العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة الشرق الاوسط الخميس 20/9/2012





إيران تجدد دعمها «غير المحدود» لسوريا.. والأسد يعتبر أن «منظومة المقاومة» مستهدفة
رمضان لـ «الشرق الأوسط» : زيارة صالحي تأكيد على الشراكة مع النظام.. وطهران جزء من المشكلة لا الحل
بيروت: ليال أبو رحال

جددت إيران أمس، على لسان وزير خارجيتها علي أكبر صالحي من دمشق، دعمها «غير المحدود للجهود التي تقوم بها الحكومة السورية لاستعادة الأمن والاستقرار بعد الإصلاحات المهمة التي أقرتها سابقا وتجاوبت من خلالها مع المطالب الشعبية التي ظهرت في بداية الأزمة»، فيما أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن بلاده «أبدت انفتاحا في التعامل مع كل المبادرات التي طرحت لإيجاد حل للأزمة».

وشدد الأسد، خلال استقباله صالحي أمس، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، على أن «مفتاح نجاح أي مبادرة هو النوايا الصادقة لمساعدة سوريا، وبناء هذه المبادرات على أسس صحيحة، وفي مقدمتها احترام السيادة السورية وحرية قرار الشعب السوري ورفض التدخل الخارجي»، معتبرا أن «المعركة التي تدور حاليا تستهدف منظومة المقاومة بأكملها وليس سوريا فقط». وهنأ الأسد، الذي اطلع من صالحي على نتائج زيارته الأخيرة إلى القاهرة، الجانب الإيراني على «الأداء الدبلوماسي والسياسي المتميز لإيران في مؤتمر قمة دول حركة عدم الانحياز، إن كان على مستوى التنظيم أو على مستوى النتائج».

ووضعت المعارضة السورية اللقاء بين الأسد وصالحي في إطار الدعم الإيراني للنظام السوري. وقال عضو المكتب التنفيذي في المجلس الوطني السوري الدكتور أحمد رمضان، لـ«الشرق الأوسط»، إن اللقاء «جزء من عمليات الدعم المستمرة التي تقدمها السلطات الإيرانية لنظام الأسد، بعدما أقر قائد فيلق القدس قبل أيام بوجود حرس ثوري إيراني داخل سوريا». وذكّر بما سبق أن أعلنه المجلس الوطني مرارا عن أن «النظام السوري يتلقى دعما عسكريا وأمنيا ولوجيستيا واقتصاديا وإعلاميا من إيران، التي تشكل الداعم الأكبر له».

وكان صالحي وصل أمس إلى دمشق، وقال في تصريح له في مطار دمشق «سوريا تواجه مشكلة، ونحن نتمنى أن تتم إدارة هذه المشكلة في أقرب فرصة»، موضحا أن زيارته إلى سوريا «تهدف إلى التشاور على كل المستويات السياسية بخصوص هذه المشكلة». وشدد صالحي على أن «الحل يكون فقط في سوريا وداخل الأسرة السورية، وكذلك بالمشاركة والتنسيق مع كل المؤسسات الدولية والإقليمية».

وفي سياق متصل، شدد رمضان على أن «النظام الإيراني شريك في الجرائم التي ترتكب ضد شعبنا ويتحمل المسؤولية القانونية والسياسية والأخلاقية عن تبعات عمليات القتل»، معتبرا أنه «حصل على أكثر من فرصة لإجراء مراجعة لمواقفه وللتأكد من أن النظام السوري آيل للسقوط لكنه للأسف لم يلتقط الإشارات ولا يزال يواصل شراكته الواسعة لنظام الأسد الفاقد للشرعية على المستويات كافة».

ولم تغب نتائج الاجتماع الوزاري لمجموعة الاتصال، الذي عقد يوم الاثنين في القاهرة بحضور إيران وتركيا ومصر وغياب السعودية، عن مباحثات الأسد وصالحي. وكانت طهران قد اقترحت خلال المؤتمر إرسال مراقبين من هذه الدول الأربع إلى سوريا للمساعدة في وقف العنف جراء النزاع المستمر منذ أكثر من 18 شهرا في سوريا. لكن المجلس الوطني السوري الذي يضم العدد الأكبر من فصائل المعارضة السورية، يصر على أن وجود إيران في أي مبادرة يعد «عاملا معرقلا وليس مفيدا لإيجاد حل».

ويقول رمضان في هذا السياق «الاقتراح الإيراني بإرسال مراقبين هدفه إعطاء النظام السوري متنفسا ووقتا إضافيا لمواصلة أعمال القتل، كما أنه يؤمن الشرعية لوجود قوات أمن إيرانية في سوريا، بحيث يخرج مراقبو الدول الأخرى ويبقى الإيرانيون في الداخل»، مشددا على أن اقتراح طهران «مرفوض، ويؤكد أن إيران جزء من المشكلة ولا يمكن أن تكون جزءا من الحل».

وكانت وكالة «سانا» قد أفادت بأن الأسد بحث مع صالحي «سبل تعزيز التعاون الثنائي في كل المجالات بما يسهم في تمكين شعبي البلدين من التغلب على الصعوبات والمعوقات التي تتسبب فيها العقوبات الجائرة أحادية الجانب التي تفرض عليهما من أجل كسر إرادة البلدين وتطويعها خدمة لمصالح الدول الغربية عامة وإسرائيل خاصة».

كما التقى صالحي، خلال زيارته دمشق، نظيره السوري وليد المعلم، وبحث معه العلاقات الثنائية وآخر التطورات في المنطقة. وذكرت «سانا» أن «الوزير الإيراني وضع الجانب السوري في أجواء الاتصالات التي تقوم بها طهران للمساعدة في إيجاد حل للأزمة في سوريا».

__________________________________________________ ______________________

معلومات عن انتقال بشرى الأسد إلى الإمارات
مصادر تقول إنها سجلت أبنائها الخمسة في المدرسة
دبي: محمد نصار

علمت «الشرق الأوسط» من مصدر مطلع أن بشرى الأسد شقيقة الرئيس السوري بشار الأسد، وزوجة العماد آصف شوكت موجودة في إمارة دبي منذ مدة لا تتجاوز عشرة أيام، مشيرا إلى أنها تعيش فيها مع أبنائها الخمسة، في حين لم يصدر أي توضيح رسمي من السلطات الإماراتية يؤكد وجودها في البلاد من عدمه. وتضاربت الأنباء فيما إذا كانت بشرى الأسد موجودة في إمارة دبي أم إمارة أبوظبي، لكن أحد شهود العيان أكد لـ«الشرق الأوسط» أنه شاهد بشرى الأسد برفقة مجموعة من الأشخاص في أحد المراكز التجارية الواقعة على شارع الشيخ زايد بدبي.

وتشير المعلومات التي حصلت عليها «الشرق الأوسط» إلى أن الصيدلانية بشرى الأسد موجودة برفقة أبنائها الخمسة في دبي وأن مبرر انتقالها إلى الإمارات التي كانت تعيش فيها مع زوجها في وقت سابق هو بدء العام الدراسي، في الوقت الذي يبدو من الصعب أو المستحيل أن يذهب أبناؤها إلى المدرسة بشكل آمن في الوقت الذي يخوض خالهم بشار الأسد حربا ضروسا ضد شعبه، وبذلك تعود بشرى الأسد إلى دولة الإمارات العربية المتحدة التي كانت قد سكنت فيها لنحو عام قبل سنوات ودرس أولادها بالمدرسة الفرنسية بأبوظبي وسكنت بالدوار جانب السفارة الفرنسية في حينها بحسب موقع «كلنا شركاء».

وكانت بشرى الأسد التي تزوجت من العماد آصف شوكت بعد سن الأربعين قد أنجبت خمسة أطفال توأمين وثلاثة توائم، وفي وقت سابق أشارت صحيفة «الديار» اللبنانية المقربة من النظام السوري والتي كانت تطبع في إحدى المطابع الحكومية في سوريا إلى أن بشرى الأسد ستسكن في أبوظبي، حيث تسجل أولادها هناك خاصة أن أعمارهم ليست كبيرة وعمر نجلها حافظ هو 12 سنة.

بينما أشارت الصحيفة إلى أن البعض يتوقع أن بشرى الأسد ستدلي بتصريحات سياسية وستحاول لعب دور سياسي على مستوى سوريا والعالم العربي عبر أحاديث وتصاريح ومؤتمرات صحافية تعقدها وتعطي آرائها فيها وستشير دائما إلى موقف زوجها آصف شوكت الذي قضى في تفجير مبنى الأمن القومي في دمشق قبل أشهر مع عدد من رموز النظام السوري الأمنيين.

إلى ذلك، استبعد مصدر سوري مطلع أن تكون بشرى الأسد انشقت عن النظام، معتبر أن لا حاجة لها لتفعل ذلك معتبرا أن مبرر انتقالها الوحيد إلى الإمارات هو تسجيل أبنائها في المدارس كي لا يفوتهم العام الدراسي.

ليست المرة الأولى التي ينتشر فيها خبر «انشقاق» بشرى الأسد شقيقة الرئيس السوري وزوجة نائب وزير الدفاع السوري السابق آصف شوكت الذي قتل في انفجار مبنى الأمن القومي في دمشق في يوليو (تموز) الماضي. وعلى الرغم من غياب أي معلومات دقيقة حول الخبر، أجمعت مصادر معارضة عدة على أن بشرى قد غادرت سوريا واستقرت في الإمارات العربية المتحدة وتحديدا، في أبوظبي؛ حيث عمدت إلى تسجيل أولادها في إحدى المدارس الفرنسية هناك. وهذا ما أكده مصدر معارض لـ«الشرق الأوسط»، لافتا إلى معلومات ترددت عن خلافات نشأت بينها وبين زوجها إضافة إلى مغادرتها سوريا، لكن لغاية الآن ليس هناك أي دليل يؤكد هذا الخبر معتبرا أن إقامتها في الإمارات ليس يعني أنها «انشقت» عن النظام.

__________________________________________________ __________________

وزارة الحج: على اللاجئين السوريين تكوين مجاميع لتأدية مناسك الحج
قالت لـ «الشرق الأوسط» إن الحكومة السورية طلبت الاضطلاع بأمرهم غير أنها لم تلتزم بذلك
مكة المكرمة: طارق الثقفي

أكدت وزارة الحج السعودية أن بإمكان السوريين العالقين في مخيمات اللاجئين تكوين مجاميع والتقدم لسفارات خادم الحرمين الشريفين وقنصلياته لدى كل من الأردن وتركيا ولبنان، في حال رغبتهم في أداء فريضة الحج لهذا العام.

وأكدت الوزارة على لسان حاتم قاضي، وكيل الوزارة، أنه سيتم معاملتهم تحت بند قدوم المقيمين في غير بلادهم، والسعودية تفتح أبوابها لهم وفق التعليمات والإجراءات الرسمية المعمول بها.

وأكد حاتم قاضي، وكيل وزارة الحج، أن تنظيمات موسم العمرة انتهت بانتهاء شهر شعبان وجرت له الترتيبات بموجب نظام مجلس الوزراء شأن الأشقاء السوريين فيه شأن غيرهم.

وقال إن الحجاج السوريين ستجري عليهم التعليمات المتبعة في هذا الصدد، وهي إما أن يكونوا تحت مظلة شركات بعثات الحج، أو أن يكونوا تحت مظلة شركات سياحية مرخص لها من قبل وزارة الحج في بلدان أخرى غير سوريا.

وأفادت وزارة الحج على لسان قاضي، بأن اللاجئين السوريين العالقين في مخيماتهم في الأردن وتركيا، سيتم قبول طلبات قدومهم متى ما كونوا مجاميع موحدة وتقدموا بطلباتهم لسفارات السعودية وقنصلياتها المختلفة لدى كل من الأردن وتركيا ولبنان، مؤكدة أن السعودية ستقوم بتسهيل إجراءاتهم على الفور.

وتحدث وكيل وزارة الحج عن مدى تألم السعودية لأشقائها السوريين في ظل الظروف الصعبة والقاهرة التي يمرون بها، وهم يتعرضون لأعنف أنواع التهجير والقتل على يد حكومة بشار الأسد، مؤكدا في السياق ذاته أن وزارة الحج السعودية حريصة على تسهيل وراحة جميع ضيوف الرحمن من جميع البلدان.

وأبان حاتم قاضي أن جميع المسلمين في جميع الدول يمرون عبر قنوات وتنظيمات رسمية، رافضا تقديم معلومات أولية عن أعداد الحجاج السوريين المتوقع قدومهم لهذا العام، وزاد بالقول: «من الصعوبة بمكان تقديم أي معلومات في هذا الصدد في ظل الأوضاع العصيبة التي يعيشها السوريون».

وعطفا على ذلك، أكد وكيل وزارة الحج أن وزارته تلقت خطابا من وزارة الخارجية السعودية يتضمن رغبة الحكومة السورية في الاضطلاع رسميا بأمر الحجاج السوريين لحج هذا العام، وعلى الفور رحبت السعودية بذلك، وزاد: «نحن ننتظر إقرار أسماء الوفود والبعثات الرسمية من الطرف السوري، إلا أن الطرف السوري إلى اللحظة لم يقدم أي بيانات أو أسماء لوفوده كي نتمكن من إنهاء إجراءات الحجاج السوريين والتنسيق في هذا الإطار».

وقال حاتم قاضي إن الحجاج السوريين أو غيرهم ممن يقطنون غير بلدانهم الأصلية، ينضوون تحت مظلة تنظيم قدوم المقيمين في غير بلادهم، وهي تنظيمات رسمية ودولية لسفارات خادم الحرمين الشريفين في جميع البلدان، مؤكدا من جديد أن أبواب السعودية مفتوحة للحجاج وفق الأنظمة والتعليمات المتبعة في ذلك.

وكانت وزارة الحج في السعودية قد أصدرت بيانا قالت فيه إن ترتيبات قدوم الحجاج السوريين تحظى باهتمام وعناية بالغة بالنظر إلى الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب السوري الشقيق.

وقالت وزارة الحج في بيان أصدرته اليوم ردا على ما تم تناقله مؤخرا من أخبار مغلوطة عن احتمالية تعطيل ترتيبات قدوم الحجاج السوريين, إن الوزارة تعمل حاليا على استكمال جميع الإجراءات المطلوبة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتمكين الحجاج السوريين من أداء الفريضة المقدسة مثلهم مثل غيرهم من حجاج بيت الله الحرام الذين تقدم لهم المملكة جميع التسهيلات التي نصت عليها تعليمات الحج.

وفي السياق ذاته، نفت اللجنة الوطنية للحج والعمرة لـ«الشرق الأوسط» على لسان زياد فارسي، المتحدث الرسمي باسمها، وجود أي ترتيب للحجيج السوريين بدعوى أنه خارج عن تخصصها وأنها معنية فقط بتنظيمات شركات الحج والعمرة في الداخل حتى ولو تبقى حجاج سوريون على السعودية من العام المنصرم.

من جانبه، نفى مصدر مسؤول في جوازات العاصمة المقدسة خبر تمديد الإقامة للمعتمرين السوريين الموجودين على الأراضي السعودية، وقال إنه لم تصدر أي تعليمات رسمية بشأن تمديد إقامة المعتمرين السوريين.

وقال المصدر: «إن المعتمرين السوريين لم تشملهم أي استثناءات وتتم معاملتهم معاملة أي معتمر آخر، ولم ترد تعليمات رسمية تشمل استثناءهم، ونتعامل مع أي مخالف لأنظمة الإقامة أيا كانت جنسيته حسب الأنظمة والقوانين المعمول بها في السعودية».

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

صور ابنة امل العوضى
تحميل مسلسل طاحون الشر الجزء 2 الحلقة 20 كاملة
توقعات الابراج مع كارمن شماس اليوم الاحد 23-2-2014 , حظك اليوم مع كارمن شماس 23 فبراير 2014
بالفيديو تدمير هاتفك فى حالة سرقته
شاهد صور السلطانة هويام وهى طفلة صغيرة
توقعات برج العقرب يـوم الاربعاء 1-8-2012
السيرة الذاتية للاميرة لطيفة بنت فهد بن عبد العزيز آل سعود
تحميل تطبيق Monogramic لتصميم الشعارات على أجهزة الايفون 2014



مواضيع ذات صلة مع اخبار جريدة الشرق الاوسط الخميس 20/9/2012
اخبار جريدة الشرق الاوسط الخميس 27/9/2012
اخبار جريدة الشرق الاوسط الخميس 13/9/2012
اخبار جريدة الشرق الاوسط 12/9/2012 - عناوين جريدة الشرق الاوسط الاربعاء 12/9/2012
اخبار جريدة الشرق الاوسط 6/9/2012 الخميس
اخبار جريدة الشرق الاوسط 30/8/2012 الخميس

اخبار جريدة الشرق الاوسط الخميس 20/9/2012





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 10:06 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس