Thread Back Search

اخبار جريدة البورصة الاربعاء 26/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-26




  • اخبار جريدة البورصة الاربعاء 26/9/2012





    ضبط مسئولين بمصر للبترول استولوا على أكثر من مليوني لتر سولار

    ألقى ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة القبض على مسئولين بشركة مصر للبترول لقيامهما بالتواطؤ مع صاحب شركة نقل للاستيلاء على مليونين و350 ألف لتر سولار , وبيعها بالسوق السوداء.

    كانت معلومات قد وردت لضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة أكدتها التحريات السرية , مفادها قيام بعض مسئولي شركة مصر للبترول بالتلاعب في حصص المواد البترولية , وتمكين بعض المتعهدين (أصحاب محطات الخدمة) , وأصحاب شركات النقل من الاستيلاء على المواد البترولية المدعومة , والإتجار بها بالسوق السوداء.

    وأسفرت تحريات ضباط إدارة مكافحة الرشوة , واستغلال النفوذ عن قيام كل من لمدعو صلاح م.ع (موظف بشركة مصر للبترول), والمدعو حسن ع.م (موظف بشركة مصر للبترول), باستغلال موقعهما الوظيفي والتواطؤ مع المدعو بدر أ.م (صاحب شركة نقل ومتعاقد مع الشركة لنقل المواد البترولية لمحطات الخدمة) , وذلك بتمكينه من صرف مليونين و350 ألف لتر سولار من المستودع الرئيسي بمسطرد بزعم نقلها لمحطات الشركة بمناطق البساتين , ناهيا , طريق الفيوم , والاستيلاء عليها لنفسه , وبيعها بالسوق السوداء.

    كما كشفت التحريات قيامهما بالتلاعب في فواتير الصرف لتسوية الدفاتر بإثبات أن تلك الكميات سلمت لمحطات الخدمة, وذلك مقابل اقتسام العائد فيما بينهم , وهو ما أدى إلى الإضرار بالمال العام بما يقارب مبلغ 8 ملايين جنيه قيمة دعم الشركة للمواد البترولية المستولى عليها.

    وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة , تم ضبط المتهمين الأول والثاني وكذا المستندات التي تؤكد الواقعة من مقر شركة مصر للتبرول , وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة , وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق , وجاري تكثيف الجهود الأمنية لضبط المتعهد الهارب.



    أ ش أ

    __________________________________________________ _______

    مدير الأهلي: تصرفات الألتراس تنشر الذعر وتتناقض مع كلامهم

    أكد محمود علام مدير عام النادي الأهلي,أن تصرفات رابطة “ألتراس أهلاوي” تناقض كلامهم المتسم بالعقلانية,مشيرا إلى أن كلام أفراد الألتراس يهدف إلى الهدوء والموضوعية,ولكن تصرفاتهم بالاقتحام ونشر الذعر غير معقولة وتناقض كلامهم,مما يفقد فيهم الثقة.

    وأوضح علام أن مكاتب إدارة النادي الأهلي مفتوحة لكل من يريد الحديث بموضوعية وهدوء, مشيرا إلى أن الوصول لإدارة النادي والتعبير عن الرأي أمامهم لا يستدعي اقتحام النادي .

    جدير بالذكر أن عدد كبير من أعضاء الرابطة تجمهروا أمس أمام النادي أهلي بمقره مدينة نصر اعتراضا على سياسة إدارة النادي بتجاهل قضية مذبحة بورسعيد, وخوض لقاء السوبر أمام إنبي .



    أ ش أ

    __________________________________________________ _____

    وضع البورصة بأمانة رئيس مجلس الوزراء يدفعها لمعاودة الصعود

    ثبتت اقدام البورصة المصرية الثلاثاء على طريق الصعود بعد تكليف الرئيس محمد مرسي رئيس مجلس الوزراء بمهمة الوزير المختص بهيئة الرقابة المالية والبورصة، واستهدفت قوى شرائية ضخمة قطاع البنوك.

    وعلى صعيد حركة المؤشرات القياسية، زاد مؤشر البورصة الرئيسي “إيجي إكس 30 ” – الذي يضم اكبر 30 شركة مقيدة بالبورصة – بنسبة 2.15 % مسجلا 5956.44 نقطة.

    وكسب مؤشر “ايجي اكس 20″ محدد الاوزان النسبية بنحو 1.91 % مسجلا 7015.19 نقطة.

    وارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “إيجي إكس 70 ” 1.79 % مسجلا 568.54 نقطة.

    وصعد مؤشر “إيجي إكس 100″ الأوسع نطاقا 1.85 % مسجلا 935.76 نقطة.

    وزاد رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق 5.9 مليار جنيه مقارنة بجلسة الاثنين مسجلا 411.5 مليار جنيه وبلغ حجم التداول الكلي بالسوق 1.09 مليار جنيه.

    وقال احمد العطيفي مدير ادارة الاستثمار بشركة الجذور القابضة للاستثمارات المالية في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر www.egynews.net ان تكليف رئيس مجلس الوزراء بالمسئولية عن هيئة الرقابة المالية والبورصة من شأنه ان يساهم في سرعة تعديل التشريعات المعوقة لعمل السوق وبالتالي دعم التداول.

    واضاف ان السوق تدعمت بنشاط قطاع البنوك بعد انباء عن امكانية انجاز عملية الفحص الفني النافي للجهالة الخاصة بعرض شراء بنك قطر الوطني لبنك الاهلي سوسيتيه جنرال خلال شهر واحد بدلا من 3 اشهر مما يعني امكانية تنفيذ الصفقة خلال وقت قصير.

    وكان بنك قطر الوطني قدم عرضا للاستحواذ على حصة تصل إلى 77.17 % من أسهم رأسمال الاهلي سوسيته جنرال والتى تمثل حصة بنك سوستيه جنرال الفرنسي في البنك.

    وصعدت اسهم البنوك خاصة البنك التجاري الدولي صاحب ثاني اكبر وزن بالمؤشر الرئيسي الى مستوى 36 جنيها وهو ما انسحب على كريدي اجريكول وغيرها، وفقا للمصدر.

    ومن مقومات الصعود، بحث نحو 75 صندوقا عالميا ومؤسسة مالية دولية وإقليمية فرص الاستثمار فى مصر.

    وتحفظ العطيفي على حديث البعض عن خروج المؤسسات المالية من السوق بغية تحويل ارباحها السوقية الى نقدية بنهاية الربع الثالث من 2012 قائلا انه قد تبقى المؤسسات في السوق لدعم اسعار وقيم محافظها المالية.

    ولفت الى ان خروج المؤسسات من السوق يكون بشكل ممنهج ومنظم ويحكمه القانون حيث لا تستطيع ان تخرج المؤسسات بشكل كلي وكبير مرة واحدة.

    وخلال جلسة الاثنين غلبت الحيرة على حركة المتعاملين بسوق المال المصرية وهو ما دل عليه تذبذب حركة المؤشر الرئيسي بين صعود وهبوط، ويترقب المستثمرون اختبار منطقة الدعم حول 5800 نقطة وبداية الربع الاخير من 2012.



    أخبار مصر


    من مواضيعى فى المنتدى

    5 نساء جميلات ولكن بنهايات تعيسه بالصور

    حظك وتوقعات برجك مع نيفين أبو شالة اليوم الاحد 8-2-2015

    أخبار جريدة اليوم السابع اليوم الثلاثاء 28/8/2012

    رمزيات دينيه للبلاك بيرى 2014 - خلفيات بى بى روعه 2014

    صور جميلات فلسطين 2015 , صور بنات فلسطين 2015 , palestinian Girls

    تحميل اغنية قامت الدنيي روني كسار 2014 Mp3

    صور ملابس انيقه للبنات 2014 , أشيك كولكشن راقى للبنات 2014

    بالصور ملخص برنامج شكلك مش غريب الحلقة الاولى 2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.