منتديات دريم بوكس  

العودة   منتديات دريم بوكس > > >

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار الجريدة الاقتصادية الاثنين 17/9/2012





العراق يدعو مواطنيه للبحث عن أسرى الكويت


بغداد: أ ف ب

دعت وزارتا الخارجية وحقوق الانسان في العراق "المواطنين الشرفاء" الاحد الى المساعدة في العثور على 373 شخصا ذكرت انهم لا يزالون في عداد المفقودين منذ فترة حرب الكويت. واوضحت الوزارتان في بيان نشر على موقع وزارة الخارجية انهما تدعوان "المواطنين الشرفاء الى تقديم ما لديهم من معلومات عن المفقودين جراء حرب الكويت واماكن اختفائهم".

واضاف البيان ان الحكومة العراقية بذلت "جهودا جادة للعثور على هؤلاء المفقودين او على رفاتهم، وقد نجحنا في العثور على 236 مفقودا لحد الان والمتبقي 373"، من دون تحديد جنسيات المفقودين. ورات الوزارتان ان "تقديم المعلومات حول هؤلاء المفقودين هو خدمة لبلدنا العزيز للتخلص من آثار الجرائم التي ارتكبها النظام السابق ومحافظة على سمعة العراق ومكانته الطبيعية في المجتمع الدولي".

وكانت قوات نظام صدام حسين اجتاحت الكويت في اب/اغسطس 1990 قبل ان تطردها قوات تحالف دولي منها في كانون الثاني/يناير 1991. وتشهد العلاقات العراقية الكويتية تحسنا توجته زيارة امير الكويت صباح الاحمد الصباح الى بغداد خلال مشاركته في اعمال قمة الجامعة العربية في بغداد في 29 من اذار/مارس الماضي. ولا تزال العديد من الملفات عالقة بين بغداد والكويت وابرزها الديون والحدود والمياه، وقد اجرى البلدان الجاران مفاوضات في العراق في ايار/مايو الماضي حول هذه القضايا.

__________________________________________________ ______________

المساعدات السعودية تسعف 4 آلاف أسرة سورية في تركيا



كلّس : واس

وزعت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا 12 ألف سلة متنوعة على أربعة آلاف أسرة سورية في مدينة كلّس ( جنوب تركيا ) قرب الحدود التركية / السورية منذ يوم الجمعة الماضي وحتى مساء اليوم، وذلك إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود وبإشراف مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على الحملة.

وقال المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية في كل من ( الأردن ولبنان وتركيا ) الدكتور بدر السمحان في تصريح لوكالة الأنباء السعودية في مدينة كلّس اليوم : إنه تم بحمد الله منذ يوم الجمعة الماضي وحتى اليوم توزيع 12 ألف سلة متنوعة تشمل ( سلة الأسرة وسلة الطفل والسلة الصحية ) على أربعة آلاف أسرة استفاد منها اللاجئون المقيمون في شقق مستأجرة بالمدينة.

وأوضح السمحان أن الحملة تهدف كمرحلة أولية إلى توزيع ثلاثين ألف سلة يستفيد منها عشرة آلاف أسرة من اللاجئين السوريين المقيمين على الأراضي التركية ، مؤكداً أنه سيتم البدء بتوزيعها في أقرب وقت ممكن.

__________________________________________________ _____

يوفنتوس ونابولي ولاتسيو تتنازع على صدارة الكالشيو بثلاثة انتصارات متتالية
انتر يستعيد انتصاراته ويوفنتوس يفلت من كمين جنوه في الدوري الإيطالي



روما - (د ب أ)

استعاد انتر ميلان توازنه في الدوري الإيطالي لكرة القدم وعزف نغمة الانتصارات مجددا بفوز ثمين 2/صفر على مضيفه تورينو اليوم الأحد في ختام مباريات المرحلة الثالثة من المسابقة.

وأفلت يوفنتوس من كمين مضيفه جنوه وواصل انطلاقته الناجحة في رحلة الدفاع عن لقبه بالمسابقة بعدما نجح في تحويل تأخيره بهدف في الشوط الأول إلى فوز رائع 3/1 في الشوط الثاني في نفس المرحلة والتي شهدت اليوم أيضا الهزيمة الأولى لروما بالسقوط على ملعبه أمام ضيفه بولونيا 2/3 .

وسجل البرازيلي أندرسون هيرنانيز هدفين وصنع ثالثا لزميله المهاجم الألماني ميروسلاف كلوزه ليقود فريق لاتسيو إلى الفوز على مضيفه كييفو 3/1 بينما تغلب فيورنتينا على ضيفه كاتانيا 2/صفر ونابولي على بارما 3/1 وسامبدوريا على مضيفه بيسكارا 3/2 وتعادل سيينا مع أودينيزي 2/2 .

في تورينو ، تغلب انتر على مضيفه تورينو بهدفين نظيفين سجلهما الأرجنتيني دييجو ميليتو وأنطونيو كاسانو في الدقيقتين 13 و84 ليرفع الفريق رصيده إلى ست نقاط في المركز الخامس. ولقن يوفنتوس مضيفه جنوه درسا قاسيا في الشوط الثاني وحقق فوزه الثالث على التوالي ليتربع على قمة جدول المسابقة برصيد تسع نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام نابولي ولاتسيو.

وأنهى جنوه الشوط الأول لصالحه بهدف سجلها كيرو إيموبيلي في الدقيقة 18 قبل أن يرد يوفنتوس في الشوط الثاني بثلاثة أهداف أحرزها إيمانويلي جياكيريني وميركو فوسنيتش وكوادو أسامواه في الدقائق 61 و78 من ذربة جزاء و84 . وعانى يوفنتوس كثيرا في الشوط الأول أمام مضيفه العنيد والسريع الذي كاد يهز شباك يوفنتوس ثلاث مرات في الشوط الأول عن طريق ماركو بورييللو مهاجم يوفنتوس السابق قبل أن يحرز الفريق صاحب الأرض هدف التقدم في الدقيقة 18 .

وبدا إصرار يوفنتوس على تغيير النتيجة في الشوط الثاني حيث افتتح الشوط بتسديدة قوية من سيباستيان جيوفينكو ارتدت من القائم كما أهدر إيمانويلي جياكيريني فرصتين خطيرتين للفريق قبل نزول أسامواه وفوسنيتش بدلا من بابلو دي سيلي وأليساندرو ماتري. وهدد بورييللو مرمى يوفنتوس مجددا ولكن تسديدته ارتدت من القائم ولكن جياكيريني سجل هدف التعادل في الدقيقة 61 اثر تمريرة من فوسنيتش الذي أضاف بنفسه الهدف الثاني للفريق من ضربة جزاء وساهم أيضا في صناعة الهدف الثالث لزميله أسامواه.

وفي مباراة أخرى ، سجل الأوروجوياني إدينسون كافاني والمقدوني جوران بانديف ولورنزو إنسايني ثلاثة أهداف لنابولي في الدقائق الثالثة من ضربة جزاء و39 و77 ليحقق الفريق فوزه الثالث على التوالي على حساب بارما الذي سجل هدفه الوحيد في الدقيقة 44 عن طريق ماركو بارولو.

وحقق لاتسيو أيضا فوزه الثالث على التوالي ليواصل مزاحمة يوفنتوس ولاتسيو على صدارة جدول المسابقة بينما تجمد رصيد كييفو عند ثلاث نقاط في المركز الثاني عشر. وافتتح هيرنانيز التسجيل في المباراة بهدف مبكر للاتسيو من تسديدة قوية في الدقيقة الخامسة ثم سدد قذيفة أخرى في الدقيقة 37 تصدى لها ستيفانو سورينتينو حارس مرمى كييفو لتتهيأ أمام المخضرم كلوزه الذي تابعها إلى داخل الشباك ليكون هدفه الثالث في المسابقة هذا الموسم.

وواصل هيرنانيز عرضه القوي واستغل سرعته ومهارته في هز شباك كييفو بالهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 74 بينما سجل سيرجيو بيليسير هدف حفظ ماء الوجه لأصحاب الأرض من ضربة جزاء في الدقيقة 83 . وسجل ماكسي لوبيز هدفين في الدقيقتين 31 و76 وأضاف زميله مارسيلو استيجاريبيا هدفا في الدقيقة 60 ليقودا سامبدوريا إلى الفوز 3/2 على بيسكارا الذي سجل هدفيه عن طريق ميرفان سيليك وجانلوكا كابراري في الدقيقتين 75 و90 .

والفوز هو الثالث لسامبدوريا ولكنه احتل المركز الرابع برصيد ثماني نقاط لخصم نقطة من رصيده طبقا للعقوبة المفروضة عليه من قبل الاتحاد الإيطالي للعبة. وقاد ألبرتو جيلاردينو فريق بولونيا لتحويل تأخره بهدفين في الشوط الأول إلى فوز ثمين 3/2 على مضيفه روما في الشوط الثاني مستغلا في ذلك خطأ مارتن ستيكلنبرج حارس مرمى روما الذي فشل في التصدي للكرة التي جاء منها الهدف الثالث.

وأنهى روما الشوط الأول لصالحه بهدفين أحرزهما أليساندرو فلورينزي والأرجنتيني إيريك لاميلا في الدقيقتين السادسة و16 ورد بولونيا في الشوط الثاني بثلاثة أهداف سجلها جيلاردينو في الدقيقتين 72 والأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة وأليساندرو ديامانتي في الدقيقة 73 ليكون الفوز الأول لبولونيا والهزيمة الاولى لروما في المسابقة هذا الموسم.

وأهدر أودينيزي فرصة تحقيق فوز رائع على مضيفه سيينا وأضاع تقدمه بالهدفين اللذين سجلهما دوزان باستا وأنطونيو دي ناتالي في الدقيقتين الثالثة والخامسة واستقبلت شباكه هدفين في الشوط الثاني عن طريق إيمانويلي كالايو وزي إدواردو في الدقيقتين 70 و77 من ضربة جزاء. وتغلب فيورنتينا على كاتانيا بهدفين سجلهما ستيفان جوفيتيتش ولوكا توني في الدقيقتين 43 و65 .

__________________________________________________ _______________

للهواتف الذكية والكمبيوتر الشخصي
شركة أمريكية تكشف عن وصلة usb لاسلكية جديدة



برلين - د ب ا

كشفت شركة سانهو الأمريكية عن وصلة ناقل تسلسلي عالمي (يو.إس.بي) تستخدم مع كل من الهواتف الذكية والكمبيوتر الشخصي باسم "هايبر درايف آي. يو.إس بي بورت". الوصلة الجديدة عبارة عن صندوق صغير مزود بثلاثة مداخل (يو.إس.بي) ويقوم بقراءة البيانات من أي وحدات تخزين بيانات مثل رقائق الذاكرة والأقراص الصلبة أو أي أجهزة أخرى ونقلها لا سلكيا إلى الكمبيوتر الشخصي أو الهاتف الذكي عبر إشارات "واي فاي".

تقوم الوصلة الجديدة "هايبر درايف آي. يو.إس بي بورت" بهذه المهمة من خلال إنشاء نطاق اتصال لاسلكي خاص بها بحيث لا تكون هناك حاجة لوجود خدمة الاتصال بالإنترنت لكي يتم نقل البيانات لاسلكيا إلى الهاتف الذكي أو الكمبيوتر الشخصي. وتباع هذه الوصلة بسعر 99 دولارا في الولايات المتحدة.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

التردد الجديد لقناة الرحمة على النايلسات بعد اغلاقها 2013
صور حفلة وائل الجسار في فندق Merit Royal في نيقوسيا قبرص
الان نتيجة الشهادة الابتدائية في اسيوط 2014 - الترم الاول
وظائف خالية ،، جريدة الجمهورية اليوم الاحد 16-2-2014
افضل صور خلفيات بتقنية hd عالية الوضح 510
وفاة محمد القحطاني – سبب وفاة محمد القحطاني – اسباب وفاة محمد القحطاني – وفاة القحطاني – وفاة محمد القحطاني اليوم - وفاة محمد القحطاني 1434
حظك وتوقعات برجك مع محمد فرعون اليوم الأثنين 22-9-2014
صور نيولوك لساندي بالشعر الأشقر المثير


أدوات الموضوع



الساعة الآن 09:04 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس