Thread Back Search

اخبار مصر اليوم 19-9-2012 - اخبار الصحافة المصرية اليوم الاربعاء 19 سبتمبر 2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-19




  • اخبار مصر اليوم 19-9-2012 - اخبار الصحافة المصرية اليوم الاربعاء 19 سبتمبر 2012


    "صحافة القاهرة": الحكومة تعلن انتهاء مخطط "محور قناة السويس".. وتوقعات بـ"مقاومة دولية".. جماعات مجهولة تطالب بطرد المسحيين من رفح.. خطة رفع أسعار البوتاجاز: 10 جنيهات للأسطوانة و50 لـ"التجارى"






    لأول مرة فى تاريخ مصر.. الحكومة تقترض بـ"الصكوك الإسلامية" لتخفيف أعباء الموازنة، و300 مليون يورو منحة من الحكومة الفرنسية، ووزير النقل: إسناد تنفيذ مترو ‬مصر الجديدة.. المطار ‬أمام مجلس الوزراء.. وطوارئ فى الإخوان قبل حكم عودة البرلمان.. كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء.







    أعلنت مصادر مطلعة أن مجهولين وجهوا تحذيرات شديدة اللهجة، إلى المسيحيين، أبناء مدينة رفح، تطالبهم بتهجيرهم من المدينة، خلال يومين وكذلك جميع المسحيين أبناء سيناء، وقالت المصادر إن الرسالة التحذيرية، تلقاها بعض المسيحيين، مشيراً إلى أن الأمن يحقق فى الأمر، للتوصل إلى مصدر الرسالة، لافتة إلى أن بعض المسحيين أصابهم الخوف من هذه الرسائل.

    أعلنت وزارة المالية، أنها تلقت عروضًا بقيمة 2.5 مليار جنيه لتغطية أول سندات حكومية متغيرة العائد تطرحها الحكومة فى تاريخ مصر، وكشف بيان للوزارة، عن نجاح الطرح، حيث بلغ معدل التغطية 2.5 مرة وهو ما يعزز من خطط الحكومة إصدار المزيد من السندات الحكومية متغيرة العائد وبآجال مختلفة، لتلبية طلب العديد من شرائح المستثمرين والتى تحجم عادة عن الاستثمار فى أدوات الدين ذات الدخل الثابت.

    ◄ سيارة الحرس الجمهورى "المسروقة" تشعل الأوضاع فى مديرية أمن الشرقية
    ◄ التحقيق مع علاء وجمال مبارك فى قضية تلاعب جديدة بالبورصة
    ◄ الحبس 3 أشهر مع إيقاف التنفيذ للبلكيمى بتهمة البلاغ الكاذب
    ◄ حراسة أمنية على منزل منتج الفيلم المسىء للرسول بالجيزة
    ◄ واشنطن تراجعت عن إلغاء مليار دولار من ديون مصر
    ◄ الطيب: الأزهر لن يسمح بسلب حقوق المرأة






    عقب المباحثات المهمة، التى أجراها الرئيس محمد مرسى معه أمس، أعلن لوران فابيوس، وزير الخارجية الفرنسية، أن هناك مبادرات عديدة لدعم أواصر العلاقات بين الشعبين المصرى والفرنسى، منها تقديم 300 مليون يورو منحة لا ترد دعماً لمصر، فضلاً عن العلاقات الاقتصادية والسياحية بين البلدين.


    وشدد الوزير الفرنسى على دعم بلاده الكامل للتحول الديمقراطى فى مصر، وأشار إلى اتفاق وجهات نظر البلدين حول ملف الأزمة السورية، وضرورة رحيل نظام الأسد.

    وقال محمد كامل عمرو، وزير الخارجية، إن المنحة الفرنسية للمساعدة فى إنشاء الخط الجديد لمترو الأنفاق.

    وأوضح أن الرئيس مرسى أجرى اتصالين هاتفيين مع الرئيس الفرنسى فرانسوا هولا ند، وقال: إن الرئيسين سيلتقيان فى نيويورك على هامش انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة أواخر سبتمبر الحالى، وأضاف أن الرئيس مرسى ناقش مع الوزير الفرنسى موضوع استرداد أموال مصر، التى هربها رموز النظام السابق، مشيراً إلى أن الوزير الفرنسى أبدى استعداد بلاده لدعم مصر من أجل استعادة تلك الأموال.

    ◄ الولايات المتحدة أكبر مُصدر لفيروسات "الكمبيوتر" فى الشرق الأوسط
    ◄ إحالة 7 من أقباط المهجر وأمريكى للجنايات
    ◄ مصابو الثورة يتلقون العلاج فى المركز الطبى العالمى





    وافق المستشار د.عبد المجيد محمود، النائب العام ‬على إحالة المحامى موريس صادق و7 ‬من رفاقه أصحاب الفيلم المسىء للرسول إلى محكمة الجنايات.. ‬وجهت لهم النيابة 4 ‬تهم منها المساس بوحدة وسلامة الوطن وازدراء الدين الإسلامى.. ‬والتى تصل عقوبتها إلى الإعدام ‬وأمر النائب العام بإخطار الانتربول الدولى للقبض على المتهمين.

    يبحث مجلس الوزراء برئاسة د. ‬هشام قنديل، فى ‬اجتماعه القادم المذكرة التى أحالها د. ‬محمد رشاد المتينى، وزير النقل للمجلس للموافقة على إسناد أعمال تنفيذ المرحلة الرابعة والأخيرة من الخط الثالث لمترو الأنفاق والتى تمتد من محطة "‬الأهرام" ‬بمصر الجديدة، ‬حتى "‬مطار القاهرة" ‬الدولى للشركة الفرنسية "‬المقاول" ‬التى تقوم بأعمال المرحلتين الأولى والثانية من الخط فى المسافة بين محطتى "‬العتبة والأهرام".

    ‬وذلك للاستفادة من وجود ماكينة الحفر العميق "‬ايمحوتب" ‬الفرنسية التى وصلت إلى محطة "‬الأهرام" ‬وذلك اختصاراً للوقت فى عمليات الاستيراد والتركيب والتشغيل التجريبى التى تمتد لشهور طويلة، ‬وكذلك لتوفير المال، ‬وذلك للانتهاء من الجزء النفقى المتبقى لمطار القاهرة ويصل طوله 8 ‬كيلو مترات، ‬بالإضافة إلى المحطة الإضافية "‬هارون" ‬بمصر الجديدة، ‬وكما تشمل ‬المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو، ‬مسافة سطحية بطول 5.5 ‬كيلو متر، ‬والباقى جزء حفر مكشوف، ‬وتقدر التكلفة الإجمالية لهذه المرحلة 8 ‬مليارات جنيه.

    ◄ وزير الرى:‬ مستعدون لجميع خيارات التعاون مع دول حوض النيل
    ◄ وزير التربية والتعليم:‬ البطالة لا تعرف طريق خريجى ‬التعليم الفنى
    ◄ بلبع: ‬طرح مناقصة الربط الكهربائى بين مصر والسودان قريبا






    حصلت "المصرى اليوم" على مذكرة أعدتها وزارات البترول والتنمية الإدارية والتموين، بشأن النظام الجديد لتوزيع أسطوانات البوتاجاز، وكشفت المستندات عن تقسيم الأسعار المقترحة للأسطوانات إلى 3 شرائح: الأولى مدعومة كليًا بنسبة 85% بسعر 10 جنيهات، والثانية مدعومة جزئيًا بنسبة 65% وسعرها 25 جنيهًا.

    أعلن أسامة صالح، وزير الاستثمار، أنه تم إعداد مخطط كامل لمشروعات محور قناة السويس، يشمل إنشاء أكبر مدينة صناعية، على مساحة 40 كيلو متراً، ووادى السيلكون بالإسماعيلية، وموانئ ونفق جديد، يربط الوادى بسيناء، فى المقابل حذر الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء الأسبق، من وجود مقاومة دولية لمشروع تطوير قناة السويس.

    ◄ الحكومة تبدأ فى تسلم الأرز أول أكتوبر
    ◄ نائب الرئيس لممثلى الحركات القبطية: أمل الشباب خاب فى جنى ثمار الثورة
    ◄ فرنسا تطالب مصر بإصلاحات اقتصادية سريعة





    قال تقرير لمنظمة فريدوم هاوس، المعنى بمراقبة مستويات الديمقراطية فى العالم، عن الحكم الديمقراطى تراجع عالميًا فى عام 2011، واصفًا ما تحقق فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الربيع العربى، بأنه مكاسب هشة للغاية، وقال التقرير عن الإجراءات التى اتخذت بعد الثورة فى مصر بأنها بلا زيادة ولا نقصان، وإن المجالات المثيرة للقلق شملت القيود على وسائل الإعلام والعداء للمنظمات غير الحكومية، ومحاولات تقييد النشاط السياسى للمرأة من خلال "كشوف العذرية".

    كثفت جماعة الإخوان وذراعها السياسية حزب الحرية والعدالة من استعداداتهما القانونية والإعلامية، قبل أيام من نظر القضاء الإدارى دعوى حل مجلس الشعب.

    ◄ وزير التعليم: لا ميزانية للمدرسين حتى لو اعتصموا سنة
    ◄ مشادات فى التأسيسية بسبب "هيئة استشارية" تضم أبو المجد وبدوى والأسوانى
    ◄ أحمد زكى عابدين: طنطاوى فوجئ بتعيينى فى الحكومة لأننى كنت "محافظًا يستعد للرحيل".


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور رمزية للمشترك امين جبور ولجنة تحكيم برنامح Arabs’ Got Talent 2

    كلمات اغنية طول محنا سوا اصالة المالح كاملة مكتوبة

    تحميل اغنية لافنجارو دنيا بطمه 2013 Mp3 نسخه اصليه بدون حقووق ماستر

    تحميل اغنية نصرت البدر ذيب مجروح 2013 mp3

    صور اليسا على غلاف مجلة غالا 2013 , elissa on Gala Arabia 2013

    صور كوميكس مضحكة على عزل حلمى طولا 2014 , صور تعليقات اساحبي مضحكة على عزل حلمى طولا 2014

    بوسترات شمي 2012, رمزيات شمس 2012

    تصميم مطعم من الخشب


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.