العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة الاتحاد الثلاثاء 18/9/2012





بمبادرة من الشيخة فاطمة
الهلال الأحمر يسيّر طائرة إغاثة لدعم السوريين النازحين في الأردن
تاريخ النشر: الثلاثاء 18 سبتمبر 2012
وام

بمبادرة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة “أم الإمارات “ غادرت مطار أبوظبي الدولي مساء أمس طائرة الإغاثة لمساعدة النازحين السوريين في الأراضي الأردنية.

وتنفذ هيئة الهلال الأحمر برنامج إغاثة ضخماً يستهدف الأسر السورية التي نزحت إلى محافظات الزرقاء والمفرق، والسلط وأربد ،والرمثا الأردنية من مدن الحسكة وحلب وحماه والقرى السورية الواقعة على الشريط الحدودي مع دول الجوار.

ومازال البرنامج الإغاثي الذي وضعته الهيئة مستمراً لتوفير الدعم الإغاثي والإنساني لأكبر شريحة ممكنة من النازحين السوريين المتوقع تزايدهم خلال الأيام القادمة.

وتحمل الطائرة “45” طناً من الملابس والمواد الأولية، حيث تدرس هيئة الهلال الأحمر حالياً مع شركائها من المنظمات الأردنية ومنظمات الإغاثة الإنسانية الدولية زيادة المساعدات الإغاثية والعلاجية لمقابلة الاحتياجات المتزايدة للنازحين السوريين الذين يعيشون ظروفاً حياتية صعبة، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء في المناطق التي يعيشون فيها.

وبادرت الاتحاد للطيران وهيئة الهلال الأحمر ومبادرة “يد مساعدة من الإمارات “ إلى توفير مواد الإغاثة الإنسانية الى اللاجئين السوريين، حيث تكاتفت المؤسسات الثلاث لنقل اكثر من 140 طناً من مواد الإغاثة الإنسانية الى العاصمة الأردنية عمان، والتي يتمثل معظمها في ملابس ومواد غذائية.

ومن المقرر أن يتم نقل المواد براً من العاصمة الأردنية عمان إلى المستشفى الإماراتي الأردني الميداني في منطقة المفرق الأردنية.


__________________________________________________ ______________

قررت منع اثنين من ممارسة المهنة وإعادة تقييم أخصائي أسنان
«صحة أبوظبي» تغلق مركزاً للعيون ومستودعاً وصيدلية
تاريخ النشر: الثلاثاء 18 سبتمبر 2012
الاتحاد

وافقت لجنة التراخيص في هيئة الصحة بأبوظبي، على طلب إدارة الموارد البشرية في الهيئة بشأن السماح للأطباء المواطنين العاملين في إدارات الهيئة بممارسة العمل الطبي في منشآت القطاع الخاص، وافتتاح عيادات ومراكز طبية خاصة بهم، وقررت اللجنة تطبيق ضوابط عمل الأطباء المواطنين بشركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” عليهم.

إلى ذلك، رفضت اللجنة طلب ترخيص الطبيب “ر.ب “ للعمل بمنشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحّة”، بعد أن اطلعت على وجهة نظر وملاحظات إدارة تراخيص المهن الصحية في الهيئة حول الطبيب المذكور، حيث تبين أنه قد أوقف عن العمل لمدة 6 سنوات في بلده، بسبب إدمانه الكحول، ولكون الأمر ينطوي على مخاطرة ربما تؤثر على سلامة المرضى، وقررت اللجنة رفض منح الترخيص للطبيب المذكور.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الثامن الذي عقدته لجنة التراخيص بهيئة صحة أبوظبي لهذا العام، من أجل النظر والبت في الطلبات والمخالفات التي قدّمت لها من دوائر الهيئة المختلفة.

وقد اطلعت اللجنة، خلال الاجتماع، على طلب إدارة تراخيص المهن الصحية بشأن مستشفيات من خارج الدولة تقوم بإصدار شهادات خبرة لأطباء ليقدموها ضمن متطلبات الهيئة للحصول على تراخيص مزاولة المهنة، وتكون هذه الشهادات مخالفة وليست صحيحة فيما يتعلق بالمعلومات حول التخصص والخبرة وسعة المستشفى.

وبعد الاطلاع على رأي الشؤون القانونية بشأن هذه المستشفيات للبت في أمرها، وكون الأمر يندرج تحت بند التزوير، قررت لجنة التراخيص بهيئة الصحة في أبوظبي إنشاء سجل تُدرج فيه المستشفيات كافة التي يثبت أنها تصدر شهادات غير صحيحة، على أن يحظر قبول أي شهادة صادرة من هذه المستشفيات مستقبلاً، مع إخطار بقية الجهات الصحية في الدولة بعدم قبول شهادات الخبرة الصادرة من هذه المنشآت الصحية.

وحول هذا الموضوع، قال الدكتور علي عبيد آل علي مدير دائرة التنظيم الصحي “إنه من المؤسف أن يصل حال بعض المستشفيات في خارج الدولة لهذا المستوى، وأن تقوم بتزوير شهادات خبرة لأطباء يرغبون في العمل في إمارة أبوظبي، والهيئة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذا الأمر، وسيتم الحظر الفوري لمن يثبت مخالفته وتزويره للحقائق”.


__________________________________________________ __________

قيمة المخالفات المالية تتراوح بين 1000 و50 ألف درهم
«الداخلية» تطبق لائحة مخالفات «موحدة» لاشتراطات ونظم السلامة في المنشآت الشهر المقبل
تاريخ النشر: الثلاثاء 18 سبتمبر 2012
أحمد مرسي

تبدأ وزارة الداخلية مطلع الشهر المقبل تطبيق لائحة مخالفات جديدة موحدة على مستوى الدولة، تتعلق بنظم الأمن والسلامة في كافة المنشآت وتتضمن 1800 بند وتتراوح القيمة المالية للمخالفات فيها بين 1000 و50 ألف درهم.

وكشف الفريق سيف عبد الله الشعفار وكيل وزارة الداخلية، أن اللائحة الجديدة سيتم تطبيقها بالدولة في أول أكتوبر المقبل وستتم مخاطبة كافة إدارات الدفاع المدني بالدولة بها، كما أنها تعتبر إجراء توحيديا منظما على مستوى الدولة بهدف التزام كافة المنشآت المتنوعة من تجارية وصناعية وسكنية بتطبيق شروط الأمن والسلامة بداخلها.

وأضاف أن الهدف من إقرار لائحة موحدة لمخالفات الأمن والسلامة هو توحيد الإجراءات داخل الدولة، والتأكيد على إيجاد منشآت تخضع لكافة شروط الأمن والسلامة في الأنظمة التي يتم تركيبها بداخلها، كما أن هذا الإجراء سيقلل، وبصورة كبيرة، من نسبة الحرائق التي كانت تحدث في السابق في تلك المنشآت.

ولفت الفريق سيف عبد الله الشعفار وكيل وزارة الداخلية إلى أن إقرار المخالفات على المنشآت غير المتبعة لشروط وأنظمة السلامة، سيكون وفق خطوات محددة يسبقها إنذار وفي حال إصرار المنشأة على عدم إزالة المخالفة ستخضع لتطبيق تلك اللائحة عليها.

وأكد أن إقرار مثل هذه اللائحة الجديدة لا يهدف إطلاقاً للكسب المادي، بل يصب في المقام الأول في الصالح العام والمحافظة على الممتلكات العامة وكذلك السعي للتقليل من نسب الحوادث والحرائق التي تتعرض لها المنشآت بكافة أنواعها في مختلف أرجاء الدولة.

وقال “إن الإمارات بتطبيق مثل هذه الإجراءات تهدف لرفع مستوى السلامة في كافة المنشآت، من خلال إيجاد أنظمة وقوانين للسلامة على المستويات العالمية في هذا الشأن”.


__________________________________________________ _____________

لفتها بقطعة قماش ووضعتها بداخل حقيبة
خادمة تنكر قتل طفلتها غير الشرعية
تاريخ النشر: الثلاثاء 18 سبتمبر 2012
الاتحاد

باشرت محكمة الجنايات بدبي بمحاكمة خادمة اثيبوية الجنسية عمرها 29 عاما تتهمها النيابة العامة بقتل طفلتها التي حملتها سفاحا نتيجة علاقة غير شرعية بمتهم احيل الى محكمة الجنح.

وقالت النيابة ان المتهمة قتلت طفلتها بعد ان ولدتها حية حيث لفتها بقطعة قماش ووضعتها بداخل حقيبة واحكمت اغلاقها لعدة ساعات قاصدة ازهاق روحها ما أدى لوفاتها اختناقاً.

وانكرت المتهمة الاتهام خلال مثولها يوم امس امام الهيئة القضائية التي اجلت النظر بالقضية الى وقت لاحق.

وذكر أحد أفراد العائلة التي تعمل الخادمة لديها، أنها تعمل لديهم منذ 7 أشهر، وكانت تقطن في الملحق الخارجي للبيت، مشيراً إلى أنهم قرروا إعادتها إلى بلدها الأم نتيجة معاناتها من المرض، حيث كانت تشكو من ألم في المعدة وتستفرغ، ولا تخرج من الملحق، مضيفاً: طلبنا منها التوجه إلى دورة المياه لتجهز نفسها بدعوى اصطحابها للتجول، ولكن في الحقيقة كنا نرغب في أخذها للمطار، حيث إنه عند دخولها إلى الدورة شرعنا في تفتيش حقائبها.

وقال إنهم فتشوا الحقيبة الأولى، وعند شروعهم في تفتيش الثانية خرجت المتهمة من دورة المياه، ومنعتهم من التفتيش إلا أنهم قاموا بفتح الحقيبة رغماً عنها، فما كان من الخادمة إلا أن أخرجت قطعة قماش ملفوفة بفوطة وحملتها بيدها، وأفادت أنها طفلة.

أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

تحميل اغنية احب عمري حمد القطان ماستر كواليتي 2013 Mp3
أسعار الأسمنت في مصر اليوم الخميس 16/1/2014
أبراج كارول الطباع اليوم الجمعة 28/2/2014
حظك وتوقعات برجك مع عبد العزيز الخطابى اليوم الثلاثاء 7-4-2015
خلفيات بي بي منوعه 2013 - خلفيات بلاك بيري جديده 2014 - خلفيات حديثه بي بي
اسعار الذهب في الكويت الاثنين 3/6/2013
تحميل اغنية اسماعيل العراقي احبك حب mp3 2013
يوتيوب الحلقة الاولي مسلسل مرايا 2013



اخبار جريدة الاتحاد الثلاثاء 18/9/2012





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 03:38 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس