العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة الوطن الاربعاء 19/9/2012





نائب الملك: لا تفرقة بين الشعب
جدة: واس 2012-09-19 12:13 AM

أكد نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، أن المملكة تنعم من غربها إلى شرقها ومن جنوبها إلى شمالها بالأمن والاستقرار وهذا ناتج عن تحكيم كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، اللذين هما دستور هذه البلاد.
وقال خلال استقباله الأمراء والمشايخ والعلماء والوزراء وأهالي مكة المكرمة في قصر السلام بجدة أمس: نحن والحمد لله شعب واحد وأسرة واحدة لا تفرقة بيننا ولا تميز. وأضاف نائب خادم الحرمين: يسرني أن أستقبل أبناء هذه المنطقة العزيزة علينا أبناء منطقة مكة المكرمة ومن أنحاء المملكة ولا شك أنه شرف لهذه الدولة أن تخدم الحرمين الشريفين، وتعمل ما فيه قدر إمكانها باستقرارها ورخائها وتقدمها.
وزاد نائب خادم الحرمين قائلا: الحمد لله نحن بلد يتطلع إليه كل المسلمين ويتجهون إلى الحرم الشريف في كل يوم خمس مرات، ولذلك هذا عز لنا وفخر، ولكنه مسؤولية كبيرة علينا.


قال نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز "نحن والحمد لله شعب واحد وأسرة واحدة لا تفرقة بيننا ولا تميز، والحمد لله أن هذه المملكة تنعم من غربها إلى شرقها ومن جنوبها إلى شمالها بالأمن والاستقرار وهذا ناتج عن تحكيم كتاب الله وسنة رسوله، والتي هي دستور هذه البلاد".
جاء ذلك، لدى استقبال سموه في الديوان الملكي بقصر السلام بجدة أمس الأمراء والمشايخ والعلماء والوزراء وكبار المسؤولين وأعضاء مجلس المنطقة وأعضاء المجلس البلدي وأعضاء مجالس الغرف التجارية بمكة المكرمة وجدة والطائف وجمعا من أهالي منطقة مكة المكرمة.
وأضاف نائب خادم الحرمين "يسرني أن استقبل أبناء هذه المنطقة العزيزة علينا أبناء منطقة مكة المكرمة ومن أنحاء المملكة ولا شك أنه شرف لهذه الدولة أن تخدم الحرمين الشريفين، وتعمل ما فيه قدر إمكانها باستقرارها ورخائها وتقدمها" وأضاف يقول "الحمد لله نحن بلد يتطلع إليه كل المسلمين ويتجهون إلى الحرم الشريف في كل يوم خمس مرات، ولذلك هذا عز لنا وفخر، ولكنه مسؤولية كبيرة علينا، ولذلك هذه الدولة منذ أن قامت ووحدت هذه البلاد تحت راية التوحيد بقيادة الملك عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ وتبعه أبناؤه من بعده حتى مليكنا الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ سلمه الله ـ فهي تعمل على راحة المواطنين وعلى حفظ أمن واستقرار هذه البلاد والحمد لله وفي طليعتها بيت الله ومهاجر رسول الله".
وتابع سموه "أيها الإخوان أبناء مكة المكرمة وجميع أبناء المملكة، أشكركم وأتمنى لكم التوفيق وأشكر الجميع على مشاعرهم، وأنا أنقل إليكم تحيات سيدي خادم الحرمين الشريفين ونلتقي دائما إن شاء الله على الخير والتعاون على البر والتقوى، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".
وفي بداية الاستقبال أنصت الجميع لتلاوة آيات من القرآن الكريم مع شرحها وتفسيرها، بعد ذلك تشرف الجميع بالسلام على نائب خادم الحرمين الشريفين.
ثم ألقيت كلمة أهالي منطقة مكة المكرمة ألقاها رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة طلال عبدالوهاب مرزا أشار فيها إلى احتفاء المملكة بعد أيام بذكرى اليوم الوطني وقال "نسترجع في هذه المناسبة أعواما مضت علينا حكومة وشعبا يدا واحدة نسير سويا منذ ما يزيد على 82 عاما، نؤمن بأن يد الله مع الجماعة وأن عزتنا في عقيدتنا، وقوتنا في اجتماعنا، أبحرنا في سفينة واحدة ومرت علينا أيام شداد صعاب وكثير من أيام الرخاء والهناء، ونستشرف مستقلا أكثر ازدهارا بتمسكنا بقيمنا الإسلامية ومقاصد الشريعة الغراء ونشر العدل والتسامح والحوار البناء، ونسترجع ذكريات المؤسس رحمه الله في مكة المكرمة وفي تأسيس المجالس الأهلية البلدية ثم مجلس الشورى بمكة المكرمة تأكيدا على قيمة المشاركة والتشاور كأساس لهذه الدولة".
وأضاف يقول "لا يخفى على أحد ما توليه حكومة المملكة وخادم الحرمين الشريفين شخصيا من اهتمام بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة لخدمة المسلمين جميعا، وليس بمستغرب على حكومتنا وولاة أمرنا منذ عهد المؤسس الاهتمام بالمسجد الحرام وضيوف الرحمن، ولكم يسعدنا بمكة المكرمة ما يبذل لخدمة ضيوف الرحمن عملا لا قولا، فمكة المكرمة شرفها الله تعيش اليوم طفرة عمرانية تنموية كبيرة فهنا مشروع توسعة المسجد الحرام والمشاعر المقدسة وهناك مشروع الملك عبدالله لإعمار مكة وعلى محاورها نسجنا شرايين النقل بالقطارات مرتبطة من شرقها بقطار المشاعر موصولا مع غربها بقطار الحرمين، أمينا على تنفيذ هذه المشاريع الأمير خالد الفيصل، وإننا لنشعر بأن هذا الإنفاق السخي بحب يخلفه الله علينا جميعا حكومة وشعبا، فقد أطعمنا الله من جوع وآمننا من خوف، وامتن الله علينا بما فتح لنا من كنوز الأرض فلله الحمد والشكر والمنة".
ورأى مرزا أن لهذه المشروعات أثرا إيجابيا من جانبين، الأول تحقيق رغبة المسلمين في أداء مناسكهم من حج وعمرة بيسر وسهولة ومن جانب آخر دعم اقتصاديات المنطقة وتأسيس بنى تحتية داعمة لاستقبال المزيد من ضيوف الرحمن. وقال "لقد تفضل الله علينا بأن نسعد باستقبال الحجيج وضيوف الرحمن من شتى أرجاء المعمورة على تنوع ألوانهم ولغاتهم ومذاهبهم وثقافاتهم وهذه دورس جامعة علمتنا التعايش والحكمة في التعامل مع بعضنا البعض مسلحين بالحوار والحكمة والموعظة الحسنة".
ومضى يقول "إن مملكتنا الحبيبة مترامية الأطراف غنية بتراثها وحضارتها وهذا مما يعد تنوعا إيجابيا ويساعد الفرد والمجتمع على أن ينشأ في مجتمع غني بالتنوع الثقافي والفكري والحضاري، وقد أثمر هذا النسيج بحمد الله وفضله تنمية مملكتنا الحبيبة ولسنا بمعددين لنجاحات قطاعات مختلفة ونموها لأننا نؤمن بأن عملية التنمية عملية مستمرة ونتطلع لمستقبل أفضل بتعاوننا جميعا حكومة وشعبا ليكون هذا الوطن أنموذجا يقتدى".
وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة "لقد أحب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وطنه وشعبه وأحب هذا الشعب ولي أمرهم ووالدهم خادم الحرمين وما أجملها من علاقة فخادم الحرمين الملك عبدالله يعتبرنا جميعا أبناءه وبناته ويحب لنا كل الخير ويكره لنا كل سوء ويرجو لنا العزة والكرامة ويوصينا بالخير لبعضنا البعض ولأمتنا الإسلامية، ونحن جميعا نحبه وندعو الله أن يحفظه لنا جميعا فنعم الوالد هو".
وأردف قائلا "وأنتم يا صاحب السمو وإخوانكم الكرام إخوة لنا نسعد ونفخر بكم وبما قدمتموه من جهود لرفعة هذا الوطن وأنتم اليوم درعها القوي بعد الله، وكم بدا لنا اهتمامكم وحبكم لمكة المكرمة وأهلها وسموكم أميرا للرياض فقد كانت متابعتكم ودعمكم لمشاريعها حبا لها ولأهلها ولضيوف الرحمن، صاحب السمو كنتم وما زلتم عونا لخادم الحرمين تعينونه على كل خير وتشيرون عليه بنعم المشورة فنسأل الله أن يحفظكم ويحفظ لنا مملكتنا الحبيبة.

الأمير سلمان يلتقي وفد منظمة التحرير الفلسطينية

استقبل نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز في مكتبه بالديوان الملكي بقصر السلام بجدة أمس وفدا فلسطينيا رفيع المستوى من منظمة التحرير الفلسطينية (فتح) يضم عضو اللجنة المركزية عضو المجلس التشريعي الدكتور نبيل شعث، عضو اللجنة المركزية رئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب، عضو اللجنة المركزية وزير المجلس الاقتصادي الدكتور محمد اشتيه، أمين سر المجلس الثوري أمين مقبول.
ونقل الوفد لنائب خادم الحرمين الشريفين تحيات وتقدير رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس، فيما حملهم سموه تحياته وتقديره للرئيس عباس، كما جرى استعراض الأمور ذات الاهتمام المشترك.
كما استقبل نائب خادم الحرمين الشريفين، المدير الإقليمي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون الخليجي عمران رضا.

__________________________________________________ _____________

خادم الحرمين يوجه بحجب المواقع المروجة لفيلم الإساءة للرسول

بأمر الملك.. السبت إجازة للطلاب وموظفي الحكومة
الرياض، جدة: واس 2012-09-19 12:11 AM

إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، التي تقضي بحجب جميع الروابط والمواقع الإلكترونية التي تمكن من الوصول للفيلم المسيء لنبينا الكريم - صلى الله عليه وسلم - ولديننا الحنيف، قامت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بتوجيه شركات الاستضافة في المملكة بحجب هذا الفيلم عن مستخدمي شبكة الإنترنت في المملكة، كما قامت الهيئة بمخاطبة شركة جوجل لحجب جميع روابط اليوتيوب الإلكترونية المحتوية على الفيلم وفي حال عدم الاستجابة لهذا الطلب، فستقوم الهيئة بحجب موقع يوتيوب بالكامل.
وتؤكد الهيئة على أهمية التفاعل الإيجابي المستمر من قبل المواطنين والمقيمين، بالإبلاغ عن أية روابط إلكترونية يمكن من خلالها الوصول إلى الفيلم المسيء، بوصف ذلك واجباً يفرضه ديننا الحنيف على كل مسلم غيور، يحتم عليه منع أية مواد تسيء إلى نبينا الكريم - صلى الله عليه وسلم - وديننا الحنيف. وأفادت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بإمكانية تزويدها بالروابط المسيئة من خلال موقع (إنترنت السعودية) على الرابط www.internet.gov.sa أوعلى موقع الهيئة الإلكترونية على الرابط www.citc.gov.sa ثم الدخول على خدمة ترشيح المواقع لإرسال طلب الحجب.
على صعيد آخر، أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بأن يكون يوم السبت المقبل 6-11-1433 الموافق 22-9-2012 إجازة رسمية للطلبة والطالبات في جميع المراحل التعليمية، ولكافة موظفي وموظفات قطاعات الدولة في كافة أنحاء المملكة، نظراً لأن اليوم الوطني لهذا العام يصادف الأحد 7-11-1433 الموافق 23 سبتمبر 2012، ثاني أيام العمل الأسبوعي.

__________________________________________________ __________

المملكة تهنئ تشيلي بـ"الاستقلال"
2012-09-19 12:11 AM

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز برقية تهنئة لرئيس جمهورية تشيلي بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلاده.
وأعرب الملك عبدالله باسم شعب وحكومة المملكة وباسمه عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للرئيس سيباستيان بينيرا، ولشعب تشيلي الصديق اطراد التقدم والازدهار. كما بعث نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز برقية لرئيس جمهورية تشيلي، هنأه خلالها بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلاده، معرباً عن أبلغ التهاني، وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة للرئيس سيباستيان بينيرا، ولشعب تشيلي الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

__________________________________________________ __

وزير الداخلية يؤدي صلاة الميت على الأمير مساعد بن سعود
الصلاة على والدة خالد بن عبدالله بالحرم
الرياض، مكة المكرمة: واس 2012-09-19 12:10 AM

أدى وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز، وأمير منطقة الرياض بالنيابة الأمير محمد بن سعد، صلاة الميت على الفقيد الأمير مساعد بن سعود بن عبدالعزيز - رحمه الله - بعد صلاة عصر أمس بجامع الإمام تركي بن عبد الله بالرياض.
وأم المصلين مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ.
وقد أدى الصلاة، الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز، والأمير عبدالله بن محمد بن عبدالعزيز بن سعود، والأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، والأمير خالد بن سعد بن عبدالعزيز، وإخوان وأبناء الفقيد
كما أديت أمس بالمسجد الحرام صلاة الميت على والدة الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز.
وقد أدى الصلاة عليها الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز، والأمير سلطان بن عبدالله الفيصل، والأمير محمد بن جلوي، والأمير فهد بن خالد بن عبدالله، والأمير فيصل بن خالد بن عبدالله، والأمير عبدالله بن متعب بن عبدالله، والأمير عبدالعزيز بن خالد بن عبدالله، والأمير سلطان بن سعود بن محمد.

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

جزيرة لبنان في دبــي 2012 ، صور جزيرة لبنان في دبي ، أروع الصور لجزيرة لبنان في دبي 2
صور الفنانين والفنانات في عزاء زهرة العلا 2014 , صور عزاء الفنانة صور الفنانين والفنانات في عزاء زهرة العلا بحضور نجوم الفن 2014
مشاهدة مسلسل بديع و فهيم الحلقة 2 كاملة
تحميل اغنية دني عبد العزيز الاسود 2013 ماستر Mp3
اخر اخبار القنوات توقف بث قناتي Nile Drama +1 و Nile Drama + 2
صور ازهار وورود طبيعية 2014 , صور ورود للعشاق رومانسية 2014
توقعات برج الميزان يـوم الجمعة 20-7-2012
صور هنادي بنت فيفي عبده 2014



مواضيع ذات صلة مع اخبار جريدة الوطن الاربعاء 19/9/2012
اخبار جريدة الوطن الاربعاء 26/9/2012
اخبار جريدة الوطن 12/9/2012 - عناوين جريدة الوطن الاربعاء 12/9/2012
اخبار جريدة دنيا الوطن 12/9/2012 - عناوين جريدة دنيا الوطن الاربعاء 12/9/2012
اخبار جريدة الوطن 5/9/2012 الاربعاء
اخبار جريدة دنيا الوطن 5/9/2012 الاربعاء

اخبار جريدة الوطن الاربعاء 19/9/2012


أدوات الموضوع




رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز

الساعة الآن 08:53 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس
Instagram