منتديات دريم بوكس  

العودة   منتديات دريم بوكس > > >

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار مصر اليوم 23/9/2012 - اخبار الصحافة المصرية اليوم السبت 23 سبتمبر 2012




"صحافة القاهرة": الكنائس ترفض مادة "الزكاة" فى الدستور.. وزير التنمية الإدارية: ندرس توزيع البنزين على بطاقات التموين.. وزير النقل: عرض نتائج دراسة الجدوى للقطار "الطلقة" على مجلس الوزراء






وزير التموين يعلن تشغيل المخابز المليونية، قرار جمهورى بتعديل قانون تنمية سيناء خلال أيام، والإدارية العليا تؤيد حل مجلس الشعب بأكمله، الأزهرى يرفض إجراء الانتخابات العمالية بقانون 35 وتعديلاته، والكنيسة تجتمع لاستقبال مرسى فى أمريكا وإنجاح مهمته، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد.





أكد الدكتور أحمد سمير، وزير التنمية الإدارية فى حوار أجرته معه "اليوم السابع"، أن الوزارة جاهزة لتطبيق توزيع الأسطوانات بالكوبون مطلع الشهر المقبل، ولكن هذا الموعد ليس مؤكدًا، مشيرا إلى أننا ندرس توزيع البنزين لمستحقيه من خلال بطاقة الأسرة، فليس كل من يحصل على البنزين لسيارته هو من مستحقى الدعم، فلا يعقل وليس من العدل أن كبار رجال الأعمال يتم تموين سياراتهم بالبنزين المدعوم ويدفعون مثل المواطن البسيط .

أعلنت قطر أمس، مساهمة استثمارية فى مشروع مصرى بتكلفة 3.7 مليار دولار لتكرير النفط، يعد من أكبر المبادرات الاقتصادية فى مصر منذ سقوط حسنى مبارك عام 2011.

◄ عمرو خالد يعلن حزب مصر "أول حزب تنموى"
◄ فض إضراب جراج إمبابة
◄ أمناء الدعوة السلفية يفشلون فى احتواء أزمة انتخابات النور
◄ قرية "التحسين" تعلن انفصالها إداريًا عن "الدقهلية"
◄ إسرائيل تصعد حرب الأملاك اليهودية فى مصر
◄ وصول 39 مصابًا بفيروس سى وآخر بالإيدز إلى الأقصر






نفى أبو زيد محمد أبو زيد وزير التموين، ما تردد حول نية الحكومة رفع سعر الخبز المدعم من خمسة إلى عشرة قروش، مشددا على أنه لا تفكير فى ذلك سواء من وزارته أو الحكومة أو القيادة السياسية.
وقال الوزير - فى حوار مع "الأهرام" - إنه تم إضافة وتشغيل 14 خطا بشركة مخابز القاهرة الكبرى لإنتاج نوعية متميزة من الخبز "الملدن"، والبدء فى تشغيل مجمعات المخابز الجديدة "المخابز المليونية" بطاقتها القصوى بمحافظات الدقهلية والجيزة وقنا والأقصر ومطروح، وكشف الوزير عن أن التكليفات الصادرة لوزارته من الرئيس محمد مرسى، تنص على إعادة صياغة منظومة الدعم والتموين بما يضمن تحقيق العدالة الاجتماعية، وأكد أنه لا نية لتحويل الدعم العينى لنقدى، ولن يتم رفع سعر الخبز المدعم، وأضاف أن مشروع كوبونات البوتاجاز يوفر 2.4 مليار جنيه سنويا.

يصدر الرئيس محمد مرسى خلال أيام، قرارا جمهوريا بمشروع قانون بتعديل المرسوم بقانون رقم 14 لسنة 2012، الخاص بالتنمية المتكاملة لشبه جزيرة سيناء، وكان مجلس الوزراء قد وافق على هذا التعديل فى اجتماعه الأخير.
ويتضمن التعديل الجديد إنشاء هيئة اقتصادية عامة تسمى «الجهاز الوطنى لتنمية شبه جزيرة سيناء»، ذات شخصية اعتبارية، تتبع رئيس مجلس الوزراء، ويكون مقرها محافظة شمال سيناء، ويرأس مجلس إدارة الجهاز الجديد رئيس يعينه رئيس مجلس الوزراء، بناءً على ترشيح وزير الدفاع.

◄ الرئيس يطالب الشعب بالتعاون مع الحكومة للقضاء على المفسدين
◄ مفاجأة.. مبارك لم يتعرض لأى جلطة ولا يحتاج لعناية مركزة
◄ 3 جراجات تنضم للإضراب ومكافأة 10 أيام لغير المضربين





أكد د. محمود رشاد المتينى وزير النقل فى تصريحات خاصة لـ»الأخبار« أن الوزارة تقوم حاليا بدراسات مستفيضة للمقارنة بين دراسات الجدوى الاقتصادية والفنية الخاصة بإنشاء القطار فائق السرعة "الطلقة"، وذلك من خلال خبراء ومتخصصين، للمقارنة بين البدائل المطروحة للانتهاء من التقرير الفنى لرفعه إلى مجلس الوزراء، لاتخاذ القرار المناسب بشأنه.

وأضاف د. رشاد المتينى: أن الفكرة والمسار المقترح لخط القطار الطلقة يمتد من الإسكندرية لأسوان" مرورا بالقاهرة"، وتستهدف الدراسات المقارنة بحث أنسب أنواع التكنولوجيا المستخدمة، فى العالم ومدى ملائمتها للتشغيل فى مصر.. كما تتضمن الدراسات المقارنة الأفضل من ناحية الاستخدام والتمويل وتحديد سعر التذكرة.

مشيرا إلى اهتمام دول عديدة بإنشاء القطار فائق السرعة بمصر منها اليابان وأسبانيا وفرنسا، والتى أبدت استعدادها للقيام بدراسات الجدوى الاقتصادية.

فجرت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة مفاجأة كبيرة، حيث أصدرت حكما قضائيا، أكدت فيه أن مجلس الشعب الذى تم انتخابه عقب ثورة 25 يناير، قد زال وجوده بقوة القانون وذلك فى ضوء الحكم الصادر من المحكمة الدستورية العليا فى 14 يونيو الماضى، والقاضى بعدم دستورية بعض مواد قانون مجلس الشعب الذى تكون هذا المجلس على أساس منها.

◄ أوباما لمرسى: نرفض الفيلم المسىء.. ولا مبرر للعنف
◄ مرسى: تطبيق كادر الأطباء على مراحل
◄ المدارس الفرنسية تستأنف نشاطها اليوم




تجددت معركة المادة الثانية من الدستور، أمس، بسبب إعلان الجبهة السلفية تمسكها بأن تكون "أحكام الشريعة الإسلامية" هى المصدر الرئيسى للحكم، بدلا من مبادئ الشريعة، فى حين رفض ممثلو الكنائس المصرية بالجمعية التأسيسية، وضع مرجعية الأزهر فى تفسير مبادئ الشريعة بالمادة ذاتها، بدعوى أن الدستور مرجع فى حد ذاته، ومن ثم لا يجوز أن يكون له مرجعية من خارجه، وقال القس صفوت البياضى نرفض مواد الذات الإلهية وكذلك مادة "الزكاة" نظرًا لوجود الضرائب.

كشف السفير الدكتور محمد بدر الدين زايد، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، عن إعداد الهيئة خطة للتعامل مع الآثار السلبية لرد الفعل الشعبى فى مصر، على الفيلم المسىء للرسول، وأكد رئيس الهيئة الذى كان يشغل منصب مساعد وزير الخارجية للشئون الأسيوية، أن الهيئة "لن تكون بوقًا لأحد بعد اليوم".

◄مرسى يحكم من نيويورك لمدة 4 أيام
◄مصر وإسرائيل تدفعان بتعزيزات أمنية إلى الحدود
◄إصابة 6 فى انفجار قنبلة بمحطة قطار طلخا





وجه وزير القوى العاملة والهجرة خالد الأزهرى، انتقادات لاذعة لقانون الحريات النقابية، الذى صدر فى عهد وزير القوى العالمة السابق أحمد البرعى، ورفض الأزهرى إجراء الانتخابات العمالية المقررة فى أكتوبر ونوفمبر القادمين بقانون 35 وتعديلاته، وأبدى تمسكه بالقانون الذى ناقشه مجلس الشعب المنحل.

بدأت الكنائس القبطية فى شرق الولايات المتحدة فى الإعداد لاستقبال الرئيس محمد مرسي، الذى يتوجه إلى نيويورك لحضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، وفق ما أكد الأنبا بولا المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية.

◄ بديع: الإخوان قضوا 15 ألف سنة فى السجون
◄ إسرائيل تلوح بالتدخل العسكرى فى سيناء
◄ "القاعدة" يدعو جهادى غزة للتنسيق مع نظرائهم فى مصر


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

تحميل أغنية امل البغدادي ربيته 2012 mp3
صور جديدة للنجمة ميريام فارس في حفل اطلاق مجموعة ويلا Wella في المغرب
حظك وتوقعات برجك مع محمد فرعون اليوم الاربعاء 4-3-2015
صور نجوى كرم في الحلقة الرابعة arabs got talent 2012
صور رولا سعد من حفل عيد الاستقلال اللبناني 2012 - صور رولا سعد 2013
حظك وتوقعات برجك مع جمانة قبيسى اليوم الخميس 18-9-2014
توقف بث قناة "الحكمة" نهائيا
حظك وتوقعات برجك مع ميشال حايك اليوم الاحد 31-5-2015


أدوات الموضوع



الساعة الآن 09:04 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس