العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة الوسط الاربعاء 19/9/2012





ابتسام هجرس لدى لقاؤها بوزيرة التنمية :الدعم المالي يصل إلى ما يقارب 92 ألف مستحق
المنامة – بنا

أكدت النائب ابتسام هجرس عضو لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب على أهمية اطلاع أعضاء مجلس النواب على مجريات وتطوير الدعم المالي والخطوات التي قامت بها وزارة التنمية الاجتماعية مؤخرا، مشيرة إلى أنها اجتمعت اليوم الثلثاء (18 سبتمبر / أيلول 2012) مع وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي، بمكتبها بالوزارة من أجل الوقوف على آخر الدراسات المتعلقة بالدعم المادي ووصوله إلى مستحقيه تحقيقا للرفاة الاجتماعي للمواطنين.

وقالت هجرس أن الوزيرة طمأنتها على مشروع صرف الدعم المادي وايصاله لمستحقيه تبعا للقوائم المسجلة لدى الوزارة حيث تم التباحث والاطلاع على مجريات وتطوير الدعم المالي والخطوات التي قامت بها الوزارة من إنشاء قاعدة البيانات الوطنية والخدمة الإلكترونية حيث تم صرف علاوة مستحقي الدعم المالي في 2012 لعدد 87795 مستحق وتم استحقاق قائمة جديدة لمستحقين علاوة الدعم المالي وعددهم 4088 .

وبينت الوزيرة للنائب هجرس خلال اللقاء بأن وزارة التنمية الاجتماعية بحسب الاجتماع مع لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس النواب والبرنامج الزمني وعرض نتائج تحديث البيانات والتي تصب في مصلحة المواطن وتوجيه الدعم لمستحقيه، مشيرة إلى تطوير برنامج الدعم وتخصيص الموازنات المناسبة بالتوافق مع الحكومة والسلطة التشريعية ممثلة بمجلس النواب والشورى بما يصب بمصلحة المواطن.كما استعرضت الوزيرة نتائج دراسة البنك الدولي لإعادة توجيه الدعم المالي لمستحقيه.

وأكدت هجرس أن السلطة التشريعية على تعاون دائم مع السلطة التنفيذية لحل الأمور العالقة والتي تؤرق المواطنين، كما أثنت على جهود وزيرة التنمية الاجتماعية وجميع العاملين بها لكل ما تم انجازه خدمة للوطن والمواطنين، مؤكدة أنها تتمنى تطوير الخطط والبرامج من أجل زيادة الدعم المقدم لمستحقيه من المواطنين ولذوي الدخل المحدود.

__________________________________________________ _______________

لقاء بين اشتون وجليلي في اسطنبول لبحث الملف النووي
اسطنبول - ا ف ب

التقت موفدة الدول الكبرى حول الملف النووي الايراني كاثرين اشتون ونظيرها الايراني سعيد جليلي مساء الثلثاء (18 سبتمبر / أيلول 2012) في اسطنبول، للمرة الاولى منذ محادثاتهما في حزيران/يونيو في موسكو، في مسعى لاخراج المفاوضات من الطريق المسدود.

ولم يدل باي تصريح للصحافيين عند بدء الاجتماع الذي عقد بشكل مغلق في القنصيلة الايرانية في المدينة التركية كما افاد مصور لوكالة فرانس برس.

ويأتي هذا الاجتماع اثر اتصال هاتفي جرى في مطلع اب/اغسطس بين جليلي ووزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي اتفق خلاله المفاوضان على اخذ وقت للتفكير.

وكان يفترض ان يعقد اللقاء اصلا قبل نهاية شهر اب/اغسطس، لكنه ارجىء مرات عدة.

وكان سعيد جليلي موجودا الاثنين في تركيا حيث التقى الاثنين والثلاثاء في انقرة وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو وكذلك رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان.

ويشتبه الغربيون وكذلك اسرائيل الدولة الوحيدة التي تملك كما يعتقد السلاح النووي في المنطقة، بان ايران تسعى لاقتناء القنبلة الذرية تحت غطاء برنامج نووي مدني، الامر الذي تنفيه طهران بشكل قاطع.

وكانت اخر جولة للمفاوضات جرت في حزيران/يونيو في موسكو بين ايران ومجموعة 5+1 (الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي والمانيا) انتهت بالفشل. وقد نظمت تركيا حتى الان جولتين من المحادثات في اسطنبول.

__________________________________________________ _______________

"يوتيوب" يتجاوب مع التهديد ويحجب مقاطع الفيلم المسيء
الوسط - محرر الشئون المحلية

ذكرت صحيفة الرياض السعودية، أن شركة جوجل بدأت قبل قليل في حجب صفحات (يوتيوب) التي تعرض الفيلم المسيء للمتصفحين من المملكة العربية السعودية بعد الطلب الذي تقدمت به هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات مساء اليوم، وظهرت جملة (هذا الفيديو غير متاح في بلدك) أمام عدد من المقاطع في تجاوب سريع من الشركة، فيما لازالت عدد من المقاطع متاحة للتصفح إلا أنه من المتوقع أن يتم حجبها خلال الساعات القليلة القادمة.

يذكر أن هيئة الاتصالات هددت في بيان صدر قبل نحو ساعتين بحجب موقع يوتيوب عن متصفحي المملكة العربية السعودية في حال استمرار تلك المقاطع .

__________________________________________________ _________

صلاح علي: بعض الأطباء استخدموا مرافق طبية للانطلاق للعمل السياسي ضد الدولة
جنيف – بنا

التقى وزير شؤون حقوق الإنسان صلاح علي عبدالرحمن مع (DR.Unni Karunakara) الرئيس الدولي لمنظمة أطباء بلا حدود و JEROME OBERREIT أمين عام المنظمة والوفد المرافق له وذلك خلال فترة تواجد وفد مملكة البحرين الرسمي في جنيف للاستعداد لحضور جلسة مجلس حقوق الإنسان للاستماع الى رد المملكة عن توصيات المجلس في جلسته السابقة عن السجل الحقوقي البحريني.

و قدم الوزير شرحا تفصيليا حول تقرير مملكة البحرين الخاص بالرد على توصيات تقرير المراجعة الشاملة، المقرر اعتماده غداَ الأربعاء (19 سبتمبر / أيلول 2012) بمجلس حقوق الإنسان.

وقال وزير شؤون حقوق الإنسان أن مملكة البحرين تفخر بوجود جسم طبي بحريني بنسبة كبيرة مقارنة بالكوادر الغير بحرينية في القطاع الصحي ، وهم من خيرة العاملين في المجال الطبي، ومؤكدا أن إحالة مجموعة من الأطباء للمحاكمات الجنائية لم يكن بسبب صفتهم الطبية أو ممارستهم المهنية وإنما بسبب أعمال جنائية وزجهم بالعمل السياسي أثناء مزاولتهم المهنة، وذلك يعتبر من المحظورات في العمل الطبي الذي يعتبر عملا إنسانيا بالدرجة الأساسية، ويتوجب تجنيبه من الصراعات السياسية.

وأكد الوزير انه يتحدث عن موضوع الأطباء بإلمام تام فهو وقبل أن يتولى أمانة مسؤولية حمل حقيبة وزارة شؤون حقوق الإنسان فإنه طبيب ومدرك تماما للواجبات المهنية الملقية على عاتق الطبيب ولكن بعض زملاءه في العمل الطبي ، واستخدموا مرافق طبية لها احترامها وخصوصيتها كمقار للاحتجاج والإنطلاق للعمل السياسي ضد الدولة والنظام هو مخالف للانظمة الدولية، وهو السبب الرئيسي لمحاكمتهم وفق ضمانات قانونية مقررة أتاحت التقدم بمذكرات دفاعية وقد قرر القضاء بما يراه مناسبا في ضوء ذلك وبكل استقلال وعدالة ونزاهة.

وذكر الوزير أن صيانة حقوق الانسان واجب مفروض على الدولة ويشمل جميع سكان البحرين من مواطنين ومقيمين، مشيرا الى أن البحرين تعيش اليوم حالة التعافي الوطني مما جرى من أحداث مؤسفة في فبراير 2011 وما تلاها من تداعيات، مؤكدا على أن صيانة الوحدة الوطنية ولم الشمل الاجتماعي هو من أبرز أولويات القيادة السياسية والحكومة والبرلمان والمؤسسات المدنية في المرحلة الحالية وتعمل جميع هذه الجهات على تحقيق هدف وحدة الشعب.

وبحث الوزير مع رئيس المنظمة تعزيز علاقة التعاون والتنسيق بين الجانبين من خلال وضع التصورات لتنفيذ برامج مشتركة في البحرين خلال المرحلة المقبلة وذلك بما يعزز من الوعي القانوني والمهني لمزاولي المهنة.

من جانبه أوضح الرئيس الدولي لمنظمة أطباء بلا حدود عن دور المنظمة في الازمات السياسية بالدول وانه دور مهني و أنساني من دون التدخل في شؤون الدول وطرح استعداد المنظمة لتقديم أية استشارة أو دعم فني لحكومة البحرين . حيث أعرب الوزير عن تقديره لدور منظمة أطباء بلا حدود مرحباً بالتعاون معهم في المجالات ذات الطابع الطبي والانساني.

حضر اللقاء وكيل وزارة الخارجية و المندوب الدائم لمملكة البحرين بجنيف والوكيل المساعد للتنسيق والمتابعة بوزارة حقوق الانسان والمدير التنفيذي لمجمع السلمانية الطبي ومدير الشؤون القانونية والاتفاقيات بوزارة حقوق الانسان وأعضاء من مجلس النواب.

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

صنادل جديدة للصبايا 2013 - احلى صنادل شيك للبنات 2013
توقيت مباراة ريال مدريد وغرناطة في الدوري الاسباني اليوم السبت 25-1-2014
تحميل اغنية مانسيتك زياد الناصر ماستر كواليتي 2013 Mp3
توبيكات عيد الفطر 2013 ، توبيكات لعيد الفطر جديدة 2013 ، نكات للعيد 2013
توقعات الابراج مع هالة عمر اليوم الجمعة 11-4-2014 , حظك اليوم مع هالة 11 ابريل 2014
توقيت مباريات دور نصف نهائي دورى ابطال أوروبا 2014
حظك وتوقعات برجك مع عبد العزيز الخطابى اليوم الجمعة 13-3-2015
يوتيوب تحميل استماع اغنية مسلسل ذكريات لا تموت نورا 2017 Mp3



مواضيع ذات صلة مع اخبار جريدة الوسط الاربعاء 19/9/2012
اخبار جريدة الوسط الاربعاء 26/9/2012
اخبار جريدة الوسط 12/9/2012 - عناوين جريدة الوسط الاربعاء 12/9/2012
اخبار جريدة الوسط البحرينية 11/9/2012 - اخبار عاجلة جريدة الوسط البحرينية 11/9/2012
اخبار جريدة الوسط 5/9/2012 الاربعاء
اخبار جريدة الوسط اليوم 29/8/2012 الاربعاء

اخبار جريدة الوسط الاربعاء 19/9/2012





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 10:06 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس