Thread Back Search

اخبار جريدة الرياض الجمعه 21/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-21




  • اخبار جريدة الرياض الجمعه 21/9/2012





    الأمير سلمان يعزي الأمير خالد بن عبدالله في وفاة والدته
    جدة - الرياض عدسة - ناصر محسن سالم

    قام نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بتقديم العزاء لصاحب السمو الملكي الامير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز في بوفاة والدته التي انتقلت الى رحمة الله يوم امس الأول. وقد عبر الامير خالد بن عبدالله عن شكره وتقديره على هذا اللفتة الكريمة من سمو نائب خادم الحرمين الشريفين، ودعا الله عز وجل ان لا يري سموه مكروهاً وان يحفظه ذخرا للمسلمين.

    __________________________________________________ _________

    أكد أنه سيتم إعداد دراسة متعمقة لأسعار حملات حجاج الداخل.. وزير الحج:
    مستمرون في الإجراءات للالتقاء بالمسؤولين عن الحجاج السوريين لتمكينهم من تأدية فريضة الحج
    جدة - جمعان الكناني

    أكدت وزارة الحج أنه لاصحة للاخبار المغلوطة التي تم تداولها خلال الايام الماضية بشأن احتمالية تعطيل ترتيبات قدوم الحجاج السوريين.

    واوضحت الوزارة ان ترتيبات الحجاج السوريين تحظى باهتمام وعناية بالغة بالنظر الى الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب السوري الشقيق وأنها تعمل حاليا على استكمال كافة الاجراءات المطلوبة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتمكين الحجاج السوريين من أداء الفريضة المقدسة مثلهم مثل غيرهم من كافة حجاج بيت الله الحرام الذين تقدم لهم المملكة جميع التسهيلات التي نصت عليها تعليمات الحج.

    تسليم المخيمات إلى جميع المؤسسات وحملات الحج مطلع الأسبوع المقبل

    وقال معالي وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار "مستمرون في الإجراءات للالتقاء بالمسئولين عن الحجاج السوريين وإن شاء الله قريبا سيتم ذلك".

    وبين وزير الحج عقب رعايته لورشة العمل الأولى للتعريف بمشروع بناء وتطوير قواعد البيانات المكانية لمدن الحج والمشاعر المقدسة بوزارة الحج بجدة أمس أن استخدام التقنية بالحج سيؤدي إلى الارتقاء بالخدمات في جميع اعمال الحج والعمرة وهو الهدف الأساسي الذي تتطلع إليه الوزارة، مبيناً أن الوزارة سائره في استخدام التقنية للوصول إلى الهدف الذي يتطلع إليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لتوفير أفضل الخدمات

    التقنية سترفع من مستوى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن

    للحجاج، ولكي يتمتعوا بالأمن والأمان والطمأنينة والسرور بمشيئة الله حتى عودتهم لديارهم.

    وأشار إلى أن التقنية في مسارات الحج لم تستخدم إلى الآن وتم الانتهاء من الدراسة وهو في طور التقديم لمجلس الوزراء لإقراره فإذا تم إقراره للحج فنحن نتوقع أن تكون الكثير من المشاكل المساندة ستنخفض كما حدث بالنسبة إلى مسار العمر وأفاد أنه ومن خلال جولاته على مختلف القطاعات المتعلقة بالحج اطلع على الخطط التشغيلية لجميع المؤسسات والأجهزة التي تم زيارتها وناقشنا معهم ما يرغبون في تقديمه من قبل الوزارة، مؤكداً أن الترتيبات ولله الحمد على أحسن حال، يأتي ذلك في وقت من المقرر فيه أن يعقد معاليه اجتماع موسع مع رؤساء ونواب مكاتب الخدمة الميدانية الذين يمارسون الخدمة في الميدان.

    وفيما يتعلق بمبالغة حملات حجاج الداخل في الأسعار بين حجار أن هذا الموضوع سيدرس، وموضوع الأسعار يهم الوزارة، حيث سيدرس بشكل عميق إن شاء الله، مشيراً إلى أن المخيمات ستسلم إلى جميع المؤسسات وحملات الحج مطلع الأسبوع المقبل.

    __________________________________________________ ____________

    ناقشت دعم الثقة بينها وبين المكاتب الهندسية
    هيئة المهندسين تتصدى ل841 شهادة مزورة وافدة وتحيلها ل«الداخلية»
    الرياض – محمد الحيدر

    كشفت الهيئة السعودية للمهندسين عن تصديها لنحو 841 شهادة مزورة وافدة وذلك عبر برنامج التصنيف المهني الذي تقدمه "الهيئة" في تصنيف شهادات المهندسين.

    وقال ل "الرياض" رئيس مجلس إدارة الهيئة المهندس حمد بن ناصر الشقاوي ان جميع الحالات التي رصدت في امر التزوير احيلت للجهة ذات الاختصاص وهي وزارة الداخلية، وان جميع الشهادات ضبطت مع الوافدين.

    وأعلنت هيئة المهندسين عن فتح باب التطوع لمساعدة الهيئة للرقي بالمهنة وبدء سياسة ومرحلة جديدة من عمرها في اللقاء الذي نظمته بين المهندسين وأعضاء مجلس الإدارة، مساء أمس الاول بقاعة الملك عبدالعزيز للمحاضرات بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض.

    وتضمن برنامج اللقاء كلمة قدمها رئيس مجلس إدارة الهيئة المهندس حمد بن ناصر الشقاوي رحب فيها بأعضاء الهيئة من المشاركين في اللقاء، أكد فيها على أن الهدف من هذا اللقاء الاستماع لوجهات نظر المهندسين والرد بكل شفافية على تساؤلاتهم ومقترحاتهم للرقي بعمل الهيئة، معلنا بدء سياسة ومرحلة جديدة من عمر الهيئة.

    ثم بعد ذلك تم استعراض خطة الهيئة التي تضمنت نظامها ورؤيتها وأهدافها وأهم البنود الرئيسية لتحقيق خطة المجلس الاستراتيجية ذات الأولوية القصوى، ومهام كل عضو من أعضاء مجلس إدارة الهيئة المناط به المهمة ومدة تنفيذها والوقت المتوقع للانتهاء منها.

    ودار نقاش تحدث فيه مجموعة من المهندسين حول مجموعة من الاقتراحات التي تضمنت: رؤية الهيئة وانعكاسها على خدمة المهندس، دعم المهندسين وخدمة المكاتب الهندسية وبناء الثقة بين المهندس وإدارة الهيئة، العمل بشفافية في طرح المواضيع وإطلاع المهندسين عليها أولاً بأول، السمو بالمهنة وإعادة هيبتها، وضع أنظمة مفصلة لتحديد الصلاحيات والمسؤوليات بين الأمانة ومجلس الإدارة والجمعية العمومية، عدم استغلال المواقع الجغرافية لعقد جمعيات عمومية لتمرير قرارات معينة، العمل بفكر جديد لتحقيق رؤية الهيئة، حل المشاكل والملاحظات التي تطرأ ضمن الجمعية العمومية.

    وتحدث رئيس المجلس وبعض أعضاء المجلس عن التوجه الجديد للمجلس في إشراك المهندسين لخدمة المهندسين، وفتح باب التطوع لمن يجد في نفسه الكفاءة لخدمة الهيئة وتحقيق رؤيتها، وأنهى كلمته بفتح باب التطوع من خلال تشكيل لجان مساندة تساهم بمساعدة المجلس والهيئة للرقي بالمهنة.


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور ديكورات مودرن لغرف المعيشة 2014 , احلى ديكورات غرف معيشة عالموضة 2014

    جديد على قمر Atlantic Bird 4A (7.0W)

    كلمات اغنية الحنانة جوكر مكتوبة كاملة

    صور فساتين زفاف روعة 2014

    صور صدر ميريام كلينك ، بالصور ميريام كلينك تنشر صورة وهي كاشفةً عن صدرها

    صور كروت تهنئه بعيد الحب 2014 . صور جديده بمناسبه عيد الفلانتين 2014 . كروت روووعه لعيد الحب 2014

    موعد وتوقيت مباراة أوليمبياكوس وبنفيكا اليوم الثلاثاء 5/11/2013 دوري أبطال أوروبا

    صور حافظات جديدة ملونة لهاتف HTC One


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.