Thread Back Search

اخبار جريدة عكاظ الجمعه 21/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-21




  • اخبار جريدة عكاظ الجمعه 21/9/2012





    تلقى تعازي نائب خادم الحرمين الشريفين والأمراء والمسؤولين.. خالد بن عبد الله:
    مواساة القيادة خففت مصابنا في وفاة والدتنا
    سالم الأحمدي، عادل بابكير (جدة)

    واسى نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعــــــزيز، صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله رئيس هيئة أعضــــاء الشـــــرف في النادي الأهلي، في وفاة والدته.
    وقدم الأمير سلمان بن عبدالعزيز لدى زيارته الأمير خالد بن عبدالله في منزله في جدة خالص تعازيه ومشاركته أحزانه بفقدان والدته رحمها الله مبتهلا إلى الله أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته.
    بدوره أعرب الأمير خالد بن عبدالله عن جزيل الشكر والعرفان لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز على مواساته وتعزيته وما عبر عنه من مشاعر نبيلة.
    وقال سموه: «إن هذه الخطوة واللفتة الحانية ليست بمستغربة على القيادة الحكيمة، حيث كان لها أطيب الأثر في تخفيف مصابنا برحيل الوالدة رحمها الله وسأل الله أن يجعل مواساتهم في ميزان حسناتهم وألا يريهم مكروها».
    وكان سمو الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس مجلس أعضاء الشرف بالنادي الأهلي استقبل في قصره في جدة البارحة، عددا من الأمراء والوزراء والمسؤولين وأصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ والمواطنين الذين قدموا لتعزيته في وفاة والدته رحمها الله.
    وجاء في مقدمة المعزين صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن خالد بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله رئيس هيئة الطيران المدني، وصاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلطان نائب وزير الدفاع، وصاحب السمو الملكي الأمير سعد الفيصل بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، وصاحب السمو الأمير خالد بن سعد، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب، وصاحب السمو الامير فهد بن خالد رئيس النادي الاهلي، وصاحب السمو الامير محمد بن منصور بن جلوي، وصاحب السمو الامير نواف بن عبدالعزيز بن تركي، وصاحب السمو الامير نواف بن محمد رئيس ألعاب القوى، وصاحب السمو الملكي الامير بندر بن عبدالله بن خالد بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير طلال بن محمد العبدالله الفيصل.
    كما قدم واجب العزاء الدكتور عبدالعزيز خوجة وزير الثقافة والإعلام، أحمد حسن فتيحي، الشيخ عبدالله بصفر، عبدالله رحيمي، فؤاد الفارسي وزير الحج السابق، وخالد عبدالغني أمين جدة السابق، وأحمد عيد رئيس اتحاد كرة القدم المؤقت وعدد من الإعلاميين والمواطنين.
    وأعرب الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز عن جزيل الشكر والعرفان لكل من واساه في وفاة والدته سائلا الله ألا يريهم مكروها في عزيز لديهم.

    __________________________________________________ _______

    يتسلم اليوم الجائزة العربية لـ «الحكومة الإلكترونية»
    الشورى يبحث لائحة «جمع التبرعات» للعمل الخيري الاثنين المقبل
    فارس القحطاني ، واس (الرياض)

    يبحث مجلس الشورى في جلسته 54 من الدورة الرابعة للسنة الرابعة، يوم الاثنين المقبل، تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مشروع لائحة جمع التبرعات وصرفها للوجوه الخيرية داخل المملكة.
    وسيبحث تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن دراسة موضوع حصول النساء على بطاقة أحوال مدنية بشكل أعم وأشمل وتحديد الأسلوب الأنسب للتطبيق.
    وسيستمع مجلس الشورى إلى وجهة نظر لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقريرين السنويين لوزارة الحج للعامين الماليين 1429/1430هـ، 1431/1432هـ.
    كما يناقش مجلس الشورى تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة، بشأن اقتراح عقوبات لمن يخالف حكم المادة الخامسة من نظام تملك غير السعوديين للعقار واستثماره الصادر بالمرسوم الملكي، إضافة إلى مناقشة تقرير لجنة الشؤون السنوية لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية للعامين الماليين 1431/1432هـ.
    ومن جهة أخرى يتسلم مجلس الشورى اليوم جائزة درع الحكومة الإلكترونية عن فئة المواقع للهيئات الرسمية والحكومية التعليمية على مستوى المملكة العربية السعودية 2012م التي فاز بها عن موقعه الرسمي على الشبكة العنكبوتية، وذلك في مسابقة جائزة درع الحكومة الإلكترونية التي تنظمها المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية وأكاديمية جوائز الإنترنت في المنطقة العربية.
    وتندرج الجائزة ضمن استراتيجية التحول إلى الرقمية ومساعدة المؤسسات العربية الرسمية والخاصة على التقدم سواء على صعيد تكنولوجيا المعلومات أو على الصعيدين القانوني والتشريعي.
    وسوف يتسلم الجائزة مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور فهاد بن معتاد الحمد في الحفل الذي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية اليوم في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية.
    وتهدف مسابقة درع الحكومة الإلكترونية التي تنظمها المنظمة سنويا إلى تقدير الجهود التي تبذلها الحكومات العربية التي أنشأت مواقع إلكترونية لها على شبكة الإنترنت، في سبيل تقديم خدمات للمواطنين وتوفير المعلومات لهم، والسعي إلى تعزيز المواقع الحكومية الإلكترونية، وتشجع الإبداع في تصميم هذه المواقع، وتكريم أفضل موقع إلكتروني صمم استنادا إلى معايير دولية لمواقع الحكومات الإلكترونية، واكتشاف وتعزيز روح الإبداع والعقول الخلاقة العاملة في مجال الحكومة الإلكترونية.
    وكان مجلس الشورى، قد حقق نجاحا على صعيد الحكومة الإلكترونية بإطلاقه برنامجا للتعاملات الإلكترونية في المجلس باسم «شاور»، الذي يأتي إنفاذا لقرار مجلس الوزراء بخصوص ضوابط تطبيق التعاملات الإلكترونية الحكومية وبدعم مباشر ومتابعة من رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.
    ويهدف البرنامج إلى إيجاد بيئة إلكترونية متكاملة داخل المجلس لخدمة الأهداف الاستراتيجية لمجلس الشورى، وتحقيق البيئة الموحدة والعمل المشترك لموظفي المجلس لإتمام الأعمال وتنفيذها إلكترونيا، والتأكد من سهولة الوصول والاستخدام الأمثل للمعلومات من خلال واجهة مستخدم متكاملة معينة لكل مستخدم، وكذلك تشكيل إطار كامل السرية لجميع مستويات العمل من خلال المهارات والخبرات الفنية والإدارية. وبدأ برنامج التعاملات الإلكترونية بمجلس الشورى «شاور» بتشغيل نظام الاتصالات الإدارية ثم الشؤون المالية، إلى أن تم تعميم العمل على كافة الإدارات والأنظمة والبرامج داخل المجلس ليشكل في النهاية نظاما آليا موحدا مثل بيئة إلكترونية ساعدت على إيجاد منظومة عملية متكاملة في مجلس الشورى ساهمت في زيادة إنتاجية الموظفين وتحسين مستوى أدائهم.
    تجدر الإشارة إلى أن المجلس حصل على عدد من الجوائز المحلية والعالمية تقديرا لجودة برنامجه التقني، من أهمها جائزة الريادة الإلكترونية، والمقدمة من برنامج التعاملات الالكترونية «يسر»، وتمنح هذه الجائزة للجهات الحكومية الأكثر نضجا في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات. كما حصل المجلس من المنظمة العربية للتنمية الإدارية على جائزة الإبداع التفاعلي، وهي الجائزة المختصة بالتفاعل والتواصل مع النماذج الإلكترونية، وجائزة الإبداع البصري وهي جائزة تختص بتطبيق سليم لمبادئ التصميم، وجائزة درع الحكومة الإلكترونية عن فئه مواقع الهيئات الرسمية والحكومية التعليمية على مستوى المملكة العربية السعودية.

    __________________________________________________ _________________

    أمانة المدينة: قبور الحديقة المركزية أكوام تراب
    ماجد الصقيري (المدينة المنورة)

    كشفت أمانة منطقة المدينة المنورة أن تحرياتها عن البلاغ الذي سبق أن ورد إليها بوجود مقابر في محيط الحديقة المركزية أكدت أن ما شاهده المبلغ ما هو إلا عبث بظاهر التربة من قبل متنزهين لمنحها مشهد القبور، ما حدا بالمواطن إلى تقديم بلاغ عن قبور بها رفات وعظام في الحديقة.
    وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي في الأمانة علي مبارك العلوي أنه فور وصول البلاغ عن طريق مواطن كان يتنزه في الحديقة، تم تشكيل لجنة مختصة للتحقق من صحة البلاغ، وبين أن الموقع تم رصده من قبل مختصين في إدارة التجهيز، وأكدت التحقيقات عدم وجود قبور في الموقع، وأن ما تم رصده عبارة عن عبث بالتربة من قبل متنزهين جعلها تبدو في هيئة قبور.
    وكان مواطن تقدم بالبلاغ إلى عمليات أمانة منطقة المدينة المنورة عن اكتشاف ما يعتقد أنه مقابر في محيط الحديقة المركزية، وفي حينه، استنفرت الجهات المختصة جهودها، وبعد الرصد أعلنت الأمانة عدم وجود قبور في الحديقة، وبذلك جرى إغلاق ملف التحقيق في هذه الواقعة.


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور بطلة مسلسل طباخ السلطان ديلروبا 2013

    حظك وتوقعات برجك مع ليلى عبد اللطيف اليوم الاحد 22-3-2015

    صور جديدة لملكة المسرح ميريام فارس بالحجاب تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

    الحد الادنى لقيمة زكاة الفطر 6 جنيهات عن كل فرد لعام 2013

    صور ومواصفات ساعة سونى الذكية SmartWatch 3

    رمزيات شباب واتس اب 2013 , اجمل رمزيات شباب وبنات واتس اب 2013

    صور ريا ابي راشد 2013 - صور جديدة وحصرية ريا ابي راشد 2013 - صور ريا ابي راشد عرب غوت تالنت 2013

    درجات الحرارة اليوم الاحد في مصر 29-12-2013


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.