العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة الجزيرة الجمعه 21/9/2012





عزيزي المدرس.. كيف الجدول..؟!


21 سبتمبر 2012، آخر تحديث 09:01

"عفواً" لا يوجد مقعد شاغر .. هذه العبارة اعتدنا أن نسمعها من شركات الطيران أو في مكاتب التوظيف، ولكنها انتشرت في الآونة الأخيرة في المدارس الخاصة، فأصبح الحصول على مقعد دراسي فيها أشبه بالبحث عن مقعد على رحلة الخطوط السعودية، واللافت في الأمر أنه ومع ارتفاع الرسوم الدراسية في ظل "وجود الدعم الحكومي للمدارس الأهلية" إلا أن الإقبال عليها في تزايد، وهذا ما يدعونا للسؤال: هل فقد التعليم الحكومي ثقته أمام أولياء الأمور..؟!
أستطيع أن أجيب عن هذا السؤال من خلال عدة زيارات قمت بها للمدارس الحكومية خلال الأيام الماضية، فاللحظات الأولى للطلاب لم تكن تحمل أي بوادر لبدء عام دراسي جديد، وكأن الطالب أتى لمستودع كان قد تركه صاحبه لسنين طويلة فكل ما هنالك فوضى عارمة بين الطلاب وفصول مهجورة مليئة بالأتربة، بل إن المدرسين كان همهم الأكبر هو كيفية تعديل جداولهم والهروب من الحصص الأخيرة بعيداً عن معاناة الطلاب المستجدين والعمل على توجيههم في أيامهم الأولى، وحين توجهت لأحد المدرسين لأقدم نفسي على أني ولي أمر طالب سبقني هو بالسؤال: أنت زميل جديد..؟ .. حينها أيقنت أن الطالب في المدارس الحكومية أشبه ما يكون بأنه الداخل مفقود والخارج منها مولود...!
وفي الشأن الآخر فإن حال بعض المدارس الخاصة لا يختلف كثيراً عن المدارس الحكومية، فالفوارق تكاد تكون معدومة إذا ما نظرنا إلى المحتوى العلمي الذي تقدمه هذه المدارس مقارنة بالرسوم التي تتقاضاها من أولياء أمور الطلاب، فللإسف أن الرقابة على المدارس الخاصة أصبحت أشبه بالسطحية؛ فالجميع يركز على الأثاث داخل الفصول وأعداد الطلاب، متجاهلين ما بفترض أن تقدمه هذه المدارس للطلاب في كل عام دراسي، بل أصبح التركيز على حجم الإيرادات السنوية، بعيداً عن المخرجات التي يجني ثمارها الطالب..!
لذا نحن بحاجة إلى وجود لجان متخصصة تراقب أداء المدارس الخاصة وتقيم عملها في كل عام دراسي من الناحية المنهجية والعلمية والإضافات التي تقدمها للطلاب، وتضع شروطاً تهتم بالشأن التعليمي وتتبنى مواد تخصصية إضافية تتوافق مع منهجية التعليم في المملكة، وتسند مهمة تثبيت الرسوم الدراسية من قبل هذه اللجنة وليس من ملاك المدارس، لشاهدنا مدارس تنافس من الناحية التعليمية وليس من الناحية المادية .. ولا يختلف الأمر أيضاً عن المدارس الحكومية فهي بحاجة إلى وجود لجان أكاديمية تراقب التحصيل العلمي للطلاب وأداء المعلمين فيها، بعيداً عن وجود مشرف "زميل" يكتفي بالتدقيق على دفتر الحضور والانصراف، وأن نزرع في المعلم ثقافة الاهتمام بتطوير الأداء والثقافة التعليمية، بعيداً عن التركيز في تخصيص جدول حصص يتناسب مع رغباته..!

@alodaibi

__________________________________________________ ___________

مفتي مصر :الرد على الاساءات يجب ان يكون سلميا


21 سبتمبر 2012، آخر تحديث 10:01

قال مفتي مصر الخميس إن المسلمين الذين أغضبتهم الرسوم التي تسخر من النبي محمد عليه الصلاة والسلام يجب أن يقتدوا بالمثل الذي ضربه بالرد على الإساءات دون انتقام.
وعززت السفارات الغربية في صنعاء من إجرءات الأمن خشية أن تؤدي الرسوم التي نشرتها مجلة فرنسية يوم الأربعاء الى إثارة المزيد من الاحتجاجات في العاصمة اليمنية التي هاجمت حشود فيها السفارة الأمريكية الأسبوع الماضي ردا على فيلم مسيء للإسلام أنتج في الولايات المتحدة.
وفي نطاق موجة الاحتجاجات على الفيلم في العالم الإسلامي شارك ألوف من الشيعة في مظاهرة في مدينة زاريا التي تقع في شمال نيجيريا وأشعلوا النار في دمية للرئيس الأمريكي باراك أوباما وهتفوا "الموت لأمريكا".
وإلى الآن كان الرد على الرسوم التي نشرتها مجلة شارل إبدو الأسبوعية أقل حدة في شوارع الدول الإسلامية على الرغم من أن نحو 100 إيراني شاركوا في مظاهرة خارج السفارة الفرنسية في طهران.
وفي تونس مهد ثورات الربيع العربي حظرت السلطات احتجاجات كان مقررا تنظيمها الجمعة ضد الرسوم. وكان أربعة أشخاص قتلوا وأصيب نحو 30 آخرين في هجوم حشد من المحتجين على السفارة الأمريكية في العاصمة التونسية.
ودعا ناشط إسلامي لشن هجمات في فرنسا انتقاما من الإساءة التي مثلتها الرسوم للإسلام من جانب من وصفهم "بعبدة الصليب".
وقال معاوية القحطاني في موقع على الإنترنت يستخدمه متشددون إسلاميون وتتابعة مجموعة سايت التي مقرها الولايات المتحدة "هل هناك من يشمر عن ساعديه ويعيد المسلمين إلى مجد البطل محمد مراح".
ويشير القحطاني إلى المسلح الذي استلهم أفكار القاعدة وقتل سبعة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال يهود في مدينة تولوز بجنوب فرنسا في مارس آذار.
وقال مفتى مصر على جمعة الذي أدان رسوم المجلة الفرنسية معتبرا إياها تحريضية إن هذه الرسوم تبين المدى الذي وصل إليه الاستقطاب في الغرب والمدى الذي صار عليه الاستقطاب في العالم الإسلامي.
وكان الأزهر الشريف أدان الرسوم لكنه دعا إلى سلمية الاحتجاج.
وبدورها أدانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية التي تمثل أغلبية مسيحيي مصر الذين تصل نسبتهم إلى عشرة في المئة من السكان البالغ تعدادهم 83 مليون نسمة الرسوم معتبرة إياها مسيئة للإسلام.
وقال جمعة إن النبي والصحابة تحملوا أسوأ الإساءات من الكفار الذين لم يكتفوا برفض رسالته إنما طاردوه وآذوه.
وقال المفتي إن النبي هو المثل الأعلى للمسلمين وعليهم بالتالي ألا يردوا على الإساءات والهجمات الشخصية بالانتقام.
القاهرة- رويترز

__________________________________________________ _______

عنصرية جماهير تشلسي تغلق حساب ميكيل بتويتر.. والنادي يقاضيها

أكد نادي تشلسي أنه رفع قضية على بعض المشجعين الذين وجهوا عبارات عنصرية إلى لاعب الفريق الكروي الأول جون أوبي ميكيل، بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، مشيرا في الوقت ذاته أن اللاعب النيجيري لم يكن على علم بذلك، إلا أن النادي شاهد العبارات وقرر أن يدافع عن حق ميكيل، دون طلب شخصي منه.
وكانت جماهير تشلسي قد انتقدت لاعبها بقسوة، نظير خطأه الذي كلف الفريق هدف التعادل في مباراته أمام يوفنتوس أمس بدوري أبطال أوروبا، عقب أن مرر الكرة للاعب الخصم لينظم يوفنتوس هجمة مرتدة جاء منها هدف التعادل قبل ست دقائق على نهاية المواجهة، التي أقيمت لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
وقرر اللاعب نظير الانتقادات الحادة التي واجهته، إغلاق حسابه في (تويتر) بعد دقائق من قيامه بتوجيه رسالة إلى الجماهير اعتذر فيها عن الخطأ الغير مقصود وحمل نفسه فيها مسؤولية ولوج هدف التعادل.

العاصمة - الجزيرة أونلاين

__________________________________________________ _______________

رئيس لبنان يطرح استراتيجية للدفاع عن بلاده


21 سبتمبر 2012، آخر تحديث 08:00

طرح الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان في جلسة حوار عقدت الخميس تصوره لاستراتيجية وطنية دفاعية متكاملة واعتبرها القادة السياسيون المتحاورون منطلقا للمناقشة . وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اللبنانية إن الجلسة عقدت وسط غياب رئيس الوزراء السابق سعد الحريري والوزيرين السابقين سليمان فرنجية وطلال إرسلان ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع. وأضاف البيان أنه بنتيجة المداولات توافق المتحاورون على اعتبار التصور منطلقا للمناقشة "سعيا للتوافق على استراتيجية دفاعية وطنية، ومن ضمنها موضوع السلاح ، وتأكيد ضرورة المحافظة على دينامية الحوار". وأشار البيان إلى أن رئيس الجمهورية "كرر إدانته للفيلم والرسومات المسيئة للإسلام وللرسول محمد عليه الصلاة والسلام الذي صدر بصورة مشبوهة بالتزامن مع زيارة قداسة بابا الفاتيكان البابا بنديكت السادس عشر للبنان". وقال البيان إن المتحاورين اعتبروا " الفيلم والرسومات المسيئة للإسلام عملا استفزازيا مدانا يهدف لزرع الفتنة والتفرقة والصراع بين الحضارات والديانات والثقافات، وبالتالي دعم الحكومة اللبنانية في موقفها الداعي للمبادرة بالعمل على إعداد وإصدار تشريع دولي يحرم ويجرم الإساءة إلى الديانات السماوية". وتوافق المتحاورون ، بحسب البيان ، على ضرورة البناء على ما كرسته زيارة البابا من أجواء استقرار وتضامن بين مختلف فئات ومكونات الشعب اللبناني "من أجل ترسيخ نهج دائم من الحوار والتوافق في مقاربة المسائل الوطنية". وتقرر أن يعود القادة للاجتماع على طاولة الحوار في نوفمبر المقبل.

بيروت- الالمانية

__________________________________________________ ________

الجمعة :الاحتفال باليوم العالمي للزهايمر


21 سبتمبر 2012، آخر تحديث 11:00

يعاني حوالي 35 مليون إنسان على مستوى العالم من مرض الزهايمر أو غيره من أمراض العته. ويتوقع أن يصل عدد المصابين بهذا المرض في العالم، بحسب الجمعية الألمانية للزهايمر، الى نحو 115 مليون شخص بحلول عام .2050 وهناك نحو 1ر2 مليون مريض بالزهايمر في ألمانيا وحدها.
مرض الزهايمر الذي سمي باسم مكتشفه الألماني "ألويس ألتسهايمر" هو مرض لا يرجى شفاؤه في ظل المعطيات الطبية الحالية. تحاول منظمات صحية واتحادات وطنية على مستوى العالم منذ عام 1994 التذكير بهذا المرض والمصابين به في الحادي والعشرين من أيلول/سبتمبر من كل عام لتلفت الأنظار للظروف الصعبة التي يعاني منها مرضى الزهايمر وذووهم. تحيي المنظمات المعنية في ألمانيا "يوم الزهايمر العالمي" تحت شعار "العته.. لنعش معا" وذلك من خلال أنشطة خاصة ومحاضرات للتعريف بالمرض.
برلين- الالمانية

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

اليوم ذكرى تأسيس شركة Google - عيد ميلاد محرك البحث جوجل Google اليوم
بالفيديو كيفية التصويت في برنامج الرقص مع النجوم
سعر الدولار في مصر اليوم الاثنين 3-3-2014
حظك وتوقعات برجك مع محمد فرعون اليوم الثلاثاء 30-12-2014
أهداف مباراة الاهلي و الظفرة اليوم 3-1-2014
موعد حفل زفاف أنجلينا جولي وبراد بيت 2014
تحميل , تنزيل اغنية زينه مطرف المطرف 2014 Mp3
صور الراقصة فيفي عبده في الاستفتاء على الدستور المصري 2014



مواضيع ذات صلة مع اخبار جريدة الجزيرة الجمعه 21/9/2012
اخبار جريدة الجزيرة الجمعه 14/9/2012
اخبار جريدة الرأي الجمعه 14/9/2012 - تصفح جريدة الرأي الجمعه 14 سبتمبر 2012
اخبار جريدة الجزيرة 12/9/2012 - عناوين جريدة الجزيرة الاربعاء 12/9/2012
اخبار جريدة الجزيرة 11/9/2012 - اخبار عاجلة جريدة الجزيرة 11/9/2012
اخبار جريدة الجزيرة 31/8/2012 الجمعه

اخبار جريدة الجزيرة الجمعه 21/9/2012





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 06:59 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس