منتديات دريم بوكس  




العودة   منتديات دريم بوكس > >

منوعات , متفرقات مواضيع تهتم بالاخبار الجديدة ولا تتبع لاي قسم اخر من اقسام المنتدى

  1  
Dreambox-Sat





قرصنة موقع مجله شارلي ايبدو - موقع مجلة شارلي ايبدو يتعرض للقرصنة اثر نشرها رسوما مسيئة للنبي



باريس (ا ف ب) - اعلن مدير مجلة شارلي ايبدو الفرنسية الساخرة التي نشرت رسوما كاريكاتورية مسيئة للنبي الاربعاء ان موقع المجلة الالكتروني تعرض "لعملية قرصنة منعت الدخول اليه".

وقال الرسام ستيفان شاربونييه الشهير ب"شارب" للصحافيين في مقر الاسبوعية في باريس "الموقع حجب لانه تعرض لقرصنة. ويبدو انه هجوم اوسع من ذلك الذي تعرض له عام 2011" عندما نشرت شارلي ايبدو ايضا رسوما كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد.

وتتعرض شارلي ايبدو منذ الاربعاء لانتقادات من ممثلي الهيئات الدينية والسياسية.

ودعا شارب رئيس الوزراء الفرنسي جان مارك ايرولت الى "دعم حرية الصحافة، والجمهورية بدلا من التاثر بعصابة من المهرجين السخفاء الذين يتظاهرون امام سفارة الولايات المتحدة".

وكان شارب يشير بذلك الى تظاهرة جرت السبت الماضي بالقرب من مبنى السفارة الاميركية في باريس تخللتها احداث عنف وانتهت باعتقال 150 شخصا.

وصباح الاربعاء اعلن رئيس الوزراء رفض الحكومة السماح بتظاهرة جديدة السبت معتبرا انه في ضوء "السياق" الحالي تقع "المسؤولية على من يديرون هذه المجلة (شارلي ايبدو) في تقرير ما ينبغى فعله او عدم فعله".

وقال شارب "اذا كان علينا مراعاة السياق فان السياق العالمي لن يسمح ابدا بالسخرية من الاسلام المتشدد او من الديانات بصفة عامة واذا راعينا السياق لن نتكلم ابدا عن اي شيء وسيكون قد قضى على الصحافة الساخرة وانتهى الامر".



واوضح ايضا انه لم يتلق اي تهديد "حتى الان"، وقال "منذ عام ونحن في حماية الشرطة بعد الحريق الذي شب في مكاتبنا، واذا كان هذا هو الشرط للتعبير بحرية في فرنسا فاننا سنكون في حماية الشرطة كما تحمي الشرطة حرية الفرنسيين"، موضحا انه يحظى بحماية اثنين من عناصر الشرطة.

وكانت المجلة الاسبوعية الساخرة نشرت في تشرين الثاني/نوفمبر 2011 عددا خاصا بعنوان "شريعة ايبدو" اعلنت فيه النبي محمد "رئيس تحريرها"، ما اثار موجة احتجاجات واحرقت مكاتبها وتعرض موقعها على الانترنت الى القرصنة.

وعلى فيسبوك وتويتر، نشر المعارضون والداعمون مئات التعليقات حول الصفحة الاولى وبعضها بعبارات عنيفة جدا، وقد زار صفحة المجلة على فيسبوك اثر نشر غلاف العدد الجديد مساء الثلاثاء 1400 زائرا حتى الساعة 8,30 (6,30 تغ).

وشدد العديد من المعلقين على الظروف المتوترة جدا حاليا حيث اثار الفيلم المسيء للاسلام "براءة المسلمين" الذي انتج في الولايات المتحدة تظاهرات مناهضة للاميركيين في العديد من دول العالم الاسلامي اسفرت عن سقوط اكثر من ثلاثين قتيلا.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

تحميل فهد نوري - موال + انت حميد 2013 Mp3
صور جديدة للنجمة الاردنية ديانا كرازون مع اختها زين
حظك اليوم 2/9/2012 - ابراج يوم الاحد - برجك اليوم 2 اغسطس 2012 - ابراج اليوم الاحد 2/9/2012 - ابراج اليوم الاحد 2 اغسطس 2012 - ابراج مكتوب اليوم الاحد 2/9/2012
ملخص ونتيجة مباراة إيطاليا والأوروجواي في كأس العالم اليوم الثلاثاء 24/6/2014
حظك وتوقعات برجك مع جوي عياد اليوم السبت 11-10-2014
يوتيوب فيديو حفلة هيفاء وهبي في قبرص 2013 , بالفيديو هيفاء وهبي بشعر احمر وإطلالة مثيرة 2014
ماسك لحل جميع مشاكل البشرة
تردد جديد على نايل سات قناة عدن الحراك الجنوبي


أدوات الموضوع



الساعة الآن 07:39 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس