منتديات دريم بوكس  

العودة   منتديات دريم بوكس > > >

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار الجريدة الاقتصادية الاحد 16/9/2012




أحد العاملين في الفيلم المسيئ مصرحًا لرويترز: لم يخبرنا أحد أن الفيلم عن الرسول


لبنان
لبنان
عواصم :وكالات الأنباء

استدعت الشرطة الامريكية رجلا من كاليفورنيا - على صلة بفيلم مسيء للاسلام نشر على موقع يوتيوب وأثار احتجاجات عنيفة في العالم الاسلامي - اليوم السبت لاستجوابه بشأن انتهاكات محتملة لشروط مراقبته القضائية.

ويحظر على نيقولا باسيلي نيقولا -55 عاما- استخدام شبكة الانترنت بدون موافقة ضابط المراقبة المسؤول عنه وهو شرط لاطلاق سراحه من السجن بعد ادانته في قضية احتيال مصرفي عام 2010. وقال ستيف وايتمور المتحدث باسم قائد شرطة لوس أنجليس ان نيقولا غادر منزله طوعا لحضور التحقيق في مركز للشرطة بحي سيريتوس في لوس أنجليس.

وأضاف "سيقابله ضباط اتحاديون معنيون بالمراقبة... لم توضع الاصفاد في يديه... الامر كله طوعي" مضيفا ان نيقولا ليس رهن الاعتقال ولكن لن يعود لمنزله على الفور. ونفي نيقولا صلته بالفيلم في محادثة هاتفية مع قس في الكنيسة القبطية التي ينتمي اليها. وغادر منزله بصحبة العديد من ضباط الشرطة وقد غطى وجهه بوشاح وقبعة ونظارة شمسية واستقل سيارة كانت تنتظره.

وتبلغ مدة الفيلم 13 دقيقة وهو ناطق باللغة الانجليزية وتم تصويره في كاليفونيا. ونشر الفيلم على الانترنت بأسماء متعددة من بينها "براءة المسلمين" ويصور الرسول عليه الصلاة والسلام في مشاهد مسيئة.

وأثار الفيلم احتجاجات عنيفة استهدفت القنصلية الامريكية في بنغازي مما أسفر عن مقتل السفير الامريكي وثلاثة من مواطنيه يوم الثلاثاء الماضي. وامتدت الاحتجاجات لدول اخرى في العالم الاسلامي. ويقول مسؤولون أمريكيون انهم يعتقدون أن متشددين استغلوا الاحتجاجات ستارا لشن هجوم مسلح على المقر الدبلوماسي.

وأشار مسؤولون أمريكيون الى أن السلطات لا تحقق في مشروع الفيلم نفسه وانه حتى وان كان مؤججا للمشاعر أو أدى الى العنف فان مجرد انتاجه لا يمكن أن يعتبر جريمة في الولايات المتحدة التي تتبنى قوانين تكفل حرية التعبير. ولم يرد محام عن نيقولا على الاتصالات الهاتفية كما لم يتسن على الفور الحصول على تعليق من ممثل لمكتب المراقبة القضائية الامريكي حول استجواب الشرطة لنيقولا.

وأشارت مستندات قانونية الى أن نيقولا أقر بذنبه في جريمة احتيال عام 2010 وحكم عليه بالسجن 21 شهرا أعقبها وضعه تحت المراقبة لمدة خمسة أعوام. وأفرج عن نيقولا في يونيو حزيران من العام الماضي فيما تم تصوير جزء على الاقل من الفيلم في وقت لاحق من صيف نفس العام. غير أن شروط الافراج عن نيقولا تتضمن بنودا سلوكية تمنعه من تصفح الانترنت أو استخدام أسماء مستعارة دون موافقة ضابط المراقبة المسؤول عنه.

وقال مسؤول بارز في الشرطة بواشنطن ان التحقيق في خرق شروط الافراج يتعلق بهذين الشرطين أو أحدهما وتبين مستندات قانونية أن أي خرق قد يقود لايداعه السجن مرة أخرى. وأفاد مصدر مطلع على القضية ان مكتب المراقبة ينظر على وجه التحديد في احتمال تورط نيقولا في انتاج الفيلم منتهكا بذلك شروط اطلاق سراحه.

وقال أحد العاملين بالفيلم في مقابلة مع رويترز انه حضر تصوير مشاهد في منزل نيقولا بمنطقة سيريتوس. وأضاف الرجل الذي طلب عدم ذكر اسمه لاسباب تتعلق بسلامته انه تم ابلاغه في ذلك الوقت بأن هذا هو منزل المنتج سام باسيلي. وتابع أنه تنامى الى مسامعه أن ميزانية الفيلم تقل من مئة ألف دولار وأن الرجل الذي عرفه باسم باسيلي هو المسؤول عن هذه الاموال. وقال الرجل لرويترز "قال انه جمعها -الاموال- بنفسه".

وأضاف أنه أبلغ بأن أحداث الفيلم الذي شارك فيه تحت اسم "محارب الصحراء" تدور حول عصر قديم في مصر منذ الاف السنوات ويتناول أحوال النساء في ذلك الوقت ولم يبلغه أحد بأن الفيلم يدور حول الرسول عليه الصلاة والسلام. وقال ان بعض المشاهد صورت في مقر منظمة -ميديا فور كرايست- التي تبث برامج تلفزيونية فضائية وتسعى للوصول الى الجماهير في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. وقال ان أشخاصا من المنظمة كانوا حاضرين أثناء التصوير. ولم يتسن الحصول على تعليق من ممثلين للمنظمة.
الشرطة الأمريكية تستجوب منتج للفيلم المسيء للإسلام

استجوبت شرطة لوس انجليس صباح السبت المنتج المفترض لفيلم "براءة المسلمين" المسيء للاسلام والذي اثار تظاهرات احتجاجية في العالم الاسلامي، وذلك بهدف التأكد من احترامه لشروط اطلاق السراح المشروط الذي يخضع له، كما اعلن متحدث باسمها.

وقال دون والكر المتحدث باسم الشرطة لوكالة فرانس برس ان نقولا باسيلي نقولا (قبطي مصري-55 عاما) تمت مواكبته من قبل الشرطة من منزله في سيريتوس قرب لوس انجليس بعيد منتصف ليل الجمعة-السبت الى مفوضية الشرطة للاستماع الى اقواله. وقالت قنوات محليةان نقولا غادر منزله مرتديا معطفا وقبعة ووشاحا ونظارات لاخفاء ملامحه وكان طليق اليدين.

وكان نقولا باسيلي نقولا اتهم في شباط/فبراير 2009 بالاحتيال المالي وحكم عليه بالسجن عاما واحدا. وجاء في ملف الاتهام انه قام مع اشخاص آخرين، بالاستحواذ عبر الغش على هويات وارقام الضمان الاجتماعي للعديد من عملاء فرع مصرف "ويلز فارغو" في كاليفورنيا.

لكن نقولا غادر سريعا السجن متمتعا باطلاق السراح المشروط وكان عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي يريدون السبت استجوابه بشان مدى احترامه لشروط اطلاق سراحه التي تمنعه من ضمن اشياء اخرى من استخدام الحاسوب او الانترنت لمدة خمسة اعوام. ويقدم نقولا نفسه كاحد مؤلفي ومنتجي فيلم الهواة والرخيص الكلفة "براءة المسلمين" الذي بثت مقاطع منه على الانترنت ما تسبب منذ اسبوع في احتجاجات عارمة في العالم الاسلامي بسبب محتواه المسيء للاسلام.

وكان نقولا صرح لاذاعة "سوا" الاميركية انه قام بنفسه بتنزيل مقاطع الفيلم وبثها على الانترنت، ما يشكل انتهاكا لقواعد اطلاق السراح المشروط. وفي حال ثبت ذلك فان نقولا عرضة للعودة الى السجن، بحسب ما افاد مسؤول قضائي موضحا ان "هذه المسألة قيد الدرس".
النيابة المصرية تقرر حبس 54 شخصا في مصادمات السفارة الأمريكية

قررت النيابة المصرية حبس 54 متهما في أحداث مصادمات السفارة الأمريكية وميدان التحرير لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، فيما تم إخلاء سبيل ثلاثة متهمين آخرين من سراي النيابة. ووجهت نيابة قصر النيل للمتهمين اتهامات تتعلق بارتكاب جرائم التجمهر والترويع واستخدام العنف ومقاومة السلطات وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة وحيازة أدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص والتعدي على موظفين عموميين بالضرب الذي نشأ عنه جروح وإصابات أثناء تأدية وظيفتهم . وأجرت النيابة التحقيق مع 106 متهمين تم عرضهم على النيابة العامة من بين من تم إلقاء القبض عليهم في تلك الأحداث، حيث أمرت بحبس 54 شخصا أربعة أيام على ذمة التحقيق والإفراج عن ثلاثة ، فيما تعكف على استكمال التحقيق مع بقية المتهمين والبالغ عددهم 48 متهما. وأسفرت الأحداث عن إصابة 16 ضابطا وأمين شرطة بجروح من بينهم ضابط شرطة أصيب بطلقات خرطوش بينما تنوعت بقية الإصابات ما بين جروح قطعية وكدمات وكسور. وكانت تقارير تحدثت عن سقوط قتيلين في هذه الأحداث بعدما تم إخطار النيابة من مستشفي التحرير بامبابه والمستشفى القبطي بوصول شخصين لفظا أنفاسهما فور وصولهما وبسؤال المصاحبين لهما أكدوا أنهما من المصابين في أحداث السفارة الأمريكية فيما نفت هيئة الإسعاف نقل أي حالات حرجه أو قتلى فى أحداث السفارة .
قانونيون قبطيون اسلاميون يلاحقون صانعي الفيلم المسيء لرسول الله دوليا

قال المحامي القبطي ممدوح رمزي اليوم السبت إن وفدا يضم محامين أقباط ومسلمين يعتزم ملاحقة صانعي الفيلم المسي والتوجه إلى الأمم المتحدة لتقديم شكوى في وقت قريب لم يتحدد بعد . وأوضح رمزي ، وهو عضو بهيئة الدفاع ضد ازدراء الأديان التي شكلها محامون أقباط ، لوكالة الأنباء الألمانية( د.ب.أ) أن وفد المحامين الذي سيتوجه للأمم المتحدة يضم محامين أقباط منهم هو نفسه ، ونجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان ، وعدد من المحامين المسلمين بينهم وكيل نقابة المحامين محمد الدماطي الذي سيتولى اختيار باقي أعضاء الوفد المسلمين . وقال رمزي:"سنقدم مذكرة للأمم المتحدة ولجنة حقوق الإنسان بها ضد صناع الفيلم ، كما ندرس إمكانية ملاحقة صناع الفيلم أمام القضاء الأمريكي" . وكان محامون أقباط قد أعلنوا في وقت سابق اليوم عن تشكيل هيئة دفاع للانضمام إلى المحامين المسلمين للتصدي لظاهرة ازدراء الأديان ورموزها ، وضمت الهيئة عددا من المحامين الأقباط بينهم ممدوح رمزي ، وماجد حنا، ونجيب جبرائيل ، ورومانى ميشيل .
تونس : ارتفاع عدد قتلى الهجوم على سفارة واشنطن الى أربعة

قالت مصادر طبية لرويترز اليوم السبت ان عدد قتلى الاشتباكات بين قوات شرطة ومحتجين هاجموا سفارة الولايات المتحدة في تونس احتجاجا على فيلم مسيء للنبي محمد أنتج في الولايات المتحدة ارتفع الى اربعة قتلى. وحطم المتظاهرون نوافذ مبنى السفارة الامريكية في تونس وألقوا قنابل بنزين وحجارة على الشرطة من داخل السفارة واضرموا النار في السفارة ومجمعها في استمرار الاحتجاجات ضد الولايات المتحدة.

وشاهد مراسل رويترز قوات الامن وهي تطلق الرصاص على متظاهرين تسلقوا جدران مبنى السفارة واقتحموها قبل ان يستبدلوا العلم الامريكي بعلم اسود كتب عليه لا اله الا الله محمد رسول الله. وقال نور الدين حرب وهو مسؤول بمستشفى المنجي سليم بالمرسى لرويترز //سجلنا حالتي وفاة اضافيتين ليرتفع بذلك عدد القتلى الى اربعة.// وابلغ حرب رويترز ان من بين القتلى ثلاثة مصابين بالرصاص بينما مات الرابع اثر دهسه من عربتي شرطة. واضاف ان عدد الاصابات بلغ 46 اصابة بينها 25 اصابة بالرصاص.

وفي وقت سابق الليلة الماضية قال وزير الصحة التونسي عبد اللطيف المكي ان عدد قتلى الهجوم هو اثنين. واجتاحت موجة من الغضب المسلمين وخرجوا في عدة بلدان في الشرق الاوسط عقب صلاة الجمعة للاحتجاج امام سفارات الولايات المتحدة بينما دعت وزارة الدفاع الامريكية الى تعزيز أمن دبلوماسييها في المنطقة.
أمريكا : استجواب صانع الفيلم المسيء للرسول

قالت السلطات الأمريكية اليوم أنه سيتم استجواب صانع الفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم وأشارت السلطات إلى أن الشخص الذي يعتقد أنه صانع الفيلم المسيء لرسول الإسلام، وهو ناقولا باسلي ناقولا، وجد مذنبا بتهمة الاحتيال البنكي في العام 2009، حيث حكم عليه بقضاء عام واحد بسجن "لومبوك."
مسلمو أستراليا ينظمون مظاهرات عنيفة مناهضة للولايات المتحدة

أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع بوسط سيدني اليوم في أعقاب أعمال عنف اندلعت خلال مظاهرات ضد فيلم مسيء للنبي محمد في الولايات المتحدة. ومنعت الشرطة أكثر من 200 محتج من الوصول إلى القنصلية الأمريكية لكن بدون إصابات من الجانبين. ورفع المتظاهرون أعلاما ولافتات عليها شعارات "اقطعوا رؤوس جميع هؤلاء الذين يسيئون للنبي" و "قتلانا في الجنة وقتلاكم في النار". ورفعت أيضا لافتات تسيء للمسيحيين الأقباط.
جوجل ترفض طلبا من البيت الأبيض بسحب مقطع الفيلم المسيء للرسول

رفضت شركة جوجل طلبا من البيت الابيض لاعادة النظر في قرارها بالابقاء على مقطع من فيلم مثير للجدال يسخر من الرسول صلى الله عليه وسلم اثار احتجاجات مناهضة للولايات المتحدة في الشرق الاوسط .

وقالت جوجل انها فرضت رقابة على الفيلم في الهند واندونيسيا بعد حجبه يوم الاربعاء في مصر وليبيا حيث اقتحم محتجون غاضبون من الفيلم سفارتي الولايات المتحدة في البلدين. وقتل السفير الامريكي في ليبيا وثلاثة امريكيين اخرين في حصار غاضب للسفارة في بنغازي يوم الثلاثاء.

وقالت جوجل انها فرضت مزيدا من القيود على امكانية مشاهدة الفيلم امتثالا للقانون المحلي وليس استجابة لضغوط سياسية. وقالت الشركة فرضنا قيودا على امكانية الدخول اليه في دول يعتبر فيها غير قانوني مثل الهند واندونيسيا بالاضافة الى ليبيا ومصر في ضوء الاوضاع الحساسة للغاية في هذين البلدين. هذا الموقف يتماشي بشكل كامل مع المباديء التي وضعناها اول مرة في 2007. وكان مسؤولو البيت الابيض قد طلبوا من جوجل في وقت سابق أمس اعادة النظر فيما اذا كان هذا الشريط المصور ينتهك شروط خدمة يوتيوب . وقالت جوجل في باديء الامر يوم الاربعاء ان هذا الشريط لا يتعارض مع خطوطها الرئيسية.
مازالت موجة الغضب على الفيلم تزيد حيث تصاعدت وتيرة الاحتجاجات في العواصم العربية والاسلامية.
مجلس الأمن يعتبر ان اعمال العنف في الشرق الاوسط "غير مبررة"

اعتبر مجلس الامن الدولي ان اعمال العنف ضد البعثات الدبلوماسية خصوصا الاميركية "غير مبررة" وذكر الدول بواجباتها حماية مباني وطواقم هذه البعثات. وفي بيان تبنوه مساء الجمعة، دان اعضاء مجلس الامن ال15 "بشدة سلسلة الهجمات العنيفة" ضد هذه البعثات و"جددوا التأكيد على ان هذه الاعمال هي غير مبررة مهما كانت دوافعها والقائمين بها" وظروفها. وبعد ان اشاروا الى "قلقهم العميق"، جددوا التأكيد على "المبدأ الاساسي لعدم انتهاك مباني البعثات الدبلوماسية والقنصلية" وكذلك "واجبات الحكومات المضيفة" حماية هذه المباني والطواقم الدبلوماسية والقنصلية خصوصا بموجب اتفاقات فيينا.
مصر
الاتحاد الأوروبي يدعو الدول العربية التي تشهد أعمال العنف إلى ضبط النفس

طلب الاتحاد الأوروبي من السلطات في الدول العربية والإسلامية التي تشهد أعمال عنف ضد الفيلم المسيء للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ضمان أمن الدبلوماسيين والدعوة فورا إلى السلام وضبط النفس. وقالت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون في بيان : "أدين بشدة الهجمات على البعثات الدبلوماسية في دول عدة والتي أودت بأرواح بشرية وتدمير ممتلكات في مدن عدة".
الأردن
مقتل متظاهر وجرح 14 شخصا في مظاهرات لبنان

قتل متظاهر وجرح شخصين آخرين، إضافة إلى 12 عنصر من قوات الأمن خلال احتجاجات جرت في مدينة طرابلس في شمال لبنان ضد الفيلم المسيء للرسول محمد ورفضا لزيارة البابا بينيديكتوس السادس عشر لهذا البلد. القتيل سقط، حسب مصادر أمنية لبنانية، خلال محاولة اقتحام بناية حكومية.
افغانستان
الحكومة الأردنية تدين الفيلم المسيئ للرسول الكريم

أدانت الحكومة الأردنية الفيلم الذي تضمن إساءة للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.وأوضحت الحكومة الأردنية في بيان لها "أنها أرسلت رسالة إلى شركة يوتيوب طلبت فيها إزالة مقاطع الفيلم التي تم نشرها على موقعها الإلكتروني.
مظاهرات قرب السفارة الأميركية في نواكشوط

تظاهر المئات قرب السفارة الأميركية في نواكشوط احتجاجا على الفيلم المسيء للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم. وبقي المتظاهرون على بعد مئات الأمتار من مقر السفارة الذي فرضت حوله قوات الأمن الموريتانية طوقا محكما. وانتهت المظاهرات بهدوء من دون أن تتخللها أعمال عنف.
تونس
بريطانيا تؤكد سلامة جميع الموظفين العاملين في السفارة البريطانية في الخرطوم
اليمن

أكد وزير الخارجية البريطانية وليام هيغ سلامة جميع الموظفين البريطانيين والسودانيين العاملين في السفارة البريطانية في الخرطوم وأنه لم يصب أحد منهم بأذى. وقال هيغ في بيان صحفي نشرته الخارجية البريطانية : " انه في وقت سابق اعتدى مجموعة من المتظاهرين على مقر السفارتين البريطانية والألمانية في الخرطوم وحضرت الشرطة السودانية إلى مكان الحادث ولكن المتظاهرين تمكنوا من اختراق الجدار المحيط في المقر وتسببوا بأضرار طفيفة على المجمع لكنهم لم يحاولوا اقتحام مبنى السفارة البريطانية". وأشار إلى أن هذا الاعتداء تصادف مع عطلة نهاية الأسبوع في السودان وانه كان هناك عدد قليل جدا من الموظفين في السفارة ويسرني أن أقول أن جميع الموظفين البريطانيين والسودانيين العاملين في السفارة البريطانية وقت الاعتداء هم بخير وأنه لم يصب أحد منهم بأذى.
كشمير
رومني: الفيلم المسيء للاسلام "فكرة مريعة"

ندد المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الاميركية بالفيلم الذي يسيء الى الالام معتبرا ان الامر يتعلق ب"فكرة مريعة" مع تأكيده مجددا تمسكه بحرية التعبير. وقال رومني في مقابلة مع محطة التلفزيون الاميركية "اي بي سي" انه كان من الخطأ بث هذا الفيلم الذي يسيء الى ايمان الناس. واضاف "اعتقد الفيلم برمته عبارة عن فكرة مريعة". واضاف ان "مجرد انتاج هذا الفيلم وبثه هو تقليل من احترام الناس الذي لهم معتقدات مغايرة. اعتقد انه ما كان يجب ان يحصل هذا الامر. يجب ان يتمتع الناس بالحس السليم وعدم الاساءة الى ايمان شعوب اخرى".
تظاهرات في استراليا احتجاجا على الفيلم

تظاهر مئات الاشخاص بعنف اليوم امام القنصلية الاميركية في سيدني للاحتجاج على الفيلم المسىء للاسلام الذي انتج في الولايات المتحدة، ورشقوا المبنى بزجاجات واحذية. ورفع المتظاهرون وبينهم اطفال لافتات تدعو الى "قطع رأس الذين يهينون الرسول" ورددوا هتاف "تسقط الولايات المتحدة". وقد اشتبكوا مع الشرطة التي حاولت دفع الى التراجع عند وصولهم الى سلم القنصلية.
الفيلم المسيء للاسلام صورته جمعية مسيحية بالقرب من لوس انجليس

ذكرت الصحافة الاميركية ان الفيلم المسيء للاسلام الذي يشعل حاليا العالم العربي صورته جمعية خيرية مسيحية بالقرب من لوس انجليس تحت اسم "مقاتلو الصحراء". وذكرت صحيفة لوس انجليس تايمز نقلا عن مصدر مقرب من مؤسسة "لوس انجليس فيلمز" وهو المكتب الذي يمنح الاذن بتصوير الافلام، ان هذا المكتب منح الاذن لانتاج الفيلم الى "ميديا اوف كريست". وحسب وسائل الاعلام الاميركية، فقد تم تصوير الفيلم عام 2011 في مدينة دوارت (45 كلم الى شرق لوس انجليس) بالتعاون مع القبطي المصري نكولا باسيلي نكولا (55 عاما) الذي يقطن في سيريتوس (40 كلم الى جنوب لوس انجليس). واوضح نكولا انه منتج الفيلم وقال لمحطة الاذاعة الاميركية "راديو سوى" الناطقة بالعربية انه غير متأسف على تصوير الفيلم. واضاف "لا، لست متأسفا. انا حزين لمقتل السفير (الاميركي في ليبيا) ولكني لست متأسفا اني قمت بانتاج" هذا الفيلم.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

بالصور تعرف على اغرب الاختراعات في زمن الأبيض والأسود
صور فساتين عرايس اخر دلع على الموضة 2014
تحميل - تنزيل اغنية كل يوم وليد الشامي Mp3 ماستر 2013
صور جرمين زوجة الفنان بهاء سلطان 2014
خلفيات فيس بوك شباب 2013 - صور غلاف فيس بوك للشباب 2013
صور ابطال مسلسل ويبقى الأمل 2013 , صور مسلسل ويبقى الأمل 2014
ابراج اليوم الاربعاء 8/8/2012 برج العذراء حظك اليوم الاربعاء 8\8\2012
صور عبايات صيفية ملونة عالموضة لصيف 2014 , صور ازياء محجبات عصرية لصيف 2014


أدوات الموضوع



الساعة الآن 09:04 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس