Thread Back Search

اخبار مصر اليوم 24-9-2012 - اخبار الصحافة المصرية اليوم الاثنين 24 سبتمبر 2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-24




  • اخبار مصر اليوم 24-9-2012 - اخبار الصحافة المصرية اليوم الاثنين 24 سبتمبر 2012


    مستشار الرئيس: حوار حول "قانون الانتخابات" فور عودة الرئيس، والشريف: القضاة لن يقاطعوا الاستفتاء على الدستور، ودعوات بالشورى للتحقيق مع قيادات المرحلة الانتقالية، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين.



    أعلن الدكتور سيف عبد الفتاح مستشار رئيس الجمهورية، أن قانون الانتخابات البرلمانية الجديد، سيتم البدء فى مناقشته وإجراء حوار مجتمعى، بشأنه عقب عودة الرئيس مرسى، من زيارته للولايات المتحدة، ودعا عبد الفتاح فى تصريحات لـ"اليوم السابع" كل القوى السياسية إلى طى صفحة مجلس الشعب المنحل، وعدم الالتفات إلى الوراء بعد حكم القضاء الإدارى بعدم عودة البرلمان والنظر إلى استصدار تشريع جديد للانتخابات.

    قال المستشار محمود حلمى الشريف، المتحدث الرسمى لنادى القضاة، السكرتير العام للنادى، إنه لا نية لدى جموع القضاة لمقاطعة الاستفتاء على الدستور، وعن الإشراف على الاستفتاء والانتخابات أمر منصوص بطبيعتهم يحترمون القانون والدستور.


    ◄اختيار محمود كارم أمينا عامًا للقومى لحقوق الإنسان
    ◄فض إضراب النقل بعد توحيد بدل "الوجبة"
    ◄الحكومة تخطط لخفض دعم الطاقة
    ◄الدولة تستعيد أرض التحرير بعد 5 سنوات من النزاع دون اللجوء للمحاكم
    ◄رئيس الرقابة الإدارية: لو تقدم مواطن ببلاغ ضد الشاطر سنحقق فيه
    ◄سعد الدين: العصيان فى حالة فرض دستور "الإخوان"




    قضت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة بأحقية أعضاء الحزب الوطنى الديمقراطى المنحل بالترشح لأى انتخابات برلمانية أو تشريعية أو محلية مقبلة، ومن ثم أحقية أعضاء الحزب الوطنى وقياداته وجميع القيادات الحزبية فى الترشح والمنافسة فى أية انتخابات برلمانية، وأكدت المحكمة أحقية أعضاء الحزب المنحل وقياداته - الأمين العام وأمناء المحافظات والأمناء المساعدين - بالترشح فى أى انتخابات برلمانية مقبلة.


    طالب محمد الفقى رئيس اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس الشورى، بالتحقيق مع قيادات المرحلة الانتقالية، بسبب ما وصفه بغض الطرف عن تهريب أموال مصر للخارج بالمليارات عبر طائرات خاصة وفى حاويات كبيرة، كما اتهمهم برعاية رموز الفساد بالحفاظ على التشريعات الفاسدة التى ساعدت على حمايتهم، وكان أعضاء اللجنة الاقتصادية بالشورى قد شنوا هجوما عنيفا على الدول التى تتحفظ على أموال رموز النظام السابق، واتهموها بعدم التعاون مع النظام المصرى الجديد، والعمل ضد الثورة ومساندة الفاسدين.


    ◄انتهاء إضراب النقل العام
    ◄تعديلات تشريعية لتفعيل جهاز المحاسبات وإلحاقه بالبرلمان
    ◄940 مليون جنيه لمترو العتبة – إمبابة – جامعة القاهرة
    ◄التحقيق فى نتائج أوليمبياد لندن




    تم تشكيل لجنة برئاسة وزير الإسكان الدكتور طارق وفيق* ‬لتعديل قانون الإيجارات القديمة*، ‬تهدف اللجنة للوصول إلى حلول تشريعية تضمن توازنا بين الملاك والمستأجرين، مع مراعاة الفئات* ‬غير القادرة من المستأجرين*، صرحت بهذا المهندسة نفيسة هاشم رئيس قطاع الإسكان بالوزارة، وأضافت أن اللجنة تبدأ اجتماعاتها الأسبوع الحالى بجلسات استماع للملاك والمستأجرين وممثلى منظمات المجتمع المدنى، على أن تنتهى من صياغة الحلول خلال *٦ ‬أشهر.

    علمت* "الأخبار*" ‬أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة اتفقت مع شركة* "بروق*" ‬القطرية على أن تقوم بسداد *4 ‬مليارات و300 ‬مليون جنيه للهيئة فورا، مقابل مد فترة تنفيذ مشروعها الاستثمارى العقارى بمدينة القاهرة الجديدة حتى عام *2022، ‬لتكون فترة التنفيذ *12 ‬سنة من تاريخ اعتماد المخطط العام للمشروع عام 2010 ‬بناء على موافقة مجلس الوزراء.


    ◄7500 ‬فرصة عمل للطلاب فى مجال الاتصالات
    ◄اتهام الرسوم الجرافيتية بشارع محمد محمود بالإساءة للرسول
    ◄بلاغ* ‬يطلب منع المشير طنطاوى من السفر




    كشف الدكتور عبد القوى خليفة، وزير الدولة لمرافق مياه الشرب والصرف الصحى، عن اتجاه الوزارة لمطالبة مجلس الوزراء بزيادة أسعار تعريفة مياه الشرب، خلال الفترة المقبلة، فضلاً عن المطالبة برفع الميزانية المقررة نحو 9 مليارات جنيه لإنجاز مشروعات الوزارة.

    قالت المستشارة نهى الزينى، إن الدستور الجديد سوف يكون معبرًا عن المرحلة الانتقالية، وليس عن إرادة الأمة، وأضافت أن محمد مرسى، رئيس الجمهورية، جزء من مؤسسة الإخوان، وهى التى تحكم، وإن الجماعة لديها شعور فوقى واستعلائى.


    ◄خطة لنقل 7 شركات نسيج خارج الكتل السكانية وبيع أراضيها بـ5 مليارات جنيه
    ◄الشيعة يقدمون مبادرة حسن نوايا لـ"الأزهر"
    ◄حزب الدستور: البرادعى رفض حضور "التأسيسية" لأنها غير شرعية




    كشفت مصادر سيادية أن آبار حقل "التمساح" كانت موجهة بالكامل إلى إسرائيل، وأن الحريق الهائل الذى أوقف الإنتاج أكثر من عامين ونصف العام، أثر على "حصة إسرائيل" من الغاز المصرى، وأكدت المصادر أن إنتاج الحقل كان مخصصًا لإسرائيل، حسب اتفاق سرى بين الحكومة المصرية والحكومة الإسرائيلية، قبل الإعلان عن توقيع اتفاقية به.

    قال محمد فؤاد جاد الله، مستشار رئيس الجمهورية للشئون القانونية، إن تحديد النظام الانتخابى المناسب للبلاد يعود للجمعية التأسيسية، مشيرًا إلى ضرورة منح المشرع العادى إمكانية التحرك والقدرة على تغيير النظام، وأوضح جاد أنه من الممكن أن يكون النظام الانتخابى 50 % للقوائم و50 % للفردى.


    ◄مصدر بـ"الدستورية" ملف "المنحل" أغلق للآبد
    ◄أعضاء الفريق الرئاسى يتسلمون اليوم مكاتبهم فى "منشية البكارى"
    ◄ليبرمان: لا توهموا أنفسكم بتعديل كامب ديفيد


    من مواضيعى فى المنتدى

    اجدد برودكاسات بي بي سهر 2014 , برودكاسات بلاك بيري سهر 2014

    صور نجل الرئيس الفلسطيني ياسر محمود عباس في الحلقة 20 من عرب ايدول 2

    صور تقليد العريفي في برنامج واي فاي 2013

    بالفيديو: ابوحامد يحرض الاقباط على المسلمين داخل كنيسة

    مجانا شاهد مباراة مانشستر سيتي وليفربول اليوم 2-7-2020 على قناة عصر

    كلمات اغنية غرام محمد السالم 2017 مكتوبة

    حظك اليوم مع كارمن شماس الاثنين 10-6-2013 - ابراج كارمن شماس الاثنين 10-6-2013

    Cancer Daily Horoscope for Today 19 December 2012


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.