Thread Back Search


قرصنة موقع مجله شارلي ايبدو - موقع مجلة شارلي ايبدو يتعرض للقرصنة اثر نشرها رسوما مسيئة للنبي

  • Dreambox-Sat
    2012-09-19






  • قرصنة موقع مجله شارلي ايبدو - موقع مجلة شارلي ايبدو يتعرض للقرصنة اثر نشرها رسوما مسيئة للنبي

    قرصنة موقع مجله شارلي ايبدو - موقع مجلة شارلي ايبدو يتعرض للقرصنة اثر نشرها رسوما مسيئة للنبي

    باريس (ا ف ب) - اعلن مدير مجلة شارلي ايبدو الفرنسية الساخرة التي نشرت رسوما كاريكاتورية مسيئة للنبي الاربعاء ان موقع المجلة الالكتروني تعرض "لعملية قرصنة منعت الدخول اليه".

    وقال الرسام ستيفان شاربونييه الشهير ب"شارب" للصحافيين في مقر الاسبوعية في باريس "الموقع حجب لانه تعرض لقرصنة. ويبدو انه هجوم اوسع من ذلك الذي تعرض له عام 2011" عندما نشرت شارلي ايبدو ايضا رسوما كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد.

    وتتعرض شارلي ايبدو منذ الاربعاء لانتقادات من ممثلي الهيئات الدينية والسياسية.

    ودعا شارب رئيس الوزراء الفرنسي جان مارك ايرولت الى "دعم حرية الصحافة، والجمهورية بدلا من التاثر بعصابة من المهرجين السخفاء الذين يتظاهرون امام سفارة الولايات المتحدة".

    وكان شارب يشير بذلك الى تظاهرة جرت السبت الماضي بالقرب من مبنى السفارة الاميركية في باريس تخللتها احداث عنف وانتهت باعتقال 150 شخصا.

    وصباح الاربعاء اعلن رئيس الوزراء رفض الحكومة السماح بتظاهرة جديدة السبت معتبرا انه في ضوء "السياق" الحالي تقع "المسؤولية على من يديرون هذه المجلة (شارلي ايبدو) في تقرير ما ينبغى فعله او عدم فعله".

    وقال شارب "اذا كان علينا مراعاة السياق فان السياق العالمي لن يسمح ابدا بالسخرية من الاسلام المتشدد او من الديانات بصفة عامة واذا راعينا السياق لن نتكلم ابدا عن اي شيء وسيكون قد قضى على الصحافة الساخرة وانتهى الامر".

    واوضح ايضا انه لم يتلق اي تهديد "حتى الان"، وقال "منذ عام ونحن في حماية الشرطة بعد الحريق الذي شب في مكاتبنا، واذا كان هذا هو الشرط للتعبير بحرية في فرنسا فاننا سنكون في حماية الشرطة كما تحمي الشرطة حرية الفرنسيين"، موضحا انه يحظى بحماية اثنين من عناصر الشرطة.

    وكانت المجلة الاسبوعية الساخرة نشرت في تشرين الثاني/نوفمبر 2011 عددا خاصا بعنوان "شريعة ايبدو" اعلنت فيه النبي محمد "رئيس تحريرها"، ما اثار موجة احتجاجات واحرقت مكاتبها وتعرض موقعها على الانترنت الى القرصنة.

    وعلى فيسبوك وتويتر، نشر المعارضون والداعمون مئات التعليقات حول الصفحة الاولى وبعضها بعبارات عنيفة جدا، وقد زار صفحة المجلة على فيسبوك اثر نشر غلاف العدد الجديد مساء الثلاثاء 1400 زائرا حتى الساعة 8,30 (6,30 تغ).

    وشدد العديد من المعلقين على الظروف المتوترة جدا حاليا حيث اثار الفيلم المسيء للاسلام "براءة المسلمين" الذي انتج في الولايات المتحدة تظاهرات مناهضة للاميركيين في العديد من دول العالم الاسلامي اسفرت عن سقوط اكثر من ثلاثين قتيلا.


    من مواضيعى فى المنتدى

    رسائل رمضانية 2012 , مسجات رمضان 2012

    صور فساتين المصممة جيني بيكهام 2014

    مشاهده مباره ريال مدريد وليفانتي فى دوري الاسباني الأحد 11/11/2012 watch online

    صور رسمات للعين روعة 2014 , أجمل صور رسمات عيون 2015

    حالة الطقس في الاردن الاربعاء 12/9/2012 - اخبار الطقس في الاردن اليوم

    صور تهاني عيد ميلاد 2015 , صور بطاقات لأعياد الميلاد 2015 , بطاقات عيد ميلاد روعة 2015

    تردد قناة سيما علي بابا على نايل سات اليوم الثلاثاء 22-9-2015

    ابراج كارمن شماس السبت 17/8/2013 , توقعات كارمن شماس السبت 17/8/2013


مواضيع متشابهة

رابط موقع KeepVid لتحميل الفيديوهات من موقع يوتيوب 2015

ذكرى وفاة شارلي شابلن 25 ديسمبر 1977

بالصور مهند يتعرض لحادث في موقع تصوير مسلسل كورت سيد شورى


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.