العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة اليوم السابع الاثنين 17/9/2012





اليوم بدء أعمال المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية
الإثنين، 17 سبتمبر 2012 - 03:04
كتبت ريهام خليل

تبدأ اليوم الاثنين أعمال الدورة السادسة والخمسين للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية فى فيينا، ويشارك بأعماله رئيس هيئة الطاقة الذرية المصرى ووفد عن وزارة الكهرباء برئاسة وزير الكهرباء المصرى محمود بلبع.

وتستمر أعمال المؤتمر العام حتى يوم 21 سبتمبر حيث يناقش موضوعات على رأسها القرار العربى السنوى الخاص بإنشاء منطقة خاصة من الأسلحة النووية فى الشرق الأوسط وكذلك البند الذى تقدمت به المجموعة العربية هذا العام لإدراجه على جدول أعمال المؤتمر وهو "القدرات النووية الإسرائيلية" .

وتجدر الإشارة إلى أن المندوب الدائم لإسرائيل لدى الامم المتحدة فى فيينا وجه رسالة إلى مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية يطلب فيها عدم إدراج البند على جدول أعمال المؤتمر العام بدعوى أن الدول العربية قد طلبت وضعه لصرف المؤتمر العام عن مهمته الرئيسية وأن البند يؤدى إلى تسييس أعمال المؤتمر علاوة على أنه يخدم محاولة إيران لصرف الأنظار عن انتهاكاتها المستمرة لالتزاماتها القانونية إزاء الوكالة الدولية .

كما أشار الخطاب إلى أن الدورة الرابعة والخمسين للمؤتمر العام للوكالة قد سبق ورفضت قرارا تحت نفس العنوان "القدرات النووية الإسرائيلية" فيما لم يتم إدراج هذا البند على جدول أعمال المؤتمر العام العام الماضى.

وإن كانت مصادر غربية قد صرحت لوكالة فرانس برس بأن الدول العربية ستتراجع عن طلب إدراج بند "القدرات النووية الإسرائيلية" لكى لا يتم تعريض مؤتمر إنشاء منطقة خالية من السلاح النووى فى الشرق الأوسط للخطر والمقرر عقده فى فنلندا ديسمبر 2012.

تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل هى الدولة الوحيدة التى تمتلك السلاح النووى فى الشرق الأوسط و ليست عضوا فى اتفاقية منع الانتشار النووى، وهو ما يدفع الدول العربية إلى التقدم بقرارات إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية لإنشاء منطقة خالية من السلاح النووى فى الشرق الأوسط ومحاولة إدراج بند على جدول أعمال المؤتمر العام حول "القدرات النووية الإسرائيلية".

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر العام النظر فى تقرير الوكالة الدولية عن تطبيق نظام الضمانات فى الشرق الأوسط.

وكذلك بحث موضوعات مثل الأمان النووى وسبل تحسينه وتطوير الأنشطة الخاصة بالعلوم والتكنولوجيا وتحسين تطبيق اتفاقية منع الانتشار النووى والبروتوكول الإضافى الملحق بها علاوة على مناقشة موضوعات مثل التعاون الفنى وأمان النفايات النووية.

وككل عام يلقى المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو الكلمة الافتتاحية للمؤتمر العام.

وخلال أعمال المؤتمر العام يعقد المنتدى العلمى للوكالة الذى يتناول هذا العام موضوع: الغذاء من أجل المستقبل: التركيز على التطبيقات النووية المتعلقة بالغذاء. حيث يناقش الموضوعات ذات الصلة بإنتاج الغذاء والحفاظ على أمانه وسوف تناقش جلسات المنتدى فوائد التقنيات النووية فى مجال الأغذية والزراعة.

__________________________________________________ ______________

التجمع القبطى الأمريكى يحذر من انقسام المصريين بسبب الفيلم المسىء
الإثنين، 17 سبتمبر 2012 - 04:21
كتب جمال جرجس المزاحم ومايكل فارس

أكد التجمع القبطى الأمريكى، أنه يؤمن باحترام حقوق الإنسان وآدميته وحقه فى حرية الفكر والرأى والاعتقاد الدينى، وكذلك النهوض والتقدم بمصرنا الغالية الحبيبة، ولكنه لم ولن يوافق على أى إهانة لمقدسات ومعتقدات أى إنسان فى العالم، وبالأخص أشقائنا مسلمى مصر، كما أعربت المنظمة عن استيائها الشديد ورفضها لنشر الفيلم المسىء للإسلام وللنبى محمد صلى الله عليه وسلم، والتعمد بجرح شعور أشقائنا المسلمين فى مصر الذين نكن لهم كل محبة واحترام.

وطالب كميل حليم رئيس التجمع فى بيان له حصل"اليوم السابع" على نسخة منه، المصريين أجمعين من مسلمين ومسيحيين بدراسة ما حدث والتضررات التى تبلورت بعد عرض هذا الفيلم المسىء ودراسة الطرق التى جعلت الشعب فى هذا الموقف الانقسامى، والبحث عن طرق جديدة نسير فيها لتجنب أى مؤامرات وأعمال خارجية والتى قد تؤدى إلى انقسامنا وهذا ما يتمناه المتطرفين منكلا الجانبين.

كما طالب حليم، من مسلمى مصر محاولة ضبط النفس والهدوء حتى تمر هذه الأزمة الحرجة فى وطننا الحبيب، مضيفا، نؤكد لهم أننا نتفهم بالتمام بمشاعرهم ولكننا نطالب بأن نضع جميعنا نصب أعيننا الأوقات الصعبة التى تمر بها بلادنا والشرق الأوسط بأجمعه، كما نشعر أن مثل هذه الأعمال المشينة التى تهدف إلى تمزيق صف الوطن وتفريق الشعب المصرى كانت السياسة المُتبعة خلال عهدى السادات ومبارك، ولكن بعد ثورة 25 يناير الرائدة ظهرت حقيقة هذا الشعب الخالد ومقدار معزة المسلم للمسيحى والعكس، هذا ونعلم جميعنا أن مصرنا الحبيبة مُستهدفة من جهات كثيرة والكل يعرف أن العصب الحساس للشعب المصرى هو اعتقاده الدينى.

__________________________________________________ _____________

غدا.. اجتماع الجلسة العامة لتأسيسية الدستور لبحث الأمور المعلقة
الإثنين، 17 سبتمبر 2012 - 03:04
كتبت نرمين عبد الظاهر ونورا فخرى

أكد الدكتور عمرو دراج، الأمين العام للجمعية التأسيسية، أنه تم الاتفاق على أن تعقد الجلسة العامة للجمعية غدا الثلاثاء، ومن المقرر أن تعقد هيئة المكتب اجتماعا اليوم الاثنين، لتحديد جدول المناقشة.

يذكر أن هناك بعض الأمور المعلقة حتى الآن بالجمعية، ومنها حسم مصير الأعضاء المتغيبين والمنسحبين من الجلسات، بالإضافة إلى تحويل بعض لجان الجمعية بعض المواد التى مازالت محل خلاف بين الأعضاء، ومنها مصير وضع فصل القضاء العسكرى، هل سيتم وضعه فى باب السلطة القضائية، لتحقيق رغبة المجلس العسكرى أم سيتم بقاؤه فى باب القوات المسلحة؟.

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

موعد اعلان نتيجة قرعة الحج 2014 ، نتائج حج القرعة 1435 موقع وزارة الداخلية
صور زفاف أنجليكا ريفيرا و أنريكي بينا نيتو - صور حفل زفاف أنجليكا ريفيرا و أنريكي بينا نيتو
صور بلاك بيري كتابية 2013 , صور كتابية للبلاك بيري
مسجات تهنئة بعيد الاضحي للايفون 2014 - رسائل ايفون لعيد الاضحى 2013
جمل وعبارات رومانسية عن العام الجديد 2014 , خواطر تهاني لرأس السنة الميلادية 2014
يوتيوب , تحميل اغاني علي الهلباوي في برنامج البرنامج 2014 Mp3 مع باسم يوسف
صور مهند المرسومي وزياد خوري في عرب ايدول بلس بالحلقة 20
صور حوامل فخمة القرآن الكريم 2014 , صور حوامل للمصحف من الخشب والصدف 2014



مواضيع ذات صلة مع اخبار جريدة اليوم السابع الاثنين 17/9/2012
اخبار جريدة اليوم السابع 12/9/2012 - عناوين جريدة اليوم السابع الاربعاء 12/9/2012
اخبار جريدة اليوم السابع 11/9/2012 - اخبار عاجلة جريدة اليوم السابع 11/9/2012
اخبار جريدة اليوم السابع 9/9/2012
اخبار جريدة اليوم السابع 7/9/2012
اخبار جريدة اليوم السابع 3/9/2012 الاثنين

اخبار جريدة اليوم السابع الاثنين 17/9/2012


أدوات الموضوع




رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 05:07 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس
Instagram