منتديات دريم بوكس  

العودة   منتديات دريم بوكس > > >

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة دنيا الوطن اليوم الاحد 23/9/2012





السعودية تحتفل اليوم بعيدها الوطني الـ82
تاريخ النشر : 2012-09-23
غزة - دنيا الوطن-وكالات

تحتفل المملكة العربية السعودية اليوم بالذكرى الـ 82 ليومها الوطني وهي تعيش حالة من الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي، على رغم الهزات التي ضربت المنطقة في العامين الأخيرين، وما زال بعضها مستمراً كما هي الحال في سورية، والتجاذب الدولي حول الملف النووي الإيراني، وحال اللاستقرار التي يمر بها العراق جراء حال اللاتفاهم بين الكتل السياسية الفاعلة.

وفي هذه المناسبة الوطنية، التي اعتاد السعوديون وأشقاؤهم العرب المقيمون في المملكة، الاحتفال فيها في الحدائق والباحات والشوارع رافعين العلم السعودي ومرتدين قمصاناً بشعار الوطن تعبيراً عن حبهم وانتمائهم لهذا الوطن، أكد نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير سلمان بن عبدالعزيز في كلمة له في هذه المناسبة أهمية الإنسان في مسيرة التنمية.

وقال مخاطباً مواطنيه: «يسعدني في هذا اليوم وكل يوم أن أشارككم الاعتزاز والأمل، الاعتزاز بما تحقق في بلادنا من إنجازات شملت القطاعات كافة وعمت كل المناطق، وبما تعيشه بلادنا من أمن واستقرار، والأمل بأن تكون هذه المنجزات مصدر خير للوطن والمواطن الذي هو الهدف الأساس لكل مشروع، فالإنسان هو الثورة الحقيقية للوطن».

وكان الأمير سلمان أكد في مستهل كلمته أن خادم الحرمين «بذل من الجهد أوفره، وسخر طاقات الدولة ومواردها لتحقيق ما يصبو إليه المواطن من أمن ورخاء، فكان أن أصبحت بلادنا ورشة عمل تسابق الزمن».

وشدد وزير الداخلية الأمير أحمد بن عبدالعزيز على أهمية المحافظة على المكتسبات، وقال «لا شك في أن علينا مسؤولية مشتركة نحن المواطنين تجاه المكتسبات الأمنية والوطنية، فنحن ملزمون بالمحافظة عليها من خلال تطبيق الشريعة الإسلامية والإخلاص في القول والعمل والمواظبة على الأمانة المناطة بكل مسؤول في الدولة».

وشدد الوزير على أهمية التلاحم بين القيادة والشعب، وقال «الذي يفرحنا في ذكرى اليوم الوطني هو هذه اللحمة الطيبة والألفة الحسنة التي تجمع المواطن بقيادته عبر ما يعرف بالمجالس المفتوحة التي سنها المؤسس ومضى عليها الملوك من بعده».

وفي السياق ذاته، لفت المفتي العام للمملكة رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ إلى أن «من نعم الله علينا هذا التلاحم والتقارب بين القيادة وبين الشعب»، مشدداً على أهمية التعاضد بين أبناء الشعب السعودي، وهو ما من شأنه توطيد العلاقات بين أفراد المجتمع.

وكانت المملكة العربية السعودية فقدت العام الماضي اثنين من أبرز رجالاتها، هما الأمير سلطان بن عبدالعزيز والأمير نايف بن عبدالعزيز، ما فتح المجال لعدد من التكهنات الخاطئة، لكن الانتقال السلس للسلطة بعد وفاة الأمير سلطان بن عبدالعزيز، خيب ظنون الكثيرين، فيما أثبت الغياب المفاجئ للأمير نايف بن عبدالعزيز سلاسة انتقال المسؤوليات واستقرار وثبات الدولة كمنظومة متكاملة.

وعملت الرياض، التي أصبحت لاعباً إقليمياً ودولياً مهماً في العقود الأخيرة، على تنمية الإنسان وتوسيع دائرة اقتصادها لكي لا يبقى مرتبطاً بالنفط، فعلى مستوى الإنسان السعودي قامت بأكبر حملة ابتعاث للسعوديين في الأعوام الأخيرة، إذ تجاوز عدد المبتعثين السعوديين حاجز الـ130 ألف طالب وطالبة في القارات كافة، وأسست الحكومة لمنظومة اقتصادية متكاملة تتوزعها قطاعات الغاز والبتروكيماويات والصناعات الخفيفة والزراعية، إضافة إلى ثروة حيوانية متنامية، وهي قبل ذلك أصبحت العضو رقم 149 في منظمة التجارة العالمية وعضواً في مجموعة الـ20 وهي المجموعة التي تضم أكبر 20 دولة في العالم اقتصادياً.

وكانت السعودية استبقت «الربيع العربي» بسنوات عدة، فأجرت عدداً من الإصلاحات وافتتحت عدداً من الجامعات التي غطت مناطقها كافة، ومن الإصلاحات المهمة التي بدأت في المملكة مشروع الملك عبدالله لتطوير القضاء، الذي يعمل على إعادة تأسيس وهيكلة المؤسسة القضائية بما يتماشى مع معطيات العصر والنمو السكاني المطرد، كما أن هناك مشروع تطوير التعليم وآخر للإسكان.

كما بدأت السعودية بصرف إعانات للعاطلين من العمل من الجنسين وخففت من الشروط المفروضة سابقاً على المتقدمين إلى البنك العقاري للحصول على قروض لبناء مساكن لهم. وقلصت فترة انتظار هذه القروض من خلال ضخها بلايين الدولارات لدعم البنك العقاري.

وعلى رغم إقامة المملكة لعدد من المشاريع الاقتصادية والإصلاحية الكبيرة، إلا أن ذلك لم يكن على حساب دورها السياسي عربياً وإقليمياً ودولياً، إذ بقيت المملكة تحتفظ بدورها الريادي في العالمين العربي والإسلامي، ولعل أبرز ملامح هذا الدور تبلورت خلال قمة التضامن الإسلامي التي دعا إليها خادم الحرمين في شهر رمضان الماضي وحضرها معظم زعماء الأمة الإسلامية الذين تبنوا بدورهم مبادرة خادم الحرمين لإنشاء مركز للحوار بين المذاهب الإسلامية وضمنوه بيانهم الختامي أو ما عرف بـ «ميثاق مكة المكرمة».

وكان للسعودية دور بارز من خلال وقوفها وبعض دول الخليج بحزم وسرعة مع مملكة البحرين بعد تعرضها لأعمال شغب العام الماضي.

__________________________________________________ ______________

الكبــــدة المشوية
تاريخ النشر : 2012-09-23
غزة - دنيا الوطن

المقادير:
2 ثمرة بصل متوسطة مقطعة مبشورة
2 ملعقة كبيرة صوص الصويا أو عصير بندورة
1 ملعقة صغيرة بهارات
8 شرائح كبدة
1 ملعقة صغيرة جوزة الطيب
1 ملعقة صغيرة كمون
2 ملعقة كبيرة عصير ليمون
ملح و فلفل

طريقة التحضير:
يتم غسل الكبدة جيدا بالماء.
يخلط البصل المبشور مع عصير الليمون وتفرك بهما شرائح الكبدة.
توضع الكبدة في وعاء متوسط الحجم ويضاف الملح ، الفلفل ، البهارات ، جوزة الطيب ، الكمون وصوص الصويا.
يغطى الإناء ويترك في التتبيل لمدة 4-6 ساعات أو 8 ساعات إذا كانت الكبدة ضأن.
يتم تسخين الشواية إلى حرارة مرتفعة.
توضع شرائح الكبدة وتشوى على الجانبين حتى النضج.
إهـــــداء للاخت نشميـــة اردنية

__________________________________________________ ___

أمريكية اكتشف أن زوجها هو أبوها فأصيبت بجلطتين
تاريخ النشر : 2012-09-23
غزة - دنيا الوطن

اكتشفت سيدة بولاية أوهايو الأمريكية أن زوجها المتوفى هو ذاته والدها، وهو الأمر الذي اعتبر سراً كبيراً داخل العائلة، إلى أن صارحها عمها بهذا السر بعد مضي ست سنوات على وفاة أخيه "زوجها" في عام 1998.

وأدت معرفة هذا السر العائلي إلى تأثيرات شديدة على الصحة النفسية والجسدية للسيدة التي تدعى فالاري سبرويل، حيث أشار تاريخها الطبي إلى إصابتها بجلطتين نجت منهما بأعجوبة بالإضافة إلى إصابتها بمرض السكري.

وقالت فالاري سبرويل البالغة من العمر 60 عاماً، في مكالمة هاتفية مع cnn الأمريكية: "هذا أمر فظيع، ومعرفة هذه المعلومات تؤدي إلى تدمير الشخص". حيث لا تزال تعاني من تداعيات هذه القضية منذ أن أطلعها عمها على هذا السر في عام 2004.

وأضافت سبرويل: "لا علم عندي فيما إذا كان أبي "زوجي" يعلم بهذه الحقيقة، وأعتقد أنه وإن كان يعلمها لم يكن ليخبرني بها".

وأشارت إلى أنه "كانت هناك سيدة تزورنا عندما كنت صغيرة في سنتي الثامنة أو التاسعة، حيث قيل لي إنها صديقة للعائلة، لأكتشف بعد ذلك أنها أمي".

وبينت سبرويل أنها عانت الكثير وخصوصاً عندما أرادت إخبار أولادها الثلاث من زوجها السابق ومصارحتهم بالحقيقة، حيث لاقت استجابة ودعماً ساعداها كثيراً على البدء بتقبل هذه الحقيقة المريرة.

_________________________________________________

كيف انتقم طليق رانيا يوسف منها ؟
تاريخ النشر : 2012-09-23
غزة - دنيا الوطن-وكالات

بعد تصريحاتها ضده في كل وسائل الإعلام واتهامه بأنه وضع المخدرات في حقيبة سيارتها، قام كريم الشبراوي طليق الفنانة المصرية رانيا يوسف بالرد على طليقته والانتقام منها من خلال 11 قضية جنحة قدمها ضدها.

الدعاوى التي أقامها كريم تتعلق بالسب والقذف والتشهير بسبب تصريحات رانيا في برامج التليفزيون واتهامها له بوضع المخدرات في حقيبة سيارتها دون أن يكون هناك دليل واضح يؤكد ذلك، أو شاهد يقول ذلك.

من جهتها، قالت رانيا أنها لم يصلها أي شيء بخصوص هذه الدعاوي حتى الآن، مشيرة إلى أن البلاغات التي تقدمت بها هي قيد التحقيق في النيابة، وقدمت فيها الأوراق والمستندات التي تثبت أن طليقها مطلوب لتنفيذ أكثر من حكم قضائي وأنه قام بخداعها والاستيلاء على أموالها.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

تحميل افضل 3 تطبيقات لتعلم اللغات على أجهزة الأندرويد وايفون 2014
أول حوار عالمي مع الرئيس محمد مرسي 28/8/2012
صور شيرين عبدالوهاب بشورت ابيض قصير جدا 2014
تحميل مسلسل فرح ليلى الحلقة 15 كاملة رابط مباشر
رمزيات نوم للبلاك بيري 2012 , رمزيات نوم بي بي 2012 , رمزيات نوم للبلاك بيري 2012 , رمزيات نوم للبي بي
صور عمر ابن الفنانة آمال ماهر , صور آمال ماهر مع ابنها عمر
كلمات أغنية انا حنيت ماجد المهندس وأمل العوضي 2013
مطوية عن احكام زكاة الفطر 2013


أدوات الموضوع



الساعة الآن 09:02 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس