منتديات دريم بوكس  

العودة   منتديات دريم بوكس > > >

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة النهار الاربعاء 19/9/2012





خطف "على الفدية" من الضاحية إلى البقاع
"النهار" تنشر اللائحة الضريبية لتمويل السلسلة

معركة قانون الانتخاب تبدأ اليوم في جلسة اللجان المشتركة
14 آذار تنسق مواقفها من مشروع "القوات" للدوائر الصغرى

على رغم الاخطار الجسيمة والتداعيات السلبية التي عادت ظاهرة الخطف ترتبها على صورة لبنان واقتصاده واستقراره، لم تتسع المناقشات الضريبية التي خاضها مجلس الوزراء امس لاتخاذ الحكومة موقفاً حاسماً من هذه الظاهرة. وشكل التجاهل الرسمي، السياسي والامني، لواقعة الابتزاز التي اخضعت لها عائلة المواطن المتني يوسف بشارة واضطرتها الى دفع 400 ألف دولار في مقابل تحريره من أيدي خاطفيه المجهولين، صدمة فاقت صدمة دفع الفدية في عزّ النهار على مرأى من الدولة والأجهزة التي بدت في أقل الاحوال عاجزة تماماً عن اصدار اي بيان عن الحادث.
ولعل أسوأ ما رافق هذا الحادث ان زوجة المخطوف المحرر سلمت الفدية الى الخاطفين نقداً قرب كنيسة مار مخايل في الشياح حيث أفرجوا عن زوجها بعدما خضعت عائلته للابتزاز. ولم يكن لدى الاجهزة المعنية حتى ليل امس اي معطيات تشير الى مكان خطف بشارة وهوية الخاطفين!
وفي فصل آخر متصل بظاهرة الخطف، بدأت مدينة زحلة تحركاً تصاعدياً بعد مرور نحو ستة ايام على خطف المواطن الزحلي فؤاد داود من دون اتضاح مصيره. وعقد ليلاً اجتماع في مطرانية سيدة النجاة لفاعليات المدينة انتهى بالدعوة الى اضراب تضامني شامل غداً يتخلله اعتصام في الثانية بعد الظهر امام سرايا زحلة وتحرك لنواب المدينة ضمنه لقاء مع قائد الجيش العماد جان قهوجي.
كما أفادت تقارير أمنية مساء امس ان حادث خطف آخر سجل في البقاع الغربي حيث أقدم مجهولون على خطف المواطن علي احمد منصور في بلدة غزة.
ولاحظت أوساط مواكبة لهذه التطورات ان أعمال الخطف عادت تسابق الجهود التي نجحت أخيراً في تحرير مخطوفين سوريين وأتراك، كما تزامنت مع نجاح الدولة في معاودة عمليات مكافحة زراعة الحشيشة في البقاع الشمالي امس. وحذّرت من خطورة تفاقم تداعيات هذه الظاهرة، مشيرة الى حملة اعلامية على الصعيد العربي بدأت تبرز وجوهاً من هجرة المواطنين والمستثمرين العرب من لبنان بسبب اعمال الخطف، الامر الذي يستدعي استنفاراً أمنياً وسياسياً وديبلوماسياً لمواجهة هذا التطور الخطير.

السلة الضريبية
في غضون ذلك، أنهى مجلس الوزراء امس الدراسة الاولية للتعديلات الضريبية التي اقترحتها وزارة المال من اجل تمويل سلسلة الرتب والرواتب الجديدة وموازنة سنة 2013 وكلّف وزير المال محمد الصفدي اعداد مشاريع القوانين الخاصة بهما وعرضها على مجلس الوزراء في جلسة مقبلة سيحدد موعدها لاحقاً.
وحصلت "النهار" على لائحة التعديلات الضريبية التي تضم نحو 30 بنداً جرى التوافق عليها مبدئياً ومن أبرزها:
- اقتراح زيادة الضريبة على القيمة المضافة tva من 10 في المئة الى 12 في المئة.
- زيادة الضريبة على الفوائد المصرفية من 5 في المئة الى 7 في المئة.
- رفع رسم الطابع المالي على فواتير الهاتف الثابت من 1000 ليرة الى 2500 ليرة وفرض رسم بقيمة 1500 ليرة على فواتير الهاتف الخليوي.
- رفع معدل الضريبة على شركات الاموال من 15 الى 17 في المئة.
- زيادة رسوم السير على الآليات والمركبات.
- فرض غرامة على اشغال الاملاك العمومية البحرية.
- زيادة عامل الاستثمار. (راجع اللائحة في محليات سياسية).

قانون الانتخاب
وسط هذه الاجواء، تنطلق "رسميا" اليوم معركة قانون الانتخاب الجديد في جلسة أولى للجان النيابية المشتركة يطرح فيها مشروع قانون الانتخاب الذي أحالته الحكومة على مجلس النواب والذي يعتمد النسبية نظاما انتخابيا. ومعلوم ان هذا المشروع أثار اعتراضات واسعة لدى قوى 14 آذار و"جبهة النضال الوطني" وعكفت كتلة "القوات اللبنانية" على اعداد اقتراح قانون يعتمد الدوائر الانتخابية الصغرى بالتنسيق مع حلفائها في قوى 14 آذار.
وأوضح النائب مروان حماده لـ"النهار" عشية جلسة اللجان ان مراحل مواجهة المشروع الحكومي متعددة وتتوزع على محاور عدة أولها التصدي لزيادة عدد النواب الى 134 نائبا والثاني يتصل بالاعتراض الفاصل على النظام النسبي الذي يشكل عقدة العقد. وقال ان مشاورات واسعة جرت خلال الساعات الأخيرة بين كتل "المستقبل" والكتائب و"القوات" و"جبهة النضال الوطني" والمستقلين توصلا الى تصور مشترك ورؤية موحدة. وأضاف ان رئيس مجلس النواب نبيه بري لا يمانع في اعطاء مزيد من الوقت للتشاور بين مختلف الافرقاء لدرس الموضوع وتقدير ما يمكن الاتفاق عليه.
كذلك أبلغ النائب سامي الجميل "النهار" ان حزب الكتائب هو على تنسيق متواصل مع "القوات" في هذا الشأن، معربا عن اعتقاده أن لا امكان لمناقشة النسبية قبل استنفاد الكلام في الدوائر الصغرى، لافتا الى ان ثمة علامات استفهام كثيرة حول النسبية.
وقالت أوساط الرئيس فؤاد السنيورة لـ"النهار" إنها تتعامل مع مشروع الحكومة على أنه "انتقامي وكيدي في توزيع الدوائر واعتماد النسبية". وأوضحت ان السنيورة تعامل مع موضوع النسبية أيام حكومته الاولى عام 2005 كخطوة اصلاحية تكرست في مشروع الوزير السابق فؤاد بطرس ولكن بعدما انقض "حزب الله" على الحياة السياسية بسلاحه ثبت ان لا قيمة لهذه الخطوة الاصلاحية في ظل السلاح غير الشرعي. وأضافت ان كتلة "المستقبل" ناقشت الموضوع مع كل حلفائها وهي تعتمد المرونة في دراسة كل الاقتراحات التي تخرج البلاد من سطوة السلاح وتحقق عدالة التمثيل وحرية الاختيار" وهي ترى ان الدوائر الصغرى المختلطة تحقق المراد من هذه الاهداف. وأكدت الاوساط نفسها من جهة أخرى ان الرئيس السنيورة سيعود من تركيا الى بيروت في الساعات المقبلة للمشاركة غدا في اجتماع الحوار في قصر بعبدا.
وكان الرئيس بري عرض أمس مع نائب رئيس المجلس فريد مكاري الاستعدادات لجلسة اللجان اليوم. وعلمت "النهار" ان بري شدد على ضرورة انجاح الجلسة في مناقشة مشاريع قوانين الانتخاب المطروحة "بروح انفتاح والتركيز على تطبيق النسبية". وطلب بري من نواب "أمل" في "كتلة التنمية والتحرير" تأكيد خيار الحركة باعتماد لبنان دائرة انتخابية واحدة أو على أساس المحافظة مع تطبيق النسبية، وأقله السير في مشروع قانون الحكومة.

__________________________________________________ ______________

صالحي في دمشق بعد القاهرة والعنف يتصاعد
فرنسا تبحث "جدياً" في تسليح المعارضة

غداة اللقاء الذي ضمّ الرئيس المصري محمد مرسي ووزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي في القاهرة والذي تلا اجتماع صالحي ونظيريه المصري محمد كامل عمرو والتركي احمد داود اوغلو في اطار مجموعة الاتصال الرباعية التي غابت عنها السعودية، يصل الوزير الايراني الى دمشق اليوم للقاء الرئيس السوري بشار الاسد ووزير الخارجية وليد المعلم. وهو كان اقترح ارسال مراقبين من دول المجموعة الى سوريا للمساعدة على وقف العنف.
وصرّح الناطق باسم الرئاسة المصرية ياسر علي بأن مرسي أبلغ صالحي انه لا يمكنه ان يتجاهل شعور الشعب المصري المناهض للنظام السوري الذي "يستخدم لغة قاسية والعنف ضد شعبه".
ومع تكثيف الجهود الديبلوماسية الايرانية، اكد الناطق باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانباراست أن بلاده تؤيد حل الأزمة السورية بالوسائل الديبلوماسية والسلمية. وقال: "إيران تشدد على ضرورة أن يكون حل الأزمة السورية ديبلوماسياً بحيث يضع نهاية لأعمال العنف وتدخل القوى الأجنبية وتسليح الجماعات المجهولة التي تفتقر إلى المسؤولية داخل سوريا".
وبعد تفقده مخيمات للاجئين السوريين في تركيا والاردن، كرر الممثل الخاص المشترك للامم المتحدة وجامعة الدول العربية في سوريا الاخضر الابرهيمي التحذير من تداعيات الازمة، معتبرا ان الوضع في سوريا "ليس في طريقه الى التحسن بل الى مزيد من التدهور". وشهدت مناطق سورية مختلفة قصفاً واشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلي المعارضة وخصوصاً في حلب، وأحصى "المرصد السوري لحقوق الانسان" الذي يتخذ لندن مقراً له سقوط 76 قتيلا. وتحدث ناشطون سوريون عن مقتل طفلة تركية وجرح والدتها بقذيفة سورية إثر اشتباكات عنيفة بين "الجيش السوري الحر" والقوات النظامية قرب معبر تل أبيض الحدودي مع تركيا. (راجع العرب والعالم)
وأوردت مجلة "در شبيغل" الالمانية ان ضباطاً ايرانيين شاركوا في تجارب للجيش السوري على الاسلحة الكيميائية في نهاية آب، علماً ان وزارة الخارجية الايرانية نفت الاحد ارسال عناصر من الحرس الثوري الايراني "الباسدران" الى سوريا، مؤكدة ان تصريحات قائد الحرس البريغادير جنرال محمد علي جعفري في هذا الصدد اخرجت من سياقها.

باريس
وفي القاهرة، حذر وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس خلال مؤتمر صحافي مع نظيره المصري وبعد لقائه الرئيس المصري في القاهرة، من امتداد النزاع السوري الى لبنان، مشيرا الى "التداعيات الدولية" للازمة في سوريا. وقال ان الوضع "بالغ الخطورة ليس على المستوى المحلي فحسب، لأنه يتحول الى نزاع اقليمي مع تداعيات دولية". واضاف: "يجب تفادي انتقال العدوى الى لبنان، وهو ما ترغب فيه بالتأكيد عصابة بشار الاسد، ويرفضه اللبنانيون، وهم محقون في ذلك"، مشدداً على ان "ما من حل من دون رحيل الرئيس بشار الاسد".
في غضون ذلك، أبلغ السفير الفرنسي في سوريا اريك شوفالييه اذاعة "فرانس انتر" ان فرنسا تتعامل مع المعارضة السورية كاملة بما فيها المعارضة المسلحة، موضحاً ان موضوع تسليم اسلحة الى المعارضة يناقش "بشكل جدي جدا". وقال: "نعمل مع المعارضة لمساعدتها على تنظيم نفسها، ولدي تعليمات من رئيس الجمهورية للاتصال بمجمل مكونات المعارضة وضمنها المجموعات المسلحة، ونحن الدولة الاولى تفعل ذلك بهذا الشكل المنظم".
وسئل عن طلب المعارضة السلاح، فأجاب ان "هذا الموضوع يعالج بشكل جدي جداً... انه موضوع نناقشه بشكل مكثف والقرار في صدده معقد جدا".
ومعلوم ان الاتحاد الاوروبي فرض حظرا على بيع سوريا السلاح وتكتفي فرنسا حاليا بارسال معدات لا يمكن ان تستخدم للقتل الى المعارضة.
ويشارك وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في "محادثات جدية" في شأن سوريا، مع نظرائه الاوروبيين قبل اجتماعهم المقبل في لوكسمبور في تشرين الاول. وقال ديبلوماسي اوروبي طلب عدم ذكر اسمه ان لافروف "سيشارك في عشاء عشية الاجتماع المقبل للمجلس الاوروبي للشؤون الخارجية" المقرر في 15 تشرين الاول المقبل. وأضاف :"هناك هذه الايام حوار صحي مع روسيا" في شأن سوريا يظهر الاطراف في اطاره "اكثر انفتاحا" مما كانوا سابقاً.

موسكو
وفي موسكو، أكد لافروف في ختام لقائه رؤساء البعثات الديبلوماسية للدول العربية وممثلية الجامعة العربية في العاصمة الروسية أن بلاده تدعم مهمة الإبرهيمي. وأبرز ضرورة حل المشاكل السياسية الداخلية والنزاعات بالطرق السلمية والحوار الوطني والوفاق الشعبي من دون تدخل من الخارج.
وقالت مصادر في وزارة الخارجية إنه تخلل اللقاء التركيز على ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي للوقف العاجل والفوري للعنف بسوريا وتهيئة الظروف لإطلاق عملية تسوية الأزمة على أساس تنفيذ قراري مجلس الأمن الرقم 2042 و 2043 وبيان جنيف الذي صاغته مجموعة العمل في هذا الشأن، كما تم تأكيد عزم روسيا والدول العربية على تقديم كل الدعم المطلوب لإنجاح مهمة الإبرهيمي.
ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية أن "روسيا تؤكد أهمية اتخاذ الإجراءات العاجلة والفعّالة من أجل وقف العنف من كل الجهات في أسرع ما يمكن وإطلاق حوار وطني شامل على أساس بيان جنيف"، داعية إلى إقرار البيان الختامي لاجتماعات جنيف في مجلس الأمن.

هيغ
¶ في لندن، قال وزير الخارجية البريطاني وليم هيغ خلال جلسة للجنة الشؤون الخارجية في مجلس العموم البريطاني ان خيار التدخل العسكري في سوريا لن يكون ممكناً إلا بدعم كامل من الولايات المتحدة.
ولفت الى انه لا ينادي بالتدخل العسكري في سوريا، بيد ان الخيار العسكري ليس مستبعدا وسط تفاقم الصراع القائم في سوريا. واضاف: "ان خيار التدخل العسكري يجب ان يتم على نطاق أوسع بكثير مما كان في ليبيا"، موضحاً انه "مع عدم وجود مصادقة من مجلس الامن على مثل هذا الخطوة حتى الان، يجب أن تدعم الولايات المتحدة التدخل العسكري في سوريا دعماً كاملاً".

__________________________________________________ ____________________________

"القاعدة" تدعو إلى قتل سفراء أميركيين
والنيابة المصرية تقاضي القس جونز وأقباطاً

في ما عدا مقتل السفير الاميركي في ليبيا كريستوفر ستيفنس، اقتصرت الاحتجاجات على فيلم "براءة المسلمين" على التظاهرات، وإن شابها العنف، الى ان نفذت امرأة هجوما انتحاريا في كابول امس تبناه الحزب الاسلامي، فسقط قتلى هم ثمانية من جنوب افريقيا وقرغيزي وثلاثة افغان.
وفي القاهرة قرر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود مقاضاة ثمانية من الاقباط المصريين في الخارج لدورهم في انتاج الفيلم او توزيعه، وبينهم امرأة، وايليا باسيلي وشهرته نقولا باسيلي نقولا، وهو المنتج المفترض للفيلم، ومعهم القس الاميركي تيري جونز.
واشاد "تنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي" بقتل السفير ستيفنس في هجوم على القنصلية الاميركية في بنغازي ووصفه بأنه "أحسن هدية لحكومته المتغطرسة الظالمة". ودعا الى طرد السفراء الاميركيين او قتلهم في الجزائر وتونس والمغرب وموريتانيا.
وأعلنت مجلة "شارلي إيبدو" الفرنسية الساخرة امس انها ستنشر رسوما كاريكاتورية للنبي محمد في عددها اليوم. (راجع العرب والعالم)
وفي الرياض، هددت هيئة الاتصالات السعودية بحجب موقع يوتيوب عن متصفحي الانترنت في المملكة في حال استمرار المقاطع التي تعرض فيلم "براءة المسلمين".
وفي واشنطن، أعلنت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون ان واشنطن تتخذ "اجراءات حازمة" لحماية سفاراتها حول العالم.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

تردد قناة D Movies على نايل سات اليوم الاربعاء 13-9-2017
صور ألقاب جديدة متحركة 2014 , ألقاب رومانسية للاعضاء المنتديات 2014 , Titles
أهداف مباراة ميلان ويوفنتوس اليوم الاحد 2-3-2014 كاملة
تقديم مباراة الهلال والشباب اليوم الجمعة 11/4/2014 ، كأس خادم الحرمين الشريفين
صور تيهانا نيمشتش 2012 - صور ملكة الجمال تيهانا نيمشتش 2012 - صور تيهانا نيمشتش وهي تلعب الكرة 2012
ديكورات روعه باللون الذهبي 2012
بوستر فيلم Mortified Nation
فيديو يوتيوب اياد صفير الحلقة الاولى the voice


أدوات الموضوع



الساعة الآن 06:57 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس