Thread Back Search

اخبار جريدة الاتحاد السبت 22/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-22




  • اخبار جريدة الاتحاد السبت 22/9/2012





    «التربية» تتجه إلى إجراء تعديلات على السلم التعليمي
    3 سنوات لدمج جميع صفوف السادس في الحلقة الأولى وتأنيث الكادر التعليمي
    تاريخ النشر: السبت 22 سبتمبر 2012
    دينا جوني

    كشفت وزارة التربية والتعليم أنها تتجّه إلى تعديل بعض جوانب السلم التعليمي في جميع المدارس الحكومية خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد تجهيز الأرضية اللازمة المطلوبة لإحداث تلك التغييرات، وفقاً لفوزية غريب الوكيل المساعد لقطاع العمليات التربوية في الوزارة.

    وشرحت غريب أن تعديلات السلم التعليمي تستهدف ثلاثة محاور أساسية. يتعلَّق المحور الأول منها بتوسيع الحلقة الأولى عبر ضم صفوف السادس إليها، وذلك بعد أن تمّ تطبيق تلك الخطوة بشكل تجريبي خلال العام الدراسي 2011-2012 في عدد قليل من مدارس منطقة الشارقة التعليمية.

    وقالت غريب إنه تمّ اختيار تلك المدارس في الشارقة كونها جاهزة بالنسبة لمبانيها لاستيعاب عملية الدمج بالنسبة لأعداد الطلبة، وكذلك بالنسبة لتوفّر المعلمين.

    وأشارت إلى أن إتمام عملية الضم في جميع المدارس الحكومية يحتاج إلى حوالي 3 سنوات لإتمامه، نظراً للتحضيرات الإنشائية التي يحتاجها المشروع في مئات المدارس من إضافة فصول وشعب، وكذلك إعادة توزيع الكادر الإداري والتدريسي على تلك المدارس.

    وعن دوافع إجراء التعديلات في هذا الجانب من السلم التعليمي، تقول غريب إن الجولات الميدانية التي قام بها المسؤولون في الوزارة خلال الفترة الماضية بيّنت وجود مبانٍ مدرسية فيها أعداد من الطلبة لا يشكّلون سوى أقل من نصف قدرتها التشغيلية. ولفتت إلى أن ذلك يعدّ هدراً من جانبين، الأول هو ميزانيات المدارس والكلفة التشغيلية التي تتكبدّها الوزارة، والثاني وجود كادر إداري وتدريسي كامل منوط بإدارة مدرسة غير مكتملة العناصر.

    وقالت إن الوزارة ارتأت أن تقوم بضم صفوف السادس إلى الحلقة الأولى، الأمر الذي سيتيح إيجاد فائض معيّن من الكادر التدريسي والإداري يمكن توزيعه على الشواغر في مختلف المناطق التعليمية والاستفادة منه، خصوصاً في ظل الواقع الذي تعيشه البلدان العربية المجاورة وانعكاس ذلك سلباً على إمكانية تأمين حاجة الميدان التربوي من العدد المطلوب من المعلمين والمعلمات. ولفتت إلى أنه كان لا بد للوزارة من التصرّف وإيجاد حلول داخلية للتمكّن من سدّ الثغرات قدر الإمكان في هذا الإطار.


    __________________________________________________ ____________

    في أعقاب حوادث «مأساوية» عدة راح ضحيتها الكثيرون
    نقطة إسعاف ورادارات لضبط الحركة المرورية على شارع مليحة
    تاريخ النشر: السبت 22 سبتمبر 2012
    أحمد مرسي

    “وفاة 4 بينهم أب وطفلاه في حادثين متفرقين على شارع مليحة”، “وفاة شقيقتين مواطنتين وخادمة من الجنسية السريلانكية، في حادث تدهور مركبة على طريق مليحة في اتجاههم للشارقة”، “وفاة فتى يبلغ من العمر 14 عاماً وإصابة خمسة آخرين، مواطنين”، “وفاة مواطنة وإصابة صديقتها في حادث مروري على طريق الشارقة – مليحة”، وغيرها الكثير من الحوادث التي راح ضحيتها عدد من المواطنين خلال الأشهر الماضية.

    كانت السرعة الزائدة وعدم الانتباه سببين مشتركين في كل تلك الحوادث المأساوية، مما دفع القيادة العامة لشرطة الشارقة إلى زيادة أعداد الرادارات على الشارع المقصود لردع قائدي المركبات، وكذلك إيجاد نقطة إسعاف جديدة مزودة بسيارة مجهزة ليسهل الوصول لمواقع الحوادث بشكل سريع نظراً لأهمية عنصر الوقت في التعامل مع أرواح من يتعرضون لتلك الحوادث.

    وأفاد العميد عبدالله مبارك الدخان نائب القائد العام بأن تلك الخطة تأتي بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة باتخاذ كافة التدابير اللازمة في وضع الحلول المناسبة لمواجهة الأخطار التي تقع على طريق مليحة – كلباء.

    وأضاف أنه تم استحداث نقطة إسعاف جديدة على امتداد طريق مليحة مجهزة بكافة الإمكانات والمعدات اللازمة للحالات الحرجة والاستجابة الفورية للبلاغات والوصول إلى موقع الحادث في أقل فترة زمنية ممكنة، إلى جانب نقطة الإسعاف الموجودة سابقاً، كما ستتم زيادة عدد نقاط دوريات الإسعاف خلال الإجازات الأسبوعية والعطل الرسمية والمناسبات للتدخل في الحالات الطارئة أو الحوادث التي تستوجب الإنقاذ.

    ونوه إلى أنه تم تكثيف عدد الدوريات على امتداد الشارع للتواجد الأمني ومساعدة مستخدمي الطريق عند الحاجة وعلى مدار الساعة والتواصل المستمر والدائم مع المراكز الشرطية المختصة.

    وأوضح الدخان أن الدراسات الأمنية أثبتت أن هناك حاجة ماسة لتركيب أجهزة رادارات ثابتة على مختلف الشوارع والطرق الخارجية على وجه العموم وعلى امتداد شارع مليحة على وجه الخصوص وذلك لزيادة الضبط المروري والحفاظ على أرواح وسلامة قائدي المركبات، خاصة أن “طريق مليحة / كلباء” من الطرق المهمة والحيوية التي تربط بين إمارة الشارقة والساحل الشرقي، وقد شهد خلال الفترة الأخيرة الكثير من الحوادث المؤلمة التي راح ضحيتها شباب في مقتبل العمر.


    __________________________________________________ ___________

    أكدت أنها تشكل خطراً على سكان البنايات والمارة وتشوه المظهر العام للمدينة
    البلدية ترصد 282 ألف طبق لاقط في مدينة أبوظبي
    تاريخ النشر: السبت 22 سبتمبر 2012
    الاتحاد

    رصدت بلدية مدينة أبوظبي نحو 282 ألف طبق لاقط في مدينة أبوظبي على الشرفات وأسطح البنايات مؤكدة أنها تشكل تشوها في المظهر العام للمدينة وتشكل خطرا على سكان البناية والمارة بحسب مصدر في البلدية.

    وسجلت البلدية انتشارا كثيفا عشوائيا للأطباق اللاقطة بصورة تشوه المظهر العام موضحة أن هذه الأطباق مثبتة على أرضيات وجدران وأسوار الشرفات بصورة غير نظامية مع وجود أكثر من طبق على السطح الواحد، وبعضها أطباق مهجورة، وصدئة فضلاً عن وجود أسلاك وتمديدات متدلية بصورة تشوه المنظر العام.

    وأشار المصدر إلى أن البلدية شنت عدة حملات لمواجهة تلك الظاهرة للبدء بإعادة تنظيم مسألة توزيع الأطباق بالإضافة الى إزالة الأطباق التي أهملها أصحابها والتأكد من أنها لا تشكل خطرا على السكان ولا تشوه مظهر المدينة بشكل عام.

    وقال إنه انطلاقاً من مجمل أعمال الرقابة والتفتيش المستمرة لبلدية مدينة أبوظبي في رصد الظواهر المشوهة لمدينة أبوظبي فإن هذه الأعمال تهدف إلى العمل على إزالة هذه المشوهات والالتزام، باستخدام أنظمة الأطباق المركزية للبنايات والفلل بما لا يزيد عن أربعة أطباق لكل بناية، على أن يتم تثبيتها على سطح البناية بشكل نظامي ومعتمد ودون اللجوء الى نشر التوصيلات والأسلاك بشكل عشوائي.

    وحسب الدراسات التي أجرتها إحدى الشركات الاستشارية فإن أعداد تلك الأطباق تتزايد ومن المتوقع أن يرتفع العدد إلى أكثر من 350 ألف طبق لاقط في حال عدم التدخل من قبل الجهات المختصة وتنظيم مسألة الأطباق.

    وأكد المصدر أن البلدية اتخذت عدة إجراءات لإزالة تلك الأطباق من خلال حملاتها التي شنتها لتوعية الجمهور بمخاطر تلك الأطباق ومن ثم سيتم اعطاء مهلة “انذار” للمستأجر مدتها أسبوع، ومهلة للمالك البناية مدتها شهر واحد يلي ذلك إصدار مخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية.


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور احذيه كعب عالي 2014 , احذيه مميزة للبنات 2014 , اجمل احذيه بناتية 2014

    watch FC Barcelona Vs Real Madrid CF Sunday onlime 7/10/2012

    كفر جالكسي اس3 2012 , اكسسورات جلاكسي اس ثري2013 , جربات جالاكسي اس 3

    توقعات الابراج مع محمد الشوا اليوم الجمعة 7-2-2014 , برجك اليوم مع محمد الشوا 7 فبراير 2014

    خلفيات أيباد عيد الحب 2014 , صور أيباد عيد الحب 2014 , iPad

    ابراج جاكلين عقيقى الخميس 1/8/2013 , توقعات جاكلين عقيقى الخميس 1/8/2013

    تردد قناه كيدز كو علي النايل سات 2013

    بالصور فريد يُراقص شيرين وهي تصفه بالعالمي


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.