدة فيما يتعلق بمعرفة المستهلكين بكيفية إدارة أموالهم. وتظهر النتائج الأخيرة ارتفاعاً ملحوظاً في تصنيف المملكة بالمقارنة بالأسواق الأخرى في منطقة الشرق الأوسط، ما يلقي الضوء على فهم المستهلكين المتنامي لإدارة الأموال الأساسية والتخطيط المالي. ويعدّ محو الأمية المالية نقطة تركيز رئيسية لماستركارد، وسوف نستمر في تثقيف المستهلكين لضمان قدرتهم على اتخاذ القرارات المالية المبنية على دراية ومعرفة، وعلى مواجهة مخاطر هذه القرارات ليس لأنفسهم فحسب بل لعائلاتهم أيضاً".

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

** جـــــــــــديـــــــــــــــــــد الـــــــــــــــــــــــترددات 26-1-2011 **
صور سيرجيو أجويرو وسمير نصرى في حفلة النجمة بيونسيه
صور ساعات الرؤساء والملوك العرب 2014
صور ديكورات كلاسيك لمنازل 2014 , ديكورات للفلل 2014
بالفيديو داود الشريان يهرب من مواجهة محسن العواجي و المشايخ يردون عليه
حظك وتوقعات برجك مع نيفين أبو شالة اليوم الخميس 2-10-2014
تحميل برنامج البرنامج الجزء الثاني مع باسم يوسف الحلقة 15
صور ايتن عامر في الاستفتاء على الدستور المصري 2014



مواضيع ذات صلة مع اخبار جريدة الرياض الاربعاء 26/9/2012
اخبار جريدة الرياض الاربعاء 19/9/2012
اخبار جريدة الرياض 12/9/2012 - عناوين جريدة الرياض الاربعاء 12/9/2012
اخبار جريدة الرياض 11/9/2012 - اخبار عاجلة جريدة الرياض 11/9/2012
اخبار جريدة الرياض 5/9/2012 الاربعاء
اخبار جريدة الرياض اليوم 29/8/2012 الاربعاء

اخبار جريدة الرياض الاربعاء 26/9/2012


أدوات الموضوع




رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز

الساعة الآن 08:52 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس
Instagram