العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة الاهرام الثلاثاء 18/9/2012


صرح عبد المنعم عبد المقصود محامى جماعة الإخوان المسلمين، أن الجماعة وحزب الحرية والعدالة وعددا من منظمات المجتمع المدنى والعمل الخيرى، تقدموا بـ8 مشاريع قوانين لمجلس الشعب الماضى، لتنظيم عمل الهيئات المجتمعية الخيرية، لكنه حل قبل مناقشتها، مؤكدا أن الحزب سيتقدم لمجلس الشعب القادم بمثل هذا القانون من أجل رفع القيود عن العمل الأهلى.

وقال: إن الجماعة لا تخضع لأى قانون حالى، باعتبارها هيئة إسلامية تمارس نشاطا إنسانيا، مثل باقى الهيئات الخيرية التى تمارس العمل الخيرى، لافتا إلى أنه ليس معنى عدم وجود قانون ينظم عمل الهيئات الخيرية ألا يوجد هيئات تمارس العمل الخيرى.

أكد الدكتور محمد رشاد المتينى وزير النقل، أنه سوف يتم توفير أعلى معدلات الأمن والسلامة لسفر الحجاج والركاب المسافرين بحرا، جاء ذلك خلال جولته أمس بميناء سفاجا والغردقة، حيث استمع إلى استعراض من اللواء محمد عبد القادر جاب الله رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، لخطة تطوير شاملة لموانئ الركاب باستثمارات 300 مليون جنيه، وتشمل ميناء سفاجا وميناء الغردقة، حيث يتم إعادة تخطيط شامل للبنية الأساسية.

◄ إخلاء جامعة زويل من المعتصمين بالقوة
◄ الكهرباء تناشد الأهالى فض حصارهم لمحطتى السويس والعين السخنة
◄ نائب وزير الدفاع السعودى يستقبل الفريق صبحى

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

بالصور رجال بتسريحات شعر نسائية ,, مسخرة
موعد مباراة مصر و قطر الودية الخميس 7-3-2013 و القنوات التي تبث المباراة مباشرة
بالفيديو أجمل اهداف كريستيانو رونالدو بالكعب 2014
بالفيديو مشاهدة مسلسل الصياد الحلقة 6 السادسة 2014 كاملة
صور خروج عيسي المرزوق من ستار اكاديمي 9 Star Academy
صور نجمات هوليوود بتصاميم زهير مراد في الأوسكار 2013
حظك وتوقعات برجك مع كريم العقباوي اليوم الخميس 6-11-2014
اسعار الذهب في الامارات اليوم الثلاثاء 11/2/2014 ، Gold Price



  2  
Dreambox-Sat

المعابدة قرية ترهب الحكومة
زارها في اسيوط‏:‏ حمادة سعيد

المعابدة قرية خطيرة وشهيرة في أسيوط ليس فقط لأنها ترهب الحكومة ولكن لأنها ترهب كل الناس‏,‏ لا أحد يفضل الاحتكاك أو التعامل مع أهلها‏..‏ أطفالها وسكانها يستحقون أن يطلق عليهم وصف البؤساء‏,‏


لا صوت فيها يعلو علي صوت الرصاص المجنون, لا أحد يملك إحصاء بعدد القتلي الذين يتساقطون فيها لكن الأهالي يؤكدون سقوط قرابة 50 قتيلا خلال العام المنقضي فقط بسبب الخصومات الثأرية والتلاكيك والخلافات العابرة.
قرية المعابدة تقع علي بعد50 كيلو متر شرق النيل بأسيوط وتعاني الفقر والجوع والجهل والمرض ورغم ذلك فالمباني الحكومية فيها وأسطح المنازل تحولت إلي منصات لاستهداف الخصوم.. والمستشفي القروي تسكنه الأشباح بعد أن فر منه الأطباء.. والبسطاء في هذه القرية المنكوبة يقولون: يا ريت تجينا غارة زي بتاعة أمريكا ـ يقصدون أحداث11 سبتمبر ـ تدمرنا كلنا.. وعندما سألنا مصدرا أمنيا كبيرا بمديرية أمن أسيوط حول القتل والسلاح بقرية المعابدة.. رد بهدوء.. إنت عاوزنا نحارب ثوار ليبيا وثوار ليبيا كلمة يطلقونها علي الشباب الذي يتجول في القرية حاملا السلاح.. وأضاف المصدر هذه القرية تعرفها أمريكا بالاسم منذ كانت تزرع الأفيون والمخدرات والآن لا أحد يعرف تفاصيل ما يدور فيها.. وقال المصدر الأمني.. إن الأطفال الذين لا يجدون قوت يومهم يجيدون فك وتركيب الأسلحة الحديثة وقد تكونت لديهم ثقافة غريبة ولا تنسي أن المعابدة كان يزرع أهلها7200 فدان بالمخدرات وحاصرتها الأجهزة الأمنية كثيرا حتي قضت علي المخدرات فيها عام.2001
من موقف المعابدة بمركز أبنوب بدأت الرحلة مع ركاب القرية حالة شديدة من العصبية لا أحد لديه أدني مساحة من التسامح وقبل وصولنا إلي القرية مررت علي بني محمديات حيث كان الناس يتقاتلون للحصول علي أنبوبة بوتاجاز, وفي الطريق أيضا كانت تسير بجوارنا سيارة ربع نقل تحمل أربعة رجال مدججين بالسلاح.. كان معي رفيق من القرية نزلنا إلي نقطة الشرطة الواقعة علي حدود القرية نصحني الضابط بعدم الدخول إلي القرية مؤكدا أن كل ما فيها يرجع إلي الخصومات الثأرية ولا توجد عداوات بين الأهالي والشرطة.
أخذنا توك توك وسألنا علي شيخ البلد فعلمنا أنه محاصر ولا يغادر منزله بسبب خصومة وروي لنا الأهالي البسطاء عن العنف بين عائلتي الطحاوية والخلابزة باعتبارهما أكبر عائلتين وتجدد الخصومات بينهما يعني فرض حظر التجوال في القرية تماما..
سألنا أيضا علي منزل العمدة فوجئنا بأنه غادر القرية منذ فترة بعد سقوط النظام السابق ولم يعد إليها مرة أخري.
طلبت من سائق التوك توك أن نذهب إلي المستشفي الموجودة بالقرية وفور دخولنا إليه وجدنا الماعز قد احتل الفناء ورغم أن المستشفي مساحته كبيرة ومزود بأجهزة إلا أنه يسكنه الأشباح بعدما هرب منه الأطباء لانعدام الأمن, رغم أنه من المفترض أن يخدم المعابدة وتوابعها والذين يزيدون علي60 ألف نسمة في الوقت الذي لا يجد أغلب السكان ثمن أجرة السفر للذهاب إلي أبنوب وفي المستشفي التف حولي الموظفون وبدأ الحديث حول المآسي, وكما يقول نصر محمد من أبناء القرية إن المعابدة سقطت عمدا من كل الحسابات وأقرب مثال المستشفي الذي يخدم المعابدة كقرية أم بها17 تابعا ويزيد عدد سكانها علي60 ألف نسمة لا يوجد بها طبيب واحد رغم أن القرية محاطة بالجبل وهو ما يؤدي إلي كثرة الإصابة بلدغات العقارب والحيات, ويضيف نصر عبد الحافظ موظف بالمركز: كان قديما المستشفي تكامليا وتم تحويله منذ ثلاث سنوات لمركز طب الأسرة ومع ذلك لا يؤدي إلا خدمة واحدة وهي التطعيمات حتي أنه لا يوجد طبيب يتابع الأمر بالإضافة لوجود نقص حاد في الأنسولين رغم وجود نحو5 آلاف مريض بالسكر يتبع المستشفي مما يؤدي إلي الاقتتال للحصول علي أمبول الأنسولين وحتي غرفة الولادة التي تكلفت علي الدولة نصف مليون جنيه مغلقة منذ13 عاما حتي أكلها الصدأ, وباقي الأجهزة التي تعمل عفا عليها الزمن والعيادات الخارجية مغلقة منذ زمن بعيد.
تركنا المستشفي وتوجهنا إلي مدرسة المعابدة الابتدائية التي لا تبعد عن المستشفي سوي عدة أمتار وهناك كان العجب فور دخولنا وجدنا الماعز في انتظارنا وتوجهنا إلي غرفة مدير المدرسة والذي حكي لنا عن مآسي تلاميذ المعابدة والذين اغتالت البيئة طفولتهم وعندما نظر إلي الماعز الذي بات يتحرك بحرية في المدرسة وقبل أن أسأل بادرني مدير المدرسة قائلا: هنا دمار شامل في كل شيء فهذه المدرسة تخدم المعابدة بأكملها وبها5000 تلميذ غير منظمين ولا مرتبين ماذا يحدث لهم في الدخول والخروج وبالتالي دائما ما يسقط جرحي وقتلي وينتقل الصراع من المدرسة إلي الآباء ويضيف طلعت عبد الناصر مدير المدرسة ناهيك عن أنه في حال حدوث أي خصومة تكون النتيجة إغلاق المدرسة لأجل غير مسمي حتي الحيوانات لو قام العامل بإخراجها قد يؤدي هذا إلي معارك ويلتقط خيط الحديث سيد عبد اللطيف وكيل المدرسة المسائية: وهذا ما ترتب عليه تسرب25% من طلبة المدارس ليصبحوا قنبلة موقوتة للجهل والضياع.
دار بمخيلتي سؤال: من أين يأتي هؤلاء بثمن هذه الأسلحة؟ وأقل قطعة سلاح ثقيل تزيد علي20 ألف جنيه والبلد كلها مآس وأسطح المنازل مازالت بالبوص والجريد ووجدت الإجابة عند أحد شباب القرية الذي أصر علي مصاحبتي باقي الرحلة من أجل تأميني قائلا: دائما أي مشكلة تكون تافهة وفي أغلب الأحيان سببها شاب تافه أو فاشل وبعدما تقع الفأس في الرأس ـ لأن الكل بيتلكك ـ يأتي الدور علي الفقير والمحترم والذي لا يجد أمامه بدا سوي حمل السلاح أو يكون كبش الفداء في الموضوع فيقوم ببيع أي شيء حتي الجاموسة التي يأكل منها هو وعياله علشان يشتري البندقية اللي هيشيلها غصب عنه.
شعرت بالحزن وهممت أن أنهي الرحلة وحاولت أن ألتقط بعض الصور لقرية البؤساء في آخر محطة فنظرت إلي نقطة الشرطة وهي محاطة بالأسلحة بكل أنواعها وبنك التنمية حيث يجلس أصحاب الخصومة من الجانبين يحملون أسلحتهم ولكن لم أنتبه إليهم في بداية الأمر وأنا ألتقط صورا للمكان وفجأة انتبه الجالسون فهبوا واقفين حيث كانوا يتابعون تحركي ليتدخل رفيقي ويخبرهم أني أصور النقطة والبنك ولم أقترب منهم وتحركت وعين الجميع تراقبني باعتباري غريبا.
وعند مغادرتي القرية استوقفني عم طلعت الذي أكلته الأيام وقال لي: يا أستاذ انت رايح فين مش تبص في الأول علي العبارة وقوارب الموت. ونظرت لأجد مكانا مميزا أعلي الجبل دعاني فضولي للسؤال عنه: فقال لي رفيقي إنه دير الشهيد مارمينا العجايبي المعروف بالدير المعلق حيث يرجع تاريخه إلي القرن الرابع الميلادي ويقع علي ارتفاع170 مترا من سطح الأرض لذلك اشتهر بالدير المعلق نظرا لأنه معلق في حضن الجبل وقد قال عنه المؤرخ المقريزي: إنه دير لطيف معلق في الجبل وكتب عن موقع الدير والوصول إليه ونواحي الحياة فيه. ويعتبر هذا الدير من أهم الآثار القبطية حيث يأتيه السياح من كل مكان ولكنهم يسلكون طريق منفلوط بعيدا عن المعابدة نهائيا.
وأكمل رفيقي وبعد حلول الظلام تتوقف العبارات ليبدأ عمل قوارب الموت لنقل المواطنين وهي عبارة عن قوارب خشبية لا تسع أكثر من ثلاثة أفراد ويتم تحميلها بأكثر من ثمانية وتكون النتيجة ما بين الحين والآخر سقوط الضحايا.
وأشار جمعة عبد الغفار من سكان المكان وقد تم اعتماد إنشاء كوبري بدلا من العبارات وقوارب الموت والذي سيعمل علي تنشيط السياحة للدير ويرحم أبناء هذه القري من معاناة شديدة ولكن لم يتم شيء.
وتركنا المكان وعيون البشر مليئة بالشرر وفي هذه الأثناء مرت من أمامي سيارتان ربع نقل كل منها تحمل ما لا يقل عن15 رجلا مدججين بالأسلحة ومعهم صناديق يبدو من شكلها أنها معبأة بالذخيرة وفي طريقها للمعابدة أو بني محمديات وفي جميع الأحوال ستمر من أمام نقطة الشرطة وماذا لو حاول عبثا من في النقطة اعتراضهم فماذا يفعلون أمام هذه الترسانة من الأسلحة.
وأنا في حالة من الذهول والدهشة صرخ علي عبد الدايم خريج الشريعة والقانون كفاية تعبنا ياريت تيجي قنبلة تشيل البلد دي كلها وكلنا نموت ونرتاح بدل حياة الخوف والمرار اللي احنا عايشين فيها فين الدكتور مرسي يبعت الطيران ويقصفها ولا يعمل فيها زي ما اتعمل سنة2001, الناس حتي صلاة العيد معرفتش تصليها ذي كل الناس قامت خناقة والجوامع كلها اتقفلت.. عندها شكرت رفيقي وحمدت الله علي أنني تركت هذه القرية بسلام.

__________________________________________________ _______

فى البحيرات المرة..
ورطــة‏‏ أرض الأحـــلام‏!‏
تقرير‏:‏ عزت عبد المنعم ومحمد هندي

من منطقة الدفرسوار شمالا حتي حدود محافظة السويس مع محافظة الإسماعيلية جنوبا تقع البحيرات المرة وهي المنطقة الواقعة شرق طريق القناة بين الإسماعيلية والسويس.


وقد منحت مساحات من الأراضي للمواطنين واضعي اليد عليها والمملوكة للبعض الآخر وآلت ملكية هذه الأرض من الأملاك الأميرية إلي جهاز تخطيط وتنمية البحيرات المرة أحد الأجهزة التابعة لمحافظة الإسماعيلية بموجب القرار رقم972 لسنة1982 ليباشر الجهاز اختصاصاته عليها في النهوض بمحافظة الإسماعيلية من الناحية الجمالية والسياحية.
ومن ضمن هذه الأراضي أراض خصصت للطيارين علي مساحة107 أفدنة بعقد مسجل رقم783 بتاريخ23 أغسطس عام1992 محرر بين كل من الإدارة العامة لأملاك الدولة الخاصة ويمثلها قانونا الدكتور أحمد سيد خليفة نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للإصلاح الزراعي كطرف أول بقرار رقم633 لسنة1990 والجمعية التعاونية المصرية لبناء المساكن للضباط والطيارين بالقوات الجوية وأسرهم الجو المسجلة برقم241 لسنة1982 كطرف ثان والواردة بالوقائع المصرية برقم147 في26 يونيو عام1982 ويمثلها قانونا اللواء أركان حرب نبيل فريد شكري بصفته رئيس مجلس الإدارة وعدد من الأعضاء المشتركين في هذه الجمعية وعددهم73 عضوا ومن بينهم علاء محمد حسني مبارك رقم61 في التوزيع وجمال محمد حسني مبارك رقم62 وكان الغرض من منح هذه الأرض للطيارين إقامة فيلات وشاليهات لأعضاء الجمعية وقد قام بعض أعضائها بالبناء عليها.
لسان الوزراء
وأما عن لسان الوزراء فهو عبارة عن مساحة أرض تابعة لجهاز تخطيط وتنمية البحيرات المرة تم تخصيصها بموجب القرار سالف الذكر لسنة1972 وقام بعض من الوزراء ورجال الأعمال بوضع اليد علي هذه المنطقة وقنن البعض منهم أوضاعهم بالتعاقد والشراء من الجهاز وفقا للتعليمات والقوانين واللوائح المعمول بها لجهاز البحيرات وهي إما أن تكون بنظام مقابل الانتفاع الذي يقوم بتقديره اللجنة العليا لحساب المحافظة أو الشراء والذي يتم بمعرفة لجنة تثمين الأراضي بالمحافظة وهي التي تقوم بتقدير أسعار البيع وفقا لمعايير وأسس وضوابط تحددها لجميع أراضي الجهاز وقد قام أغلب واضعي اليد لمنطقة اللسان باستخراج العقود المسجلة عن الأراضي الخاصة بهم ويبلغ عددهم37 حالة بمساحات متنوعة ومنهم علي سبيل المثال د.زكريا عزمي ومسجلة باسم زوجته بهية حلاوة والدكتور أحمد فتحي سرور وباسم زوجته زينب محمود ال فولي وصفوت الشريف باسم زوجته إقبال هانم عطية ومحمد إبراهيم سليمان باسم زوجته السيدة مني المنيري ود.كمال الجنزوري باسم زوجته رأفت أبو الدهب وأولادها والدكتور عاطف عبيد باسم زوجته والدكتور علي لطفي وبعض اللواءات ورجال الأعمال وشخصيات عامة وبمساحات مختلفة.
مايكتب خطأ
قضية أرض البحيرات المرة أرتبط ذكرها بالدكتور عبد المنعم عمارة محافظ الإسماعيلية الأسبق الذي رد عندما سألناه عن حقيقة علاقته بهذه القضية والتي تعتبر واحدة من قضايا الفساد بالقول: للأسف الشديد مايكتب خطأ فأنا لم أخصص أي أرض لأي شخص أو مسئول فمنطقة البحيرات المرة تمتد من حدود الإسماعيلية إلي السويس بطول45 كيلو مترا وماتم من توزيع أراض عليها طبقت قواعده علي المسئولين مثلما طبقت علي الأهالي وهناك محافظون للإسماعيلية جاءوا بعدي وأعطوا أراضي ولكنهم يلقون بالمسئولية علي وحدي, ولقد دخلت مع يوسف والي وزير الزراعة الأسبق في مشادة عندما أصدر قرارا بتخصيص أراض لصفوت الشريف وفوض مدير وزارة الزراعة للتوقيع علي العقود.
ويستطرد عمارة: الأرض تم التعامل عليها وفق قانون وضع اليد ومن يثبت وضع يده يتقدم لتقنين وضعه من خلال جهاز البحيرات المرة والذي ضم ممثلين عن الزراعة والأملاك والشهر العقاري لتصبح المسائل قانونية, ولم يتقدم أحد إلي صفوت الشريف ولا زوجته ولا زكريا عزمي أو زوجته فعندما تضع يدك علي أرض تخرج اللجان للتأكد من جدية وضع اليد وبناء علي ذلك يكون الإيجار, وأنا لم يتقدم إلي أحد للحصول علي أرض في البحيرات المرة وتم ربط الوزراء والمسئولين الذين حصلوا علي أراض فيها عن طريق وضع اليد وبالدفتر تم التقدم للجهاز لتقنين وضع اليد,
عندي فلسفة
وسألته عن بداية قصة البحيرات المرة وتنميتها فقال عبدالمنعم عمارة كنت شابا وقتها وأتطلع لتنمية محافظة الإسماعيلية التي توليت مسئوليتها ووجدت البحيرات المرة وبحيرة التمساح التي تطل عليها وكان لي فلسفة في مجال التنمية, ووقتها كنا مهتمين بتقنين وضع أراضي وضع اليد وهي كانت غالبة في الإسماعيلية, ومن خلال القانون الخاص بذلك الجميع اشتري أراضي في هذه المناطق, ولقد قمنا بتطوير الخدمات في المنطقة واستفاد منها الأهالي, وكان اهتمامي منصبا علي تطوير المنطقة من خلال قانون وأتحدي أن يظهر أي شخص ورقة بتوقيعي بالتخصيص لأي مسئول وقد خرجت من الإسماعيلية وليس لي سنتيمتر واحد فيها, وقد سعينا للتطوير وكنا نأتي بالمسئول ونسعي للحصول علي دعمه للخدمات والمرافق بالمحافظة لكن كل ذلك نسي واقتصر الحديث علي400 متر أراض واعتبرت جريمة وقد تركت عملي في عام1998 ومازال الناس يذكرونني.
شكل جديد
ويضيف عمارة كنا نطور ونعمل شكلا جديدا للإسماعيلية ومن دخل من الوزراء والمسئولين في لسان الوزراء مثلا محدودون وعددهم ستة والجنزوري وعاطف عبيد وإبراهيم سليمان حصلوا علي الأرض من خلال وضع اليد واشتروا بسعر أغلي من السعر الذي تم وضعه ثم جاء فتحي سرور وغيره, وكل هذا تم بالتخصيص من يوسف والي والحديث هنا عمن اشتري عدة مئات من الأمتار من الأراضي لا يقارن بمن اشتري منتجعات, فالموضوع أخذ أكبر من حجمه ونحن طورنا الإسماعيلية وفايد بعد أن كانت مدينة محرومة من الخدمات وعملنا مع عثمان أحمد عثمان شركة سياحة في البحيرات المرة تحولت الآن إلي خراب.
أجمل الأماكن
ويرد اللواء محمد أحمد درهوس رئيس مركز ومدينة فايد عندما سألناه عن امكان إعادة الاستفادة والاستغلال لهذه المنطقة بأن مركز ومدينة فايد من أهم المراكز السياحية بدائرة المحافظة نظرا لما حباه الله به من مقومات سياحية متعددة. حيث تقع علي البحيرات المرة وتعتبر أقرب مصيف للقاهرة والمحافظات المجاورة, بالاضافة إلي توافر كل الخدمات التي يتطلبها المصطافون الوافدون من داخل وخارج المحافظة, وتقع مدينة فايد علي ساحل البحيرات المرة علي مساحة127 كم2 يحدها شمالا منطقة حمادة أبوناصر ومركز الإسماعيلية ويحدها جنوبا منطقة السيل وحي الجناين ومحافظة السويس, ويحدها شرقا البحيرات المرة بطول55 كم, ويحدها غربا الطريق الصحراوي الإسماعيلية ـ السويس.
وقد تم إنشاء الوحدة المحلية لمركز ومدينة فايد بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم1276 لسنة1965 ويضم مركز فايد مدينة فايد الأم وقري سرابيوم وأبوسلطان وفنارة وكسفريت وهويس سرابيوم.
عقود ملكية
ويضيف: حينما اطلعنا علي عقد البيع الخاص بأرض جمعية الطيارين وجدنا أن المتر تم بيعه بسعر8 جنيهات وفقا لتقدير اللجنة العليا لتثمين الأراضي وسددت الجمعية ثمن الأرض ويقدر بستمائة واربعين ألف جنيه, يخصم من الثمن10% نظير البيع نقدا وذلك لقطعة بمساحة19 فدانا وقيراط و17 سهما, أما البيعة الاخري للجمعية فتمت لمسطح88 فدانا و4 قراريط و12 سهما, فقد بيعت بسعر2500 جنيه للفدان باجمالي778 ألف جنيه, ونص العقد علي أنه في حال تغيير التخصيص من الزراعة إلي استعمال آخر يعاد التقدير, كما تضمن العقد المسجل التزام الجمعية بعدم استغلال الأرض في غير الهدف المبيعة له وإلا اصبح العقد المسجل مفسوخا دون تنبيه أو إنذار ومصادرة المبلغ المسدد عن هذه المساحة واعتبارها حقا مكتسبا للدولة وتضمن العقد ايضا أنه تمت معاينة الأرض في يوليو1992 ووجد أن المباني المقامة بمعرفة الجمعية علي مساحة19 فدانا و1 قيراط و17 سهما وأن الأرض المزروعة بالزراعات التقليدية علي مسطح88 فدانا و4 قراريط و12 سهما وتضمن العقد ايضا أنه إذا قامت الحكومة بنزع ملكية الأرض أو جزء منها للمنطقة العامة في خلال5 سنوات فإنه يقبل تعويضا عن نزع الملكية لا يزيد علي ثمن الشراء, وفي أحد العقود لإحدي السيدات, ربة منزل نجد في العقد الموقع في عام1993 السيد أحمد شفيق البائع بصفته رئيس مجلس الإدارة للجمعية لمساحة24 قيراطا بمبلغ13 ألف جنيه, علي أن يكون مسطح المباني20% من الأرض المبيعة مع عدم جواز إقامة أكثر من فيلا واحدة مطلة علي البحر.
ومن العقود وجدنا اسم علاء وجمال مبارك في وصف المبني المخصص لهما وهو عبارة عن شاليه أرضي فقط لكل منهما.. فهل تنطبق عليهما شروط الجمعية علما بأن الأراضي المخصصة لهما قيل إنها40 ألف متر, وبما يخالف كل قواعد الجمعية والتخصيص بها.

__________________________________________________ ________

استمرار مظاهرات الغضب في دول
العالم ضد الفيلم المسئ
عواصم عالمية‏-‏ وكالات الأنباء‏-‏ أنقرة‏-‏ سيد عبد المجيد‏-‏ برلين‏-‏ مازن حسان‏:‏

تواصلت تداعيات أزمة الفيلم المسيء للرسول علي المستويين الرسمي والشعبي‏,‏ فقد حذرت فرنسا مما سمته بـشتاء متطرف وأثار الفيلم جدالا سياسيا واسعا في ألمانيا واتهمت إسرائيل الولايات المتحدة بغض الطرف عن زيادة التطرف،

وذلك في الوقت الذي تحولت فيه المظاهرات في عدد من دول العالم الإسلامي إلي العنف.
وقبل ساعات من زيارته للقاهرة ولقائه الرئيس محمد مرسي, أشاد لوران فابيوسس وزير خارجية الفرنسي بإدانة مرسي للهجمات ووصفه لها بأنها غير مقبولة, لكنه حذر في الوقت ذاته من أنه يجب ألا يتحول الربيع العربي إلي شتاء متطرف. وقال فابيوس في مقابلة مع شبكة قنال بلس الفرنسية- إن عملية اغتيال السفير الأمريكي بليبيا وقعت في ظروف بشعة جدا, مشيرا إلي أن معلومات أكثر دقة ستنشر حول ملابسات عملية الاغتيال.
وفي واشنطن, توقع ليون بانيتا وزير الدفاع الأمريكي استمرار ردود الأفعال العنيفة في العالم الاسلامي بسبب الفيلم المسئ للإسلام. ونقلت شبكة سي.بي.إس الإخبارية الأمريكية عن بانيتا قوله في تصريحات أدلي بها للصحفيين المرافقين بالطائرة خلال رحلة آسيوية إن واشنطن تتوقع أن تظل أعمال العنف بسبب هذا الفيلم ثابتة عند مستواها. وحول إرسال قوة من المارينز إلي مناطق عديدة بالشرق الأوسط لحماية السفارات الأمريكية, أوضح بانيتا أن وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون أقدم علي هذه الخطوة لحماية المصالح الأمريكية والمواطنين الأمريكيين.
وفي موسكو, قالت متحدثة باسم الادعاء العام الروسي لوكالة الأنباء الروسية انترفاكس: إنه من المنتظر أن يتم تصنيف الفيلم المسيء علي أنه متطرف, مضيفة أنه تم حث مقدمي خدمات الانترنت علي منع عرضه لأنه يهين مشاعر دينية ويؤجج الكراهية العرقية.
وفي برلين, ناشدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل كافة الأطراف الاعتدال في الخلاف حول الفيلم المسيء. ومن جانبه, أكد هانز بيتر فريدريش وزير الداخلية الألماني رفضه الشديد لخطط يمينيين متطرفين لعرض الفيلم في إحدي دور العرض السينمائي ببرلين, داعيا إلي ضرورة إظهار المزيد من الاحترام تجاه الأديان. كما أصدرت الداخلية الألمانية قرارا بمنع القس الأمريكي المثير للجدل تيري جونز صاحب حرق نسخ المصحف الشريف والداعم للفيلم المسيء للإسلام من دخول ألمانيا ردا علي محاولة جمعيات ألمانية يمينية متطرفة ومعادية للإسلام توجيه دعوة إليه.
وفي القدس المحتلة, اتهم مسئول بوزارة الخارجية الإسرائيلية الولايات المتحدة بدفن رأسها في الرمال, وبأنها تتجاهل تصاعد التشدد في دول مثل مصر وتونس, علي حد تعبيره. وأشار مسئول آخر إلي أن الأمريكيين حاولوا إيجاد تفسيرات وتبريرات لما يحدث في دول الربيع العربي, وتجاهلوا المشاكل ببساطة.
وفي أنقرة, جدد رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركي تأكيده أن كراهية الإسلام تعتبر جريمة ولابد أن يعاقب عليها كل من يثيرها, وأشار أردوغان إلي أنه سينقل تلك القضية للأمم المتحدة من خلال مشروع ينص علي أن كراهية الاسلام تشكل جريمة.

من مواضيعى فى المنتدى

تحميل اغنية كيف قدرتى - زكى الشريف 2014 mp3 , اغانى نجم ستار اكاديمى 2014
صور لميس بالجينز الممزق
صور ازياء للاطفال من كارولينا هيريرا 2014
إنطلاق برنامج اكس فاكتور The X Factor يوم 21 فبراير 2013
بالصور نوال وعاصي ونانسي ووائل يشاركون في أوبريت "الجيش اللبناني"
ابراج جمانة قبيسى اليوم الاربعاء 12-3-2014
بالصور كاظم الساهر يخطف سناء عبدالحميد من فريق عاصي ذا فويس 2014
صور عيد الحب 2013 - صور للحبايب عيد الحب 2013 - صور رومانسية 2013



مواضيع ذات صلة مع اخبار جريدة الاهرام الثلاثاء 18/9/2012
اخبار جريدة الاهرام الثلاثاء 25/9/2012
اخبار جريدة الاهرام 12/9/2012 - عناوين جريدة الاهرام الاربعاء 12/9/2012
اخبار جريدة الاهرام 11/9/2012 - اخبار عاجلة جريدة الاهرام 11/9/2012
اخبار جريدة الاهرام 4/9/2012 الثلاثاء
اخر اخبار جريدة الاهرام اليوم الثلاثاء 28/8/2012

اخبار جريدة الاهرام الثلاثاء 18/9/2012


أدوات الموضوع




رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز

الساعة الآن 06:01 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس
Instagram