Thread Back Search

اخبار جريدة الوسط السبت 22/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-22




  • اخبار جريدة الوسط السبت 22/9/2012





    سباحو البحرين يحققون فضية وسبع برونزيات في "خليجي 22 للألعاب المائية"
    تصغير الخط تكبير الخط

    المنامة – بنا

    أضاف المنتخب البحريني للسباحة الميدالية الفضية و3 برونزيات إلى رصيده العام في بطولة دول مجلس التعاون 22 للألعاب المائية المقامة تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضةسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، و برعاية شركة البتروكيماويات ومجموعة آل شريف.

    واستمر المنتخب الكويتي في صدارة الترتيب العام برصيد 34 ميدالية ملونة (16 ذهب، 10 فضة و8 برونز) أمام المنتخب القطري برصيد12 ميدالية (5 ذهب، 6 فضة و1 برونز)، المركز الثالث المنتخب الاماراتي برصيد 8 ميداليات (2 ذهب، 4 فضة و2 برونز)، المركز الرابع المنتخب العماني برصيد 5 ميداليات (1 ذهب، 2 فضة و2 برونز)، المركز الخامس المنتخب البحريني برصيد 8 ميداليات (1 فضة و7 برونزيات)، المركز السادس المنتخب السعودي برصيد 5 ميداليات (1 فضة و4 برونز).

    وقدم نجم السباحة البحرينية أنس خالد المقلة مستوى فني مبهر في مسابقة 800 متر حرة والتي أقيمت في الفترة الصباحية ، واستحق المقلة البرونزية بعدما أنهى السباق في المركز الثالث مؤكدا تطور مستواه الفني والمضي قدما في تعزيز مكانته كسباح قادر على تشريف مملكة البحرين في مختلف المحافل الدولية.

    وسبق للمقلة وأن شارك في هذه البطولة الخليجية لمرتين سابقتين وتحقيق برونزيتين في التتابع للفرق حرة ومتنوع، وتعكس نتيجة الأمس تطور مستوى هذا اللاعب وحصول قفزة نوعية في أدائه حيث يحمل الرقم 1.18 دقيقة في الفراشة وتمكن في التدريبات التي أقيمت اليوم استعدادا لمشاركته غدا تحسن مستواه بإنهائه المسافة في زمن 1.09 دقيقة وهذا الرقم يؤكد قدرته على تحقيق المركز الثالث على أقل تقدير وإضافته لبرونزية جديدة إلى رصيد البحرين غدا.

    من جانبه كشف نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة الخليج الثانية والعشرين للسباحة نائب رئيس الاتحاد البحريني للسباحة خالد ربيعه عن رغبة الإتحاد في التعاقد مع طاقم فني أجنبي للإشراف على تدريبات المنتخبات البحرينية في كافة الفئات العمرية.

    وقال ربيعه أن التعاقد مع جاهز فني أجنبي لا يقلل من المجهود الذي بذله المدربون الوطنيون مع المنتخبات البحرينية طيلة الفترة الماضية، مضيفا: "نحن في الاتحاد نقدر جهودهم البارزة التي وضعت السباحة البحرينية على بداية الطريق منذ تسلم المسبح الجديد، إلا أن الحاجة لضخ أفكار جديدة جعلت الإتحاد يفكر في الإستعانة بطاقم فني متكامل من إحدى الدول المتقدمة في رياضة السباحة للعمل إلى جانب المدربين الوطنيين والمساهمة في الوصول إلى المستوى الذي نهدف إليه".

    وأضاف ربيعه أن خطوة التعاقد مع طاقم فني أجنبي هي إحدى الخطوات المهمة التي وضعها الإتحاد لعمل تطوير شامل لرياضة السباحة البحرينية، حيث سيلي ذلك خطوة أخرى أبرزها تفعيل دور الأندية المنضوية تحت مظلة الإتحاد في إعداد اللاعبين والبحث عن المواهب، مشيرا إلى أن الإتحاد قام بمخاطبة جميع الأندية بهذا الشأن وزودهم بجدول المواعيد التي يستطيعون من خلالها إجراء التدريبات على مسبح الإتحاد.

    وتابع قائلا: "مازلنا ننتظر رد الأندية في هذا الجانب، إذ بمجرد حصولنا على موافقة الأندية سنشرع في وضع اللبنات الأولى لإطلاق الدوري البحريني للسباحة".

    وأكد نائب رئيس الاتحاد البحريني للسباحة خالد ربيعه أن زيادة الميزانية المخصصة للإتحاد أعطته الدافع لكي يعد برامج تطويرية مستقبلية لرفع مستوى السباحة البحرينية على عكس الفترة الماضية التي كان الإتحاد يعاني من عدة عوامل ساهمت في تراجع مستوى هذه الرياضة لدينا مثل قلة الميزانية بالإضافة إلى عدم وجود المنشأة الملائمة قبل بناء مدينة خليفة الرياضية.

    وعن المشاركة البحرينية في البطولة الخليجية الحالية التي ينظمها الاتحاد البحريني للسباحة ومدى رضاه عن نتائج المنتخبات الوطنية قال ربيعه أن النتائج لم تكن في مستوى الطموحات خصوصا وأن البطولة تقام على أرض البحرين، إلا أن هذه النتائج ستفيد الإتحاد في المستقبل حيث أوضحت الفارق بيننا وبين الدول الخليجية الأخرى، كما أوضحت حاجة المنتخبات الوطنية إلى بعض الأمور من أجل تطويرها وهي ما سيتم العمل عليها بعد البطولة، ومن أبرزها ما تم ذكره بشأن الجهاز الفني الجديد وتفعيل دور الأندية في إعداد اللاعبين.

    وبخصوص قراءته لمجريات البطولة أكد ربيعه أن النتائج التي سجلت حتى الآن منطقية، إذ كان الجميع يتوقع سيطرة الكويت على مسابقات البطولة، إلا أن الأبرز هو دخول منتخبات مثل الإمارات وعمان بقوة لمنافسة سباحي الكويت، وخصوصا في فئة العموم التي توزعت فيها الميداليات بين هذه الدول بالإضافة إلى ذهبية للبحرين ما يؤكد وجود تقارب في مستوى المنتخبات مع أفضلية للكويت.

    وعن الجوانب التنظمية قال ربيعه: "الحمد لله أن جميع المنتخبات تشيد بالتنظيم وسهولة التواصل مع اللجان المختلفة العاملة للبطولة، ونحن بالإتحاد نؤكد بأن مجرد إستضافة هذه البطولة هي بحد ذاته إنجاز يحسب للإتحاد خصوصا بعد غياب طويل وبالتحديد منذ عام 1995، وبعد أن أصبح لدينا مسبح خاص ومتطور وكوادر بحرينية على مستوى عال من الثقافة والتنظيم، سيكون بإمكاننا تنظيم بطولات أخرى محليا وخليجيا وإقليميا.

    وتختتم البطولة مساء غدا باقامة سباقات اليوم الرابع والأخير المخصص لبطولة الناشئين عند الساعة التاسعة من صباح غدا باقامة 24 سباقاً، إذ يقام 12 سباق في الفترة الصباحية وينطلق غدا بسباق 100 متر حرة لسنة 15 و17 سنة، سباق 100 متر حرة لسن 13 و14 سنة، 100 متر حرة لسن 11 و12 سنة، 200 متر صدر لسن 15 و17 سنة، 200 متر صدر لسن 13 و14 سنة، 200 متر متنوع لسن 15 و17 سنة، 50 متر ظهر لسن 11 و12 سنة، 50 متر ظهر لسن 15 و17 سنة، 50 متر ظهر لسن 13 و14 سنة، 200 متر فراشة لسن 15 و 17 سنة، 200 متر حرة لسن 13 و14 سنة، 1500 متر حرة لسن 15 و 17 سنة، أما الفترة المسائية تضم 12 سباقاً وينطلق أول سباق هذه الفترة عند الساعة 5 عصراً بسباق 200 متر حرة لسن 11 و12 سنة، 200 متر حرة 13 و14 سنة، 200 متر حرة لسن 15 و 17 سنة، 100 متر ظهر لسن 15 و17 سنة، 50 متر صدر لسن 11 و12 سنة، 50 متر صدر لسن 13 و 14 سنة، 50 متر صدر لسن 15 و17 سنة، 4x 100 متر متنوع لسن 11 و12 سنة، 4x 100 متر متنوع لسن 13 و 14 سنة، 4x 100 متر متنوع لسن 15 و 17 سنة، كما تقام مراسم تتويج بعد كل ثلاث سباقات.

    __________________________________________________ ________

    المالكي وبايدن يناقشان تقارير عن نقل السلاح إلى سوريا
    تصغير الخط تكبير الخط

    واشنطن – رويترز

    قال البيت الابيض ان نائب الرئيس الامريكي جو بايدن ناقش مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، اليوم الجمعة (21 سبتمبر/ أيلول 2012) ضرورة منع استخدام الاراضي والاجواء العراقية في نقل السلاح إلى سوريا وسط مزاعم عن نقل اسلحة من ايران إلى سوريا بشكل غير مشروع.

    وهذا هو الاتصال الاعلى مستوى بين واشنطن وبغداد في هذا الشأن بعد تقرير مخابرات غربي جاء فيه ان طائرة ايرانية نقلت اسلحة وجنودا عبر المجال الجوي العراقي إلى سوريا لمساعدة الرئيس السوري بشار الاسد في محاولاته لاخماد الانتفاضة المستمرة منذ 18 شهرا ضد حكمه.

    ونفى العراق يوم الخميس هذه المزاعم. وقال التقرير ان الحرس الثوري الايراني نظم هذه الرحلات الجوية. وايران من حلفاء الاسد المقربين.

    __________________________________________________ ______

    "الداخلية": القبض على 29 شخص تورطوا بأعمال شغب وتخريب بالمنامة
    تصغير الخط تكبير الخط

    المنامة - وزارة الداخلية

    صرح مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة بأن المركز التجاري للعاصمة شهد مساء اليوم الجمعة (21 سبتمبر/ أيلول 2012)، أعمال شغب وتخريب قامت بها مجموعات من المخربين تمثلت بإلقاء قنابل (المولوتوف) والأسياخ الحديدية والحجارة مستهدفين بذلك حياة المواطنين والمقيمين ورجال الأمن وكما قامت المجموعات التخريبية بإضرام النار بالحاويات بهدف تعطيل الحركة المرورية وترويع الآمنين وتعطيل المصالح العامة والخاصة ومحاولة عرقلة الحركة التجارية مما استدعى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

    وأشار مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة إلى أنه تم القبض على (29) من المخربين وجار اتخاذ الإجراءات القانونية تمهيداً لعرضهم على النيابة العامة، مؤكدا أن الجهات الأمنية المختصة باشرت عمليات البحث والتحري لتحديد هوية باقي الجناة والقبض عليهم.


    من مواضيعى فى المنتدى

    بالصور إليسا بدون مكياج مع شقيقها - صور اليسا بدون مكياج 2013 - صور اليسا مع شقيقها 2013

    بالصور ترتيب مشتركين عرب ايدول على شبكات التواصل فيس بوك - تويتر

    جديد ترددات 27/4/2011

    كلمات اغنية مسلسل خرم ابره مع السلامه يافلوس كلمات اغنية مسلسل خرم ابره مع السلامه يافلوس كلمات اغنية مسلسل خرم ابره

    أهم آخر التحديثات: 2010-11-9

    صور مضحكة وغريبة في مترو الأنفاق

    البلح يرفع كفاءة وظائف المخ

    توبيكات واتساب امتحانات 2014 , توبيكات واتس آب دراسة و مذاكرة 1435


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.