منتديات دريم بوكس  

العودة   منتديات دريم بوكس > > >

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة الاهرام السبت 22/9/2012


فجر الدكتور إحسان كميل جورجى، كبير الأطباء الشرعيين، مفاجأة كبرى بإعلانه أن الرئيس السابق حسنى مبارك بصحة جيدة، وأنه لم يتعرض طيلة حياته لأى نوع من الجلطات بالمخ أو الرئة وقال جورجى، إن الفحوصات والتحاليل التى أجراها فريق طبى متكامل ومتخصص للرئيس السابق، أثبتت عدم صحة التقارير الطبية التى قدمها الطبيب الخاص حول حالة مبارك الصحية، والتى طلب بناء عليها نقله إلى مستشفى مزود بتجهيزات متطورة، وتقنيات عالية، وأكد أن حالته مستقرة ولا تحتاج إلى أى تجهيزات خاصة، أو عناية مركزة، أو تنفس صناعى، فهو يتنفس طبيعيا بشكل جيد، وينام بشكل أكثر من الطبيعى، وحالته لا تستدعى سوى تناول الدواء كعلاج لحالته غير الخطيرة فى حوار ساخن مع "الأهرام" كشف الدكتور إحسان كميل جورجى، كبير الأطباء الشرعيين، عن الحالة الصحية للرئيس المخلوع حسنى مبارك، مؤكدا استقرارها وأنها لا تستدعى نقله من مستشفى سجن طرة إلى أى مستشفى آخر، لأن الحالة لا تحتاج إلى مستشفى ذات تجهيزات وتقنيات عالية ويمكن التحكم فيها بالعلاج الدوائى ولا تحتاج حتى لغرفة عناية مركزة.

◄مفاجأة.. مبارك لم يتعرض لأى جلطة ولا يحتاج لعناية مركزة
◄قرار جمهورى بتعديل قانون تنمية سيناء خلال أيام
◄موجة جديدة من الاحتجاجات على الإساءة للرسول
◄حماة تترقب مذبحة جديدة بعد حصارها من قوات الأسد
◄حريق يلتهم مخزن أخشاب بالإسكندرية والخسائر 60 مليوناً


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

مشاهدة برنامج ستايل - حلقة اليوم السبت 22-3-2014
صور بطاقات عيد الام 2013 - اجمل صور عيد الام - تواقيع عيد الام - رمزيات عيد الام 2013
كاريكاتير عيد الاضحى 2014 - صور كاريكاتير خروف العيد مضحكه 2014
أسعار الذهب والفضة في السعودية اليوم الاحد 2-2-2014 , Gold and Silver
انفجار الضاحية الجنوبية في بيروت اليوم الاربعاء 19/2/2014
وظائف جريدة الاهرام اليوم الجمعة 31-1-2014 , وظائف خالية اليوم 31 يناير 2014
صور غادة عبدالرازق بفستان أحمر مكشوف من أعلى وعاري الاكتاف 2014
موعد مباراه العراق وغانا كأس العالم للشباب 2013

  2  
Dreambox-Sat

كبير الأطباء الشرعيين للأهرام:
مبارك لم يتعرض طوال حياته لجلطة مخية أو رئوية
حوار‏:‏ فاطمة الدسوقي

في حوار ساخن مع الأهرام كشف الدكتور إحسان كميل جورجي‏,‏ كبير الأطباء الشرعيين‏,‏ عن الحالة الصحية للرئيس المخلوع حسني مبارك‏,‏ مؤكدا استقرارها وأنها لا تستدعي نقله من مستشفي سجن طره إلي أي مستشفي آخر .


لأن الحالة لا تحتاج إلي مستشفي ذات تجهيزات وتقنيات عالية ويمكن التحكم فيها بالعلاج الدوائي ولا تحتاج حتي لغرفة عناية مركزة!كما ألقي الضوء علي مرتكبي حادث رفح واستحالة التوصل لجنسياتهم.
سألنا الدكتور إحسان كم مرة زرت الرئيس السابق وهل حالته تستدعي نقله من مستشفي سجن طرة إلي أي مستشفي آخر؟
فأجاب: لقد تلقيت مذكرة من السيد المستشار النائب العام تخطرني بتشكيل لجنة من كبار الأطباء الشرعيين للانتقال إلي مستشفي المعادي لتوقيع الكشف الطبي علي الرئيس السابق مبارك وكتابة تقرير عن حالته الصحية, وبالفعل تم تشكيل اللجنة برئاستي وعضوية الدكتور محمود محمد علي نائب كبير الأطباء الشرعيين والدكتور محمد الشافعي, والدكتور أحمد عبدالغني أستاذ القلب بجامعة القاهرة, والدكتور محمد عبدالحميد أستاذ الجراحة العامة والأوعية الدموية بكلية طب قصر العيني, واللواء دكتور محمد شكيب رئيس القسم الطبي بمصلحة السجون وقمت بتعريف الرئيس السابق بنفسي والفريق الطبي المرافق وأخبرته أن مهمتنا توقيع الكشف الطبي عليه بناء علي قرار النائب العام. فرد مبارك قائلا: البلد كلها عارفة حالتي, قلت له عاوزين نوثق هذا الكلام وتم الكشف علي جميع أعضائه ولم تظهر إلا آثار عملية جراحية في البطن.
وأكد أن نتائج الفحص والكشف أكدت أنه عندما يقف فجأة يحدث له انخفاض في ضغط الدم مما يترتب عليه قلة كمية الدم التي تصل إلي المخ ويترتب عليه حالة من الدوار وعدم الاتزان وتزول بعد دقائق بالإضافة إلي قصور في الدورة التاجية فقط, وكتبت في التقرير أن حالته الصحية مستقرة وتحت السيطرة ولا تحتاج لتدخل جراحي أو حتي بقاء في غرفة العناية المركزة لأنها تتحسن بالدواء, وأوصي بعدم نقله من مستشفي السجن إلي أي مستشفي آخر لأن حالته المستقرة لا تحتاج إلي مستشفي ذي تقنيات عالية, وبناء علي ذلك التقرير تم نقله من مستشفي المعادي إلي مستشفي سجن مزرعة طرة.
وأضاف أن الطبيب الخاص المعالج للرئيس السابق أكد أن الرئيس المخلوع تحدث له مضاعفات وأصيب بجلطات رئوية وحالتة الصحية سيئة مما يستلزم نقله من مستشفي السجن لأي مستشفي آخر, وبعدها تلقينا خطاب من النائب العام بتشكيل لجنة والانتقال إلي سجن المزرعة يوم9 أغسطس الماضي لتوقيع الكشف الطبي علي الرئيس السابق, ولم يتبين أي تغيير طرأ علي حالته عن الزيارة الأولي فهو كان يرقد علي السرير بدون جهاز تنفس صناعي أو حتي جهاز مونوتور ولم يوجد داخل الغرفة حتي ترمومتر لقياس درجة الحرارة وجاء تقرير اللجنة أن حالته الصحية مستقرة ولم تنتبه أي مضاعفات ولا يحتاج نقله لأي مستشفي آخر.
وأكد كبير الأطباء الشرعيين أن مبارك حتي لو كانت تنتابه بعض المضاعفات مما ذكر طبيبه الخاص فهي لم تحدث له طوال عام كامل سوي أربع مرات وتم السيطرة عليها دوائيا, وتساءل في استغراب شديد.. هل من المعقول أن انقل مريض إلي مستشفي عالي التكلفة يكلف الدولة عشرات الآلاف من الجنيهات شهريا لأنه من المحتمل أن تحدث له مضاعفة في أي وقت ما بعد شهر أو عام أو أكثر لا أعرف, أم انتظر حتي تحدث المضاعفة وبعدها أنقله إلي أي مستشفي لإسعافه!
ورد كبير الأطباء الشرعيين علي التقارير الطبية للرئيس السابق والتي قدمت إليه من طبيبه الخاص المعالج حتي جاء في تقرير طبيبه الخاص أنه تعرض لجلطات مخية متعددة6 مرات علي الأقل, وبعمل أشعة رنين مغناطيسي تبين أن الرئيس السابق لم يتعرض طيلة حياته لجلطة مخية!
وأضاف أن طبيبه الخاص طلب إجراء تحليل نوع من الدم لمبارك لإثبات أنه يعاني من جلطات رئوية وتم أخذ عينات دماء لتحليها ورغم ذلك لم أقرأ نتائج التحاليل أثناء توقيع الكشف علي الرئيس السابق لأن حالته كانت واضحة وظاهرة أنه لا يعاني جلطات رئوية لأن من أعراضها ظهور اللون الأزرق علي الشفاة والرئيس تكاد الدماء الحمراء تخرج من شفتيه بالإضافة إلي عدم استطاعته النوم علي ظهره ومبارك ينام طوال الوقت بالإضافة إلي صعوبة في التنفس وهو يتنفس بشكل مستقر والدليل علي ذلك عدم وجود اسطوانة اكسجين داخل غرفته وكتبت تقرير أنه لا يعاني جلطة رئوية, وبالتالي لا يحتاج إلي نقله من مستشفي سجن طره إلي أي مستشفي آخر.
} سألنا الدكتور إحسان هل أنتم الذين تسمحون بانتداب طبيب من خارج مستشفي السجن لتوقيع الكشف الطبي علي الرئيس السابق أم لا؟
}} فأجاب مهمتنا فقط توقع الكشف الطبي عليه وكتابة تقرير عن حالته الصحية ولكن ندب أطباء من خارج مستشفي السجن هو من اختصاص المسئولين عن السجن ومن اختصاص المستشار النائب العام.
} سألناه بعض رموز النظام السابق طلبوا نقلهم إلي مستشفيات خاصة للعلاج من هم هؤلاء الأشخاص؟
فأجاب الوزير السابق محمد إبراهيم سليمان طلب نقله إلي مستشفي السلام الدولي لعمل دعامة في القلب وطلبنا منه التحاليل ونتائج الفحوصات التي تؤكد ذلك حتي تتشكل لجنة لزيارته في السجن إلا أن المحامي لم يرد علينا حتي الآن.
بالإضافة إلي هشام طلعت مصطفي الذي يرقد داخل مستشفي السلام الدولي وعهدي فضلي الذي يرقد داخل مستشفي قصر العيني وسوف نتوجه اليوم لجنة برئاستي لتوقيع الكشف الطبي عليهما داخل المستشفي وإذا كانت حالتهما الصحية لا تستدعي بقاءهما سوف يتم إعادتهما فورا إلي سجن مزرعة طرة.
وقال الدكتور إحسان كميل جورجي لقد توليت مهمة كبير الأطباء الشرعيين يوم4 مايو عام2011 ومنذ ذلك التاريخ وحتي الآن أصدر قرارا بالافراج الصحي عن أي مسجون رغم أنه قبل ذلك كان يتم العفو عن400 مسجونا في الشهر علي الأقل.
} سألنا الدكتور إحسان كميل جورجي عن مرتكبي حادث رفح وهل تم التوصل لتحديد جنسياتهم من عدمه؟
فقال إن جثث حادث رفح تم تقسيمهم إلي فئتين.. الفئة الأولي الجثث التي سلمتها السلطات الإسرائيلية للسلطات المصرية وتبين بعد إجراء تحاليل الحامض النووي عليهم وأخذ17 عينة من انسجتهما الرخوة و4 عينات من العظام أنها من الذكور ولم تتوصل أجهزة الطب الشرعي إلي تحديد جنسياتهم حيث لم تتحدد المواقع الجينية لهؤلاء الأشخاص ولم تظهر عليهم جينات وراثية معينة وهذا يرجع إلي علاقات الزواج والنسب في الأماكن الحدودية حيث يصعب تحديد جنسية الشخص, الفئة الثانية لمذبحة رفح هم قتلي العملية نسر داخل جبل الحلال حيث تسلمت المصلحة خمس جثث مجهولة إلا أن أحد الأشخاص تقدم للمصلحة وأكد أن شقيقه قد يكون من بين القتلي الخمسة وكشفت تحاليل الحامض النووي أنه شقيق القتيل وتسلم جثته.. كما حضر شخص آخر منذ أيام ورجح أن ابنه قد يكون من بين القتلي وأجريت له تحاليل الحامض النووي وفي انتظار النتائج.
وأوضح أن تحديد هوية مرتكبي مذبحة رفح تقابله بعض الصعوبات لأن تحديد الهوية يحتاج إلي توافر ركن مقارنة وهي أما معرفة سابقة بأوصاف وملامح الشخص مجهول الهوية أو عن طريق بصمة أصابعه أو تحليل الحامض النووي له وفي حالة عدم توافر ركن المقارنة يكون من المستحيل تحديد هوية الشخص.

__________________________________________________ _________________

سقوط نخنوخ جديد بالمنتزة
الإسكندرية ـ ناصر جويدة‏:‏

منذ القبض علي صبري نخنوخ وهو من أشهر البلطجية بمصر‏,‏ داخل فيلته بمنطقة كينج مريوط‏,‏ بدأت أجهزة الأمن بالإسكندرية بإشراف اللواء خالد غرابة مدير الأمن تأخذ علي عاتقها مهمة ضبط الخارجين علي القانون‏,حتي سقط نخنوخ جديد بالمنتزة.


اشتهر باسم العمدة نظرا لسطوته علي مناطق حي المنتزة وحصوله علي إتاوات من أصحاب العقارات مستغلا الإمبراطورية التي كونها من المسجلين خطر الذين لايعرفون سوي لغة السلاح بشتي أنواعه,
أنهي العمدة مسيرته الإجرامية قبل القبض عليه بقتل شاب لا ذنب له سوي أن والده الذي يشيد عقارات رفض دفع الإتاوة التي فرضها البلطجي, ليكون جزاء الأب طلقة نارية في صدر الابن ليسقط قتيلا, ونظرا لسطوة العمدة الإجرامية, امتنع أهالي المنطقة عن الإدلاء بشهاداتهم حول الجريمة إلا بعد القبض علي البلطجي وحبسه4 أيام علي ذمة التحقيق.
جريمة أرض سيف بالمنتزة تركت أثرا سلبيا لدي مواطني المنطقة وأسرة المجني عليه حمدي سامي علي حسين والذي يبلغ من العمر33 عاما وليس له سوي العمل يوما بيوم لكي يعود لأبنائه الثلاثة بقوت يومهم فمهنته عامل بناء أراد السير في خطي والده الحاج سامي مقاول البناء.. الذي يقول إنني أعمل بالحلال في المعمار وفي أثناء إنشاء عقار من سبعة طوابق فوجئت بالمتهم يتردد علي للحصول علي مبلغ إتاوتها حتي يتركني أكمل إنشاء العقار.. ثم طلب مني الحصول علي شقة بدون مقابل.. وزيادة في الإرهاب أحضر بلطجية وقاموا بتمزيق الستائر الممتدة علي العقار لحماية المارة.
ويضيف عم سامي علي حسين ثم فوجئت بالعمدة يقف في الشارع أسفل العقار ويقسم يمين الطلاق.. إنه سوف يقتل إبني لرفضي إعطائه المبلغ مالي حتي يتركني أكمل إنشاء العقار.. وذلك علي مرأي ومسمع من أهل المنطقة.
يحاول والد المجني عليه أن يستجمع موقف واقعة القتل ويقول: فوجئت بالمتهم في يوم19 يونيو الماضي يحضر أكثر من عشرين شخصا.. وكأنه حضر لتنفيذ حكم الإعدام لشعوره بعدم المساءلة من أحد وخوف المجتمع من سطوته الإجرامية.
ويضيف لأنني أؤمن بأن كل شيء بقضاء الله فقد توجهت لأتوضأ في وجود ابني الأكبر أحمد وابني الآخر حمدي الذي يعمل بالبناء ومحمد المهندس بالغرفة التجارية..وفي أثناء أدائي الصلاة سمعت طلقات نارية متتالية.. بعدها أخبرني بعض المارة أن ابني أحد الأشخاص أطلق عليه أعيرة نارية إلي أن سقط وسط بركة من الدماء.. فقمت بحضنه في صدري وتوجهت به إلي مستشفي شرق المدينة والدماء تسيل منه وغطت ملابسي تماما وأعلم إنه فارق الحياة علي يد بلطجي المنتزة..
وينظر عم سامي إلي السماء ويقول خمدت نيران الانتقام في صدري عندما سمعت أن رجال الشرطة بالإسكندرية ألقوا القبض علي المتهم وأن النيابة قررت حبسه علي ذمة التحقيق بعد أن قامت بحبس أحد أعوانه ويدعي علي محمد لاشتراكهما في جرائم القتل والبلطجة.. ثم يتوجه والد المجني عليه إلي ديوان عام مديرية أمن الإسكندرية ويطلب مقابلة اللواء ناصر العبد مدير الإدارة للبحث الجنائي ويتقدم إليه بالشكر والتحية علي المجهود الكبير في اسقاط البلطجية ومن بينهم العمدة قاتل ابنه ويؤكد اللواء ناصر العبد أن ضبط نخنوخ المنتزه إعلان جديد عن ملاحقة باقي العناصر الخطيرة من البلطجية والتي أكثر خطورة وضراوتها من نخنوخ.

__________________________________________________ __________

وسط دعوات لضبط النفس
تصاعد الغضب الشعبي تجاه الرسوم المسيئة
كتب ـ عمرو غنيمة ورامي ياسين وإبراهيم عمران وهاني الأسمر‏:‏

تواصلت ردود الأفعال الغاضبة أمس ازاء نشر رسوم مسيئة للرسول ـ صلي الله عليه وسلم ـ في مجلة فرنسية‏,‏ حيث نظمت وقفات احتجاجية أمام مساجد القاهرة والمحافظات بعد صلاة الجمعة للتنديد بإهانة الإسلام ورموزه .


دعا الشيخ علي جمعة ـ مفتي الجمهورية ـ الجالية المسلمة في فرنسا إلي ضبط النفس وعدم الاستجابة لأي استفزازات, مطالبا باتخاذ جميع الإجراءات القانونية لمقاضاة المجلة الفرنسية التي نشرت صورا مسيئة لرسول الإسلام عليه الصلاة والسلام.
وأكد جمعة أن ما نشرته المجلة الفرنسية من رسوم مسيئة للنبي صلي الله عليه وسلم ـ لا طائل من ورائه إلا تأجيج الكراهية باسم حرية التعبير علي رغم بعدها التام عنها.
من جانبه, دعا الشيخ جمال صابر ـ منسق حملة لازم حازم ـ الرئيس محمد مرسي لعقد قمة عاجلة للدفاع عن النبي صلي الله عليه وسلم ـ بمشاركة رؤساء الدول الإسلامية.
وأوضح أنه كم من قمم عقدت لقضايا أقل شأنا, مشيرا إلي أن إهانة الرسول صلي الله عليه وسلم والإسلام تتطلب تحركا سياسيا ودبلوماسيا.
وفي الإسكندرية, طالب الشيخ ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية ـ المسلمين بالتصدي لحملات الإساءة للإسلام ورسوله.
وقال إن الإساءات المتكررة للرسول لا تستهدف إلا محاولة تشويه الإسلام ومنع انتشاره في العالم.
وفي العباسية نظم الشيخ حافظ سلامة أمس وقفة احتجاجية أمام مسجد النور شارك فيها قوي وحركات إسلامية للتنديد بالإساءة للرسول عليه الصلاة والسلام والإسلام.
كما انطلقت مسيرة من مسجد عمر مكرم إلي السفارة الفرنسية أمس عقب صلاة الجمعة, مرددة شعارات تعبر عن الوحدة الوطنية وتستنكر الإساءة للرسول
وردد المتظاهرون أثناء المسيرة هتافات تدين تكرار الاساءة للاسلام والرسول عليه الصلاة والسلام, مطالبين برد فعل قوي تجاه هذه الأفعال, ومؤكدين أن المسيرة سلمية وأن المقصود منها مجرد إبداء الاعتراض والمطالبة بموقف قانوني من ناشري الرسوم.
وقال المفكر الإسلامي طارق رمضانـ حفيد الإمام حسن البنا ـ مؤسس جماعة الإخوان المسلمين ـ في مداخلة أمس الأول مع إذاعة أوروب1 الفرنسية إن الاحتجاج في شوارع فرنسا ضد الرسوم المسيئة سيكون غير مجد.
وأشار المفكر الإسلامي إلي انه ينبغي علي النخبة والمثقفين, والعلماء, والقيادات الإسلامية بفرنسا يتحلوا بكرامة عدم الرد والسمو إلي ما هو أرفع من ذلك.
من جانبه, دعا الدكتور إبراهيم نجم ـ مستشار مفتي الجمهورية ـ الرئيس محمد مرسي لأخذ زمام المبادرة لرعاية إنشاء مؤسسة فكرية لرصد ما اسماه
الإسلاموفوبيا تكون مهمتها رصد وتحليل ما ينشر من إساءات عن الإسلام, لمواجهته فكريا,.
وحول التوترات التي تجتاح الشرق الأوسط أخيرا نتيجة عرض الفيلم المسيء للرسول ـ صلي الله عليه و سلم ـ قال الدكتور إبراهيم نجم: إن الجهود التي يبذلها الغرب لإهانة الإسلام والنبي صلي الله عليه وسلم ـ والمسلمين لا ولن تتوقف ولا ولن تنقطع, لذا ينبغي علينا كمسلمين إيجاد حلول طويلة الاجل لمثل هذه القضايا, وأن ننأي بأنفسنا عن ردود الأفعال السلبية والعنيفة التي لا تحقق سوي تصعيد الأزمة.
وفي جنوب سيناء, نظمت الجماعة السلفية وقفة احتجاجية حاشدة بمشاركة المئات من مواطني طور سيناء وجنوب سيناء, احتجاجا علي الفيلم المسيء والرسوم التي نشرت بمجلة فرنسية.
بدوره ادان مركز سواسية لحقوق الإنسان ومناهضة التمييز ما نشر في صحيفة شارلي ابدو الفرنسية من رسوم تسيء للرسول ـ صلي الله عليه وسلم ـ وذلك بعد أقل من أسبوع علي الأزمة التي اثارها فيلمبراءة المسلمين.
واعتبر المركز أن هناك تعمدا في الاساءة, ورغبة في استثارة مشاعر المسلمين, وبث فتيل الفتنة بينهم وبين أصحاب الديانات الأخري في المجتمعات الغربية.
من جانبه, قال الشيخ محمد حسان خلال خطبة الجمعة من مسجد فجر الإسلام بمنطقة الموشي بالسويس اننا مازلنا نخاطب أنفسنا بشأن رسولنا الكريم محمد ـ صلي الله عليه وسلم ـ فعلينا ان نخاطب العالم بأكمله لنقول لهم أن محمدا ـ صلي الله عليه وسلم ـ هو اجمل البشر خلقا وسماحة فهو خاتم الأنبياء.
وفي الاسكندرية خرجت مظاهرة من مسجد القائد ابراهيم إلي المركز الثقافي الفرنسي بشارع النبي دانيال رافعين اللافتات الرافضة لتصريحات الرئيس الفرنسي حول وقوفه إلي جانب حرية الأبداع واعتباره الفيلم المسئ للرسول صورة من صور الابداع وحرية الرأي.



من مواضيعى فى المنتدى

صور اغلفة فيسبوك ثعابين 2013, صور غلافات ثعبان طائر للفيسبوك جديدة 2014
القنوات الناقله لمباراة بولندا و اليونان بطولة أمم أوروبا 8-6-2012
أسعار سيارات مينى كوبر في مصر يناير 2014
صور سيارة ومواصفات لكزس rcf 2015
بالفيديو دروجبا ينافس على لقب أفضل هدف فى الأسبوع
بالفيديو مشاهدة برنامج فؤش في المعكسر حلقة الفنان محمد لطفى 2014 كاملة
حظك وتوقعات برجك مع كريم العقباوي اليوم السبت 1-11-2014
صور لمى سعود 2014 , صور المذيعة السعودي لمي سعود 2014 ,Luma Saud في برنامج نورت مع أروي


أدوات الموضوع



الساعة الآن 11:03 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس